إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-13 11:47


نجحت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، في كسر الحصار المفرض على مدينة تعز من قبل مليشيات الحوثي وصالح، بعمليات إنزال لـ 40 طناً من المساعدات الطبية والإغاثية، وذلك بالإسقاط الجوي، حيث وصلت معظمها لنقاط محددة.
وأوضح المستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح صحفي، أن الأربعين طناً شملت "أدوية خاصة بالأطفال والمضادات الحيوية والمحاليل الطبية والمواد الغذائية الجافة".
واعتبر العملية تأتي "لكسر الحصار المفروض على أجزاء من محافظة تعز، وتصل إلى المنكوبين هناك، حيث تعاني مستشفيات المحافظة من إغلاق شبه كلي".
وأغلق 37 مستشفى ومركزاً صحيّاً من أصل 40، من جراء الحصار وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع إدخالها من منافذ المدينة، وبلغ عدد ضحايا انعدام الأكسجين في تعز 25 مدنيّاً، ما بين طفل وامرأة وشيخ، وتشير المعلومات إلى تردي الوضع الإنساني والافتقار إلى المواد الأساسية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن العملية تمت "استجابة لنداءات الاستغاثة من النساء والثكالى والأطفال والمحاصرين في تعز؛ من جراء الظروف التي يعانيها سكان هذه المحافظة وانعدام متطلبات الحياة الأساسية التي تكفل لهم العيش الكريم".
من جانبه، قال مصدر في ائتلاف الإغاثة الإنسانية إن المواد الطبية التي تم إنزالها في مناطق مختلفة من جبل صبر تسلمها الائتلاف وهو بصدد إعداد خطة لتوزيعها على المستشفيات العاملة في المدينة حسب الاحتياج والكثافة.
وأشار المصدر إلى أن المواد تشمل العديد من الأصناف وأهمها مادة البيومين وخيوط وقساطر وسرجكل كابس بالإضافة إلى المضادات، بحسب قناة الإخبارية السعودية.
وكانت قوات التحالف نفذت غارات جوية قتل خلالها 26 من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة وأصيب العشرات في المواجهات المتقطعة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إضافة إلى قصف طيران التحالف العربي بتعز.
وكان 3 أطفال استشهدوا في الوازعية الساحلية نتيجة قصف ميليشيا الحوثي وصالح لقرى المحافظة بصواريخ الكاتيوشا.
وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي وصالح قصفت قرية حنا ومنطقة الشقيراء مركز الوازعية غرب تعز بصواريخ الكاتيوشا ما أسفر عن سقوط 3 قتلى من الأطفال وإصابة 4 آخرين.
ويأتي هذا القصف بعد ساعات من تكريم جماعة الحوثي للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بدرع اللجنة الثورية في العاصمة صنعاء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا