إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-04 11:09
أردوغان مهدداً ألمانيا وأوروبا: سنترككم تواجهون مشاكلكم وحدكم


هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أوروبا، بتوقف بلاده عن صد المشاكل المحدقة بها، مطالباً حل القضايا بشكل عادل، وجاء ذلك على خلفية مصادقة مجلس النواب الألماني على قرار 1915.
وقال أردوغان: "أريد أن أوجه رسالة جديدة إلى ألمانيا وأوروبا؛ إما أن نحلّ القضايا الموجودة على أجندتنا بشكل عادل، وإلا فإن تركيا ستتوقف عن صد المشاكل المحدقة بأوروبا، ونترككم تواجهون مشاكلكم وحدكم".
وخاطب أردوغان السياسيين الألمان: "نحن فتحنا أرشيفنا بأسره، وإذا كنتم صادقين افتحوا أرشيفكم أيضاً، لندرسه معاً ونُصدر قراراً (بشأن المزاعم الأرمنية حول أحداث عام 1915)".
وبشأن مشروع قرار مجلس النواب الألماني قال الرئيس التركي: "ندرك جيداً أن القضية ليست عبارة عن حماية حقوق الأرمن وإنما وسيلة استغلال، وآمل أن يدرك الأرمن أيضاً هذه الحقيقة، ويمنعوا الآخرين من استغلالهم".
وأشار أردوغان إلى أنه "يعيش في تركيا نحو 100 ألف أرمني، ونصف هؤلاء تقريباً يحملون جنسية بلادنا، ويعملون عندنا. إذا كنا لا نراعي الدقة في هذه المسألة، فلماذا نبقي من لا يحملون جنسيتنا من الأرمن على أرضنا؟ بإمكاننا إرسالهم إلى أرمينيا، كما يفعل الأوروبيون إزاء اللاجئين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا