إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-22 11:25
إيران تمنع مواطنيها من الحج ثم تشكو السعودية دوليًّا !


صرح مسؤول إيراني، الأحد، بأن بلاده رفعت شكوى إلى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد المملكة العربية السعودية بزعم منع الإيرانيين من أداء فريضة الحج لهذا العام.
ونقلت وكالة أنباء إيسنا الطلابية عن "محمد حسن أصفري" عضو لجنة السياسية الخارجية في البرلمان الإيراني قوله: “طالما أن السعودية لم تغير سلوكها تجاه إيران وتعمل على زج موضوع الحج في الخلافات السياسية، فإن طهران غير مستعدة لإرسال مواطنيها للحج هذا العام وستقدم شكوى ضد المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأكدت السعودية، الاثنين الماضي، رفضها للمحاولات الإيرانية لـ"تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة"، محملة طهران المسؤولية عن منع مواطنيها من أداء الحج هذا العام.
وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيان عقب جلسة مجلس الوزراء الاثنين الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود: إن "المملكة العربية السعودية انطلاقاً من واجباتها ومسؤوليتها تجاه خدمة ضيوف بيت الله الحرام تؤكد للجميع أنها قيادة وحكومة وشعباً ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع الجنسيات وهي لم تمنع أي مسلم من القدوم إلى الأراضي المقدسة".
وأضاف أن "قرار منع المواطنين الإيرانيين من القدوم للحج يعود إلى المسؤولين الإيرانيين وسيكونون مسؤولين أمام الله وأمام العالم أجمع".
وشدد على "رفض المملكة للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية التي سخرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة".
وأشار الطريفي إلى أن مجلس الوزراء اطلع على ما تم خلال الاجتماع مع المسؤولين عن شؤون الحج في الجمهورية الإيرانية بشأن بحث ومناقشة ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج الإيرانيين أسوة بحجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم، وما جرى خلاله من رفض الوفد الإيراني التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات حجاجهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا