إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-29 05:49
تركيا تكفل جميع أيتام الحرب الأخيرة على غزة


أعلنت جمعية الهلال الأحمر التركي بقطاع غزة، الاثنين، أنها ستكفل جميع أيتام الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على القطاع، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.
وقال “أردا تارهان”، مدير فرع “الهلال الأحمر التركي”، بغزة: ”نحن هنا لتوقيع بروتوكول مشروع توزيع أموال زكاة على (1905) طفل، تيتّموا خلال الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على قطاع غزة، وهذا المشروع بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية”.
وتابع: ”سنحصل على قوائم أسماء الأيتام من الوزارة، كما أن الوزارة ستوزّع الأموال على مدار (5) أيام، بشكل يشمل جميع أيتام القطاع”.
ولفت إلى أن الجمعية خصصت مبلغ (400) شيكل لكل يتيم، (102 دولار أمريكي)، بشكل شهري.
وفي السياق ذاته، قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة: ”إن هذا المبلغ قد يخفف من معاناة الأسر التي فقدت معيلها، كما أنه يخفف عن الأطفال الأيتام”، وذكر أن أموال الكفالة سيتم توزيعها “شهريًّا” بالتنسيق مع فروع الوزارة في كافة محافظات قطاع غزة.
وتسببت الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، التي بدأت في السابع من يوليو/ تموز الماضي واستمرت 51 يومًا، باستشهاد 2156 فلسطينيًّا، وإصابة أكثر من 11 ألفًا آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلًا عن تدمير 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، وحسب وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة فإن الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على قطاع غزة، التي استمرت 51 يومًا خلَّفت نحو 2000 يتيم.
ويبلغ عدد الأيتام في قطاع غزة قرابة 20 ألف يتيم بفعل حروب "إسرائيل" على القطاع أو الوفاة الطبيعية، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية “تيكا، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، ومؤسسة (IHH)، وجمعية “ياردم إلي”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا