رئيسية الموقع    الصور    المقالات    الملفات   الأخبار   الصوتيات

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38

الموضوع: من هو الشيخ عدنان عرعور ؟؟

  1. من هو الشيخ عدنان عرعور ؟؟

    الاخوة الافاضل في المنتدى اريد ان اعرف من هو الشيخ عدنان عرعور .... منهجه عقيدته مؤلفاته ...مشايخه

    إن الذين يظنون أن دين الله يمكن ينتصر دون جهاد وقتال ودماء وأشلاء هؤلاء واهمون لا يدركون طبيعة هذا الدين

     

     
     

  2. #2

    كل ما أعرفه عن الشيخ أنه سلفي من الاردن ومن مشائخه الشيخ الالباني رحمه الله

     

     
     

  3. #3

    اعرف انه سوري الاصل
    و قد كان جاميا ثم تاب الله عليه من هذا البلاء و الان الجامية يحاربونه
    هذا ما اعلمه و الله اعلم

     

     
     

  4. #4

    الشيخ عدنان عرعور رجل فاضل .... وعمره ما كان جاميا وقد قابلت الرجل مرتين وتحدثت معه ....وهو سوري الأصل ... و من تلاميذ الشيخ الألباني رحمه الله ... إلا أن الجامية يحقدون عليه من اجل قضية السيد قطب ... هو والشيخ أحمد سلام أبو صهيب .... لكن يشهد الله بأنهما من أحب الناس إلي .

     

     
     

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    90

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن1
    الاخوة الافاضل في المنتدى اريد ان اعرف من هو الشيخ عدنان عرعور .... منهجه عقيدته مؤلفاته ...مشايخه
    اخي الكريم اذا كنت تريد ان تعرف عن الشيخ عرعور شيئا 0 ابحث عن مؤلفاته وتسجيلاته وسوف تعرف من هو وبدون الدخول في جدال وكلام عن الشيخ من قبل من يكرهه 0

     

     
     

  6. #6

    الشيخ عدنان عرعور

    1. عرفت الشيخ قبل عشرين عاما تقريبا ، وجالسته وصاحبته في السفر ، وذاكرته مسائل في العلم .
    2. الشيخ صاحب علم وصاحب سنة ، ولا يختلف من عرفوه في أنه ذكي ، يحسن عرض فكرته ، كما يحسن جداً محاججة خصمه ، وله طريقة مشهورة في مناقشته لمخالفيه ، حيث يبدأ في تبريد أعصاب الخصم بمثل قوله: حنانيك ، أو خذني بحنانك .
    3. أو يستدرج المخالف بموافقته على كثير من مفردات رأيه ثم ( يزنقه) في النقطة التي يريد .
    4. أسلوبه في الكلام أقوى من قلمه .
    5. أما إنه كان جاميا ، فإن كانت الجامية الوقوع في الدعاة ، وإظهار المبالغة في طاعة أولياء الأمور دون تفريق بين حكام السعودية وحاكم ليبيا أو تونس أو سوريا ، وما يشتهر عنهم من التعاون مع أجهزة الأمن ضد الدعاة وطلبة العلم.
    6. فالشيخ عدنان لم أر منه الوقيعة في الدعاة على مستوى القوصي أو فوزي الأثري أو الشيخ ربيع ، وإنما كان شديدا على الإخوان والصوفية .
    7. وكان الشيخ من فريق نزار الجربوع وصالح الضيف ومحمد سالم الحمود وأبو عمران وهو الفريق الذي مثل المملكة في مباته الخاسرة في أفغانستان أيام جهادها العظيم .
    8. وأشهد الله أني شهدت مجلسا استبان فيه أمر الرجل وقناعاته في العمل مع الأنظمة ومحادة المجاهدين والتخذيل عن الجهاد .
    9. دعاني الشيخ أبو عبد الله حفظه الله ، وكان معنا الشيخ أبو مصعب وهو من الإخوة الصالحين من الدمام وشكا إلينا الشيخ أبو عبد الله ما فعله الشيخ عدنان من التخذيل عن الجهاد بل وتسفيه من يرغب في الذهاب إليه ، وكان في يده تسجيل صوتي للشيخ عدنان عبارة عن مكالمة هاتفية بينه وبين رجل اسمه أبو خنجر يعرفه أهل الجهاد من السعوديين لا سيما الذين ارتبطوا بالشيخ جميل الرحمن رحمه الله ، وكان الشيخ عدنان يقول لأبي خنجر الذي سأله عن شاب يريد أن يذهب للجهاد فماذا تقول له يا شيخ : فأجاب الشيخ عدنان : قل له يجاهد مع زوجته في الليل أحسن ثم يضحك على طريقته في مرحه الغالب .
    10. وصل الشيخ عدنان إلى هذا المجلس في بيت الشيخ أبي عبد الله : وراح يقول للشيخ أبي عبد الله في برودة أعصاب وهدوء مصطنع وابتسامة مستفزة : خذني بحنانك ، والشيخ يقول له : أهذا حق العلم أن تخذل الناس عن الجهاد ، وكانت يدا الشيخ أبي عبد الله ترتعش من شدة انفعاله وأسفه ، أسأل الله تعالى أن يجعل ساعته هذه في ميزان حسناته لما تضمنت من الغيرة على الدين والغضب من انتهاك حرماته.
    11. نعود إلى صاحبنا .
    12. كان الشيخ عدنان مخاصما بشدة التيار الجهادي سواء جماعة الجهاد أو الجماعة الإسلامية المصرية أو بيت الأنصار ثم القاعدة ، وكان رأيه في كل هذا الشأن الجماعاتي مطابقا لتوجهات الفريق السعودي العامل هناك في الهلال الأحمر أو في بيت الشيخ جميل .
    13. ولقد لعب الشيخ عدنان الدور الأبرز في تفكيك الشيخ جميل وتقطيع أوصاله بعدما كان مشاركا في بناء بيته وترتيب أولوياته ، ذلك عندما أراد الشيخ جميل أن يواصل طموحاته ، وأن يتمرد على الأسياد أرباب النعمة ، ولم يستجب للنصائح بأن (الفلم ) قد انتهى ، فكان جزاؤه ما علمنا .
    14. الشيخ كما هو معروف سوري الجنسية ، كان جوازه قد انتهى من سنوات وكان يسافر إلى كل بلاد العالم ( للدعوة طبعاً ) ربما بجواز سعودي .
    15. لا أقطع بأن سيره مع هذا الفريق كان خيانة لله ولدينه ولقضية الجهاد في سبيل الله ، فربما كان مقتنعا بهذا ويراه الأصلح أو كان متأولا .
    16. انقبضت عنه وجوه صالحة بسبب قربه من ذاك الفريق ، وطعن فيه البعض واتهموه ، ولم أشغل نفسي بذلك واكتفيت بالبعد عنه بعد نصحه .
    17. لعله الآن قد تغير بعدما اتضح له أمر أصحابه ، وتداركته رحمة الله قبل أن يموت على هذا الحال المريب .

     

     
     

  7. #7

    عرفت الشيخ قبل عشرين عاما تقريبا ، وجالسته وصاحبته في السفر ، وذاكرته مسائل في العلم .
    الشيخ صاحب علم وصاحب سنة ، ولا يختلف من عرفوه في أنه ذكي ، يحسن عرض فكرته ، كما يحسن جداً محاججة خصمه ، وله طريقة مشهورة في مناقشته لمخالفيه ، حيث يبدأ في تبريد أعصاب الخصم بمثل قوله: حنانيك ، أو خذني بحنانك .
    أو يستدرج المخالف بموافقته على كثير من مفردات رأيه ثم ( يزنقه) في النقطة التي يريد .
    أسلوبه في الكلام أقوى من قلمه .
    أما إنه كان جاميا ، فإن كانت الجامية الوقوع في الدعاة ، وإظهار المبالغة في طاعة أولياء الأمور دون تفريق بين حكام السعودية وحاكم ليبيا أو تونس أو سوريا ، وما يشتهر عنهم من التعاون مع أجهزة الأمن ضد الدعاة وطلبة العلم.
    فالشيخ عدنان لم أر منه الوقيعة في الدعاة على مستوى القوصي أو فوزي الأثري أو الشيخ ربيع ، وإنما كان شديدا على الإخوان والصوفية .
    وكان الشيخ من فريق نزار الجربوع وصالح الضيف ومحمد سالم الحمود وأبو عمران وهو الفريق الذي مثل المملكة في مباته الخاسرة في أفغانستان أيام جهادها العظيم .
    وأشهد الله أني شهدت مجلسا استبان فيه أمر الرجل وقناعاته في العمل مع الأنظمة ومحادة المجاهدين والتخذيل عن الجهاد .
    دعاني الشيخ أبو عبد الله حفظه الله ، وكان معنا الشيخ أبو مصعب وهو من الإخوة الصالحين من الدمام وشكا إلينا الشيخ أبو عبد الله ما فعله الشيخ عدنان من التخذيل عن الجهاد بل وتسفيه من يرغب في الذهاب إليه ، وكان في يده تسجيل صوتي للشيخ عدنان عبارة عن مكالمة هاتفية بينه وبين رجل اسمه أبو خنجر يعرفه أهل الجهاد من السعوديين لا سيما الذين ارتبطوا بالشيخ جميل الرحمن رحمه الله ، وكان الشيخ عدنان يقول لأبي خنجر الذي سأله عن شاب يريد أن يذهب للجهاد فماذا تقول له يا شيخ : فأجاب الشيخ عدنان : قل له يجاهد مع زوجته في الليل أحسن ثم يضحك على طريقته في مرحه الغالب .
    وصل الشيخ عدنان إلى هذا المجلس في بيت الشيخ أبي عبد الله : وراح يقول للشيخ أبي عبد الله في برودة أعصاب وهدوء مصطنع وابتسامة مستفزة : خذني بحنانك ، والشيخ يقول له : أهذا حق العلم أن تخذل الناس عن الجهاد ، وكانت يدا الشيخ أبي عبد الله ترتعش من شدة انفعاله وأسفه ، أسأل الله تعالى أن يجعل ساعته هذه في ميزان حسناته لما تضمنت من الغيرة على الدين والغضب من انتهاك حرماته.
    نعود إلى صاحبنا .
    كان الشيخ عدنان مخاصما بشدة التيار الجهادي سواء جماعة الجهاد أو الجماعة الإسلامية المصرية أو بيت الأنصار ثم القاعدة ، وكان رأيه في كل هذا الشأن الجماعاتي مطابقا لتوجهات الفريق السعودي العامل هناك في الهلال الأحمر أو في بيت الشيخ جميل .
    ولقد لعب الشيخ عدنان الدور الأبرز في تفكيك الشيخ جميل وتقطيع أوصاله بعدما كان مشاركا في بناء بيته وترتيب أولوياته ، ذلك عندما أراد الشيخ جميل أن يواصل طموحاته ، وأن يتمرد على الأسياد أرباب النعمة ، ولم يستجب للنصائح بأن (الفلم ) قد انتهى ، فكان جزاؤه ما علمنا .
    الشيخ كما هو معروف سوري الجنسية ، كان جوازه قد انتهى من سنوات وكان يسافر إلى كل بلاد العالم ( للدعوة طبعاً ) ربما بجواز سعودي .
    لا أقطع بأن سيره مع هذا الفريق كان خيانة لله ولدينه ولقضية الجهاد في سبيل الله ، فربما كان مقتنعا بهذا ويراه الأصلح أو كان متأولا .
    انقبضت عنه وجوه صالحة بسبب قربه من ذاك الفريق ، وطعن فيه البعض واتهموه ، ولم أشغل نفسي بذلك واكتفيت بالبعد عنه بعد نصحه .

    [CENTER][frame="15 70"][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][FONT=Tahoma][SIZE=5][I]الله أكبر كبيرا[/I][/SIZE][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][FONT=Tahoma][SIZE=5][I]رحم الله مجاهد الأمة البطل الشيخ [/I][/SIZE][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][FONT=Tahoma][SIZE=5][I][U][mark="FFCC00"][FONT=Tahoma][SIZE=5][I][U]أبو مصعب الزرقاوي[/U][/I][/SIZE][/FONT][/mark][/U][/I][/SIZE][/FONT][/CENTER]
    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=5][I]و رزقه الفردوس الأعلى من الجنة[/I][/SIZE][/FONT][/CENTER]
    [CENTER][/SIZE][/frame][/CENTER]

     

     
     

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    63

    الذي أعرفه عن الشيخ : هو أن آخر تزكية للشيخ بن باز -رحمه الله - كانت من نصيبه .
    لما طعن فيه بعض الأدعياء ...
    ويكفي مناظراته للرافضة والذب عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في قناة المستقله .

     

     
     

  9. #9

    الذي اعرفه أنه لجم أهل الزندقة من الأشاعرة اليمنيين بحجرا عملاق...على قناة المستقلة..

    سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك

     

     
     

  10. #10

    سمعت له مناظرة مع الشيخ الفيزازي - فك الله أسره - ولم تعجبني طريقة نقاشه.. فكان كثير التهرب من أسئلة الشيخ الفيزازي ولم يجبه على أسئلته.. وفي نهاية المناظرة استهزأ بالشيخ الفيزازي من دون سبب واتهمه بالجهل رغم عدم قيامه (عرعور) بالرد على كلام الفيزازي..

    وسمعت له مناظرة كانت على المستقلة أظنها حول المنهج السلفي وكان معه الشيخان الدمشقية والبلوشي.. فلم يعجبني أسلوب حواره في محاولة التنازل عن بعض الأمور في سبيل إرضاء الجمهور.. وقد صرح بهذا والله المستعان..

    أسأل الله أن يجعل حسنات مناظرته للأشاعرة والرافضة ماحية لأخطائه الأخرى..

    قال ابن القيم: ومن حمل الناس على المحامل الطيبة وأحسن الظن بهم، سلمت نيته وانشرح صدره وعوفي قلبه وحفظه الله من السوء والمكاره.
    http://www.youtube.com/watch?v=hnH6_QG8grw

     

     
     

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •