إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-28 03:13
عاصفة في البرلمان الكويتي بسبب دعوة لإباحة الخمور


استنكر النائب سعود الحريجي بشدة تصريحات النائب نبيل الفضل التي طالب فيها بإباحة الخمور وإلغاء الضوابط الأخلاقية للحفلات الفنية، معتبرًا أن "الفضل" أساء إلى الكويتيين والكويتيات جميعًا بزعمه أن الخمر من عادات أهل الكويت وتاريخها وتراثها.
وأشار إلى أن هذا إن دلَّ فإنما يدل على جهل "الفضل" بأبسط قواعد دينه وهي تحريم الخمور، فضلًا عن جهله بالعادات والتقاليد الأصيلة للشعب الكويتي؛ فهي عادات التقوى والورع وتعظيم شعائر وتعاليم الإسلام، وأن دستور الكويت نص على أن "الإسلام هو دين الدولة والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع".
من جانبه، أكد النائب عبدالله العدواني أن المعروف عن أهل الكويت قديمًا حبهم للدين وتمسكهم بتعاليمه السمحة، ومد يد العون للمحتاج ونبذ كل مسيء للأخلاق ينهى عنه الله عز وجل ورسوله الكريم.
واستنكر النائب فيصل الكندري تصريح النائب نبيل الفضل بأن الخمر من عادات أهل الكويت وتاريخها وتراثها قائلًا: «يبدو أن الفضل يخلط بين أصالة عادات أهل الكويت وبين الدخلاء الذين جلبوا معهم الخمر وتاجروا فيه».
وأكد الكندري أن الخمر الذي منع بموجب قانون في العام 1964 كان ولايزال معيبًا حسب العادات الاجتماعية والتقاليد الكويتية الأصيلة، فضلًا عن حرمته الدينية الإسلامية، وعملًا بكتاب الله سبحانه وما جاء في مُحكمه: {ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون}.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا