إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-09 09:39
حكومة التوافق الفلسطينية تعقد أول اجتماعاتها في غزة


عقدت حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة أول اجتماعاتها في قطاع غزة بدلًا من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
ويهدف الاجتماع، الذي عقد في منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقطاع، إلى التأكيد على وحدة الصف الفلسطيني قبيل اجتماع مرتقب لدول مانحة لبحث إعادة إعمار غزة.
وشكلت حكومة الوحدة في يونيو/ حزيران بعد اتفاق مصالحة وقع في أبريل/ نيسان بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين.
وتريد الحكومة الفلسطينية أربعة مليارات من الدولارات لإعادة بناء البنية التحتية المتردية جراء الحرب "الإسرائيلية" في غزة خلال شهري يوليو/ تموز-أغسطس/ آب والحصار المفروض على القطاع منذ 2007.
وأوضح رئيس الوزراء رامي الحمد الله في تصريحات قبيل الاجتماع أن "أولى وأهم أولويات الحكومة هو ضمان إعادة الحياة في غزة إلى الحياة الطبيعية الآمنة وإلى الوحدة الكاملة مع الضفة الغربية".
ومن المقرر أن تستضيف القاهرة الأحد اجتماعًا لدول مانحة لمناقشة إعادة إعمار غزة، وكان في استقبال الحمد لله عند معبر إيرز (بيت حانون)، الذي يربط بين غزة والأراضي "الإسرائيلية"، مسؤولون من حركة حماس.
وزار رئيس الوزراء بعض أحياء غزة التي لحق بها دمار بالغ جراء الحرب "الإسرائيلية" في القطاع التي توقفت بعد التوصل لاتفاق لإطلاق النار في 26 أغسطس/ آب.
وأودت الحرب التي استمرت أكثر من 50 يومًا بحياة قرابة 2200 فلسطيني معظمهم من المدنيين، بحسب الأمم المتحدة، وعلى الجانب "الإسرائيلي" قتل ما لا يقل عن 68 جنديًّا، بالإضافة إلى خمسة مدنيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا