إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-05 03:39
الغزيون في الأقصى لأول مرة منذ 2007


غادر نحو خمسمائة فلسطيني قطاع غزة متوجهين إلى مدينة القدس المحتلة بغرض الصلاة في المسجد الأقصى، وهي المرة الأولى منذ عام 2007 التي تسمح فيها "إسرائيل" لفلسطينيين من القطاع بزيارة القدس.
وتجمع الفلسطينيون الذين تزيد أعمارهم على ستين عاماً في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة صباح اليوم الأحد، واستقلوا حافلات نقلتهم لمدينة القدس عبر حاجز إيريز الواصل بين القطاع و"إسرائيل".
وقالت الإذاعة "الإسرائيلية" إن الحافلات التي تقل المصلين دخلت بالفعل "إسرائيل" في طريقها للمسجد الأقصى، مشيرة إلى أن هذا الإجراء جاء بموجب "سلسلة تسهيلات أعلنت عنها "إسرائيل" بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".
وكان مصدر في وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية قد ذكر لوكالة الأناضول الأسبوع الماضي أن "إسرائيل" أصدرت تصاريح لخمسمائة فلسطيني من سكان قطاع غزة للصلاة في المسجد الأقصى في القدس الأسبوع المقبل.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الجانب "الإسرائيلي" أصدر هذه التصاريح لأول منذ عام 2007.
وتشترط السلطات "الإسرائيلية" أن يكون الراغبون في زيارة المسجد الأقصى قد تجاوزت أعمارهم ستين عاما، وأن لا يكونوا قد انخرطوا سابقا في "أعمال مناهضة للاحتلال الإسرائيلي".
وتفرض "إسرائيل" حصارا على القطاع منذ عام 2006 عقب فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية، وشددته في يونيو/حزيران 2007 عقب سيطرة حماس عليه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا