إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-15 10:36
صحيفة حكومية مصرية تعتذر لمرشد الإخوان بعد الشماتة لمرضه


أعتذرت صحيفة “الأخبار” المصرية (حكومية)، مساء الخميس، لأسرة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع″، عن الأساءة للمرشد في عنوان نشرته في عددها الصادر، أول أمس الأربعاء، وقد أثار انتقادات لاذعة.

وكان المرشد العام للإخوان، نقل الثلاثاء الماضي، من محبسه بسجن العقرب (جنوب القاهرة)، لمستشفى قصر العيني (وسط )، لإجراء “جراحة فتاق”، إلا أن صحيفة “الأخبار”، نشرت خبرا في صفحتها الأولى الأربعاء، بعنوان “المرشد اتفتق”. وأثار العنوان، موجة انتقادات بحق الصحيفة، وصلت لدرجة تقديم عضو في نقابة الصحافيين، طلباً للنقابة للتحقيق في العنوان الذي وصفه بـ”غير المهني”. ومن المنتظر أن تنشر الصحيفة نص الاعتذار الموقع من رئيس تحريرها، ياسر رزق، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، بالصحفة الأولى تحت عنوان “إيضاح لابد منه واعتذار إن لزم الأمر”.

وقال الصحفي، في نص اعتذاره “كتبت عنوانًا في جريدة الأخبار الصادرة صباح أول أمس الأربعاء، يشير لخبر خضوع المرشد العام للإخوان محمد بديع والمحكوم عليه بالإعدام لعملية جراحية لعلاج فتاق بالبطن، كان العنوان من وجهة نظري وقت أن كتبته، يعبر عن نوع الجراحة، مصاغا صياغة بها قدر من الإثارة الصحفية”. وأستطرد رزق، قائلا “لكن حدث بعد صدور الجريدة أن وجد البعض في العنوان شماتة في المرض، وهو ما لا أقصده بأي حال من الأحوال، وليس من طبائعي الشخصية، بينما وجد البعض فيه، تعريضا شخصيا بالدكتور محمد بديع، وهو ما أحرص طوال حياتي المهنية على العزوف عنه”.

وبديع تم اعتقاله في أغسطس/آب 2013، على خلفية تهم ينفها بارتكاب “أعمال عنف”، عقب “فض اعتصام رابعة” الشهير آنذاك، وهو المرشد العام الثامن، لجماعة الإخوان المسلمين، بعد انتخابه في 16 يناير/ كانون ثان 2010، خلفا للمرشد السابق “مهدي عاكف” المحبوس أيضا، بالتهم ذاتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا