المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله أكبر: ظهور الحقيقة في اتهامات الشيخ "الرضواني" للشيخ "محمد حسان"


 


أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 10:38 AM
:A8:
الأستاذ هاني البنا مدير برامج قناة الناس سابقا : ( الدقيقة 1:13:11 )
http://www.youtube.com/watch?v=K_7VpUtlKhc&feature=share
في اتصال هاتفي على قناة الرحمة الفضائية في برنامج صحيح البخاري للدكتور عبدالله عبد الحميد اكد الأستاذ هاني البنا رئيس قناة الناس سابقا على ان كل ما ذكر على لسان الدكتور محمود عبد الرازق الرضواني في تصريحاته التي ادلى بها لجريدة صوت الأمة او ما ذكره على قناة الناس عار تماما من الصحة حيث ان قناة الناس في بدايتها كانت قناة فقيرة ( بتشحت ) وتستجدي العطف والأموال من اهل الخير للأنفاق على قناة الناس فكيف يكون الوضع هكذا ويكون الشيخ بياخد المبلغ الكبير الذي ذكره الدكتور الرضواني بالعكس بل ان الشيخ كان يعطي العاملين في القناة من جيبه لمعرفته بمرتباتهم القليلة امام المجهود الذي يقومون به وكانت اذا احتاجت قناة الناس الى ديكور جديد كنا نقول للشيخ حتى يقوم بمهاتفت اهل الخير للقيام بعمل ديكور للقناة فكيف للقناة بدفع تلك المبالغ التي ذكرها الدكتور الرضواني هذا ردا على ما ذكر من الجانب المادي.
اما من حيث ما ذكر عن ان الشيخ حسان كان قد منع الدكتور الرضواني من الظهور على قناة الناس فهذا ايضا عار تماما من الصحة حيث كنت انا المسؤول الأول عن ظهور العلماء على شاشة قناة الناس صحيح في بعض الأحيان كنت استشير الشخ في اشياء من باب المشورة لكن الشيخ لم يأمر يوما بعدم دخول الدكتور الرضواني ولم يكن له دخل بسياسة القناة والشيخ محمد حسان ترك القناة منذ فترة طويلة ولم تكن قناة الناس تعلم الدكتور الرضواني الا منذ شهور فكيف يكون ما ذكر قد تم بالفعل وآخر ما اقول للدكتور الرضواني اتق الله يا شيخ محمود الرضواني ولا تسئ للمشايخ ولا تقول على الشيخ حسان ما ليس فيه واذا كان عندك الأدلة فاظهرها لما لم تظهر ادلتك على كلامك فيما نسبته للشيخ اتق الله يا دكتور محمود اتق الله وشكرا.


...............................
هذا نص المكالمة الهاتفية التي اجريت بين الأستاذ هاني البنا مدير قناة الناس سابقا للدكتور عبدالله عبد الحميد في برنامج صحيح البخاري على قناة الرحمة

الأستاذ "سعيد توفيق بركات" رئيس قناة الناس السابق:


اقتباس:د. سعيد توفيق .. الوكيل الاعلانى لقناة(الناس):أرفض أكاذيب (صوت الامة).. وكل ما نشرته بلا دليل!
الشيخ حسان عمل بدون أجر..أقول للشيخ الرضوانى اتق الله..ووجه عملك للبناء..وليس لهدم الآخرين

لا نقصد إلا إظهار الحقيقة..وليس لنا ذراع فى التشهير بأحد..وهذا أمر مفروض علينا لأن المظلوم يجب أن يدافع عن نفسه .. وامعانا فى سعينا لبلوغ الحق .. تحاورنا مع الاطراف الذين يستند إليهم الدكتور الرضوانى فى بث حقده ضد دعاة الفضائيات .. وخص بالذكر الشيخ(حسان والحوينى ويعقوب) وليعذرنا القارىء العزيز ان خرجنا على الخط قليلا .. بهدف اظهار الحق..وزهق الباطل ..ولله الامر من قبل ومن بعد ..وها هو الدكتور سعيد توفيق الوكيل الاعلانى لقناة الناس ..انه يقول من أجل الحقيقة..والحق فقط .. اذا سألناه:

* كنت تعمل فى الوكالة الاعلانية لقناة الناس وقيل ان أرباح القناة 30 مليون جنيه فقط؟

اولا قبل الحوار ما يعنيني فى البدايه اظهار الحق ولم اكن موظفا فى اى مكان وربنا أكرمنا بهذه النعمة وبالتالى فإننى غير مطالب بإن اداهن أو امدح او انافق او اقول ما ليس حق لا للمقابل المادى ولا للمقابل الوظيفي ولا لكسب شعبية او شهرة..وبالتالى ما أقوله هو شهداة حق مجردة من اى شئ.
وأقول والله على كل شئ شهيد ..بدأت علاقتى بقناة الناس عند شرائى الوكالة الاعلانية من الدكتور عاطف عبد الرشيد ممثل القناة آنذالك وقد دخلت القناة ولم يكن فيها رواتب العاملين لهذا الشهر وكان الشركاء السعوديون والدكتور عاطف قد قرروا ان لم تدفع رواتب هذا الشهر سيتم غلق القناة وقال لى الدكتور عاطف:اننا كمصريين لازم نتكاتف لانقاذ القناة وبالفعل دفعت اول شيك وكان قيمته 661ألفا و666جنيها و66قرشا وهذا كان مصدر الدخل الكامل والوحيد لقناة الناس ،وعن نفسي لا أعرف الشيخ محمود الرضوانى إلا من خلال مكالمة تليفونيه وكانت أول معرفتى به عندما فتحت اليوتيوب وجدت كل هذه الافتراءات على القناة فى الارقام والرسائل.

والكلام ان قناة(الناس) قد ربحت30مليون جنيه فى اول سنه كذب صريح ولا يعرف ذلك إلا من ادار القناة ففى السنة الاولى كان الدخل 2 مليون جنيه فقط ومصروفاتها كانت نفس المصروفات وبالتالى كل هذا كذب وافتراء وليس له اى سند فى الواقع.

*هل برنامج تفسير الاحلام للشيخ سالم ابو الفتوح كان يتقلى على مدار اليوم 80 ألف اتصال وسعر الدقيقه كانت فى المكالمه جنيه ونصف والمتصل كان يستمر لمدة 4 او 5 دقائق اضرب فى80 الف مكالمة هذا ما يقوله الرضوانى فى حواره فما ردك عليه؟

هذا كلام فارغ وغير صحيح اطلاقا فمعنى ان هناك 80 الف اتصال لو كل اتصال استغرق دقيقة فيكون 80 الف دقيقة فهو اكبر من وقت اليوم كله ، فاليوم كله1440دقيقة بحساب الآلة الحاسبه فكيف يكون هناك 80 الف اتصال هذا جنون وتكذيب لكل ما قاله الشيخ الرضوانى .

وبم ترد على قوله بإن: قناة الناس فى بدايتة انشائها كانت للأغانى والرقص تحولت إلى دعوة فلما كان هناك ربح فالامر تحول لسبوبة فى الدعوة وليس دعوة خالصة لله؟!

الحقيقة أنه عندما تتحدث عن الاعلام والقناة فيمكن ان تقسم المشايخ ثلاثة أصناف لكل واحد منهم منهج وفريق عمل كبير جدا.

أول فريق: يأخذ مالا كثيرا كمقابل الظهور فى القناة وهذا شرطه الاول.

ثانى فريق: يأخذ مالا معقولا للمصاريف والالتزامات الحياتية الطبيعية.
ثالث فريق لا يتقاضي مليما مقابل الدعوة وأنا لست مع ولا ضد .. ولكن احلل الوضع لانى من واقع الناس الذين اسسوا الاعلام الدينى فى مصر.

* اذكر لنا مثالا لكل فريق من الفرق التى ذكرتها؟

لا أريد ان اذكر احدا فى الجزء الاول ممن يتقاضون أموالا ويتشرطون ذلك بحجة أن وقتهم غال وأن من حقهم العيش واقتناء سيارة مقابل تأدية الدعوة وأخذ الاجر الذى يكفيه لذلك.

اما الفريق الثانى فهو يأخذ أجرا منذ سنوات طويله لا يتعدى 10 آلاف جنيه فى الشهر لا يعد ذلك
مبلغا

وهناك فريق ثالث لا يأخذ اموالا أبدا وعلى رأسهم أبو اسحاق الحوينى لم يتقاض جنيها واحدا والشيخ محمد حسان فمنذ افتتاح قناة الناس كان يأتى بسيارته من مدينة العبور وكان وقتها لم يكن بنى بيتا جديدا فى اكتوبر وكان يعطى اموالا من جيبه لبعض العاملين بالقناة وانا شاهد على ذلك .

*وماذا عن المرتب الشهرى وقدرة 10 آلاف دولار كما ورد فى حوار (صوت الامة)؟

أولا قناة الناس لا يوجد فيها مرتب شهرى بالدولار فلا يوجد شيخ ولا موظف ولا أى اعلامى يقبض بالدولار.

*هل عيب ان يتقاضى المشايخ اموالا؟

لاعيب فى ذلك ولكن تؤخذ بشكل طبيعي.
ولا بد أن يعيش الشيخ حياة كريمة.

*رسالة توجهها للشيخ الرضوانى؟

أقول له أولا : أنت رجل أستاذ فى العقدة فاتق الله.
ثانيا:تحقق مما تقوله قبل ان تصيب اى انسان بأذى وليس بينك وبينه عداوة تستحق الاكاذيب.

اجعل عملك فى خدمة المجتمع وبناء مصر.
فماذا تستفيد الدعوة الاسلامية من الهجوم على المشايخ أليس هناك من العوام من يفتن وابناؤها سوف يفقدون القدوة وهذه رسالة اوجهها لكل من ذكر اسمه فى الحوار.

*هل الشيخ محمد حسان قال فى يوم إنه لا يريد الشيخ فلان؟

لم يحدث ابدا واشهد الله على ذلك اه لم يتدخل احد فى ادارة القناة اثناء ادارتى ، واذا تدخل احدا كنت ارفض والشيخ محمد حسان كان له علاقة طيبة بكل الناس ولم يكن بينه وبين المشايخ عداوة بالعكس فربما يكون هو من أدخلهم للقناة ودون ذكر اسماء وكان محبوبا جدا فى الاستوديو وخارجة من كل العاملين.



- الأخ عصام حجازي مدير العلاقات العامة بقناة الناس صديقي وهو المسؤول عن التعاملات المالية مع المشايخ في القناة
وقد أكد لي وأقسم أن كلام هذا الرضواني كذب وافتراء وتدليس
والله على ما أقول شهيد

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=284129

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 10:41 AM
الحمد لله على جلاء الحق
وغفر الله لنا و للدكتور محمود وأصلح حالنا وحاله

فإن للشيخ يدا في نشر العلم بين الناس..

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 10:52 AM
بارك الله فيكم.
و أرجو من الإخوة أن لا يزهدوا في علم الشيخ الرضواني رغم ما بدر منه في حق المشايخ, فإن هذا أمر شائع بين العلماء و قد كتب عنه السلف قديما. و للشيخ "الرضواني" شروحات جميلة و مبسطة في العقيدة انتفع بها الناس.
و حتى نكون على بينة برأي سلفنا في مثل هذه الأمور, أنقل لكم نصا في الأمر اقتطفته من كتاب: "داء الحسد و أثره على طلبة العلم" و يمكنكم تحميل الكتاب كاملا على هذا الرابط

أقوال السلف في تحاسد الأقران

- قال عبد العزيز بن أبي حازم رحمه الله : " العلماء كانوا فيما مضى من الزمان إذا لقي العالم من هو فوقه في العلم كان ذلك يوم غنيمة ، وإذا لقي من هو مثله ذاكره ، وإذا لقي من هو دونه لم يزهُ عليه حتى كان هذا الزمان ، فصار الرجل يعيب من هو فوقه ابتغاء أن ينقطع منه حتى يرى الناس أنه ليس به حاجة إليه ، ولا يذاكر من هو مثله ، ويزهى على من هو دونه ، فهلك الناس "(1)
- وقال ابن عبد البر رحمه الله : " هذا باب غلط فيه كثير من الناس ، وضلت به نابتة جاهلة لا تدري ما عليها في ذلك ، والصحيح في هذا الباب : أن من صحت عدالته وثبتت في العلم أمانته وبانت ثقته وعنايته بالعلم ، لم يُلتفَت فيه إلـى قول أحد إلا أن يأتي في جرحته ببينة عادلة تصح بها جرحتـه على طريق الشهادات والعمل فيها من المشاهدة والمعاينة لذلك بما يوجب قوله من جهة الفقه والنظر ، وأما من لم تثبت إمامته ولا عرفت عدالته ، ولا صحت – لعدم الحفظ والإتقان – روايته فإنه ينظر فيه إلى ما اتفق أهل العلم عليه ويجتهد في قبول ما جاء به على حسب ما يؤدي النظر إليه ، والدليل على أنه لا يقبل فيمن اتخذه جمهور من جماهير المسلمين إماماً في الدين قول أحد من الطاعنين : أن السلف رضوان الله عليهم قد سبق من بعضهم في بعض كلام كثير في حال الغضب ، ومنه ما حمل عليه الحسد ...، ومنه على جهة التأويل مما لا يلزم القول فيه ما قاله القائل فيه ، وقد حمل بعضهم على بعض بالسيف تأويلاً واجتهاداً لا يلزم تقليدهم في شيء منه دون برهان ولا حجة توجبه " (2)
- وقال الإمام الذهبي رحمه الله : " كلام الأقران بعضهم في بعض لا يؤبه به ، لا سيما إذا لاح لك أنه لعداوة أو لمذهب أو لحسد ، وما ينجو منه إلا من عصمه الله ، وما علمت أن عصراً من الأعصار سلم أهله من ذلك سوى الأنبياء والصديقين ، ولو شئتُ لسردتُّ من ذلك كراريس!! " (3)
- وقال رحمه الله : " كلام الأقران إذا تبرهن أنه بهوى وعصبية لا يلتفت إليه ، بل يطوى ولا يروى " (4)
- وقال رحمه الله في ترجمة عفان الصفار: "كلام النظير والأقران ينبغي أن يتأمل ويتأنى فيه" (5)
- وقال رحمه الله في ترجمة الإمام الشافعي رحمه الله : "ونال بعض الناس منه غضاً فما زاده ذلك إلا رفعة وجلالة ، ولاح للمنصفين أن كلام أقرانه فيه بهوى ، وقلَّ من برز في الإمامة ورَدََّ على من خالفه إلا عودي ، نعوذ بالله من الهوى " (6)
- وقال رحمه الله : " لسنا ندعي في أئمة الجرح والتعديل العصمة من الغلط النادر ، ولا من الكلام بنفس حاد فيمن بينه وبينه شحناء وإحنة ، وقد علم أن كثيراً من كلام الأقران بعضهم في بعض مهدر لا عبرة به ، لا سيما إذا وثق الرجل جماعة يلوح على قولهم الإنصاف " (7)
- وقال رحمه الله عند ذكره لبعض كلام العلماء في بعض : " قلت هذا من كلام الأقران الذي لا يُسمع " (8)
- وقال رحمه الله : "وبكل حال كلام الأقران بعضهم في بعض يحتمل وطيه أولى من بثه" (9)
- وقال رحمه الله : " فلا يعتد غالباً بكلام الأقران ، لا سيما إذا كان بينهما منافسة " (10)
- وقال رحمه الله : " وقد عرف وهن كلام الأقران المتنافسين بعضهم في بعض نسأل الله السماح " (11)
- وقال رحمه الله عند ترجمة البويطي ، يوسف أَبو يعقوب بن يحيى المصرِي : ( قال أبو جعفر الترمذي : فحدثني الثقة عن البويطي أنه قال : برئ الناس من دمي إلا ثلاثة : حرملة والمزني وآخر . قلت : استفق ، ويحك ، وسل ربك العافية ، فكلام الأقران بعضهم في بعض أمر عجيب ، وقع فيه سادة ، فرحم الله الجميع ) (12)
- وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله : " كلام الأقران غير معتبر في حق بعضهم بعضاً إذا كان غير مفسر" (13)
- وقال أيضاً رحمه الله : " واعلم أنه قد وقع من جماعة الطعن في جماعة بسبب اختلافهم في العقائد ، فينبغي التنبه لذلك وعدم الاعتداد به إلا بحق " (14)
- وقال الإمام ابن جرير الطبري رحمه الله : " لو كان كل من ادُّعِيَ عليه مذهب من المذاهب الرديئة ثبت عليه ما ادُّعِي به ، وسقطت عدالته ، وبطلت شهادته بذلك ، للزم ترك أكثر محدثي الأمصار ؛ لأنه ما منهم إلا وقد نسبه قوم إلى ما يرغب به عنه " (15)

(1) جامع بيان العلم وفضله (2 / 151 – 152)

(2) المرجع السابق (2 / 152)

(3) ميزان الاعتدال (1 / 111)

(4) السير (10 / 92)

(5) ميزان الاعتدال (3 / 81)

(6) السير (10 / 8 – 9)

(7) السير (7 / 40 – 41 )

(8) السير (11 / 451)

(9) السير (11 / 432)

(10) السير (14 / 42)

(11) السير (17 / 462)

(12) السير (12/61)

(13) تهذيب التهذيب (8 / 71)

(14) هدي الساري (ص : 385)

(15) المرجع السابق (ص : 428)


كتبه عماد عبد الرحمن بارك الله فيه ونفع به ..
منقول للفائدة

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 11:04 AM
البيان الرابع عشر لمجلس شورى العلماء..
http://www.shora-alolamaa.com/eg/play.php?catsmktba=50#.T2tecFMi4u0.facebook

موسى الكاظم
24 03 2012, 11:40 AM
شكر الله لك يا أبا إسراء هكذا يكون الانصاف
والدكتور الرضواني قد اعتذر بنفسه
وقال لقد أتتني معلومات خاطئة

فَقيه المُجاهدين
24 03 2012, 11:53 AM
أسأل الله ان يحفظ علماء الاسلام من كل سؤ

حاتم الفرائضي
24 03 2012, 12:56 PM
الرضواني لم يتهم حسان فقط
اتهم جملة من المشايخ
بصراحة
ومن ساعتها احسست بكراهية الاستماع له
لأن الذي يريد الآخرة يفرح بوجود من يدل على الله حتى لو كان خصما له
والان اتضح كذب وافتراء الرضواني
لن اسمع له
واحذر اي شخص يسمع له
والعلم الذي عنده ليس مخترعا
موجود عن العلماء الكبار

موسى الكاظم
24 03 2012, 01:27 PM
يا أستاذ فرائضي

ليس هكذا يكون الانصاف

سبب هذه الهجمة هو أن الشيخ حسان قد بدأه بالهجوم على قناته وخصص حلقة كاملة في قناته للرد عليه بالاسم فيه كثير من الظلم والافتراء ولم يسمحوا بأي اتصال يدافع عن الشيخ بينما سمحوا للاتصالات الت تشتم فيه..

فلماذا لم تقل هذا الكلام على الشيخ حسان!
أنا لا أبرر هجوم الرضواني عليه لأن السيئة لا تُقابل بسيئة
ولكن الانصاف عزيز

والشيخ اعتذر وعادة أهل الفضل قبول الاعتذار

وأرجو منك أن تسمع هذا المقطع كاملاً (وانظر ماذا يقول الشيخ الرضواني عن الشيخ حسان)

http://www.youtube.com/watch?v=Q0m4hc6Gtnc

مع العلم أن الشيخ ربيع المدخلي -والذي أراك مُعظماً له- يُبدع جميع هؤلاء المشايخ
فهل ينطبق عليه كلامك أيضاً .....!!

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 04:52 PM
شكر الله لك يا أبا إسراء هكذا يكون الانصاف
والدكتور الرضواني قد اعتذر بنفسه
وقال لقد أتتني معلومات خاطئة


جزاك الله خيرا اخى الكريم ..

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 05:24 PM
أسأل الله ان يحفظ علماء الاسلام من كل سؤ



آمين
:A3::A4::A6:

الصاوى المصرى
24 03 2012, 05:46 PM
يااخى انا كنت متاكد من كذب الرضوانى فكلامه كان واضحا انه بسبب الحقد الحسد ولايمت لكلام العلماء بصله

نايف القحطاني
24 03 2012, 07:21 PM
المفتونين بابي حسونة كثير
سيبقي ابو حسونة
عميل من يعتلي
علي الكراسي
وعنده تحيات من القلب
لاصحاب الفخامات والنخامات
لا تنتهي
وسواء ما قاله الرضواني صح او خطا
لا يهمنا
لماذا
لان الرجل ابو حسونة لا يستبعد عليه بسبب علاقاته بامن الدولة وشنودة والمجلس العسكري
ان يجبر الرضواني وكل من خالفه بالاكراه للاعتذاااااار

ده معاه بلطجية
من الفلووووووووووووول

أبوإسراء المصرى
24 03 2012, 08:25 PM
والحمد لله رب العالمين

أبوإسراء المصرى
25 03 2012, 09:06 AM
يااخى انا كنت متاكد من كذب الرضوانى فكلامه كان واضحا انه بسبب الحقد الحسد ولايمت لكلام العلماء بصله


بوركت أخى
غفر الله للدكتور محمود الرضوانى
:A3: