المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟؟ الجزء الأول


 


حارث الدليمي
25 08 2010, 01:56 PM
ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟؟ الجزء الأول


عبد الله الفقير


مثلما قلنا سابقا,فان سقطات اللسان التي تصدر عن بعض الاشخاص هنا وهناك,لهي اهم بكثير في معرفة الحقيقة من الاعترافات التي تنتزع بالتعذيب والاكراه,خصوصا عندما تصدر تلك السقطات من جهات لها تاريخ معروف ,وزلة اللسان التي سنتطرق اليوم لها سقطت عن لسان انيس النقاش في لقاء اجري معه قبل ايام في احدى القنوات الفضائية اللبنانية ,فضحت دوره "الخفي" في عملية اغتيال الحريري,
و ليس هذا فقط,

بل فضحت دوره الاكبر في الترويج للمشروع الايراني في المنطقة,

ومن خلال هذا المقال الذي سيكون على اكثر من حلقة,سوف نعرف من هو انيس النقاش هذا, وما هو تاريخه, ومن هم شركاؤه, وما هي اهدافه, ثم لنصل الى هدف المقال والذي هو تشخيص دوره في ملف اغتيال الحريري,

فيما سيكون الهدف الثانوي او العرضي ,هو معرفة السبب الحقيقي الذي جعل ايران ترفض ترشيح اياد علاوي لرئاسة الحكومة حتى لو اضطرها ذاك الى قلب العراق عاليه سافله!!! .


من هو انيس النقاش؟:

ربما لا يعرف كثير من العراقيون من هو انيس النقاش اللبناني الشيعي لانه بعيد عن الساحة العراقية "ظاهريا",لكن عندما نذكر لهم بان انيس النقاش هو صاحب مشروع تكوين ما يسمى بالحرس الثوري الايراني بعيد الثورة الخمينية , فسوف يلعنونه الف مرة !!.

يقول النقاش:

((أنا كتبت مشروع الحرس الثوري، لأن جلال الدين الفارسي جاء إلى منزلي قبل سفره إلى إيران وقال لي: لدينا خوف كبير من أن تتكرر تجربة محمد مصدّق وأن يقوم الجيش غير الممسوك وضباطه الذي تدربوا في أميركا بانقلاب عسكري. قلت له: لنبنِ إذا جيشاً رديفاً. لنبن حرساً يحمي الثورة. فقال لي: هل يمكنك أن تكتب لنا مشروعاً في هذا الشأن؟ وكتبت المشروع، وأسميته "الحرس الثوري"، وذكرت في المشروع أن تشكيلات الحرس يجب أن يكون تسليحها خفيفاً (كلاشينكوف وآر بي جي) وأن يتم توزيع العناصر على جميع ثكنات الجيش كالشرطة العسكرية، حتى إذا أراد الجيش القيام بانقلاب تبادر عناصر الحرس إلى إفشال الانقلاب.)).


انضم النقاش الى حركة فتح الفلسطينية في لبنان,وكان اسمه الحركي فيها هو "مازن",وكانت غايته الظاهرية تشكيل قوات لبنانية" شيعية " في جنوب لبنان وامدادها بالسلاح عن طريق حركة فتح الفلسطينية لمحاربة الصهاينة ,لكنهم في الباطن كانت غايتهم استغلال الظروف لتدريب عناصر ايرانية تابعة للخميني من اجل اسقاط الشاه!!,

يقول النقاش :


((كانت هناك مجموعات إسلامية التحقت بحركة فتح وكانت معنا في الكتيبة الطلابية، ثم أصبحت الآن من القيادات العسكرية البارزة لحزب الله. وكانت هناك مجموعات إسلامية جاءت إلينا وقالت: إننا لا نريد الانضواء في فتح ولكننا نريد أن نتدرب وأن نتسلح وأن ندافع عن القضية الفلسطينية من دون الانخراط المباشر في الحركة، لأن لدينا اتجاهاً إسلامياً ولا نستطيع أن نمارس خياراً إسلامياً مع غير الإسلاميين. هؤلاء أصبحوا مسؤولين كباراً في حزب الله)).


أي ان حركة فتح الفلسطينية كانت تدرب قيادات وعناصر حزب الله بحجة انهم يريدون الدفاع عن فلسطين

(ومن هؤلاء كان عماد مغنية زميل انيس النقاش),وانتم ترون كيف انقلب حزب الله على حركة فتح وكان اول من غرس خنجره في ظهرها ,

بل وانظروا كيف استغلوا القضية الفلسطينية من اجل تسليح انفسهم وتكوين ميليشيات خاصة,وهي نفس الشعارات التي ما زالوا يرفعونها الى اليوم مع انهم لم يطلقوا رصاصة واحدة من اجل فلسطين

(كل المعارك التي خاضها حزب الله مع اسرائيل كانت داخلية ومن اجل الجزء الشيعي من لبنان وليس من اجل فلسطين ولا حتى من اجل لبنان بشكل عام !!,بل ما زال حزب الله يمنع أي تواجد للاطراف المسلحة المعادية لاسرائيل فوق اراضي الجنوب ويمنعها من القيام باي عمل مسلح ضد اسرائيل !!).


ثم يقول النقاش:

((أول من رتب لقاء "فتح" مع السيد موسى الصدر، هو الحاج طلال (سمير أبو غزالة) الذي كان مسؤولاً عن إقليم لبنان في حركة فتح.

- في أي سنة كان ذلك؟

في بداية السبعينات، وما عدت أذكر في أي سنة بالتحديد. ربما في سنة 1971... أخبرني الحاج طلال أن الصدر اقترح فوراً تشكيل "كتائب الإمام علي لتحرير فلسطين" لتعمل تحت إشرافه. وهذا الاقتراح ظهر قبل تأليف حركة أمل بالطبع. أي إنه كان يريد جناحاً عسكرياً باسم "كتائب الإمام علي لتحرير فلسطين"... وفي النهاية اتفق على أن يكون هناك حركة باسم "أفواج المقاومة اللبنانية" (أمل)، والذي أطلق عليها هذا الاسم هو الأخ ياسر عرفات نفسه. وجرى التخلي عن اسم "كتائب الإمام علي"، وافتتح أول معسكر لتدريب حركة أمل بمساهمة من حركة فتح، وكان المدربون ضباطاً من حركة فتح.)).


وهنا يظهر جليا النزعة الطائفية لموسى الصدر وللشيعة عموما حتى في ذلك الوقت الذي لم يكن للطائفية أي ذكر في المنطقة العربية ,فلم يكن هنالك جيش باسم "فيلق عمر", فلم كان الشيعة يحاولون ايجاد "فيلق علي"؟!!, والغريب ان حركة امل هذه كانت اول من بطش بالفلسطينيين وبحركة فتح تحديدا بعد ان انتصرت ثورة الخميني وبعد ان اشتد عودها وامتلكت السلاح ,ومجازر صبرا وشاتيلا وتل الزعتر التي قامت بها حركة امل الشيعية ضد الفلسطينيين في لبنان شاخصة في الذاكرة ولا يمكن نسيانها.


الغريب ان "النقاش" يقول:

((عندما انتصرت الثورة الإيرانية، وأنا كنت أحد الفاعلين والمشاركين في هذا الانتصار، كان أول موضوع ناقشته مع الإخوة الإيرانيين هو رد الجميل إلينا، أي مساعدة المقاومة في لبنان، فكانت لنا حوارات طويلة حول بناء المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان من أجل تحريره.)), أي بدلا من ان يطالب انيس النقاش من ايران دعم المقاومة الفلسطينية وحركة فتح التي نشا في كنفها, راح يطالب ايران برد الجميل للمقاومة اللبنانية (أي الشيعة في جنوب لبنان) والتي ترتب عليها تكوين حزب الله الشيعي!!!.


يقول النقاش عن لقاءه بياسر عرفات في تونس:

((لكن المرحلة التي ذهبت فيها إلى تونس لمقابلته كانت مرحلة اشتباك فتح وحزب الله في الجنوب اللبناني. وأنا كنت أعتقد أن هذا الصدام خطأ مئة بالمئة ويجب تصحيحه.

- تقصد الاشتباك في إقليم التفاح؟ نعم. في إقليم التفاح. وكنت أعتقد أن هذا الموقف يجب تصحيحه فوراً. ولكني اكتشفت، بعد ذلك، أنني كنت غبياً في تلك المسألة. ومع أن الأخ أبو عمار قال لي قبل أن أغادر تونس: نحن معك وسنسير في التحالف الذي تدعو إليه بين فلسطين وإيران أو بين فتح وحزب الله، إلا أنني فوجئت بأن الموقف الإيراني أبعد من ذلك، وفهمت أن الطرفين يفهمان بعضهما جيداً، وأننا كنا نحلم بشيء غير قابل للتحقق.)).


أي ان ايران ومنذ ذلك التاريخ كانت تتحرك بنزعة طائفية في تعاملها مع القضية الفلسطينية وان فلسطين لم تكن في يوم من الايام لتكون اكثر من "مطية" تمتطيها ايران للترويج لمشروعها المجوسي في المنطقة !!,

وانظروا كيف كان حزب الله وحركة يقاتلون الفلسطينيين ويحاربونهم رغم انهم تربوا في رعايتها وتدربوا على السلاح في معسكراتهم

(يذكرنا ذلك بموقف جيش المهدي وفيلق بدر من فلسطين,حيث انهم يقتلون الفلسطينيين في العراق ويدعون نصرتهم في غزة!!).


العمليات المسلحة التي قام بها النقاش :

يقال ان انيس النقاش التحق في صفوف حركة فتح عام 1968 وتسلم في الحركة عدة مسؤوليات في إطار العمل الطلابي ثم العمل التنظيمي اللبناني وبعض المسؤوليات الأمنية في الأرض المحتلة ولبنان وأوروبا.

ويقال انه يعتبر احد اعضاء منظمة "ايلول الاسود" الفلسطينية, وهي منظمة فلسطينية تابعة لحركة فتح "سريا"( فيما تنفي فتح علاقتها بها ظاهريا وهذا الكلام سابقا عندما كانت فتح مقاومة وليس مفاوضات!!)

وقد تبنت هذه المنظمة تنفيذ العمليات المسلحة خارج الاراضي الفلسطينية وخصوصا العمليات الانتقامية من الصهاينة والعملاء ,ومن اشهر العمليات التي تبنتها هي عملية "ميونخ" التي قتل على اثرها احد عشر لاعبا رياضيا اسرائيليا سنة 1972,وعملية اغتيال رئيس الوزراء الاردني السابق "وصفي التل",وعدة عمليات لاغتيال صهاينة وعملاء في بعض الدول الغربية والعربية(سميت ايلول الاسود بعد ان قام الاردن بطرد المنظمات الفلسطينينية من اراضيه ونشبت معارك بينهم وبين الاردن فيما سمي بايلول الاسود) .


لاحقا سنتبين انه انتمى لهذه المنظمة من اجل اختراقها فقط.


اما اشهر العمليات التي خطط لها وادارها وشارك في تنفيذها انيس النقاش بنفسه فهي عملية "فينا" و محاولة اغتيال "شهبور بختيار" اخر رئيس وزراء ايراني في عهد الشاه.وفيما يلي سنعرض لتفاصيل هذين العمليتان لاقتباس بعض الخطوط العريضة عن شخصية النقاش وسطوته في تنفيذ مثل هذه العمليات:


عملية فينا:

((عملية اختطاف وزراء نفط منظمة الدول المنتجة للنفط أوبك، بلغ يومها عدد الوزرا المختطفين 31 وزيرا بينهم وزير النفط السعودي آنذاك محمد زكي يماني. نفذتها يوم 21 كانون الاول/ديسمبر 1975 مجموعة مسلحة قادها الثوري العالمي الشهير باسم كارلوس ومعه المفكر اللبناني وعضو حركة فتح آنذاك انيس النقاش إلى جانب اثنين آخرين ألمانيين. وقف وراء العملية مسؤول العمليات الخارجية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور وديع حداد(وديع حداد هو فلسطيني مسيحي يعتبر احد قادة الجبهة الشعبية الفلسطينية وقائد تنظيمها المسلح الخارجي ,يحمل فكرا قوميا على غرار "ميشيل عفلق"!!,قام بعدة عمليات منها عملية اختطاف طائرة اسرائيلية وقد استقر في العراق وتوفي في 1978)، وتبنى السؤولية عنها يومذاك منظمة أطلقت على نفسها اسم ذراع الثورة العربية. تبين فيما بعد أن "النقاش" الذي شارك بالعملية باسم "خالد" باعتباره نائبا لقائدها كارلوس كان اختراقا أمنيا من حركة فتح لصفوف الجبهة الشعبية. ويقول النقاش إن الخاطفين طالبوا بتلاوة بيانات على التلفزة النمساوية كل ساعتين لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية وأنهم سعوا لتحرير عددا من رفاقهم في السجون الإسرائيلية، لكن ما لم يعلن يومذاك أن الهدف من العملية كان أساسا "البحث عن مصادر تمويل من أجل دعم بعض الفصائل الفلسطينية"، ومعاقبة دولتين تورطتا في تمويل قوى مسيحية يمينية في بداية الحرب الأهلية في لبنان. )),والفقرة الاخيرة اكدها النقاش في لقاء مع غسان بن جدو على قناة الجزيرة, حيث صرح بان غاية تلك العملية كان "التمويل" وانها كانت بدفع من احد الدول العربي التي رفض تسميتها في اشارة ضمنية الى "العراق" ربما !!!!.

(( وحسب النقاش فإن "الحركة الوطنية وقيادة الثورة الفلسطينية اكتشفت أنه بإيعاز من الولايات المتحدة والـ C. I. A بالذات، كان قد طُلب من إيران، حكومة الشاه في حينها، والمملكة العربية السعودية في حينها أن يُموِّلا أطرافا يمينية وأحزاب لبنانية في بدايات الحرب الأهلية، تحت شعار مكافحة الشيوعية والتيار اليساري الذي يمكن أن ينقض على لبنان ويأخذ لبنان، وعندما عُلم هذا التورط جرى بحث ومناقشة صريحة مع السلطات السعودية، أدت إلى تراجعها واعترافها بهذا الخطأ في حينها، وأنا أذكر أن السعودية أرسلت بمعونات للثورة الفلسطينية، معونات عسكرية –حتى- لتعادل هذا الخطأ". )).

وحسب الخطة :

((كان من المقرر كما قيل لاحقا أخذ وزيري إيران والسعودية إلى عاصمة عربية اقترحت بغداد أو عدن واعدامهما هناك، بعد الحصول على 5 ملايين دولار من كل دولة منهما وهو مبلغ يساوي ما دفع لتنظيمات لبنانية معادية للجبهة الوطنية إبان الحرب الاهلية. بدأت العملية التي اعتبرت الأضخم من نوعها باقتحام المسلحين قاعة الاجتماع وارغموا الجميع على الانبطاح أرضا قبل تقسيم الوزراء إلى ثلاث مجموعات مجموعة تضم الوزير السعودي والوزير الإيراني، ومجموعة تعتبر محايدة فيها الكويت، و أندونسيا و النيجر وغيرهم، ومجموعة من الأصدقاء العراق و ليبيا ، و الجزائر ، الذين كانوا في دول الصمود والتصدي.

بدأت المفاوضات بين الخاطفين والحكومات المعنية عن طريق القائم بالأعمال العراقي في فيينا، ومن هناك انتقلوا إلى ليبيا حيث طلبوا طائرة يمكنها الوصول إلى بغداد أو عدن لكن مفاوضيهم الليبيين اعتذروا لأنهم لا يملكون طائرات قادرة على السفر كل هذه المسافات بدون توقف كما أنهم لا يقدرون على استئجار مثل هذه الطائرات، عند هذه النقطة توجه الخاطفون ومعهم رهائنهم إلى الجزائر حيث أفرجوا عن الرهائن جميعا. كانت المفاوضات قد انتهت أصلا قبل سفر الجميع من فيينا إلى ليبيا، ولم يقدم الخاطفون على قتل يماني والوزير الإيراني أمودزجار، ويقول النقاش إن قتل الاثنين كان مقررا لكنه اتفق مع كارلوس على عدم الإقدام عليه لأنه سيوتر الأجواء بين دول عربية وقوى المقاومة آنذاك كما أنه قد يطيح بمنظمة أوبك لصالح مستهلكي النفط من الغربيين. )).


من خلال هذه القصة نلاحظ ما يلي:

اولا\ ان النقاش شارك في العملية بصفته عضو "مخترق"(أي جاسوسا) للجبهة الشعبية التي تبنت العملية ولم يكن عضوا حقيقيا فيها .

ثانيا\ رغم انه يدعي بانه هو من خطط ونفذ العملية وانه احال قيادتها الى "كارلوس" فقط لكي يبعد الانظار عنه,الا انه يعود لاحقا ويعترف بانها كانت ذات تاثيرا سلبية على القضية الفلسطينية!!!!*.

ثالثا\ رغم انه كان احد العناصر التي دفعت نحو تشكيل ميليشيات مسلحة شيعية (أي دينية)في لبنان,فانه يدعي هنا بان احد اسباب اختطاف الوزير السعودي والوزير الايراني هو لان بلدانهم كانت تدعم الاطراف اليمينية (أي الدينية السنية والشيعية)!!.

رابعا\ انه كان يعتبر العراق من ضمن دول "الصمود والتحدي", لكننا سنرى بعد ذلك كيف مال طائفيا صوب ايران ضد العراق وراح ينهش به لصالح ايران !!.

محاولة اغتيال شاهبوري:

بختيار شاهبوري هو اخر رئيس وزراء ايراني في عهد الشاه,وقد صدرت الاوامر للنقاش بتصفيته بعد ان اتضح له بانه يدبر لعملية انقلاب على نظام الخميني, حيث ساعده في تنفيذ العملية عنصران ايرانيان وواحدا فلسطينيا, ((ويروي أنيس النقاش محاولة اغتيال بختيار وأسباب فشلها فيقول: "البداية كانت الخوف من محاولة انقلاب في إيران تعيد العجلة إلى الوراء وتجهض الثورة الاسلامية... وتبين أن الامريكيين مع شهبور بختيار والرئيس العراقي الراحل صدام حسين وأطراف أخرى أجمعوا على أن الانقلاب في ايران ممكن. وكانت حلقة الوصل هي شهبور بختيار وعدد من ضباط الجيش."وعندما صارت المعلومات أكثر جدية كان المطلوب أن نتحرك بسرعة لنجهض محاولة الانقلاب قبل وقوعها لأن الانقلاب حتى لو فشل فسيؤدي إلى مجازر حتما".

وبعد التأكد من المعلومات صدر قرار بإعدام بختيار على أن ينفذه ايرانيون.

واتضح أخيرا أن بختيار كان موجودا في فرنسا لا في انجلترا كما كانوا يعتقدون. هنا دعت الحاجة إلى أن يتولى الأمر "صديق" عوضا عن شخص إيراني.

"أصبحنا نحتاج إلى من يتكلم الفرنسية... وكنت أنا المخطط للعملية ومن أجل انجاحها قررت أن أكون أنا نفسي على رأس المجموعة...".

يتابع النقاش روايته متحدثا عن أسباب الفشل فيشير إلى دور غير مفهوم لرجل دين ومسؤول ايراني اشتهر بدمويته عندما كان مسؤولا عن المحاكم الايرانية بعد الثورة.

قال "كانت الخطة جيدة جدا لكن للأسف قبل موعد التنفيذ أعلن اية الله "خلخالي" -ولا أدري السبب- أنه أرسل مجموعة إلى باريس لاعدام شهبور بختيار ثم راح يردد أنه أرسل مجموعة أخرى وراء الشاه لاعدامه وأرسل كارلوس إلى أمريكا اللاتينية وهو لم ير كارلوس مرة في حياته... وتبين لي وفي أثناء التحقيق في السجن أن المخابرات الفرنسية كانت تبحث عنا... وكان الأفضل في تلك الأوضاع أن نوقف العملية ونؤجلها إلى مرحلة لاحقة. لكن الخوف من الانقلاب الذي بدأ موعده يقترب... أرغمنا على أن نخاطر ونضرب رأس الأفعى فورا...".

كانت نتيجة المحاولة اشتباك مع الشرطة التي كانت تحرس البيت وقد وقد وقع في صفوفها عدد من الضحايا بين قتيل وجريح كما قتلت إحدى الساكنات في المبنى دون أن تكون مستهدفة.)).

اصيب النقاش في ساقه واعتقل وحكم مدى الحياة لكن تم اطلاق سراحه بعد عشر سنوات لسبب لم يعرف لحد الان!!.


اهم ما يمكن ان نؤشره على النقاش في هذه العملية هو:

اولا\ استماتته في الدفاع عن نظام الخميني حتى جعل الدفاع عن نظام الخميني اهم من القضية الفلسطينية نفسها مبررا ذلك بان نظام خميني كان يدعم القضية الفلسطينية!!!.ناسيا بان نظام صدام كان يدعم القضية الفلسطينية ايضا,بل وكان دعمه الاعلامي والمالي وبالسلاح يفوق دعم أي دولة اخرى, بل وحتى النقاش نفسه اعترف بان العراق كان من ضمن دول "الصمود والتحدي", فلم اذا فضل نظام الخميني على نظام البعث القومي في العراق؟؟.هل لان ذلك شيعيا وهذا سنيا؟؟.

ثانيا\يثبت النقاش هنا بان خضوع منظمته العسكرية للاملاءات الخاجية اكبر بكثير من خضوعها لاوامر داخلية.

ثالثا\ يعتبر النقاش ايران عدوة لامريكا واسرائيل رغم علمه بان اسرائيل قصفت المفاعل النووي العراقي ولم تقصف الى الان المفاعل النووي الايراني!!, ومتناسيا كل عمليات التسليح التي كان الامريكان والاسرائيلين يجهزون بها ايران!!.

رابعا\ لم يوضح النقاش ما هي اسرار الصفقة التي اطلق سراحه بها,علما ان العملية قتل فيها بعض الاشخاص "الابرياء" حسب وصف النقاش نفسه!!.


اهم ما يثير الانتباه :

اكثر ما يثير الانتباه في سيرة حياة انيس النقاش حسبما اوردها الكاتب "صقر ابو فخر" مؤخرا في كتاب حمل عنوان "انيس النقاش...اسرار خلف الاستار",هو القول التالي:

((ساهم في عدد من العمليات الخاصة في إطار "المجال الخارجي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" وأفشل عمليات كثيرة غيرها لأنه رأى فيها تهديدا لأمن الثورة الفلسطينية...".ومن أمثلة ذلك محاولة اغتيال السفير الأمريكي لدى لبنان وليام جودلي سنة 1972 حيث بادر النقاش إلى ايصال الخبر إلى القائد الفلسطيني الراحل في حركة فتح خليل الوزير -إبو جهاد- الذي طلب من القائد الراحل علي حسن سلامة -أبو حسن- ابلاغ الأمريكيين. وقد أفشل كذلك عملية اغتيال الملحق العسكري الفرنسي في بيروت "بوركوني" عندما أعلم زعيم منظمة التحرير الفلسطينية وقائد فتح ياسر عرفات بالأمر فأوصل الخبر إلى الفرنسيين.. فضلا عن أحداث أخرى غير ذلك. )).

لماذا افشل عملية اغتيال السفير الامريكي في لبنان ؟,

وكيف فعل ذلك؟؟.

لا علم لي حاليا بهذا الامر,

لكن الذي اعرفه هو ان هذا السفير (وهو يهودي الاصل والداه من بقايا الهلوكوست ) رغم انه ادعى بان اسرائيل كانت وراء محاولة اغتياله لاسباب ما , الا ان مواقف هذا السفير خارج لبنان كانت تعمل بالضد من الاسلام خصوصا في باكستان,حيث كان احد الداعين لاحتواء افغانستان من قبل الهند للقضاء على الاسلاميين وطالبان والقنبلة النووية الباكستانية !!,

والغريب ان محاولة اغتيال السفير قد تمت فعلا وتمت مهاجمته فكيف افشلها النقاش,هذا ما سنبحث عنه لاحقا!.

الملخص:

من كل ما سبق ذكره نستنتج عن انيس النقاش ما يلي:



اولا\ ان ولاء هذا الشخص لايران ولثورة الخميني اكبر من ولاءه لاي قضية اخرى مهما تشدق بها(يقول النقاش على موقعه الالكتروني الخاص ((لم أكن من المؤيدين للثورة او الملتحقين في ركبها لاحقا, بل كنت في صميمها وفي خضم ولادتها, كيف لا وأنا رافيق درب المناضلين الذين صنعوها, قبل الانتصار وبعد الانتصار؟؟ الثورة التي تعني لي الكثير, فهي مني وأنا منها)).وهذا يكفي للتعريف بمن هو هذا الانيس !!).ويظهر ذلك جليا في انحيازه الى صف ايران وحزب الله وباقي الاطراف الايرانية في أي صراع حتى لو كان مع جهات فلسطينية(وهذا ما حصل عندما انحاز الى حزب الله في معركته التفاح مع حركة فتح,وانحيازه الى حركة امل مع انها شاركت في القضاء على الفلسطينيين في لبنان), بالمناسبة فانه تزوج بعد الافراج عنه من امراة ايرانية بعد ان طلق زوجته اللبنانية الاولى وهو في السجن تاركا ولده "مازن" في عهده والديه .



ثانيا\ انه احد اخطر العناصر واكثرها تاثيرا ونفوذا في دوائر صنع القرار الخاصة بالنظام الايراني واذنابه مثل حزب الله اللبناني ,وحزب الدعوة العراقي ,وغيرهم من الاذرع الايرانية في المنطقة.



ثالثا\ وبناءا على النقطة ثانيا فان هذا يعني ان لانيس النقاش ارتباطات بشخصيات "ارهابية" شيعية لا تنحصر بعماد مغنية فقط, وانما ارتباطاته تشمل "ابو مهدي المهندس" و المالكي والجعفري والحكيم وكل عناصر التنظيمات "الارهابية" الشيعية التي كانت تنشط في فترة الثمانيات وقامت بعمليات وصفت بالارهابية(كانت وما زالت مرجعية حزب الدعوة العراقي هو محمد حسين فضل الله اللبناني, مما يعزز دور انيس النقاش في تشكيل ذلك الحزب وتوجيه عملياته "الارهابية" التي قام بها في الثمانينات,خصوصا عندما سنعرف لاحقا كيف كان النقاش من المؤيدين لتولي ابراهيم الجعفري لرئاسة الوزراء !!).



رابعا\حقده على العرب والسعودية تحديا يفوق حقده على اسرائيل او على أي دولة اخرى !!!,ورغم انه يبرر حقده على السعودية من باب ان حكامها عملاء للغرب وبانها تحوي قواعد للامريكان -وذلك امر لا نختلف فيه معه اطلاقا بل نؤيده فيه- الا ان الحقيقة تقول بان حقده على السعودية ياتي من حقده على اهل السنة والسلفيين تحديدا وليس لان ملوكها عملاء,والا بم يفسر كرهه للسعودية وثناؤه في نفس الوقت على حاكم قطر التي تستضيف اكبر قاعدة امريكية في المنطقة ؟!!.(يقال في سيرة حياته(( كان السجن مسرحاً لنضال من نوع آخر. إذ نفّذ ثلاثة إضرابات عن الطعام، دام آخرها 130 يوماً، احتجاجاً على عدم شموله بقرار عفو عام، رافضاً إفراجاً لا يشمل رفاقه. أدرك وراء القضبان أنّه إما أن يقتل الوقت أو يقتله. وصله إلى زنزانته كتاب لشاعر باكستان محمد إقبال، يتحدث فيه عن ابن عربي «الشيخ الأكبر»، فاستوحى من ابن عربي ومن تعاليم الإمام الخميني أسس تديّنه: «تديّناً عرفانياً صوفياً».)), ومن هنا يمكن ان نعرف سبب كره النقاش للسلفيين عموما والسعودية تحديدا!!).



خامسا\ انه يمتاز بقدرة على التمويه والمراوغة والخداع جعلته قادرا على اختراق الكثير من التنظيمات المقاومة ليس الفلسطينية فقط,وانما التنظيمات الجهادية الاخرى وربما تمكن من اختراق الجماعات الجهادية,واليه يحال ما يسمى باختراق ايران للقاعدة ,وهذا ما سنشرحه لاحقا باذن الله.



سادسا\ يقول النقاش انه افشل بعض العمليات لانه راى ان المصلحة لا تقتضيها,فهل كان افشال محاولة اغتال اياد علاوي في لبنان من ضمن تلك العمليات؟؟؟(نوهنا سابقا بالخبر الذي يقول بان حركة امل الشيعية افشلت مخططا لاغتيال اياد علاوي في لبنان بعيد اغتيال الحريري!).



سابعا\ يقود اليوم النقاش مؤسسة الامان للدراسات الستراتيجية, ومعلوم ان انشاء مثل هذه المراكز "الوهمية" غايته اعطاء صفات علمية لاشخاص يراد ايجاد حضوراعلامي لهم, والا فاني لم اعثر على موقع الكتروني لذلك المركز,كما ان الموقع الشخصي لانيس النقاش فقير من ناحية ما يحتويه من معلومات بما لا يشير الى ان هذا الشخص يمل فعلا مركزا للدراسات!!!.

نكتفي بهذا المقدار من المعلومات التعريفية عن انيس النقاش,في الجزء الثاني سوف نتطرق باذن الله الى دوره في اغتيال الحريري,وما الذي قاله قبل سنوات,وما الذي قاله قبل ايام ,ولماذا تغيرت اقواله والاتهامات ,و لماذا كان يعادي اياد علاوي ويساند ابراهيم الجعفري ؟؟.



والسلام عليكم



الهامش:

*هذا مقال يتناول ما ورد في احدى حلقات غسان بن جدو عن انيس النقاش وكيف ادان العراق والّب عليه قبل الاحتلال:

http://www.almodarresi.com/sha08/alam/ae12x1q4.htm



منقول\كتاب من اجل الحرية
http://www.iwffo.org/index.php?optio...54-04&Itemid=5 (http://www.iwffo.org/index.php?option=com_content&view=article&id=21303:2010-08-25-01-20-36&catid=4:2009-05-11-20-54-04&Itemid=5)

جراح المعركة
26 08 2010, 02:01 AM
موضوع اغتيال الحريري اصبح مسيس حتى ابنه يعمل على تسيس القضية

ويكفي ان ابنه عمل على جلب شهود زور ليشهدوا ضد خصومه!

واي شخص الحين مو عاجبهم يتهمونه بقتل الحريري ؟؟؟

وهناك اتهامات متبادلة بين الاطراف بشأن هذا الاغتيال

خلنا نفكر بطريقة موضوعية بعيدا على خدع التحليل العقدي او مايريد لنا العدو ان نفكر به

يعني الحين مشكلة النقاش انه شيعي ؟؟

طيب يااخي هناك من زعماء دول سنية ورئيسية استقبلوا زعماء شيعة يذبحون السنة ليل نهار وحارث الضاري لم يجد من يستقبله سوى سوريا. لماذا لانتكلم عن هذا ؟؟؟

التفكير بهذه السذاجه يضر ولا يفيد

وامريكا واليهود وعملائهم يدخلون موضوع السنة والشيعة في اي موضوع حتى لو كان صغيرا والهدف من هذا هو جعل الصراع بين السنة والشيعة بدل من ان يكون بين الامة وامريكا واليهود واذنابهم.

الهجوم على انيس النقاش لانه يمجد بالمقاومة حتى في العراق وليس لانه شيعي كما يقال , وهو من القلائل الذين يشيدون بالشيخ اسامه بالاعلام .... وهنا مربط الفرس.

حارث الدليمي
26 08 2010, 05:07 AM
موضوع اغتيال الحريري اصبح مسيس حتى ابنه يعمل على تسيس القضية

ويكفي ان ابنه عمل على جلب شهود زور ليشهدوا ضد خصومه!

واي شخص الحين مو عاجبهم يتهمونه بقتل الحريري ؟؟؟

وهناك اتهامات متبادلة بين الاطراف بشأن هذا الاغتيال

خلنا نفكر بطريقة موضوعية بعيدا على خدع التحليل العقدي او مايريد لنا العدو ان نفكر به

يعني الحين مشكلة النقاش انه شيعي ؟؟

طيب يااخي هناك من زعماء دول سنية ورئيسية استقبلوا زعماء شيعة يذبحون السنة ليل نهار وحارث الضاري لم يجد من يستقبله سوى سوريا. لماذا لانتكلم عن هذا ؟؟؟

التفكير بهذه السذاجه يضر ولا يفيد

وامريكا واليهود وعملائهم يدخلون موضوع السنة والشيعة في اي موضوع حتى لو كان صغيرا والهدف من هذا هو جعل الصراع بين السنة والشيعة بدل من ان يكون بين الامة وامريكا واليهود واذنابهم.

الهجوم على انيس النقاش لانه يمجد بالمقاومة حتى في العراق وليس لانه شيعي كما يقال , وهو من القلائل الذين يشيدون بالشيخ اسامه بالاعلام .... وهنا مربط الفرس.

وهل هنالك فرق بين الحرب مع الشيعة او الحرب مع اليهود والصليبيين؟؟
من التجارب المريريرة للسنوات الماضية تبين ان حقد الشيعة على المسلمين يفوق التصور,
وبالتالي فمن الحماقة ان يكون تركيزنا على العدو الخارجي وفايروسات الشيعة تنخر جسد الامة.

اذا كان البعض يظن ان اتهام حزب الله باغتيال الحريري يجر الى فتنة
فالاحرى ان يسال حزب الله لم قتلت الحريري واحدثت كل تلك الفتنة؟؟؟.
رغم ان حزب الله لو اعترف بانه من قتل الحريري لوجدنا اول من يرحب به!!.

أسيرة كوبا
26 08 2010, 08:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

في برنامج إيران من الداخل على قناة المجد ذكر الضيف بمعنى أن إذا إيران تحرر فلسطين فإن إيران لن تكافىء الفلسطينيين على ما قاموا به من مساعدة الإيرانيين في الثورة.
بحثت عن كيف ساعد الفلسطينيين الإيرانيين في الثورة و في إسقاط الشاه فلم أجد
جزاك الله خير على هذا المقال الذي يوضح حقائق منها ما كنت أبحث عنه
ما كنت أعرف أن القادة الفلسطينيين كانوا و لازالوا سلم يتسلقه الرافضة لهدم الإسلام

جراح المعركة
27 08 2010, 01:55 AM
وهل هنالك فرق بين الحرب مع الشيعة او الحرب مع اليهود والصليبيين؟؟
من التجارب المريريرة للسنوات الماضية تبين ان حقد الشيعة على المسلمين يفوق التصور,
وبالتالي فمن الحماقة ان يكون تركيزنا على العدو الخارجي وفايروسات الشيعة تنخر جسد الامة.

اذا كان البعض يظن ان اتهام حزب الله باغتيال الحريري يجر الى فتنة
فالاحرى ان يسال حزب الله لم قتلت الحريري واحدثت كل تلك الفتنة؟؟؟.
رغم ان حزب الله لو اعترف بانه من قتل الحريري لوجدنا اول من يرحب به!!.

نعم هناك فرق

الخلاف مع الشيعة ليس جديد والخلاف معهم تاريخي ولا يمكن حسم الموقف بهذه الطريقة , حتى بعض من يدعي دعوة الشيعة الى الحق والهداية يدعوهم بطريقه استفزازية تجريحية ليست من الاسلام في شي ولا يدعوهم باللتي هي احسن وهو بذلك ينفرهم عن الحق , وهو من حيث يدري او لايدري يخدم ايران بطريقته.

ووجود ايران والشيعة هو وجود تاريخي ولا يمكن اخفاء ايران من الخريطة بيوم وليلة وبهذه الكيفية التي تساعد ايران قبل ان تساعدنا!

اما اليهود والامريكان فهم من اتى لاحتلالنا بدباباتهم وطائراتهم واخذوا يقتلون ويذبحون بالمسلمين ويحتلون بلادنا ويسرقون خيراتنا في حملة صليبية تهدف للقضاء على الاسلام بقوة السلاح.

نعم هناك فرق كبير

اما الفيروسات التي تنخر في جسد الأمة فالفيروسات التي تدعي انتسابها للسنه هي اكثر من الفيروسات الشيعية واقرب الى جهاز المناعة من الفيروسات الشيعية فالواجب ( حسب التتشخيص الطبي ) هو محاربة الفيروسات الاكثر تأثيرا على جهاز لمناعة اولا.

والعملاء الذين يدعون انهم سنه هم اكثر من خدم الحملة الصليبية على الاسلام فايران مثلا لاتخدم المشروع الصليبي بل تخدم مصالحها وتعرف كيف تدير المعركة اما العملاء المحسوبين على السنه فهم يخدمون المشروع الصليبي ارضاءا للصليبيين ولتنفيذ مخططاتهم وليس لاجل مصالح دولهم.

اما مسألة ان حزب الله هو من قتل الحريري فلا يوجد دليل على هذا, سوى اعلام ناطق باسم الصليبية والهدف من هذا الاتهام ليس الحقيقة بقدر ماهو تصفية حسابات سياسية , ويكفي ان مايسمى المحكمة الدولية تبنت الموضوع , تلك المحكمة التي لم تحرك ساكنا على قتل الملايين من المسلمين تحت نيران الصليبين واليهود !! وتلك المحكمة المطلوب لها الرئيس البشير لانه يقاوم السرطان الصليبي في الجنوب ويعمل جاهدا على عدم تفكيك السوادن ووحدة اراضيه.

يااخي انا افكر بموضوعية وعقلانية ماني اهبل امعه انجر الى ماتريده الصليبية واذنابها.

وسلامتك.

صياد الأسود
27 08 2010, 06:57 PM
كل هذا يطلع منك يا أنيس النقاش ؟؟

لا أدري صحة المعلومات التي سمعتها فقد كنت سمعت أن انيس النقاش كان نصرانيا يساريا وأسلم بعدها كما اسلم صديقه كارلوس

كنت أعرف أنه مقرب جدا من حزب الله ولكن أن يكون له كل هذه الاعمال ؟؟

محب لصحابه
28 08 2010, 03:18 AM
جزاكم الله خيراً ... أخواني الكرام ووفقكم الله لكل خير
سؤال محيرني : هل يعقل أن غتيال رفيق الحريري غامض لهذه الدرجة ؟؟
والله أن هذا الاغتيال دبر ليطول التحقيق ويدخل فيها من يريدون أن يتهمون
طبعا أنا لست مع أحد ولست ضد أحد ولكن هل يعقل أن يكون حتى هذه الحظه الفاعل مجهول !!؟

اسجل متابعتي لكم

دمتم في حفظ الله ورعايته

azeiz
28 08 2010, 03:37 AM
نعم هناك فرق

الخلاف مع الشيعة ليس جديد والخلاف معهم تاريخي ولا يمكن حسم الموقف بهذه الطريقة
يبدو أنك لا تعرف أن الخلاف أيضا مع الروم تاريخي وأعرق من الخلاف الرافضي الصفوي مع المسلمين

حتى بعض من يدعي دعوة الشيعة الى الحق والهداية يدعوهم بطريقه استفزازية تجريحية ليست من الاسلام في شي ولا يدعوهم باللتي هي احسن وهو بذلك ينفرهم عن الحق , وهو من حيث يدري او لايدري يخدم ايران بطريقته.
خلي فيك خير وبركة وإذهب وانصح الرافضة بالتي هي أحسن بدل ما تكون ممن ينقد بدون أن يعمل ....على الأقل السلفيين كان لهم الكثير من الإنجازات مع الرافضة وقد عاد الكثير للمنهج الحق .


ووجود ايران والشيعة هو وجود تاريخي ولا يمكن اخفاء ايران من الخريطة بيوم وليلة وبهذه الكيفية التي تساعد ايران قبل ان تساعدنا!
نعم هي موجودة ولكنها لم تكن رافضية ...بل فارسية عنصرية ....ووجود الروم أقدم وأكثر عمقا تاريخيا من الرافضة .
ثم إن الرافضة منافقين محسوبين على أهل الإسلام وهنا الخطر ...بينما الروم معلوم عداؤهم وخطرهم .

اما اليهود والامريكان فهم من اتى لاحتلالنا بدباباتهم وطائراتهم واخذوا يقتلون ويذبحون بالمسلمين ويحتلون بلادنا ويسرقون خيراتنا في حملة صليبية تهدف للقضاء على الاسلام بقوة السلاح.
غلطان يا صاح ...كلا الفريقين ينهش في الأمة ...وكلا الفريقين يستغلون ضعفنا لصالحهم ....الفرق أن لا أحد يدافع عن الصليبيين ...بينما هناك بعض المغفلين ممن يدافع عن الرافضة .


اما الفيروسات التي تنخر في جسد الأمة فالفيروسات التي تدعي انتسابها للسنه هي اكثر من الفيروسات الشيعية واقرب الى جهاز المناعة من الفيروسات الشيعية فالواجب ( حسب التتشخيص الطبي ) هو محاربة الفيروسات الاكثر تأثيرا على جهاز لمناعة اولا.
هذا يسمى تحريش على أهل السنة ولا يفعله إلا الروافض واليهود ...ولن تجد إلا المغفلين ممن يظن أن الرافضة أقل شرا من الصليبيين بل ومن السنة أيضا . ....عجبي .



والعملاء الذين يدعون انهم سنه هم اكثر من خدم الحملة الصليبية على الاسلام فايران مثلا لاتخدم المشروع الصليبي بل تخدم مصالحها وتعرف كيف تدير المعركة
هذا كذب يا حبيب إيران ....حتى الإيرانيين يعترفون أنهم خدموا وساعدوا الأمريكان ...فما هذه العاطفة الجياشة تجاه الصفويين ؟؟

اما العملاء المحسوبين على السنه فهم يخدمون المشروع الصليبي ارضاءا للصليبيين ولتنفيذ مخططاتهم وليس لاجل مصالح دولهم.
كذب وجهل ...هؤلاء السنة الذين تتحدث عنهم يخدمون مصالحهم أيضا كالرافضة ...فالكل خبيث ومتآمر .

اما مسألة ان حزب الله هو من قتل الحريري فلا يوجد دليل على هذا, سوى اعلام ناطق باسم الصليبية
محامي الرافضة وحزب الشيطان في المنتدى .

والهدف من هذا الاتهام ليس الحقيقة بقدر ماهو تصفية حسابات سياسية , ويكفي ان مايسمى المحكمة الدولية تبنت الموضوع , تلك المحكمة التي لم تحرك ساكنا على قتل الملايين من المسلمين تحت نيران الصليبين واليهود !!
وهل يستطيع الضعيف تحريك المحكمة الدولية لمحاسبة كبار المجرمين ؟؟

وتلك المحكمة المطلوب لها الرئيس البشير لانه يقاوم السرطان الصليبي في الجنوب ويعمل جاهدا على عدم تفكيك السوادن ووحدة اراضيه.
لا تخلط الأمور ...البشير سني يهمه مصلحة أمته ....والرافضة منافقين صفويين ينخرون في الأمة مثل الصليبيين وأكثر .

يااخي انا افكر بموضوعية وعقلانية ماني اهبل امعه انجر الى ماتريده الصليبية واذنابها.

وسلامتك.
يبدو لي أن الهوى إيراني بالكامل ...أسأل الله لك الشفاء
إلا والله أهبل وخبل ....وإلا فيه عاقل يجر أمته لمذبح الصفويين ...ألا ترى العراق يا ....غير أهبل ؟؟!!

azeiz
28 08 2010, 03:40 AM
كل هذا يطلع منك يا أنيس النقاش ؟؟

لا أدري صحة المعلومات التي سمعتها فقد كنت سمعت أن انيس النقاش كان نصرانيا يساريا وأسلم بعدها كما اسلم صديقه كارلوس

كنت أعرف أنه مقرب جدا من حزب الله ولكن أن يكون له كل هذه الاعمال ؟؟

أقسم أنه يحمل حقد على السلفيين والسعودية حصوصا لو وزع على كل الرافضة لكفاهم ...ولا يزيد عليه إلا ما أراه من النائب اللبناني الحقير الدرزي وئام وهاب ....

حارث الدليمي
28 08 2010, 11:19 AM
الجزء الثاني من مقال :ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري

عبد الله الفقير


كانت الغاية مما طرحناه في الجزء الاول من مقالنا هذا هي التنبيه على امرين غاية في الاهمية ,
الاول هو مدى سطوة ونفوذ انيس النقاش في دوائر صنع القرار الايرانية,
وثانيا اعترافه بانه افشل بعض العمليات التي كانت تستهدف بعض الشخصيات كافشاله:
((محاولة اغتيال السفير الأمريكي لدى لبنان وليام جودلي سنة 1972 حيث بادر النقاش إلى ايصال الخبر إلى القائد الفلسطيني الراحل في حركة فتح خليل الوزير -إبو جهاد- الذي طلب من القائد الراحل علي حسن سلامة -أبو حسن- ابلاغ الأمريكيين.
وقد أفشل كذلك عملية اغتيال الملحق العسكري الفرنسي في بيروت "بوركوني" عندما أعلم زعيم منظمة التحرير الفلسطينية وقائد فتح ياسر عرفات بالأمر فأوصل الخبر إلى الفرنسيين.. فضلا عن أحداث أخرى غير ذلك.)).

والنقطة الثانية تحديدا تتطلب الكثير من البحث الذي ليس هنا مجال بحثه لنعرف كيف افشل النقاش تلك العمليات!, و قبل هذا ان يُسأل : من اخبر النقاش بتدبير مثل تلك المحاولات حتى يفشيها ويفشلها ؟؟,ومن هي تلك الجهات التي حاولت تنفيذ تلك العمليات وافشلها هو؟؟, وما هو رد فعلها تجاهه؟؟,
ولنفرض جدلا ان دوره في اختراق الجماعات الفلسطينية او اللبنانية في ذلك الوقت اهله لذلك (كما عرفنا في المقال السابق فانه كان احد العناصر التي كلفت باختراق الجبهة الشعبية الفلسطينية لصالح حركة فتح !), فكيف يؤتمن امثاله للعمل معهم ؟؟.

يبرر النقاش افشاله تلك العمليات بالقول انها لو تمت لكانت قد أضرت القضية الفسلطينية او اللبنانية اكثر مما تنفع ولانه ((رأى فيها تهديدا لامن الثورة الفلسطينية)), فهل ينطبق رايه ذاك على عملية اغتيال رفيق الحريري؟؟.

لو كان بامكان انيس النقاش ان يتعرف بصورة ما على وجود عملية تدبر من قبل احدى الجهات لاغتيال الحريري,هل كان سيفشلها ويفضحها ويحذر منها الحريري كما فعل مع السفير الامريكي والملحق الفرنسي؟؟,
هذا ما سنعرفه في هذا الجزء من المقال.
(علما انه عندما سئل عن نتائج عملية اغتيال الحريري على حزب الله وعلى اهل السنة في لبنان وعلى السعودية وعلى دول الجوار فاجاب بان تاثير ذلك "سلبي جدا", وعندما سئل عن تاثير ذلك على الوضع في العراق اجاب " هنا يجب أن نتوقف ليس له أي أثر."!!!).

ماذا قال النقاش قبل خمس سنوات ؟!:
اخبرناكم في مقالنا السابق ان "زلة لسان" سقطت من فم انيس النقاش قبل ايام في حوار مع احدى الفضائيات اللبنانية رسمت حول النقاش الشبهات وحرضتنا للبحث عن دوره في ملف اغتيال الحريري,وقبل ان اعرض زلة اللسان تلك سوف نبدا معكم اولا التمحيص في احد اهم التصريحات التي طرحها النقاش قبل خمس سنوات, وتحديدا في (26\2\2005),أي بعد اثنى عشر يوما من اغتيال رفيق الحريري في (14\2\2005).
ففي ذلك التاريخ,وفي حلقة من برنامج "بلا حدود" الذي تبثه قناة الجزيرة الفضائية,استضاف "احمد منصور" مقدم البرنامج "انيس النقاش" للتحاور حول " مستقبل لبنان السياسي بعد اغتيال الحريري",وبعد اعطاء نبذة تعريفية عنه ,وفي اول سؤال عن اسباب اغتيال الحريري يجيب النقاش:

((الرئيس الحريري لم يُقتل لأنه كان يدفع للفقراء وكان يدعم الطلاب وكان يعمر البلد، البعد الآخر هو سياسي حتما وله علاقة بالمتهم الأساسي وهو على ألسنة الجميع سوريا، يعني نحن لدينا جريمة ولدينا متهم أساسي وعلينا أن نبحث هل هذا الاتهام صحيح أم له أبعاد أخرى، الرئيس الحريري لو سألت اللبنانيون كيف عرفتموه؟ أنا أجيب كما أجاب صديقه طلال سلمان رئيس تحرير السفير أنه التقى به في سوريا عندما كان عضوا في وفد للمملكة العربية السعودية على رأسه بندر بن سلطان، في ذلك الوقت كانت المملكة مهتمة جدا في إعادة ترتيب الوضع اللبناني بعد أن انفجرت الحرب الأهلية وبعد خروج الثورة الفلسطينية وكان المطلوب إعادة ترتيب هذا الوضع لأنه أمنيا بدأ يؤثر على المنطقة وعلى أوروبا وعلى الولايات المتحدة ولم يعد مضبوطا، تكررت اللقاءات ولعب دور الرئيس الحريري في هذا الوضع لضبط الوضع في لبنان، الاجتماعات كانت عديدة ولكن في لقاء معين حصل نقلة نوعية لم يكن لها فقط علاقة في لبنان بل أثّرت على المنطقة ودور الرئيس الحريري في المنطقة.)).

أي ان "النقاش" يؤكد منذ ذلك التاريخ بان اسباب اغتيال الحريري كانت سياسية,
لكن الملفت هو انه ومع انه في الدقائق الاولى للحوار حاول اقحام اسم "السعودية" وكانه كان قد اعد مسبقا النقاط التي سيركز عليها منذ البداية!. (فقط نحب ان نوضح بان شخصية "النقاش" من النوع النرجسي التي تحب الظهور والسماع الى مديح الناس,ومثل هذه الشخصيات تثرثر دائما,ومن خلال هذه الثرثرة تفصح عن الكثير من الاسرار,واعتقد ان قلة ظهوره في السنوات الاخيرة هو بسبب هذه النقطة تحديدا !).

وعندما سأله المقدم عن ذلك اللقاء اجاب:
((عام 1985 عندما تقدمت الجيوش الإيرانية في الجبهة العراقية الإيرانية وأصبح هناك خطر على العراق، ذهب الرئيس الحريري ولأول مرة في لقاء شخصي بينه وبين الرئيس حافظ الأسد يعني لم يكن عضوا في وفد بل كان هو يحمل رسالة من الملك فهد وقال له هل يقبل زعيم عربي في سوريا أن تحتل أراضي العراق؟ وكانت هذه محاولة للاقتراب من سوريا لمعرفة موقفها من تداعيات التحول الاستراتيجي في الجبهة العراقية الإيرانية. الرئيس الأسد قدم دراسة كاملة نظريته عن تحالفه مع إيران بسبب غياب الدور المصري ومجيء إيران كحليف أساسي في التصدي لإسرائيل وقال أنا كدولة عربية وجدت نفسي في هذا الصراع وجدت حليفا أساسيا ولكن أنتم في السعودية تريدون مني أن آخذ هذا الموقف وأنا على خاصرتي في لبنان أوضاع أمنية أيضا ملتهبة لم تساعدوني بها لكي نتقدم معا ونرتب هذه الأوضاع، هذا الحوار أدى إلى نوع من التفاهم.)).

لا اعرف ان كان حافظ الاسد قد برر فعلا تحالفه مع ايران بهذا الشكل ام ان هذا التبرير من عنديات انيس النقاش نفسه ؟!,
فمن المعلوم ان نظام البعث في العراق كان من اوائل من ساند القضية الفلسطينية,بل ومن اوائل من ساند سوريا في حرب تشرين ضد اسرائيل,وصور الجيش العراقي وهو يعبر الى سوريا لمساندتها في حرب تشرين لا تخفى من الذاكرة, فكيف يبرر الاسد تحالفه مع ايران بحجة عدم وجود داعم له بعد غياب مصر؟؟, ثم ايران لم تكن محاذية لاسرائيل فكيف جعلها نظيرا لمصر ؟؟,والثورة الخمينية كانت "دينية" وحافظ الاسد علماني بعثي اشتراكي قومي ؟؟, وكيف اتفق خميني مع نظام البعث السوري وهو الذي كان يسمي البعث العراقي بالبعث "الكافر" ؟؟,هل كان هنالك فرق "عقائدي" بين البعث العراقي والبعث السوري؟؟؟.

ثم ان العراق كان محاذيا لسوريا , وكان عربيا, وكان "بعثيا", وهذا يعني ان نقاط الالتقاء مع العراق "العربي" كانت اكبر بكثير من نقاط الالتقاء مع ايران "الفارسية" التي على اقل تقدير لا تملك حدود الجوار مع سوريا, الا اذا قلنا بان سبب ذلك الالتقاء هو عقيدة "التشيع" التي تربط بين حافظ الاسد والخميني, وعندها يمكن ان نفهم السبب المنطقي الذي جعل نظاما علمانيا قوميا يتحالف مع دولة دينية فارسية في حربها ضد دولة عربية علمانية !!.

ثم يقول النقاش:
((عندما نجح الرئيس الحريري في هذا الدور بإنجاح اتفاق الطائف حصل لقاء مجددا مع الرئيس الأسد وسمعت أنا من الوزير السابق جون عبيد وهو صديق شخصي مقرب من الرئيس الحريري قال إن الرئيس الأسد هنأه على هذا النجاح وطلب منه لماذا لا يكون رئيس وزراء في لبنان ليكمل هذه المهمة في استكمال الأمن والإعمار وإلى آخره، فكان جواب الرئيس الحريري بكل بساطة أنا كل ما أملك وما لدي من المملكة السعودية وأنا وفي لهذه المملكة وأخاف في يوم من الأيام لو اشتبكتم أنتم والمملكة في خلاف أنا لا أستطيع إلا أن أكون مع المملكة، فأجاب الرئيس الأسد يعجبني فيك وفاؤك وهذا ما يعجبنا بك ولكن نحن نُصرّ على أنك تكون وتلعب هذا الدور، فتم الاتفاق على أن يصبح الرئيس الحريري صانع اتفاق الطائف هو منفذ اتفاق الطائف في لبنان ومتابع لهذه السياسة الأمنية والإعمار.)).

وهذه اشارة اراد انيس النقاش من خلالها التركيز على ان الحريري لم يكن سوى "عميل" او "اداة" لتنفيذ المشروع والمصالح السعودية في لبنان والمنطقة,ثم اراد القول بان الحريري اصبح يمثل نقطة التقاء المصالح السورية السعودية في المنطقة.

انيس النقاش وعقدة اياد علاوي التي ستكلفه الكثير!!:
والان ندخل الى صلب الموضوع, يقول انيس النقاش في نفس اللقاء انه التقي قبل شهرين من تاريخ اللقاء باحد مستشاري الحريري, وانه:
((قبل شهرين التقيت به وهو صديق شخصي، قلت له القراءة في المنطقة تختلف تماما عما ترونه، فقال ماذا لدينا شو الموضوع يعني؟ قلت في العراق قراءتكم أن الأميركان انتصروا ويرتبون أوضاع المنطقة والمملكة العربية السعودية تحت الضغوط القاسية جدا، مشيت في هذا البرنامج وقررت أن لا تقف متفرجة أو مسهلة أمور الولايات المتحدة بل عامل فاعل يعني (Positive Element agent) بالمعركة من أجل دعم الجهود الأميركية في السعودية.))(( تحدثت معه عن تقارير الولايات المتحدة الرسمية والخاصة في مراكز الدراسات عن فشلهم لكي أقنعه أن الفشل تام وأن عام 2005 هو عام إخراج الولايات المتحدة من العراق وليس عام استقرارهم، تحدثت معه عن تقرير في نيويورك تايمز..)).

ثم يقول انيس النقاش ,وهنا مربط الفرس:
((الجميع يتحدث عن سياسة الخروج من العراق، قلت له استعجلوا في تقرير الواقع في العراق وهذا انعكس على لبنان وانعكس على المنطقة، علاوي ليس هو ورقة رابحة بل هو ورقة فاشلة، انتظروا الانتخابات في العراق وستجدوا أن الأمور تختلف تماما عما كان يريده الأميركان، انتظروا حتى أيار هناك انتخابات لبنانية لا تستعجلوا بأن تسيروا خلف المعارضة في تأييد 1559. وليد جنبلاط يستطيع أن يتحدث وبقوة ولكن يستطيع أيضا عندما يريد أن يكوّع وهذه عادته أن يعود ولكن الرئيس الحريري أرجوك حجمه كبير قدراته كبيرة لو ذهب في طريق خطأ وفي تقديرات خطأ فالمنطقة تتأثر ولبنان أول من يتأثر، عندها دخلنا في تقرير آخر من نيويورك تايمز موجود.. ذهبت مراسلة نيويورك تايمز وجلست في العربية عشرة أيام لكي تبحث تحت عنوان الحرب داخل الغرف الإخبارية للعالم العربي تفصّل تماما كيف دخلت.)).

وهذه كانت اول اشارة الى ارتباط اسم "اياد علاوي" بعملية اغتيال رفيق الحريري!!!.

تخيلوا ان انيس النقاش جاء على ذكر اسم ايادي علاوي في ملف اغتيال الحريري في تلك الفترة التي لم يحدد بعد ان كان التفجير ناتج عن سيارة مفخخة ام بعبوة ناسفة مزروعة تحت الارض!!, وانه جاء على ذكر اسم علاوي قبل ان يدعي البعض ان تنظيم القاعدة او جماعة "الثلاثة عشر" قد اخطأ الهدف وانهم كانوا يطنون ان الموكب لاياد علاوي وليس لرفيق الحريري!!,
وان هذا القول جاء قبل ان يعود البعض فيقول ان تنظيم القاعدة انما كان يخطط لاستهداف الاثنين علاوي والحريري من تلك العملية!!!(بالمناسبة فقد تبين لاحقا ان جميع الاعترافات التي ادلى بها جماعة الثلاثة عشر تبين انها اخذت تحت الاكراه وهذا ما تعرضنا له سابقا).

تفجير العربية واغتيال الحريري!!:
لنكمل باقي التصريح,فقد استند "النقاش" الى امكانية ان تستهدف المقاومة العراقية (وتحديدا القاعدة) رفيق الحريري من خلال ربطه بين قيام تنظيم القاعدة باستهداف مكتب قناة العربية في بغداد وبين اهداف التنظيم في استهداف كل من يساند الاحتلال الامريكي ويدعمه ماديا او اعلاميا !, فيقول النقاش عندما سئل عن تقرير النيويورك تايمز الذي تحدث عنه والذي نشر في (2\1\2005) حسب قوله:
((هذا التقرير يا أخ أحمد جدا مهم وهو من ثلاثة عشر صفحة نشر في (New York Times magazine) الذي يصدر يوم الأحد عادة، في هذا التقرير تقول سامانتا شابيرو إن (قناة) العربية هذه معلومات معروفة ولكن الجمهور لا يعرفها عادة، مملوكة من الشيخ وليد الإبراهيم وهو عديل الملك فهد والذي يملك الـ(MBC1) و(MBC2) وإلى آخره أي مجموعة الإعلام العربي تقريبا. وأنه استقدم عبد الرحمن الراشد من أجل تغيير سياسة المحطة في هذا الاتجاه المساند للعراق، هذا كلامها وقامت في مقابلة خلال عشرة أيام مع مدير المحطة مع المذيعين مع المراسلين وأعطت هذه الصورة وتحدثت بتفاصيل كيف أعطيت التعليمات بأنه مثلا لا يقال إن الشهيد شهيد في فلسطين، الفلسطيني عندما يموت، يموت مثله مثل غيره، إن المقاومة في العراق هم مسلحون ونحن لسنا مع المقاومة وأن يرسل نجوى قاسم المذيعة إلى العراق من أجل أن تقوم في برامج تدعم الحضور الأميركي..)),ثم يقول ((هذا الكلام كله مكتوب وهذا ما تحدث أنا عم بقول من اللحظة اللي بدأت فيها في التقارير هو حديثي مع مستشار الرئيس الحريري، قلت له هذا التوجه مع كل التفاصيل وصلت الأمور إلى ماذا؟ إلى تفجير مبنى العربية والذي كان فيه الإخبارية وكل الإعلام السعودي في العراق وهذا دليل على أن الذين يقاومون في العراق كان يتابعون هذه التطورات وهذه الانحرافات وفي هذا التقرير هي تقول إن التهديدات كانت قد وصلت إلى العربية ووصلت على الإنترنت ووصلت في الرسائل ووصلت في التليفونات ولذلك أهمية هذا التقرير لأنه يحمل كل التهديد للسياسة السعودية وللإعلام السعودي ولكل ما يرتبط بالسعودية في سياساتها في العراق، هذا مكتوب وبعد..)).
ثم يقول النقاش:
((الرسالة نقلتها عن طريق مستشاريه قبل شهرين ولها استكمالات وأنا في هذا الحديث لم أزد شيئا بتاتا عن الذي قلته في هذه الجلسة وكان هناك أخ إيراني شاهد في هذه الجلسة يتحدث العربية بطلاقة وشاركنا في الحديث هذا الموضوع، خطورته ليس أنه يفصّل الإعلام العربي أو الإعلام السعودي ولا اتجاهاته، المشاهد يراها، خطورته أنه يقول أنهم تلقوا تهديدات ولم يتلقوا تهديدات بل قالوا كيف نسفت العربية ونسف المبنى وكيف عندما أصرت نجوى قاسم أن تستمر بالبث من هناك جاءها تهديدات شخصية فاضطر إلى سحبها، أنا عندما قدمت هذا التقرير وتحدثت مع مستشار الرئيس الحريري هو استنتج أن الوضع جدا خطير.)).
اذا من خلال كل ذلك نفهم,
بان انيس النقاش راى في استهداف "الجهاديين" او "تنظيم القاعدة" لقناة العربية اشارة الى ان "تنظيم القاعدة" قد يستهدف الحريري,خصوصا وانه احد ممولي قناة العربية وانه احد اركانها.

لكن,وهنا اهم مفصل غاب عنه الكثيرون وهو:

هل كان تنظيم القاعدة فعلا هو من استهدف قناة العربية في تلك الفترة؟؟.
بالعودة الى الارشيف نجد ان اول استهداف لمقر قناة العربية حدث في الشهر العاشر سنة 2004, الا ان من تبنى العملية ليس تنظيم القاعدة الذي كان يعرف في حينها باسم "تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين", وانما الذي تبنى العملية هو جماعة غير معروفة اطلقت على نفسها اسم "جند الاسلام" وهذا حسبما اورده موقع "ويكبيديا"
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%...A8%D9%8A%D8%A9 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9)
وان من هدد بتفجير مقر العربية في دبي لم يكن تنظيم القاعدة,وانما هذه الحركة التي لم يعرفها احد من قبل!!,والتي قامت بعيد تفجير مقر القناة في بغداد بنشر هذا التهديد على صفحات الانترنيت والذي تناقلته بعض الصحف منها صحيفة الوطن السعودية,حيث جاء نص التهديد كما يلي :

(( تـهـديـد إلى قنـاة الـعربـية وكافة القنوات العميلة لليهود والنصاري فى بلاد المسلمين))
إننا فى جماعة جند الإسلام الجهادية نرسل هذا التهديد إلى(( قناة العربية)) وكافة القنوات العربية التى تساعد فى تشويه سمعة الجهاد والمجاهدين فى مشارق الأرض ومغاربها ،والتى تقوم هذه الفضائيات بنشر الأكاذيب والأظاليل والسموم عبر إعلامها الخبيث وتشويه سمعة الجهاد والمجاهدين فى فلسطين والعراق وأفغانستان والشيشان ووصفه بالإرهاب ،وماتقوم به من التطاول على العمليات الإستشهادية ووصفها(( بالإنتحارية))فى الوقت التى تتعرض الأمة الإسلامية للحروب الصلبية ،وسيطرة الإعلامي الصليبى والعربي الخبيث على الساحة الإعلامية العالمية.
وكما تعلمون ان حربنا الآن مع الطاغوت الامريكي و العملاء لا تقتصر على الحرب العسكرية وانم تتعدى ذلك الى الحرب الإعلامية التى يشنها إخواننا المجاهدين فى بلاد الرافدين والتى أثبت نجاحها فى هذه الأوقات التى يجتمع فيها اليهود والنصارى والطواغيث العرب للتخلص من الجهاد والمجاهدين وذالك عبر إغلاق المواقع الجهادية التى تفضح اليهود والنصاري بنشرها لما يجري من أحداث وغزوات جهادية على مدار العالم على شبكة الإنترنت ،والتى قدر الله لنا إستغلالها فى هذا الجهاد المبارك لنعيد لأمتنا كرامتها وبطولات أبنائها فى العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان وكشمير وكافة الميادين.
لهذا إننا نرسل هذا التهديد الأخير(( لقناة العربية خاصة ))والقنوات العربية الأخرى التى تساند اليهود والنصارى فى حربهم على الجهاد والمجاهدين .
ونذكر قناة العربية لما حدث لمكتبهم فى بغداد من تفجير على أيدى المجاهدين فى العراق "إن أيدينا طويلة وتستطيع الوصول لكل الخونة والعملاء فى هذه الأمة فإننا أخذنا على عاتقنا محاربة كل من يحارب الجهاد والمجاهدين ،وإننا ربما نكون قليلي الكلام لكننا نترك للدم أن يقول مقالته".
"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"
جماعة جند الإسلام الجهادية
وحدة مكافحة الإرهاب الإعلامي
الإثنين غرة شعبان 1426-05 سبتمبر2005)).
وتجدون نص البيان على هذا الرابط:
http://www.q825.com/vb/t27487.html

ملاحظات على هذا البيان الكاذب:
من مطالعتنا لنص البيان واسلوب الكتابة والاخطاء الاملائية التي احتواها ,فاني اجزم قاطعا بان هذا البيان ليس من تاليف جماعات جهادية سنية لا تنظيم القاعدة ولا أي تنظيم جهادي سني اخر,
والدليل ما يلي:

اولا\ يقول البيان في بدايته " نرسل هذا التهديد إلى(( قناة العربية)) وكافة القنوات العربية التى تساعد فى تشويه سمعة الجهاد", ولا اعرف لماذا يهدد تنظيم القاعدة الذي لا يعترف بالقومية وانما يؤمن بالاممية,لا اعرف لماذا يخص القنوات "العربية" فقط ولا يشمل بتهديده كل القنوات الاخرى الغير عربية كقناة العالم الايرانية التي لم يكن شرها اقل من شر قناة العربية والتي بدات بثها مع بداية الاحتلال كما فعلت العربية ,خصوصا وان العالم كانت تروج للعملاء اكثر عشرات المرات مما تروج لهم العربية ؟؟؟.

ثانيا\ الجهاديون يمتازون بفصاحة اللغة واتقان كتابتها,لذلك فمن المستحيل ان تجدهم يكتبون جملة كهذه " بنشر الأكاذيب والأظاليل", وهم الذين يعرفون جيدا الفرق بين "الضلال" و"الظلال"وخصوصا وان كتاب "في ظلال القران" لسيد قطب يعتبر في ادبياتهم اشهر من نار على علم!!.

ثالثا\ تاكيد البيان على " التى يجتمع فيها اليهود والنصارى والطواغيث العرب", متناسيا الدور الايراني في تمرير ذلك الاحتلال,خصوصا ونحن هنا نتحدث عن سنة 2004,أي تلك السنة التي كان الجميع يلقي بتبعة الاحتلال على ايران وعلى عملاءها كالحكيم والجعفري والسيستاني الذين لولاهم لما كان ذلك الاحتلال ان يكون.بل وان اغلب بيانات المجاهدين في تلك الفترة كانت تقدم الخطر الايراني "الشيعي" حتى على الخطر الامريكي والاسرائيلي لما راوه من تطابق في الاهداف والمصالح(مع ملاحظة انهم كتبوا كلمة "طواغيث" وليس "طواغيت"!!).

رابعا\ اسلوب كتابة التهديد تفتقر الى كثير من الاجادة في البلاغة وحسن الانشاء,خصوصا وانه يحتوي الكثير من العبارات المكررة ,كما ان ختامه بـ" ربما نكون قليلي الكلام لكننا نترك للدم أن يقول مقالته ",لا توحي باي نوع من الصدقية لان البيان لم يكن بليغا او مختصرا باي شكل من الاشكال,ولو كان الجهاديون هم من كتب هذه الجملة الاخيرة لكتبوها كما يلي " وإننا ربما نكون قليلي الكلام لكننا نترك السيف أن يقول مقالته", فالجهاديون لا يستخدمون في مثل هذه العبارة اسم "الدم" وانما يستخدمون اسم "السيف" وهو ابلغ ,وكلمة الدم هي من الكلمات التي اعتاد الشيعة على استخدامها في الغالب !!.

خامسا\ انتهى البيان بالاية الكريمة "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون", وهذه الاية يستخدمها الشيعة غالبا , خصوصا وانهم يستشهدون بها على "مظلومية" اهل البيت,بل ان بعضهم من الغلاة قالوا بان هذه الاية محرفة وان الاصل انها نزلت كالتالي: ((وسيعلم الذين ظلموا "آل محمد" أي منقلب ينقلبون))!!!.

سادسا\ يؤرخ البيان كالتالي: الإثنين غرة شعبان 1426-05 سبتمبر2005.
ومعلوم ان العراقيين لا يؤرخون اسماء الاشهر باسماء "سبتمبر واكتوبر وديسمبر ... "وانما يستخدمون اسماء"ايلول وتشرين وكانون الاول ....",وهذا يعني اولا ان من ارسل البيان ليس عراقيا, وثانيا فان الجهاديون وتحديدا القاعدة لا تؤرخ بالتقويم الميلادي, فكل بياناتهم تؤرخ بالتاريخ الهجري فقط ويهملون التاريخ الميلادي,وبامكانكم مراجعة ذلك للتاكد !!!.

سابعا\من خلال البحث في الانترنيت,لم نعثر لتلك الجماعة على أي عملية او هجوم او نشاط يتعدى هذا التهديد وتهديد اخر صدر بعد مقتل الحريري, فقد عثرت على بيان "تهديدي" اخر في نفس الفترة تقريبا ,وتحديدا بتاريخ( 15\3\2005), وكان موجها الى الحكومة التونسية بمناسبة عزم المجرم شارون على زيارة تونس, حيث ورد في الاخبار ((هددت مجموعة اسلامية الاحد، في بيان على شبكة الانترنت "بسيارات مفخخة" في حال قام رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بزيارة تونس في تشرين الثاني/أكتوبر المقبل. وقالت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "جماعة جند الاسلام الجهادية لواء عقبة بن نافع" في بيانها "اننا سنترك الرد لطوابير السيارات المفخخة وسنحول السفارات الاجنبية الى برك من الدماء".)), وقد اضافت لاسمها اسم "لواء عقبة بن نافع" للدلالة على المغرب العربي!!.

الخلاصة:

اهم ما يمكن استخلاصه من هذا البيان هو ان هذا البيان ليس صادرا عن تنظيم جهادي سني لا تنظيم القاعدة ولا أي تنظيم جهادي سني اخر ,وثانيا فاغلب الظن ان الجهة التي اصدرته هي جهة شيعية لبنانية وذلك واضح من اسلوب كتابة التاريخ اولا,ومن اسلوب الصياغة وطريقة التعبير التي لا تصل باي حال من الاحوال الى الاسلوب البليغ الذي تغلب عليه بيانات التنظيمات الجهادية السنية وطريقة استشهادهم بالايات والاحاديث النبوية ,وثالثا من تحديد العداء لوسائل الاعلام العربية دون الجهات الاخرى وخاصة الايرانية . واذا ما ثبت فعلا بان تفجير مقر العربية لم يكن من فعل تنظيم القاعدة كما وضحنا وسنوضح لاحقا ,فان ذلك سيعري الكثير من خفايا انيس النقاش وما كان يريد ان يداريه!!!.


نكتفي اليوم بهذا القدر,وسوف نحاول معكم في مقال قادم باذن الله معرفة المزيد من هذه الاسرار وخصوصا بعد ان نعرض بيان الجهة التي تبنت العملية من داخل العراق والتابعة لنفس الجهة اعلاه, والذي يؤكد بصورة اكبر ان الجهة التي استهدفت قناة العربية لم يكن تنظيم القاعدة وانما جهة شيعية !.وانا على يقين بان انيس النقاش ومن هم فوقه عندما سيطلعون على ما نقول وسنقول فانهم سوف يرددون المثل الشعبي القائل "الحجارة اللي ما تعجبك تفشخك" لكن باللهجة اللبنانية او باللغة الايرانية ربما !!.

والسلام عليكم

الهامش:
* لا اعلم حقيقة ان كان انيس النقاش يقصد بعملية الاغتيال تلك هي عملية لاغتيال السفير الامريكي" وليام جودلي" سنة (1972) والنتي لم اعثر على أي معلومات عنها, ام محاولة الاغتيال التي تعرض لها السفير الامريكي " جون غونثر دين " سنة 1980 ؟؟.لانه وحسب النقل اعلاه فهو يقول ان محاولة اغتيال "وليم جودلي",ولم اعثر على أي معلومات بخصوص هذه العملية,اما محاولة اغتال "دين" فقصة تلك المحاولة معروفة وقد اتهم "دين" اسرائيل بتدبير اغتياله والقصة منشورة على هذا الرابط :
http://israel-inside.blogspot.com/2009/04/1980.html
رغم اننا نسال:
هل كانت اسرائيل عاجزة عن الطلب من الادارة الامريكية باقالة او تغيير ذلك السفير بدلا من ان تجازف كل هذه المجازفة الخطيرة فتدبر عملية اغتيال السفير الامريكي بما يجره ذلك من ويلات على اسرائيل وعلى علاقتها وشعبيتها في امريكا؟؟.الم يكن من الايسر على اسرائيل ان تطلب من الادارة الامريكية تغيير ذلك السفير بدلا من ان تحاول اغتياله؟؟.

*هذا رابط لحلقة " بلا حدود" التي استضيف فيها انيس النقاش:
http://www.aljazeera.net/channel/archive/archive?ArchiveId=116318 (http://www.aljazeera.net/channel/archive/archive?ArchiveId=116318)

رابط الجزء الاول من هذا المقال المعنون" ما هو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟؟ الجزء الأول:"
http://www.iwffo.org/index.php?option=com_content&view=article&id=21303 :2010-08-25-01-20-36&catid=4:2009-05-11-20-54-04&Itemid=5 (http://www.iwffo.org/index.php?option=com_content&view=article&id=21303:2010-08-25-01-20-36&catid=4:2009-05-11-20-54-04&Itemid=5)




منقول

جراح المعركة
28 08 2010, 11:51 AM
يبدو أنك لا تعرف أن الخلاف أيضا مع الروم تاريخي وأعرق من الخلاف الرافضي الصفوي مع المسلمين

نعم والخلاف مع الروم ايضا تاريخي لكن الروم يااخ هي الان تحتل البلاد الاسلامية بجيوشها وتقل المسلمين بطائراتها ودباباتها وبنادقها.

وهناك فرق بين الخلافين هناك من نختلف معه فقط وهناك من نختلف معه ويحتلنا ويقتلنا

واذا اخذنا بنظريتك الفلته فانه يجب علينا اعلان الحرب على كل أهل الارض من غير المسلمين حتى الصين واليابان وامريكا الجنوبية والدول الافريقية وغيرهم الكثير لاننا نختلف معهم تاريخيا ؟!!

هناك اولويات وحسب هذه الاوليات تتخذ المواقف

خلي فيك خير وبركة وإذهب وانصح الرافضة بالتي هي أحسن بدل ما تكون ممن ينقد بدون أن يعمل ....على الأقل السلفيين كان لهم الكثير من الإنجازات مع الرافضة وقد عاد الكثير للمنهج الحق

انا لااقلل من جهد الاخوة جزاهم الله خير ولكن هناك ملاحظات وهذه الملاحظات ذكرتها في غرفهم على البالتوك والبعض وافقني والبعض الاخر خالفني.

هناك الكثير من الشيعه من يجهل دينه حتى ان هناك قبائل عربية معروفة متشيعه لها تقاليدها المتوافقة مع الحق, فعندما يتم التكلم باعراضهم باسلوب استفزازي فانه يحقد عليك ولو كان يعرف انك على حق فتأخذه العزة بالاثم , والموضوع مو موضوع من يسب اكثر الموضوع دعوة الى الله باللتي هي احسن لان الهدف هو هداية هذا الشخص وليس التجريح به وسبه والتكلم على عرضه وضح له المسألة بأسلوب هاديء يمكن ان يقبله, ولو اتبع هذا الاسلوب لاهتدى اضعاف مضاعفة الى الحق.

نعم هي موجودة ولكنها لم تكن رافضية ...بل فارسية عنصرية ....ووجود الروم أقدم وأكثر عمقا تاريخيا من الرافضة .
ثم إن الرافضة منافقين محسوبين على أهل الإسلام وهنا الخطر ...بينما الروم معلوم عداؤهم وخطرهم .

نفس ردي الاول ,, الروم هي الان من تحتلنا وتقتلنا

هذا يسمى تحريش على أهل السنة ولا يفعله إلا الروافض واليهود ...ولن تجد إلا المغفلين ممن يظن أن الرافضة أقل شرا من الصليبيين بل ومن السنة أيضا . ....عجبي

ليس تحريشا بل هي الحقيقة

من اين انطلقت الجيوش الصليبية لأحتلال العراق ؟؟

ومن اين تنطلق الطائرات الصليبية لقصف وقتل المسلمين ؟؟

ومن اي الموانيء ترسوا وتنطلق البوارج الامريكية ؟؟

ومن اي المضائق تمر السفن والعتاد العسكري الصليبي ؟؟

ومن هو الاعلام الذي يحرض على المجاهدين ويكذب عليهم ويتهمهم بأكذب التهم ؟؟

حتى الإيرانيين يعترفون أنهم خدموا وساعدوا الأمريكان ...فما هذه العاطفة الجياشة تجاه الصفويين ؟؟

ايران خدمت نفسها , سقوط صدام والحرب على طالبان من مصلحة ايران وبالتالي فهي عملت على مصلحتها وليس لمصلحة امريكا.

انظر مثلا في لبنان هناك خلاف بين المصلحة الامريكية والايرانية ... هل خدمت ايران امريكا في لبنان ؟؟؟ ام هو العكس ؟؟ اذن ايران لاتقدم على شي الا لمصلحتها فقط ,, اما من يحكمنا فيقدم المصلحة الامريكية على كل شي حتى على مصالح الدولة التي يحكمها.

ولو كان حكامنا المتخوفين من ايران , فكروا بذرة من المصلحة لدولهم لما ساعدوا الامريكان في غزو العراق وافغاستنان كما فعلت تركيا لان هذا الغزو ليس من مصلحتهم بل هو من مصلحة ايران المتخوفين منها ,, ولكن ماحيلة الخائن العميل موظف الـ cia والموساد غير تنفيذ الاوامر ??؟

هؤلاء السنة الذين تتحدث عنهم يخدمون مصالحهم أيضا كالرافضة ...فالكل خبيث ومتآمر

غير صحيح ايران تعمل على مصلحة الدولة والشعب اما العملاء المحسوبين على السنه فانهم يعملون على مصلحة بقائهم في الكرسي فقط لانهم يعرفون انهم لم يوضعوا الا لتنفيذ الاوامر يعني هم عبارة عن موظفين في الشركة الامريكية هذا وضعهم بالضبط.

وهل يستطيع الضعيف تحريك المحكمة الدولية لمحاسبة كبار المجرمين ؟؟

طيب , يعني هذا اعتراف بان هذه المحكمة ليس فيها عدل وانها محكمة سياسية بيد امريكا واليهود , وهذا اللي انا اقوله.

لا تخلط الأمور ...البشير سني يهمه مصلحة أمته

نعم البشير يهمه شعبه ودولته , ولكن ايضا هناك حكام عرب يتأرون على السودان البشير ويدعمون نصارى الجنوب بالمال للسلاح ضد البشير والشعب السوداني تنفيذا لاوامر يهودية امريكية.

إلا والله أهبل وخبل

خليك محترم , اما اتهامي باني حبيب ايران ومن هذا الكلام فالاتهام من غير دليل هو افلاس ,, انا لا احب الا امتي ورؤيتي هذه من باب الحرص عليها والنصيحة لا اكثر ولا اقل ,, واذا مو عاجبك كلامي فموضروري يعجبك.

وزين اللي وقفت على هذا الاتهام اشوى اللي مااتهمتني بقتل الحريري بعد http://www.muslm.org/vb/images/icons/icon10.gif

جراح المعركة
28 08 2010, 12:44 PM
الاخ حارث

جند الاسلام هي جماعة عراقية سنيه وهي اندمجت مع عدة جماعات منها كردية لتكون جماعة انصار الاسلام المعروفة والتي تحولت بعد ذلك الى جماعة انصار السنة التي تقاتل الاحتلال الامريكي في العراق !!

http://www.islamicnews.net/Document/ShowDoc04.asp?DocID=65872&TypeID=4&TabIndex=1

كيف تقول او يقول صاحب المقال انها ليست سنية وغير موجودة ؟؟

يعني نكذب المجاهدين ونصدق صاحب المقال اللي الظاهر عنده مشكله مع انيس النقاش ؟؟

جراح المعركة
28 08 2010, 01:51 PM
اما الدعو صقر ابو فخر الذي يستشهد به صاحب المقال

فمن خلال تتبعي لما يكتب وجدت انه يتحسر على نقص عدد النصارى في بلاد الشام وانهم اصبحوا اقليه ؟؟!! ويسمي بلاد الشام ببلاد المسيح !! وله مقالات اخرى عنهم

http://www.ulworld.com/index.php?inc=show_menu&dir_id=4&id=200 (http://www.ulworld.com/index.php?inc=show_menu&dir_id=4&id=200)

وله مقال اخر يقول فيه ان القبائل في جزيرة العرب اصولها ( مسيحيه ) ؟؟؟؟؟!!!!!!!!


وله مقال اخر يبرر لسوسرا حظر المآذن !! ويدعي ان المسلمين ياخذون كامل حقوقهم في اوربا !!

ويحاول مقارنة وضع المسلمين في الغرب بوضع النصارى والبوذيين والسيخ في بلاد العرب وكيف انه المسلمين يتمتعون بحقوق لايتمتع بها (اصحاب الديانات الاخرى) في بلاد العرب ؟؟؟؟

ويقول بالحرف الواحد

(( إحدى مشكلاتنا في هذا العصر المضطرب ليس اليمين الأوروبي المتطرف بنسخته السويسرية فقط، بل اليمين الديني الأعمى عندنا، وبالتحديد «جماعة حدثنا فلان فقال )) ؟؟!!!

ويقول ايضا

(( وهؤلاء الذين يحتجون اليوم على حظر بناء مآذن جديدة في سويسرا باعتبار ذلك عدواناً على الحرية، لماذا لا يدافعون عن حرية المرأة في بعض الدول الإسلامية التيتمنع عليها قيادة السيارة وحتى دروس الرياضة في المدارس؟ ))

http://www.alfatimia.org/index.php?mod=article&cat=articles&article=72 (http://www.alfatimia.org/index.php?mod=article&cat=articles&article=72)

انعم واكرم من شاهد ؟؟؟

مااكتبه ليس دفاعا عن النقاش ولكن عن الحقيقة

هل اصبحنا نستشهد بهذا السفيه الذي يظهر انه نصراني مشرك متعصب لاثبات شي ما نريد اثباته مسبقا بأي ثمن حتى لو كان مخالف للحقيقة وشهوده زور ؟؟؟

azeiz
28 08 2010, 03:05 PM
بداية أعتذر عن شدتي معك ....وأغبطك على حلمك وصبرك ...




نعم والخلاف مع الروم ايضا تاريخي لكن الروم يااخ هي الان تحتل البلاد الاسلامية بجيوشها وتقل المسلمين بطائراتها ودباباتها وبنادقها.
نعم هذا صحيح ...
كما أن الرافضة تحتل العراق ولبنان وقريبا البحرين وجزء من الأراضي الإماراتية ...
والفرق أخي بين الروم والفرس الصفويين وضوح العداء فالروم ظاهري العداء ...بينما الفرس منافقين ينخرون الأمة من الداخل وينخدع بهم الكثير .


وهناك فرق بين الخلافين هناك من نختلف معه فقط وهناك من نختلف معه ويحتلنا ويقتلنا
هذا خطأ ....الرافضة يحتلون ويقتلون ويتآمرون مع الأعداء ...وهخذا حق ومشاهد .
بل قتلهم وعداؤهم أشرس وأقبح وأشد قسوة وخطورة .


واذا اخذنا بنظريتك الفلته فانه يجب علينا اعلان الحرب على كل أهل الارض من غير المسلمين حتى الصين واليابان وامريكا الجنوبية والدول الافريقية وغيرهم الكثير لاننا نختلف معهم تاريخيا ؟!!
أنت من ذكر العلاقة التاريخية القديمة مع الفرس فذكرتك أن الروم أقدم ...وقد كانوا أطيب وألين ...حتى تاريخيا .
ولم أدعو لمعادات الجميع فالصفويين هم من يتهجم علينا ويحاول التوسع على حسابنا ويعتدي على الكثير من دولنا ويحتل بعضها ...فما الشبه بينه وبين كوريا أو جنوب أفريقيا ...ألا تعتبر هذا خداعها منك ؟؟
أما الصين فعدو ولكن لا أظن أننا نستطيع مواجهته الأن ....واحتلاله لأرض المسلمين واضح وظلمه لهم ظاهر ...لكن ليس وقته الأن.



هناك اولويات وحسب هذه الاوليات تتخذ المواقف
أحسنت ...
وكل عاقل يرى أن من أولى الأولويات محاربة المنافقين المخادعين والذين يمثلون خطرا حقيقيا على الأمة فلهم أتباع في كل أرض عربية ...وصلاح الدين طهر أرض مصر من الروافض قبل أن يحارب الصليبيين ويطردهم من الشام .


انا لااقلل من جهد الاخوة جزاهم الله خير ولكن هناك ملاحظات وهذه الملاحظات ذكرتها في غرفهم على البالتوك والبعض وافقني والبعض الاخر خالفني.
وأنا أوافقك ...الخلاف ليس هنا
الخلاف في قلب الحقائق والتقليل من شر الروافض ورمي التهم في الإتجاه المعاكس .
النصح أخي لا يكون في مورد الدفاع عن الرافضة والتقليل من شرهم


هناك الكثير من الشيعه من يجهل دينه حتى ان هناك قبائل عربية معروفة متشيعه لها تقاليدها المتوافقة مع الحق
هذا صحيح ...والأغلب عندهم جهل مطبق .

فعندما يتم التكلم باعراضهم باسلوب استفزازي فانه يحقد عليك ولو كان يعرف انك على حق فتأخذه العزة بالاثم
لا أحد يتكم في عرض القبائل ...بل يذكر مصائب ونتائج فتاوى المعممين في المتعة ..وهنا لابد من إثارة الغيرة في نفوس هؤلاء .

والموضوع مو موضوع من يسب اكثر الموضوع دعوة الى الله بالتي هي احسن لان الهدف هو هداية هذا الشخص وليس التجريح به وسبه والتكلم على عرضه وضح له المسألة بأسلوب هاديء يمكن ان يقبله, ولو اتبع هذا الاسلوب لاهتدى اضعاف مضاعفة الى الحق.
ممكن ..
لكن لا تعمم ...فجميع الطرق متبعة وأنا ممن تابع ذلك في وقت مضى ....ثم ما عدد من يدخل البالتك وهل تقارنهم بمن يشاهد القنوات التلفزيونية والتي تسلك الطريق الهادئ في النقاش .

نفس ردي الاول ,, الروم هي الان من تحتلنا وتقتلنا
هذا خطأ
والرافضة الصفويين أيضا يحتلوننا ويقتلوننا ...ويزيدون بخبثهم وبشاعتهم وشدة عداوتهم .
يعني الروم على ما فيهم أقل حقدا وكرها وشراسة من الرافضة وأهدافهم اقتصادية أكثر منها عقائدية .


هذا يسمى تحريش على أهل السنة ولا يفعله إلا الروافض واليهود ...ولن تجد إلا المغفلين ممن يظن أن الرافضة أقل شرا من الصليبيين بل ومن السنة أيضا . ....عجبي

ليس تحريشا بل هي الحقيقة
من اين انطلقت الجيوش الصليبية لأحتلال العراق ؟؟
ومن اين تنطلق الطائرات الصليبية لقصف وقتل المسلمين ؟؟
ومن اي الموانيء ترسوا وتنطلق البوارج الامريكية ؟؟
ومن اي المضائق تمر السفن والعتاد العسكري الصليبي ؟؟
ومن هو الاعلام الذي يحرض على المجاهدين ويكذب عليهم ويتهمهم بأكذب التهم ؟؟
بارك الله فيك
لم أدافع عن فعل الحكام ...خصوص قطر والكويت ..
لكن ...هل تعتقد أن قطر مختارة ؟؟أو راضية باحتلال العراق عن طريقها ؟؟
هي محتلة وليس لها أي خيار
بينما الفرس متآمرين يساعدون الصليبيين في إنجاح احتلال بلادنا ليحققوا أهدافهم ...والفرق بين حكامنا والفرس هو أن حكامنا لا يزعمون أنهم يمتلون الإسلام بحكومة إسلامية ...بينما الفرس يزعمون أنهم هم من يمثل الإسلام فحكومتهم إسلامية بامتياز .




ايران خدمت نفسها , سقوط صدام والحرب على طالبان من مصلحة ايران وبالتالي فهي عملت على مصلحتها وليس لمصلحة امريكا.
وهل ينفي ذلك أن فعلهم إجرام في حق الأمة ؟؟
يعني الكويت من مصلحتها سقوط صدام ووجود حكومة مهادنة موالية للغرب ...فهل نعذره ونقول هو عمل لمصلحة بقاء البلد وزوال خطر الإحتلال العراقي عنها ؟؟
الخليج العربي يؤمن النفط للغرب في وقت السلم وفي وقت الأزمات والحروب .....فالنفط واصل واصل للغرب .......وعليه فزوال وإضعاف أعداء الخليجيين ممن حولهم مصلحة لحكام الخليج ..فهم يعملون لمصلحتهم .


انظر مثلا في لبنان هناك خلاف بين المصلحة الامريكية والايرانية ... هل خدمت ايران امريكا في لبنان ؟؟؟ ام هو العكس ؟؟
نعم خدمت ولو أن حزب الشيطان لا يحارب من يريد مهاجمة اليهود لتغيرت المعادلة هناك ....ولكنه يحتكر الحق في المواجهة هناك .

اذن ايران لاتقدم على شي الا لمصلحتها فقط ,, اما من يحكمنا فيقدم المصلحة الامريكية على كل شي حتى على مصالح الدولة التي يحكمها.
هذا وصف مبالغ فيه ...الجميع يعمل لصالحه الفرس والحكام العرب ...لكن الفرق أن الفرس يمثلون شعبهم ودينهم ...بينما حكامنا لا يمثلوون لا رأي الأغلبية ولا الحكم الشرعي

ولو كان حكامنا المتخوفين من ايران , فكروا بذرة من المصلحة لدولهم لما ساعدوا الامريكان في غزو العراق وافغاستنان كما فعلت تركيا
تركيا مستقلة في رأيها وتمثل شعبها بينما الحكام لا مثلون إلا مصالحهم ...فليس لهم رأي أواختيار في موقفهم من الأحداث .

لان هذا الغزو ليس من مصلحتهم بل هو من مصلحة ايران المتخوفين منها
لم يوافق الحكام على هذه الحروب وليس لهم خيار فيها ...وكلامك قاله الوزير السعودي عن نتائج الغزو الأمريكي للعراق .

ولكن ماحيلة الخائن العميل موظف الـ cia والموساد غير تنفيذ الاوامر ??؟
لا تبالغ في وصفهم...فكما قلت أنت هم يعملون لصالحهم .


غير صحيح ايران تعمل على مصلحة الدولة والشعب
يا سلام عليك تمام ...يعني مصلحة الدولة الإيرانية والشعب الإيراني مختلف عن مصلحة الأمة الإسلامية والدول العربية ...هذا ما أقوله لك ...ليسوا منا بتاتا .

اما العملاء المحسوبين على السنه فانهم يعملون على مصلحة بقائهم في الكرسي فقط
هذا صحيح ...يعملون لمصلحتهم ...وليس لمصالح الغرب فقط ...قد تتوافق المصالح كما توافقت المصالح الإيرانية مع الغرب .

لانهم يعرفون انهم لم يوضعوا الا لتنفيذ الاوامر يعني هم عبارة عن موظفين في الشركة الامريكية هذا وضعهم بالضبط.
الغرب لم يضعهم إنما هو راضي عنهم وبينهم مصالح تجمعهم .


طيب , يعني هذا اعتراف بان هذه المحكمة ليس فيها عدل وانها محكمة سياسية بيد امريكا واليهود , وهذا اللي انا اقوله.
نعم هذا صحيح ولا شك ...لكن هذا لا يعني أن حزب الشيطان بريء من قتل الحريري ....لأن المحكمة تتهمه
أنا أعتقد جازما أن من قتل الحريري هم الرافضة في الأساس وبضوء أخضر من الإيرانيين ومن النظام السوري.



خليك محترم
أعتذر منك ..ولكن لا يليق بعاقل ومثقف مثلك أن يتغافل عن الإجرام الإيراني ويطلب منا السكوت عنه ...لأن الروم يحتلوننا ...وكأن الصفويين لا يفعلون ما يفعل الغرب ....وهنا الدناءة الصفوية ...هم محسوبون على الأمة الإسلامية ومع ذلك يستغلون الضعف والإحتلال الغربي لبعض ديارنا لتحقيق أهدافهم التوسعية ...صدق ابن تيمية رحمه الله .

اما اتهامي باني حبيب ايران ومن هذا الكلام فالاتهام من غير دليل هو افلاس ,, انا لا احب الا امتي ورؤيتي هذه من باب الحرص عليها والنصيحة لا اكثر ولا اقل ,, واذا مو عاجبك كلامي فموضروري يعجبك.
لا شك أنه ليس من الضروري أن يعجبني ولم أطلب ذلك ...ولكنني أرد على ما أعتقده باطلا .
ومن يفكر في مصلحة أمته عليه أولا أن يعري العدو الخفي المنافق ...أما العدو الظاهر فالجميع يعرفه حتى الجهلة والعوام ...
والفرق بيني وبينك أني أعرف أن الصليبيين محتلين والصفويين الإيرانيين محتلين وكلاهما مجرم معتدي ....بينما أنت لا تريد إلا أن يكون الصليبيين أعداء .


وزين اللي وقفت على هذا الاتهام اشوى اللي مااتهمتني بقتل الحريري بعد http://www.muslm.org/vb/images/icons/icon10.gif
سأقول أنك شريك في قتله إن استمريت في الدفاع عن قتلته ...والأسوأ دفاعك عن قتلت الأمة الإسلامية :D .
:0417:

حارث الدليمي
29 08 2010, 09:34 AM
الجزء الثالث من مقال: ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟





سنكمل في هذا الجزء من المقال سرد ما يثبت عدم ضلوع تنظيم القاعدة بتفجير مقر قناة العربية في بغداد سنة 2004, ذلك التفجير الذي استند اليه انيس النقاش لتحذير الحريري من اغتيال قد يستهدفه على يد الجماعات الجهادية السنية!!.



هل ستكون العربية هي القشة التي فضحت قتلة الحريري؟!:


((أعلن الجيش الأمريكي والشرطة العراقية أن الانفجار الذي وقع اليوم السبت 30-10-2004م أمام مبنى قناة "العربية" في بغداد أدى إلى مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة حوالى 15 اخرين بجروح، وقال ضابط في الجيش الاميركي للصحفيين ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة.

وكان انفجار شديد هز اليوم مرآب السيارات الخاص بمبنى قناة "العربية" في العاصمة العراقية بغداد، وقالت موفدة "العربية" إلى بغداد نجوى قاسم انه أدى إلى وقوع دمار كبير في المبنى وإلى اندلاع حريق كبير فيه، وقالت إنها شاهدت عمليات نقل نحو 6 أو 7 مصابين على الأقل من بينهم إصابتان بين المتوسطة والكبيرة، ومن بين المصابين ريم أبو الشوارب من مكتب العربية في بغداد، وسعد الحسني مراسل قناة Mbc، ومخلص أمين وأبو مريم وهما سائقان بالمقر.)).

هكذا كان خبر التفجير الذي استهدف قناة العربية سنة 2004,وحسب نص الخبر فانه لا يشير الى ان الاستهداف قد تم بواسطة سيارة يقودها استشهادي\انتحاري ,بل كانت السيارة متوقفة في المراب.وهذا ما اثبتته الجهة التي تبنت العملية ايضا عندما اصدرت بيانا "يتيما" تبنت فيه العملية ,وهذا البيان هو ما سنحاول تحليله.



عندما يكون القناع رديئا يكون القبح سيد الموقف!! :

من المعلوم بل والمؤكد ان تنظيم القاعدة وتحديدا في تلك الفترة (2003 -2004) لم يكن ليتوان عن تبني أي عملية يقوم بها,خصوصا عملية من هذا النوع كتفجير مقر قناة العربية التي لا يختلف اثنان بانها كانت تعد احد ابواق المشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة ,

فهو قد تبنى عملية استهداف محمد باقر الحكيم رغم ما اريق فيها من دماء ,وتبنى عملية استهداف مقر الامم المتحدة في العراق رغم الاستهجان "الاعلامي" الكبير الذي حظيت به العملية,وبالتالي فان عدم تبني استهداف قناة العربية من قبل تنظيم القاعدة وفرعه في العراق ,ثم اعتراف الجميع بان العملية لم تكن استشهادية\انتحارية,

يؤكد بان العملية لم تكن من تنفيذ القاعدة, او على الاقل لا يمكن حصر المسوؤلية بتنظيم القاعدة,وهذا لوحده يكفي لتفنيد كل ما جاء على لسان انيس النقاش او اراد ان يروج له في تلك الفترة والذي اتخذ منه وسيلة للتمويه على الجهة الحقيقية!!,والا كيف يستند على دليل يحتمل الاحتمالية ليصب اتهامه باتجاه جهة معينة,ومعلوم ان الدليل اذا تعددت فيه الاحتمالات بطل الاستدلال به؟؟!

(قاعدة مشهورة تقول اذا جاز الاحتمال بطل الاستدلال).

في مقالنا السابق عرضنا لبيان جماعة ما يسمى "جند الاسلام الجهادية" الذي هددت فيه مقر قناة العربية في دبي,والذي ادعت بان "اخوانهم" في العراق هم من فجر مقر القناة في بغداد, فمن هم "اخوانهم" في العراق الذين تبنوا العملية؟.

وجدنا من خلال البحث ان هنالك جماعة تحمل اسم "سرايا الشهداء الجهادية في العراق" قد اصدرت بيانا تتبنى فيه عملية تفجير مقر العربية وتعلن فيه اسبابها والاهداف من وراء ذلك الاستهداف,

وقد نشر موقع "المستقبل" التابع للحريري في حينها خبرا بعنوان "مجموعة إسلامية مجهولة تتبنى انفجار العربية كإنذار أخير للذين يمجّدون علاوي والأميركيّين", جاء فيه :

(( تبنت مجموعة اسلامية مجهولة تطلق على نفسها اسم "سرايا الشهداء الجهادية في العراق" في بيان نشر امس على موقع على شبكة الانترنت الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي ارتكب السبت امام مكتب قناة العربية في بغداد واسفر عن مقتل سبعة عراقيين واصابة 20 اخرين بجروح بينهم كبيرة مراسلي القناة في بغداد الزميلة نجوى قاسم، في أكبر هجوم حتى الآن على احدى وسائل الاعلام في العراق.

وقالت المجموعة في البيان ان "المجاهدين قرروا استهداف ما يسمى بقناة العربية (..) نظرا لتماديها الارعن في تمجيد الحكومة العلاوية" نسبة الى رئيس الحكومة العراقية الموقتة اياد علاوي .

كما دانت المجموعة "تمجيد القناة الوقح للاميركيين المجرمين وتصويرهم بالمحررين المنقذين لبلاد الرافدين".

وأكد البيان أنه "تمّ ابتداء تخصيص إحدى السيارات المفخخة لسريتنا بعد موافقة قيادتنا العسكرية العامة لضرب القناة الارهابية المارقة". واوضح ان "حكمة المجاهدين قررت ان تنفجر السيارة ليس في قلب مبنى القناة وإنما قريبا منها من باب الانذار الاخير ولكن الرد القادم سيكون ردا نوعيا ويحمل بين طياته علاقم الموت واشد العذاب".

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "كتائب 1920" قد اعلنت انها هي التي دبرت الانفجار، لكن "العربية" قالت لاحقا ان الجماعة نفت مسؤوليتها.)).


و كما ترون فان هذه الجماعة وُصفت ايضا بانها "مجهولة" وبانها "غير معروفة سابقا".

وعلى هذا الرابط تجدون النسخة الاصلية للبيان الذي اصدرته تلك المجموعة:

http://www.hdrmut.net/vb/t163614.html



ومن خلال مطالعتنا لنص هذا البيان يمكن ان نضع هذه الملاحظات :


اولا\ان هذه الجماعة ليس لها أي بيان او نشاط سابق سوى تبنيها لهذا التفجير اليتيم,فلم نعثر لها على أي بيان او نشاط اخر!! .

ثانيا\ الاسم الذي انتحلته المجموعة لا يوحي باي ارتباط لها بالقاعدة ,ولو كانت القاعدة من قام بهذا التفجير لتبنته باسم فرعها في العراق " قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" لان العملية كانت "نوعية" وكانت القاعدة تبحث عن مثل تلك العمليات لاشهار نفسها واثبات تواجدها.

ثالثا\ وضعت الجماعة اسما فرعيا لها وهو "سرية المغيرة بن شعبة " ثم وضعت قوسا وكتبت :( السرية الخاصة في سرايا الشهداء بتصفية المرتدين),وبالعودة الى بيان التهديد الذي ارسل الى الحكومة التونسية وعرضناه في الجزء السابق من المقال وعنون باسم جند الاسلام لواء عقبة بن نافع,سنجد تشابها بين الاسمين من حيث الدلالة والتشخيص المكاني!.علما ان الجملة التي وضعت بين قوسين أي ( السرية الخاصة في سرايا الشهداء بتصفية المرتدين),تدل على ان الجماعة مستجدة على اصدار البيانات وانها لا تعلم بان مثل هذه البيانات لا تستخدم الاقواس للتعريف بهوية الجهة ونوع النشاط الذي تقوم به,ولو كان لتلك الجهة أي خبرة سابقة بالعمل الجهادي او كان لها أي نشاط حقيقي موجه ضد الامريكان وعملاءه لاصدرت ما يعرف بنشاطها وهويتها واهدافها في بيانات مستقلة لا ان تضعه "بين قوسين" !! .

رابعا\ يقول البيان في بدايته ((فلقد تردد المجاهدون من ( سرايا الشهداء ) كثيراً في استهداف ماتسمى بقناة ( العربية ) والذي يقع مكتبها المخابراتي في ( حي المنصور ) في بغداد الرشيد ، وتقع قريباً منها الداعرة ( NBC ) صاحبة مهزلة ( الطريق إلى كابل ) والإمعة ( الإخبارية ).)). والاشارة الى اسم مسلسل "الطريق الى كابل" يشير دلالة قاطعة الى ان من قام بالعملية لم يكن تنظيم القاعدة ولا أي من التنظيمات الجهادية لعدة اسباب اهمها ان ذلك المسلسل(الطريق الى كابل)تحديدا كان يعتبر ممجدا لتنظيم القاعدة والجهاد الافغاني اكثر مما هو منتقصا منه!,وان الغاء عرض المسلسل كان بالضد من رغبة تنظيم القاعدة وانصاره,(اذكر اني شاهدت منه اربع حلقات وقد اثر فيّ كثيرا من حيث التعاطف مع المجاهدين في تلك الفترة التي كان الجميع يعتبر المجاهدين مجرد "ارهابيين" يخشون مجرد الحديث عنهم), وبالتالي فان استهداف القناة من جهات معادية للقاعدة والمجاهدين ربما كان اكثر منطقية من القول بان القاعدة هي من استهدفت القناة من اجل منعه عرضه, , علما اني لا اعتقد ان عناصر القاعدة وباقي المجاهدين سيعيرون بالا لمسلسل يقدح بهم او يذمهم !! ولو كانوا يعيرون بالا لسفاسف الامور كهذه لاقتصوا من عادل امام الذي انتج اكثر من فلم يذم الجهاد ويصفه بالارهاب, واستهداف عادل امام برصاصة ايسر بالتاكيد من استهداف مقر العربية بمفخخة !!,ثم ان هنالك عشرات المسلسلات التي عرضت وهي تذم القاعدة والمجاهدين مباشرة ولم نسمع ان القاعدة طالبت بعدم عرضها او فجرت القنوات التي بثتها!!!(بعد سنة او سنتين من الغاء عرض ذلك المسلسل عرضت نفس القناة مسلسل الحور العين وكان يتهجم بشكل بشع على الجهاديين ورغم ذلك لم نجد من يهدد القناة او يتوعدها بالتفجير!!).

خامسا\ يستشهد البيان باحد اقول الشيخ سفر الحوالي ,فيقول ((وفي بيان شهير سابق له بعنوان ( بيان إلى الأمة عن الأحداث ) قال الشيخ سفر الحوالي........)), وهذه زلة كبيرة وقع بها من كتب هذا البيان وافصحت عن حقيقته!!,فحسب علمي فان عناصر القاعدة والجهاديين السلفيين عموما لا يستشهدون بفتاوى العلماء المعاصرين في امور واضحة وجلية كهذه !!,فلو ارادوا الاستشهاد فسوف يستشهدون بالقران او احاديث الرسول او على الاقل باقوال علماء السلف الصالح,وكان يكفي ان يوردوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم "من اعان على قتل امرء مسلم .....الى اخر الحديث" ليبلغوا ما يريدون وليجدوا الحجة الكافية لتدمير مقر العربية , اما الاستشهاد باقوال علماء معاصرين ومحددين للاستدلال على قضية لا تحتاج الى نقاش فتلك محاولة ساذجة من جهات شيعية للايحاء بان البيان صادر عن جهة سنية,وقد اختاروا الحوالي لانه "سلفيا" اولا ولانه كان اسما لامعا في تلك الفترة !!.(شرحت مرة كيف كان الشيعة يرسلون رسائل تهديد الى بعض العراقيين بحجة انها مرسلة من القاعدة او السلفيين ,ولغبائهم كانوا يكتبون في الاعلى,قال ابن تيمية "عصاتي هذه خير من محمد"!!!, وهذه الرسائل رغم تفاهتها, فانها تشير الى طبيعة تفكير الشيعة اولا وكيف انهم يحاولون دائما الباس الغير ببعض ما يقترفون,وكيف انهم سطحيون ويفضحون انفسهم بطرق تافهة!).

سادسا\ يقول البيان ((وعليه فقد تم ابتداءًا تخصيص أحد السيارات المفخخة التابعة لسريتنا ( سرية المغيرة بن شعبة ) بعد موافقة قيادتنا العسكرية العامة لضرب القناة الإرهابية المارقة إلا أن حكمة المجاهدين قررت أن تنفجر السيارة ليس في قلب مبنى القناة وإنما قريباً منها من باب الإنذار الأخير ولكن الرد القادم سيكون رداً نوعياً ولكنه رد يحمل بين طياته علاقم الموت وأشد العذاب ! والسعيد ياوكالات الإعلام من وعظ بغيره)), ومن هذه الفقرة نستشف عدة امور,اهمها ان التفجير لم يكن "استشهاديا", وبالتالي فانه لا يشير الى القاعدة باعتبار ان العمليات الاستشهادية حاليا هي ماركة مسجلة لتنظيم القاعدة!.وثانيا فان القاعدة ليس في اعرافها استخدام مصطلحات على غرار "قيادتنا العسكرية العامة"وتلك مصطلحات يستخدمها حزب البعث عادة !!, وثالثا فان الجهاديين لا يجدون مضاضة في كلمة "الارهابي" بل ربما يتفاخرون بها, ولذا فهم لا يصفون بها اعدائهم!!!, ورابعا فان جملة " والسعيد ياوكالات الإعلام من وعظ بغيره", وتحديدا كلمة "ياوكالات" تشير اشارة واضحة الى ان كاتب البيان لا يتمتع باي حسن لغوي ولا أي ذوق انشائي فضلا عن ان يكون "جهاديا" !!!.

سابعا\ قول البيان ((ووالله إنه لعار على الإعلام العربي بالذات أن يقف إلى جوار أمريكا الغاشمة)), فان تحديده "العار" بالقنوات العربية فقط دون باقي القنوات التي كانت تبث سمومها في العراق كالحرة الامريكية والعالم الايرانية والبي بي سي البريطانية,ليشير بلا شك الى الحقد الفارسي الذي يملئ قلوب الشيعة على العرب "فقط" ويتعامى عمن سواهم !!!.

ثامنا\ قول البيان ((ونحن مع احترامنا الكامل للإعلام المحترم للإسلام الغير مقدس للاحتلال والكفار إذ نعلن مسؤوليتنا عن استهدافنا للقنوات العميلة وعلى رأسها قنـاة ( العربيـة ) التي أولى أن تسمـي نفسها بـ ( العبرية ) لنؤكد عزمنا وعزم جميع الفصائل والجماعات المجاهدة في العراق على استهداف كل من تسول له نفسه التعاون مع الأمريكان الكفار وحلفائهم ولو بشطر كلمة أو يتغاضى عن نشر جرائمهم في حق المسلمين أو يغض الطرف عن نشر خسائرهم التي يتكبدونها يومياً على أيدي جنود الله في أرض دجلة والفرات أو يمجدهم ويمجد الحكومة العميلة التي يرأسها الإرهابي المارق إياد علاوي )), وفي هذا اكثر من اشارة,فالجهاديون لا يستخدمون لفظة "مقدس" في مثل هذه المواقع,ونحن نعلم بان الشيعة هم اكثر من يستخدم هذه الكلمة حتى وصفوا بها مدينة الثورة بالمقدسة !!.وثانيا فان ايرادهم قول "العبرية" بدل العربية ليدل دلالة قاطعة على تفاهة من كتب ذلك البيان و"سوقيته" !.وثالثا فان تكرارهم لكمة "ارهابي مارق" تشير الى انهم لا يعرفون اصلا ماذا تعني كلمة "مارق" !!!.

تاسعا\ثم يقولون((ولا أدل على ذلك من برنامج ( من العراق ) الذي يديره الصليبي إيلي ناكوزي الذي لانظنه ينتهي من سفهه إلا بذبحه لعنه الله ! ، والذي مازال برنامجه العفن والذي مازال يمجد الحكومة العميلة حتى وعد بتقديم فيلم وثائقي عن ال**** علاوي لتلميعه وتصويره للمسلمين وكأنه المنقذ المخلص للدين وللوطن وهو مَن أصبح معروفاً لدى الأمة بال**** المارق العميل للأمريكان حتى النخاع .(( فان تركيزهم على مقدم البرنامج "ايل ناكوزي" يشير الى ان من كتب المقال على احتكاك بالشارع اللبناني اكثر من احتكاكه بالشارع العراقي,فالمعلومات التي ترد عن هذا الشخص حسب بعض المواقع تعقيبا على تفجير المقر تقول ((معرفة السيرة الذاتية للمدعو ايلي ناكوزي تعطي اشارة واضحة لدوره في القناة ولسبب الاستهداف، حيث كان يعمل مديرا لتلفزيون لبنان الحر الناطق باسم العميل الصهيوني انطوان لحد، وعندما قام ابطال المقاومة الوطنية في لبنان بتحرير الجنوب من دنس الاحتلال الصهيوني، هرب العميل ناكوزي مع باقي عملاء جيش لحد الى اسرائيل، وبقي هناك حتى تم ارساله من قبل الموساد الاسرائيلي للعمل قي قناة العربية التي رحبت به وفسحت له مجالا واسعا كي يبث سمومه المعادية لكل ما هو عربي من على شاشة العربية)), وهذه معلومات لا اعتقد ان الجماعات العاملة في العراق على علم بها. اما ادراجهم في البيان كلمة "لعنه الله",فهذا يشير الى ان البيان لم يكن صادرا عن تنظيم جهادي,فليس من ادبيات تنظيم القاعدة او المجاهدين استخدام هذه الالفاظ ,والكل يعرف من هم اصحاب اللعن والتلعين واللعنات!!.

عاشرا\ ثم يقولون ((ولتعلم هذه الوسائل الإعلامية العميلة والتي تعرف نفسها أنها إن تمادت في تحيزها مع الأمريكان ضد شعبنا المظلوم فسيكون جوابنا عليها والله الذي لا إله إلا هو جواباً دموياً يعجل بسوقهم إلى نار جهنم !! ، وقد أنذر من أعذر ! ..)), فكلمة "الشعب المظلوم" هي من ادبيات الشيعة فهم وحدهم من يستخدم هذه الكلمة حد الاستنزاف!,اما اكثر ما يضحك في هذا البيان "البليغ" فهي قولهم " وقد أنذر من أعذر"!!!.

احد عشر\ يؤرخ البيان تاريخ صدروه كما يلي ((يوم / السبت 16 - رمضان المعظم - 1425هـ.الموافق 30 أكتوبر 2004م)), وكما قلنا سابقا فان العراقيين لا يؤرخون بالاشهر "اكتوبر ديسمبر ..الخ" وانما يسمون الاشهر "ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني الخ".

ثاني عاشر\ لم ينشر البيان في أي من المواقع الجهادية السنية المعروفة,وانما نشر في مواقع ومنتديات عامة,ولو كان البيان قد صدر من تنظيم جهادي سني لكانت المنتديات الجهادية المشهورة في حينه قد نشرته.


الخلاصة من مطالعة هذا البيان هي:

اولا\ بان هذه الجماعة لا علاقة لها بتنظيم القاعدة ولا بالجماعات الجهادية السنية لا من قريب ولا من بعيد.

ثانيا\ فان اغلب الاشارات التي وردت في هذا البيان تشير الى ان الجماعة التي كتبت البيان هي جماعة شيعية ذات ارتباطات لبنانية وذلك واضح جليا من المفردات المستخدمة ومن اسلوب الصياغة ومن كتابتهم للتاريخ "اكتوبر ".

ثالثا \فان محاولا تلك الجهة تقمص دور الجماعات الجهادية السنية والتمظهر بمظهرهم وتكلفهم في استخدام بعض الاشارات ليدل دلالة واضحة على محاولتهم ارتداء قناع ليس لهم!.

رابعا \يظهر البيان وكان الجهة المنفذة كانت على عجلة من امرها,وتريد ان تعلن عن نفسها حتى قبل ان تنشر أي بيان سابق او لاحق لتعرف باهدافها,ولهذا جاء البيان يحمل من جهة ادوات التعريف بالتنظيم,ومن جهة يعلن مسؤوليته عن التفجير.

خامسا\ ان الجهة التي اصدرت هذا البيان هي نفس الجهة التي اصدرت بيان التهديد اللاحق الذي ارسل الى مقر العربية في الامارات والمعنون باسم "جند الاسلام الجهادية" والذي تعرضنا له في المقال السابق .

سادسا\ فان اكثر الاشارات وتحديدا اسلوب كتابتهم للتاريخ وعلاقتهم بـمقدم برنامج "من العراق" المدعو "الي ناكوزي" يشير الى ان تلك الجماعة لها ارتباط وثيق بلبنان اكثر من ارتباطها بالعراق.

سابعا\ اقتصار التهديدات صوب "العرب" وتجنب أي اشارة للدور التخريبي لايران وعملائها خصوصا في تلك الفترة التي كان اكثر الوجوه شهرة في العمالة هي وجوه الحكيم والسيستاني والجعفري وباقي العمائم الايرانية ليشير اشارة قاطعة الى ارتباط تلك الجهات بايران(ما زالت بعض الاحزاب الشيعية وقياداتها الى اليوم تلقي باللوم في احتلال العراق على العرب,مع ان صورهم وهم يتوسلون بوش ان "يحررهم" من صدام معلقة في غرف نومهم!!).

هذا اهم ما يمكن ان نستنتجه من ذلك البيان ,ولا اعتقد ان هنالك من يخالفني في هذه الاستنتاجات*.

ربما قد ياتي من يقول:

ومن قال لك ان هذه الجهة ليس لها سوى هذا البيان اليتيم؟؟,ربما ضاعت بياناتها السابقة مع ما ضاع في الانترنيت, ونحن هنا ورغم ان مثل هذه الاشياء لا تضيع من ذاكرة الانترنيت,فنحن نطلب كل من لديه دليل على ان لهذه الجماعة بيانات اخرى,او كل من يملك معلومات بان احد المواقع الجهادية السنية المعتمدة من قبل تنظيم القاعدة او باقي الجماعات الجهادية السنية قد نشر بيانا لهذه الجماعة,فليدلنا عليه وسوف نكون له من الشاكرين,رغم اني على يقين انهم لم ولن يجدوا لها أي بيان اخر,بل ولن يجدوا ان بيانهم اليتيم هذا قد نشر على أي موقع جهادي سني معترف به.



هل قتلوا اطوار بهجت لنفس الاسباب ؟؟:

اخر ما يمكن ان اقوم به هو الدفاع عن قناة عملية كقناة العربية, وكل ما قلناه لا يعدوا محاولة لكشف الحقيقة بغض النظر عن الاطراف المنفذة لها او المتضررة منها, وسؤالي هنا هو ما هو راي قناة العربية بما نطرحه هنا بخصوص الجهة التي استهدفت مقرها؟؟, وهل تملك معلومات وافية عنها اكثر مما عرضناه؟؟, وما هو موقفها من حكومة المالكي والجعفري وقد عرفت للتوا انهم كانوا يتمنون تفجيرها؟؟, وهل سيخطر في بال مراسلها "جواد كاظم" و"جواد الحطاب" بان من استهدفهم يمكن ان تكون جهات شيعية كانوا يدافعون عنها ؟؟؟.

واخيرا,هل يمكن الان بعد ان حددنا الجهة التي استهدفت مقر العربية في بغداد,ان نحدد من قتل مراسلة العربية "اطوار بهجت" في سامراء ؟؟,

وهل يمكن بعد ان حددنا قتلة اطوار بهجت ان نحدد من فجر قبة الحسن العسكري في سامراء ؟؟؟.


سنكمل معكم باقي التفاصيل في اجزاء قادمة باذن الله,والسلام عليكم.




الهامش:

*هذا نص البيان الذي اصدرته دولة العراق الاسلامية والذي تبنت فيه استهداف مقر قناة العربية قبل اسابيع,

وبامكانكم قراءة الفروقات في الصياغة واللغة بين الخطابين,بالاضافة طبعا الى اشارتهم الى العدو "الصفوي" في البيان ضمن تعدادهم لحلقة الاعداء.:

http://www.iraqipa.net/7-2010/26-31/a2_28juli2010.htm



منقول

حارث الدليمي
29 08 2010, 09:44 AM
الاخ حارث

جند الاسلام هي جماعة عراقية سنيه وهي اندمجت مع عدة جماعات منها كردية لتكون جماعة انصار الاسلام المعروفة والتي تحولت بعد ذلك الى جماعة انصار السنة التي تقاتل الاحتلال الامريكي في العراق !!

http://www.islamicnews.net/Document/ShowDoc04.asp?DocID=65872&TypeID=4&TabIndex=1

كيف تقول او يقول صاحب المقال انها ليست سنية وغير موجودة ؟؟

يعني نكذب المجاهدين ونصدق صاحب المقال اللي الظاهر عنده مشكله مع انيس النقاش ؟؟


في الحقيقة لا اعرف شيئا عن هذا الامر فانا مجرد ناقل,
لكن من الجزء السابق ومن الجزء الاخير يتبين ان الجماعة المقصودة هي جماعة شيعية وذلك من طبيعة بياناتها واهدافها واعتقد ان في الجزء الاخير الذي نقلته للتو يظهر جليا انها جماعة شيعية تتقمص دور الجماعات السنية.

حارث الدليمي
29 08 2010, 09:48 AM
اما الدعو صقر ابو فخر الذي يستشهد به صاحب المقال

فمن خلال تتبعي لما يكتب وجدت انه يتحسر على نقص عدد النصارى في بلاد الشام وانهم اصبحوا اقليه ؟؟!! ويسمي بلاد الشام ببلاد المسيح !! وله مقالات اخرى عنهم

http://www.ulworld.com/index.php?inc=show_menu&dir_id=4&id=200

وله مقال اخر يقول فيه ان القبائل في جزيرة العرب اصولها ( مسيحيه ) ؟؟؟؟؟!!!!!!!!


وله مقال اخر يبرر لسوسرا حظر المآذن !! ويدعي ان المسلمين ياخذون كامل حقوقهم في اوربا !!

ويحاول مقارنة وضع المسلمين في الغرب بوضع النصارى والبوذيين والسيخ في بلاد العرب وكيف انه المسلمين يتمتعون بحقوق لايتمتع بها (اصحاب الديانات الاخرى) في بلاد العرب ؟؟؟؟

ويقول بالحرف الواحد

(( إحدى مشكلاتنا في هذا العصر المضطرب ليس اليمين الأوروبي المتطرف بنسخته السويسرية فقط، بل اليمين الديني الأعمى عندنا، وبالتحديد «جماعة حدثنا فلان فقال )) ؟؟!!! ويقول ايضا

(( وهؤلاء الذين يحتجون اليوم على حظر بناء مآذن جديدة في سويسرا باعتبار ذلك عدواناً على الحرية، لماذا لا يدافعون عن حرية المرأة في بعض الدول الإسلامية التيتمنع عليها قيادة السيارة وحتى دروس الرياضة في المدارس؟ ))

http://www.alfatimia.org/index.php?mod=article&cat=articles&article=72

انعم واكرم من شاهد ؟؟؟

مااكتبه ليس دفاعا عن النقاش ولكن عن الحقيقة

هل اصبحنا نستشهد بهذا السفيه الذي يظهر انه نصراني مشرك متعصب لاثبات شي ما نريد اثباته مسبقا بأي ثمن حتى لو كان مخالف للحقيقة وشهوده زور ؟؟؟


هل يعني هذا ان انيس النقاش لم يشترك في حادثة خطف وزراء النفط مثلا ؟؟؟
ام انك تشكك في علاقته بايران؟؟.

حارث الدليمي
16 10 2012, 07:31 PM
اليوم ظهرت الكثير من الحقائق التي سردها هذا الكاتب قبل سنوات.
علما ان انيس النقاش ما زال مختفيا عن الساحة الاعلامية
او لعله يدير غرفة عمليات بشار الاسد.