إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-10 08:20
كاتب مصري:


اتهم رئيس التحرير التنفيذي لجريدة المصريون محمود سلطان "جهات معينة" لم يحددها بحماية مدعي النبوة الذي ظهر مؤخرًا في مصر، معتبرًا أن هذا الكذاب تمتع بحصانة أكبر من حصانة الوزراء وأعضاء البرلمان.
ورأى سلطان فى مقال بجريدة المصريون بعنوان إيه حكاية مدعي النبوة والجن فى الشرقية" انه ظهر فجأة "نبي - مدعى النبوة".. والأكثر دهشة أن هذا النبي المدعى والكذاب، لا يزال حرًا طليقًا.. وينعم -فيما يبدو- لي بحماية جهات معينة، ويتمتع بحصانة أكبر من حصانة الوزراء وأعضاء البرلمان.. فالنبي الكذاب، لا ينشر "دينه" فقط بين أتباعه سرًا في الحارات والأزقة وفى العشوائيات ومدن الصفيح سرًا بعيدًا عن عيون الحكومة.. وإنما تستضيفه الفضائيات "الأمنية" ليظل مطلاً على الناس بالساعات، وهو يضع رجلاً على رجل في وجه المذيع.. ويدخن سيجارته وينفث دخانه في وجوه المشاهدين.. وبل ويسمح له بالاعتداء بالضرب على ضيوف حضروا لمناقشته من قبيل "التسخين" ووضع المزيد من البهارات والشطة لـ"شعللة" الرأى العام، وحمله على الانتقال من عالم الوعى إلى على عالم الغيبوبة والخرافات والتزييف وتغيب الوعي!!
وتابع سلطان أنه من اللافت أيضا.. أن الرأى العام، لم ينشغل بالنبى المزيف.. وظل الأخير فى حضرة أصحاب الياقات البيضاء على الفضائيات.. ولم يثمر ظهوره تغييب الوعى عما يحدث فى مصر من مشاكل ومآسى الناس اليومية وبمستقبل بلد مهدد بالعطش والاختفاء. وفى تقديري.. أنه مع اقتراب موعد إحياء الذكرى الخامسة لثورة يناير.. فلن تكون مفاجأة لأحد، حال ظهر ما يشبه الجن والعفاريت ومدعى النبوة.. وأنا على يقين بأنها ستكون أدوات إلهاء "فشنك".. لأنها تستحضر خبرات حيل الأجهزة، فى سنوات الغيبوبة قبل العصر الرقمى والسموات المفتحة ومواقع التواصل الاجتماعي: الناس تغيرت.. وأبونا الذى فى الأجهزة لم يتغير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا