إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-27 11:32
المؤتمر الوطني الليبي يهدد بعزل رئيس الوزراء


في تطور جديد بشأن الاوضاع السياسية في ليبيا, هدد المؤتمر الوطني العام في ليبيا بعزل رئيس الوزراء المكلف إذا فشل في تقديم قائمة باعضاء مجلس الوزراء الجديد بحلول الثامن من اكتوبر المقبل.
وقال متحدث باسم المؤتمر للصحفيين الاربعاء ان الانذار قدم بعد ان طلب رئيس الوزراء المنتخب، مصطفى أبو شقور، تمديد الفترة التي يمكنه فيها تشكيل حكومته لمدة 10 أيام.

وكان من المنتظر ان يقدم ابو شقور -الذي انتخبه المؤتمر في 12 سبتمبر/ايلول- قائمة حكومته الي المجلس التأسيسي للموافقة عليها بحلول 28 سبتمبر الجاري.
وقال عمر حميدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام "إذا فشل في تقديم مجلس وزرائه المقترح بحلول ذلك الموعد (8 اكتوبر) فانه سيعتبر مستقيلا وسيجرى اقتراع لاختيار رئيس وزراء جديد."
وقال مكتب ابو شقور، في بيان ارسل بالبريد الالكتروني الي رويترز، انه سيفي بالموعد الجديد مضيفا انه يعمل على تشكيل "حكومة ائتلافية", وفقا للبي بي سي.
وقال البيان ان ابو شقور "سيقدم حكومته قبل نهاية الفترة المحددة في 8 اكتوبر."
واضاف انه يريد تشكيل حكومة ائتلاف وطني في مرحلة لا تزال حرجة في تاريخ ليبيا.
وأبلغ ابو شقور رويترز هذا الشهر ان حكومته سيكون بها "توازن جغرافي" في بلد مازال يشهد نزاعات مناطقية.
وقال ان تحسين الامن سيكون أولوية بعد الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الامريكي وثلاثة امريكيين اخرين.

من جهة أخرى, طالب عدد من قادة كتائب الثوار الليبيين بوقف حملة التحريض ضد الثوار بطرق مختلفة، مؤكدين تبعيتهم للجيش الوطنى.
وأكد نائب قائد كتيبة راف الله السحاتى السابق بمدينة بنغازى إسماعيل الصلابى أنهم منقادون للضابط الذى تم تكليفه من قبل رئاسة الأركان العامة الليبية لقيادة الكتيبة.
وقال الصلابى: "الكتيبة كانت دائما تتحرك وفق أوامر وتعليمات قيادات الجيش الوطنى ورئاسة الأركان الليبية بطرابلس".
إلى ذلك صرح قائد كتيبة شهداء الزاوية التابعة للجيش الوطنى صلاح بو حليقة بأن الثوار الحقيقيين كانوا نعم المعين فى حرب التحرير الليبية ضد قوات النظام السابق التابعة لمعمر القذافى.
ودعا إلى وقف عمليات التحريض المنظم على الثورة والثوار، مضيفا أن الجميع يخدمون مصلحة بنغازى ويعملون من أجل ليبيا.
وشهدت مدينة بنغازى يوم الجمعة الماضى مظاهرات سلمية حاشدة لنزع الشرعية عن الكتائب العسكرية للثوار الليبيين بالمدينة، وإعادة بناء الجيش والشرطة على أسس عقائديه قتالية، وليس على أيدلوجيات دينية أو سياسية.
وقد انتهت المظاهرات بأحداث شغب وعنف عقب احتلال مقر هذه الكتائب من قبل السكان المدنيين من بنغازى، راح ضحيتها 11 قتيلاً و15 جريحًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا