إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-06 03:31
ميليشيات حفتر تقصف المدنيين ببنغازي


قالت مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي: إن قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر أطلقت قذائف وصواريخ غراد على أحياء في مدينة بنغازي، فيما نددت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بتصاعد أعمال العنف والقصف الجوي الذي بات يستهدف المدنيين في مناطق واسعة ومختلفة من ليبيا.
وأكدت مصادر أن قصف القوات الموالية لحفتر استهدفت أحياء منطقة الصابري ببنغازي، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط منطقة الليثي وسط سماع دوي المدفعية الثقيلة ومدافع الهاون. وأفادت تقارير باستهداف موقع لقوات خليفة حفتر في منطقة حي السلام.
من جهة أخرى، قال رئيس منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس العقيد كامل بلم: إن حركة السفر عادت لطبيعتها في المنفذ بعد القصف الجوي الذي استهدف أمس الجمعة موقعًا قريبًا منه.
وقال بلم لوكالة الأناضول: إن الغارة الجوية "استهدفت المبيت الخاص بالعاملين في المعبر، وأسفرت عن مقتل شخص، وإصابة خمسة آخرين تتفاوت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، إضافة إلى خسائر مادية".
وتقع منطقة رأس جدير الحدودية على مسافة بضعة كيلومترات من مدينة زوارة التي استهدفها طيران قوات اللواء حفتر على مدار الأيام الماضية.
من جانب آخر، نددت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بتصاعد أعمال العنف والقصف الجوي الذي بات يستهدف المدنيين في مناطق واسعة ومختلفة من ليبيا.
وحذر بيان صادر عن البعثة مما وصفه بالتأثير الكارثي لهذه الهجمات والغارات على المدنيين والممتلكات والبنية التحتية في ليبيا.
بدوره، اتهم مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني المجتمع الدولي بـ"الانحياز السافر" لما سماها "الثورة المضادة التي يقودها انقلابيون ليعيدوا حكم العسكر في ليبيا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا