إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-15 07:49
وزارة الدفاع الكويتية: الخليج يسعى لتشكيل قوة بحرية مشتركة


قال مسئول عسكري كويتي رفيع الأربعاء: إن دول مجلس التعاون الخليجي عازمة على تشكيل قوة بحرية مشتركة؛ للدفاع عن مياهها التي تتشارك فيها خصوصًا مع إيران.
وقال المستشار في وزارة الدفاع الكويتية اللواء أحمد يوسف الملا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية: "إن القيادات البحرية والعسكرية الخليجية تعمل على إقرار منظومة الأمن البحري للقوة الخليجية المشتركة، وإشهار القيادة، ووضع النظم الخاصة لمرتكزاتها الاستراتيجية والعملياتية الخاصة".
وأوضح أن "القوة البحرية الخليجية" قد يعلن عن قيامها "خلال الأشهر المقبلة"، وذلك تحت مسمى "مجموعة الأمن البحري 81"، في إشارة على ما يبدو إلى تاريخ إنشاء مجلس التعاون الخليجي في 1981.
وذكر الملا أن القوة "ستنشأ بما يتماشى مع تكوين قوة درع الجزيرة ولكن باتجاه بحري"، مؤكدًا أن العمليات البرية والبحرية أو الجوية الخليجية ستكون باتجاه الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي".
وأضاف أن "عملية استيعاب القدرات البحرية وإعدادها تحت القيادة الخليجية غير محدودة ومرتبطة بمستوى التهديد الخارجي للأمن البحري الخليجي".
وكان مجلس التعاون الخليجي قد أسس عام 1982 قوة "درع الجزيرة" كقوة مشتركة كان عديدها حينها خمسة آلاف رجل. ولدى دول الخليج آلاف الكيلومترات من السواحل على الخليج والبحر الأحمر والبحر العربي، ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا