إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-08 08:13
الكارثة الأسوأ منذ الحرب العالمية.. 180ألف سوري مهددون بالموت


حذرت ثلاثون منظمة إنسانية وحقوقية اليوم الاثنين من أن 180 ألف لاجئ سوري في دول الجوار مهددون بالموت, داعية إلى استضافتهم فورا.
وحثت المنظمات في بيان حكومات الدول المانحة للمساعدات -التي ستجتمع الثلاثاء في مؤتمر تنظمه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- على الالتزام بتوطين هؤلاء اللاجئين الأكثر هشاشة, والذين يشكلون حوالي 5% من مجموع اللاجئين السوريين في دول الجوار, قبل نهاية العام القادم.
وحذرت من أن الـ180 ألف لاجئ -وأغلبهم من النساء والأطفال والمرضى وضحايا التعذيب في السجون السورية- يعانون ظروفا هي الأسوأ منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بحسب الجزيرة نت.
وحسب بيانات الأمم المتحدة يوجد حاليا 3.2 ملايين لاجئ سوري في كل من تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق. وتتوقع المفوضية الأممية للاجئين أن يرتفع العدد إلى نحو 3.6 ملايين بنهاية العام القادم.
وتشكل أعداد اللاجئين السوريين الهاربين من القصف والمعارك ضغطا على دول مجاورة لسوريا مثل لبنان الذي يستضيف ما يقرب من 1.4 مليون لاجئ وفقا للمفوضية الأممية للاجئين.
وقال ديفد آندريس مدير الدعم الإقليمي في منظمة إنقاذ الطفل الدولية إن وضع اللاجئين السوريين بات خطيرا حيث يواجهون رابع فصل شتاء في الخيام تحت الأمطار والثلوج, في ظل انعدام مؤشرات على انتهاء الأزمة السورية قريبا.
وحث آندريس المجتمع الدولي على تقديم تمويلات كافية لمساعدة اللاجئين في دول الجوار على مجابهة الظروف المعيشية والمناخية الصعبة.
وكانت منظمة العفو الدولية دعت الخميس الماضي الدول الغنية إلى القيام بدور أكبر في استقبال اللاجئين السوريين وتوفير الملاذ الآمن لهم، معتبرة أن الدول المجاورة لسوريا، والتي تفتقر للإمكانيات، تتحمل العبء الأكبر لهذه الأزمة.
وفي الأول من هذا الشهر أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن تعليق مساعداته الغذائية لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري في دول الجوار بسبب نقص التمويل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا