إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-19 10:09
شهود عيان عن ضرب مندوب قطر في غزة: استفز العمال فردوا عليه بالأحذية


تعرض المندوب القطري إلى غزة محمد العمادي للطرد بعد زيارته مستشفى الشفاء، قبيل عقد مؤتمر صحفي، اليوم، للإعلان تفاصيل منحة إغاثة لقطرية للقطاع بقيمة 9 ملايين دولار.

وأظهر مقطع فيديو غضب العاملين في المستشفى من المندوب محمد العمادي، إذ رموه بالأحذية، ومزقوا علم قطر، ونزعوا شعارات المساعدات القطرية.

وقال ماجد محمد، أحد سكان القطاع، وشاهد عيان على الواقعة، تواصلت معه "الوطن"، إن العمادي رد على طلب عمال النظافة له بأنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر بالقول "لديكم عقود مع الوزارة وهذا ليس من اختصاصي"، ما أدى إلى استفزازهم، فطردوه وألقو عليه الأحذية عند مغادرته،

وأضاف ماجد أن العمادي وصل اليوم الإثنين، بصحبة قافلة من الأدوية والمسلتزمات الطبية واستعراض تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة والتي تبلغ قيمتها 9 ملايين دولار، لكنها لم تشمل حل أزمة موظفي النظافة في مستشفيات غزة.

وأوضح أن عمال النظافة في مستشفيات القطاع تابعين لشركة نظافة فلسطينية خاصة، متعاقدة مع وزارة الصحة لتولي مسؤولية نظافة مستشفيات غزة، لكن وزارة الصحة في القطاع لم تتمكن من دفع رواتبهم منذ 3 أشهر.

وعن "الشفاء"، قال إنه مستشفى حكومي تابع لوزارة الصحة الفلسطينية، ومن أكبر مستشفيات القطاع، والعمادي أنهى زيارته عقب عقد لقاء مع إدارة مجمع الشفاء الطبي ووكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، ويدلي بتصريح مقتضب للصحفيين بشأن نوزيع المنحة القطرية.

فيما قال إبراهيم محارب، إن عمال النظافة في قطاع غزة أضربوا عن العمل منذ أسبوعين بسبب الرواتب.

وأضاف في اتصال هاتفي لـ"الوطن": "عمال النظافة من جميع مستشفيات قطاع غزة، حدث تنسيق بينهم لانتظار العمادي وتقديم شكوتهم له لكنه خذلهم".

يشار إلى أن شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة ملت المناشدات لحل أزمتهم على مدار 4 شهور، إذ لم تؤت ثمارها ما اضطرها إلى الإعلان عن وقف العمل في مستشفيات القطاع.

ويعمل في قطاع النظافة 832 عاملًا، حيث لم يتلقوا رواتبهم منذ 3 أشهر، وتبلغ قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 ألف شيكل، ما يعني أن المبلغ اللازم لهم كرواتب 11.3 مليون شيكل سنويا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا