إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-12 03:10
ثوار بنغازي يحصدون 7 من جنود حفتر في محيط قاعدة


قتل 7 جنود موالون للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وأصيب عشرة آخرون، في معارك عنيفة مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وقعت مساء أمس السبت في محيط قاعدة بنينا الجوية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف قوات حفتر منذ مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي إلى 137 جنديًّا.
وأوضح متحدث باسم القوات الخاصة الموالية لعملية الانقلاب التي يقودها حفتر أن القتلى هم خمسة جنود واثنان من المتطوعين، وأضاف أن منطقة الاشتباكات تشهد هدوءًا نسبيًّا صباح اليوم، مع سماع دوي انفجارات بين الحين والآخر.
وبحسب المصدر نفسه، فقد اندلعت الاشتباكات مساء أمس في محيط قاعدة بنينا الجوية بعد تقدم مجموعات مسلحة من مجلس شورى ثوار بنغازي وتحصنها في المنطقة السكنية للقاعدة الجوية الواقعة في الضاحية الجنوبية الشرقية من مدينة بنغازي.
وأشار إلى أن المسلحين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، "وتم دحرهم من منطقة بنينا بالكامل" بعدما شنَّ سلاح الجو غارات مكثفة بالمقاتلات والمروحيات.
في المقابل، صرحت مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي بقولها: إن مجموعة من مقاتلي المجلس استولت على آليات عسكرية وأسلحة من قوات حفتر في كمين نصبته لها في بنينا.
وتتقدم قوات مجلس شورى ثوار بنغازي باتجاه المطار ومنطقة بنينا التي تعتبر أهم المعاقل التي تتحصن فيها القوات الموالية لحفتر، وقد دارت معارك عنيفة في مختلف أحياء منطقة بنينا وفي محيط المطار.
ويسعى مجلس شورى ثوار بنغازي منذ مطلع أيلول/ سبتمبر للسيطرة على المطار الذي يضم مدرجًا للطائرات المدنية وقاعدة جوية.
ومنذ يوليو/ تموز تدور معارك يومية بين القوات الموالية للواء حفتر ومسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي الذين باتوا يسيطرون على القسم الأكبر من مدينة بنغازي.
ويقود حفتر منذ 16 مايو/ أيار الماضي محاولة انقلاب باسم "الكرامة" تهدف كما يقول إلى "اجتثاث الإرهاب" في ليبيا، وهو في مواجهة ائتلاف من كتائب الثوار الذين شكلوا مجلس شورى ثوار بنغازي و"عملية فجر ليبيا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا