المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال علماء السنة في جماعة الاخوان المسلمين


 


عمر القحطاني
02 03 2008, 07:38 AM
أقوال علماء السنه في جماعة الاخوان المسلمين

1- فتوى سماحة الشيخ العلامه عبدالعزيز بن باز رحمه اللهسئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقه كلها في النار الا واحده) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الاخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر...هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرق الهالكه؟

الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنه والجماعه دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي) أي أمة الاجابه أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعون فرقه، الناجيه السليمه التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقه فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.

السائل: يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين؟

الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين. (من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).

وسئل رحمه الله: سماحة الشيخ: حركة الخوان المسلمين دخلت المملكه منذ فتره وأصبح لها نشاط بين طلبة العلم، ما رأيكم في هذه الحركه؟ وما مدى توافقها مع منهج السنه والجماعه؟

الجواب: حركة الاخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم، لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوه الى توحيد الله وإنكار الشرك وانكار البدع، لهم أساليب خاصه ينقصها عدم النشاط في الدعوه الى الله، وعدم التوجه الى العقيده الصحيحه التي عليها أهل السنه والجماعه. فينبغي للاخوان المسلمين ان تكون عندهم عنايه بالدعوه السلفيه، الدعوه الى توحيد الله، وإنكار عبادة القبور، والتعلق بالاموات والاستغاثه بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي، أو ما أشبه ذلك، يجب أن يكون عنايه بهذا الاصل الاصيل، بمعنى لا اله الا الله، التي هي أصل الدين، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكه دعا الى توحيد الله، الى معنى لا اله الا الله، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الاخوان المسلمين هذا الأمر، أي عدم النشاط في الدعوه الى توحيد الله والاخلاص له وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالاموات والاستغاثه بهم والنذر لهم والذبح لهم الذي هو الشرك الاكبر، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العنايه بالسنه: تتبع السنه والعنايه بالحديث الشريف وما كان عليه سلف الامه في أحكامهم الشرعيه، وهناك أشياء كثيره نسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم. (نقلا عن مجلة المجلة عدد 806).


2- فتوى محدث الشام العلامه الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

قال: "ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنه لأنهم يحاربون السنه" (من شريط غتوى حول جماعة التبليغ والاخوان من تسجيلات منهاج السنه في الرياض).


3- فتوى الشيخ العلامه محمد العثيمين رحمه الله في حكم تعدد الجماعات

سئل رحمه الله: هل هناك نصوص في وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فيهما إباحة تعدد الجماعات أو الاخوان؟

الجواب: "ليس في الكتاب ولا في السنه ما يبيح تعدد الاحزاب والجماعات بل ان في الكتاب والسنه ما يذم ذلك، قال تعالى {إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ إنما أمرهم الى الله ثم ينبئهم بما كانوا يعملون} وقال تعالى {كل حزب بما لديهم فرحون} ولا شك أن هذه الاحزاب تتنافى مع ما أمر الله به، بل ما حث الله عليه في قوله: {وأن هذه أمتكم أمه واحده وأنا ربكم فاتقون}.

وقول بعضهم: إنه لا يمكن للدعوه أن تقوى الا إذا كانت تحت حزب؟

نقول: هذا ليس بصحيح، بل ان الدعوه تقوى كل ما كان الانسان منطويا تحت كتاب الله تحت كتاب الله وينة رسوله صلى الله عليه وسلم متبعا لآثار النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين" من كتاب جماعه واحده لا جماعات للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله.

4- فتوى فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله.سئل -حفظه الله- :هل هذه الجماعات تدجل في الاثنتين وسبعين فرقه الهالكه؟

فقال: "نعم، كل من خالف أهل السنه والجماعه ممن ينتسب الى الاسلام في الدعوه أو في العقيده أو في شيئ من أصول الايمان، فإنه يدخل في الاثنتين والسبعين فرقه، ويشمله الوعيد، ويكون له من الذم والعقوبه بقدر مخالفته"

وسئل: ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التيليغ والاخوان المسلمين وحزب التحرير وغيرها في بلاد المسلمين عامه؟

فقال: "هذه الجماعات الوافده يجب ألا نتقبلها لأنها تريد ان تنحرف بنا تفرقنا وتجعل هذا تبليغيا وهذا إخوانيا وهذا كذا...، لم هذا التفرق؟ هذا كفر بنعمة الله سبحانه وتعالى، ونحن على جماعه واحده وعلى بينه من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعالى به من الاجتماع والألفه والطريق الصحيح، وننتمي الى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا وتزرع العداوه بيننا؟ هذا لا يجوز أبدا"
من كتاب الاجوبه المفيده عن أسئلة المناهج الجديده، من إجابات الشيخ صالح الفوزان.


5- فتوى فضيلة الشيخ العلامه صالح اللحيدان حفظه الله
قال – حفظه الله -: "الاخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحه فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمه.

وأول جماعه وجدت وحملت الاسم جماعه الشيعه تسموا بالشيعه. وأما الخوارج فما كانوا يسمون أنفسهم الا بأنهم المؤمنون..".
(فتاوي العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنه السمعيه بالراض).

6- فتوى فضيلة الشيخ العلامه عبدالله بن غديان حفظه اللهقال –حفظه الله-: "البلاد هذي كانت ما تعرف اسم جماعات لكن وفد علينا ناس من الخارج، وكل ناس يؤسسون ما كان موجودا في بلدهم.
فعندنا مثلا ما يسمونهم بجماعة الاخوان المسلمين وعندنا مثلا جماعة التبليغ وفيه جماعات كثيره، كل واحد يرأس له جماعه يريد الناس يتبعون هذه الجماعه ويحرم ويمنع اتباع غير جماعته ويعتقد أن جماعته هي التي على الحق وأن الجماعات الاخرى على ضلاله. فكم فيه حق في الدنيا؟

الحق واحد كما ذكرت لكم. ان رسول الله صلى الله عليه وسلم بين افتراق الأمم وأن هذه الأمه ستفترق على ثلاث وسبعين فرقه , كلها في النار إلا واحده . قالوا من هي يا رسول الله قال : (( من كل على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي )).
كل جماعه تضع لها نظام . ويكون لها رئيس , وكل جماعه من هذه الجماعات يعملون بيعه, ويريدون الولاء لهم وهكذا .

فيفرقون الناس - يعني البلد الواحده – تجد أن اهلها يفترقون فرق , وكل فرقه تنشأ بينها وبين الفرقه الأخرى عداوة , فهل هذا من الدين ؟ لا , ليش هذا من الدين , لأن الدين واحد, والحق واحد. والامه واحده, الله جل وعلا يقول: كنتم خير أمه" ما قال كنتم أقساما, لا, قال ( كنتم خير أمه أخرجت للناس )
وفي الحقيقه إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد؛ حركات سيئه, لأنها تستقطب وبخاصه الشباب, لأنهم مايبون ( أي: لا يريدون ) الناس الكبار هذولا ( أي: هؤلاء ) قضوا منهم مالهم فيهم شغل !
لكن يجون ( أي: يأتون ) أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدراس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضا .
فيه دعوة الآن لجماعه الإخون المسلمين , وفيه دعوة لجماعه التبليغ حتى في مدارس البنات .
فلماذالايكون الإنسان مع الرسول صلى الله عليه وسلم ......".
(فتاوي العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنه بالرياض).



يتبع،،،

عمر القحطاني
02 03 2008, 07:45 AM
7- فتوى فضيله الشيخ العلامه عبد المحسن العباد ( حفظه الله )


لما سئل عن جماعتي التبليغ و الإخوان المسليمن, قال – حفظه الله : "هذه الفرق المختلفه الجديده أولا هي محدثه ميلادها في القرن الرابع عشر. قبل القرن الرابع عشر ماكانت موجوده, هي في عالم الأموات وولدت في القرن الرابع عشر.
أما المنهج القويم والصراط المستقيم فميلاده أو أصله من بعثه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاه والسلام, فمن اقتدى بهذا الحق والهدى فهذا هو الذي سلم ونجى, ومن حاد عنه فإنه منحرف .

تلك الفرق أو تلك الجماعات من المعلوم إن عندها صواب وعندها خطأ لكن أخاطاؤها كبيرة وعظيمه فيحذر منها ويحرص على إتباع الجماعه الذين هم أهل السنه والجماعه والذين هم على منهج سلف هذه الأمه والذين التعويل عندهم إنما هو على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاه والسلام وليس التعويل على أمور جاءت عن فلان و فلان, وعل طرق ومناهج أحدثت في القرن الرابع عشر الهجري. فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتين أشير إليهما إنما وجدتا وولدتا في القرن الرابع عشر, على هذا المنهج وعلى هذه الطريقه المعروفه التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج وأوجد تلك المناهج. فالاعتماد ليس على أدله الكتاب والسنه , وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديده محدثه يبنون عليها سيرهم ومنهجهم, ومن أوضح ما في ذالك أن الولاء والبراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم .
فمثلا جماعه الإخوان من دخل معهم فهو صاحبهم. يوالونه, ومن لم يكن معهم فإنهم يكونون على خلاف معه . أما لو كان معهم ولو كان من أخبث خلق الله ولو كان من الرافضه, فإنه يكون اخاهم ويكون صاحبهم, ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هب ودب حتى الرافضي الذي هو يبغض الصحابه. ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابه إذا دخل معهم في جماعتهم فهو صاحبهم ويعتبر واحدا منهم, له مالهم وعليه ماعليهم"
( المرجع : فتاوي العلماء في الجماعات و أثرها على بلاد الحرمين : تسجيلات مناهج السنه السمعيه بالرياض ) .

8- كلام فضيله الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشوؤن الاسلاميه ( حفظه الله )
قال –حفظه الله-: "أما جماعة الاخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوه عندهم التكتم والخفا والتلون والتقرب الى من يظنون أنه سينفعهم وعدم اظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنيه بنوع من أنواعها.

وحقيقة الأمر يخفى، منهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زمانا طويلا، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يظهر كلاما ويبطن غيره، لا يقول كل ما عنده.
ومن مظاهر الجماعه وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم ولهم في هذا الاغلاق طرق شتى متنوعه: منها اشغال وقت الشباب جميعه من صبحه الى ليله حتى لا يسمع قولا آخر ومنها انهم يحذرون ممن ينقدهم فإذا رأوا واحدا من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم ومن تحذير الشباب من الانخراط في الحزبيه البغيضه أخذوا يحذرون منه بطرق شتى تاره بإتهامه، وتاره بالكذب عليه، وتاره بقذفه في أمور هو منها براء ويعلمون أن ذلك كذب، وتارة يقفون منه على غلط فيشنعون به عليه ويضخمون ذلك حتى يصدوا الناس عن اتباع الحق والهدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصله من خصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المجامع بأن هذا صابئ وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدوا الناس عن اتباعه.
أيضا مما يميز الاخوان عن غيرهم أنهم لا يحترمون السنه ولا يحبون أهلها وإن كانوا في الجمله لا يظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السنه ولا يدعون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتميا لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لما بدأ يقرأ كتب السنه مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب، حذروه وقالوا هذا لاينفعك، وش ينفعك صحيح البخاري؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث؟ انظر الى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرون فيما بينهم تدريس السنه ولا محبة أهلها فضلا عن أصول الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامه.

من مظاهرهم أيضا أنهم يرومون الوصول الى السلطه وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل، وتاره تكون تلك الرؤوس ثقافيه، وتاره تنظيميه، يعني أنهم يبذون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصل بطريقه أو بأخرى الى السلطه، وقد يكون مغفولا عن ذلك، يعني الى سلطه جزئيه، حتى ينفذون من خلالها الى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقربون منهم من في الجماعه، ويبعدون من لم يكن في الجماعه فيقال: فلان ينبغي ابعاده، لا يمكن من هذا، لا يمكن من التدريس، لا يمكن من أن يكون في هذا، لماذا؟
والله هذا عليه ملاحظات! ما هي هذه الملاحظات؟
قال: ليس من الشباب! ليس من الاخوان ونحو ذلك.
يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعه، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من دعى بدعوى الجاهليه فإنه من جثاء جهنم" قال: وإن صلى وصام؟ قال: "وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله". وهو حديث صحيح، كما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالانصار قال: "أبدعوى الجاهليه وأنا بين أظهركم!" مع أنها اسمان شرعيان، المهاجر والانصاري، لكن لما كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصره عن اسم الاسلام بعامه صارت دعوى الجاهليه.
ففيهم من خلال الجاهليه شيئ كثير. ولهذا ينبغي للشباب أن ينبهوا على هذا الأمر بالطريقه الحسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء الى طريق أهل السنه والجماعه والى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله {ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن}

بل من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم أن الغايه عندهم من الدعوه هو الوصول الى الدوله هذا أمر ظاهر بين في منهج الاخوان بل في دعوتهم. الغايه من دعوتهم هو الوصول الى الدوله أما أن ينجى الناس من عذاب الله جل وعلا وأن تبعث لهم الرحمه بهدايتهم الى ما ينجيهم من عذاب القبر وعذب النار وما يدخلهم الجنه، فليس في ذلك عندهم كثير أمر ولا كبير شأن، ولا يهتمون بذلك لأن الغايه عنهم هي إقامة الدوله ولهذا يقولون الكلام في الحكام يجمع الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، هذا لاشك أنه خطأ تأصيلي ونيه فاسده، فإن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن مسائل القبر ثلاث، يسأل العبد عن ربه وعن دينه وعن نبيه صلى الله عليه وسلم فمن صحب أولئك زمنا طويلا وهو لم يعلم ما ينجيه إذا أدخل في القبر فهل نصح له؟ وهل حب له الخير؟ إنما جعل أولئك ليسفاد منهم للغايه، ولو أحبوا المسلمين حق المحبه لبذلوا النصيحه فيما ينجيهم من عذاب الله. علموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه....."
(المرجع: فتاوي العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين، تسجيلات منهاج السنه بالرياض)

المرجع: سلسلة الدفاع عن السنه(5)





منقول

أحمد البكيرات
02 03 2008, 08:34 AM
جزاك الله خيرا
ورحم الله علماء الامة

عمر القحطاني
02 03 2008, 05:48 PM
وأنت كذلك أخي البكيرات

أبوحامد الحمادي
02 03 2008, 06:02 PM
اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث


( على فكرة فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله مزورة ، ولقد سمعت الشريط والصوت فيه ردئ جدا فهو أشبه أن يكون من تمثيليات الجامية ، ولقد سألت عنه أحد تلاميذ ابن باز فقال أن الشيخ لم يصدر منه شيء كهذا وأنه سمع من الشيخ بأذنه خلاف الشريط الملفق!)

وأقوال العلماء يستدل لها ولا يستدل بها يا مقلدة !

غفرانك

عمر القحطاني
02 03 2008, 09:19 PM
رحمك الله ‏
يابن عثيمين

مصعب العبيدي
03 03 2008, 12:58 AM
يا معاذ
أعانك الله فقد مسست بحركة الأخوان المفلسين وهي حركة معصومة ومعصوم كل من انتسب اليها كما يظهر من ردود منتسبيها .
يا معاذ
اللقب الجديد لحركة الأخوان المفلسين هو مطايا الرافضة

عمر القحطاني
03 03 2008, 01:29 AM
مطايا الرافضة
+
مطايا الحكام
+
مطايا الصليبيين
‏=‏
الاخوان المفلسين

التائب2007
03 03 2008, 01:38 AM
لعنكم الله يا مثيري الفتن بين المسلمين

أبو هارون الكويتي
03 03 2008, 01:59 AM
سبحان الله ... معاذ الكويتي سقط فيم كان يذم من قبل ...

يا معاذ يا كويتي ... نسيت قولك في أدعياء السلفية ... نسيت ذمك لمنهجهم و طريقة تعاملهم مع المجاهدين ... نسيت يا روحي و لا تريدني أن أذكرك ...

لماذا الآن تتخذ من منهجهم سبيلا لك لتبلغ مرادك ... و لماذا إذا نقلوا فتاوى العلماء في القاعدة ... رددت أقوال العلماء و قلت نحن نتبع الدليل و الحق و لا نتبع الرجال ...

لماذا الآن تتبع الرجال ؟؟!!! ... أهكذا يمتطى حصان الهوى ؟؟!!! ... الشيخ بن باز و هو نفسه أحد العلماء الذين نقلت قوله عن الإخوان ( طبعا من أحد مواقع أدعياء السلفية ) قال عن بن لادن مفسد ... فلماذا تقبل قوله في الإخوان و ترده في بن لادن ... و كثير من أدعياء السلفية ينقلون لنا هنا في المنتدى أقوال العلماء في المجاهدين عامة و القاعدة خاصة فلِمَ يرد قولهم في هؤلاء و يقبل في هؤلاء ؟!!! .. لماذا هم علماء سلطان إذا ما مسوا منهج القاعدة و علماء ربانيين في انتقادهم الإخوان ؟!!! تأخذ ما يهواه القلب و تترك مالا يهواه.. إن لم يكن فعلك هذا أتباعا للهوى فماذا تسميه ...

و حدثني أحد المشائخ الكرام عن رحلة له للحج و كان جالسا في خيمة بن باز رحمه الله فدخل عليهم رجل و سأل الشيخ عن جماعة الإخوان فقال هم من أهل السنة و الجماعة ... و الله شهيد على ما أقول ... و من حق كل عضو تكذيب ما قلت فسند الرواية كله مجاهيل :) ... و كفى بالله شهيدا ...

لماذا يذم أنصار الجهاد أدعياء السلفية ( الجامية كما يسمونهم ) إذا خالف منهجهم و يوافقونهم في المنهج إذا كان يخدم هواهم ...

ما هذا التخبط ...

إن كنتم تعتدون و تقيمون للعلماء و كلامهم وزنا ( كما فعل معاذ الكويتي مع الإخوان ) فأقبلوا كلامهم في كل الأشخاص ... فكل من قبل كلام بن باز في الإخوان
فعليه أن يقبل كلامه في بلادن و هكذا مع الفوزان و اللحيدان و غيرهم ...

البرق الشرقي
03 03 2008, 02:35 AM
اخواني الاحبة . . هكذا مواضيع تعبر عن فشل الكتاب . .

لان الفاشل . . يحاول التسلق والتملق . . على حساب دينه . .

فأنصحكم وأنصح نفسي . . ان لا تردوا على هذه الفئة الفاشلة . .

لو عندهم بضاعة غير هذه لقالوها . . ولكن اعمى الله بصائرهم. .

والا فجماعة الاخوان فيها ما فيها من تحزب وابتعاد عن المنهج الصحيح . . الذي عليه السلف الصالح . . ولكن ابدا ما رأينا الشيخ ابن ولا العثيمين ولا الالباني . . فرقوا الصف . . مثل ما يحاول هؤلاء الفاشلين . . ان يفعلوه . .

فأهل الضلال كثير . . لو لاحقتموهم اينما كتبوا . . لقهرتم أنفسكم . . ولم تفلحوا في صد شبهاتهم . . وأقوالهم . . لان الشيطان لا يكل ولا يمل . . فاستعيذوا من شياطينهم . . ومدوا أرجلكم . . وارفعو نعالكم . .

التائب2007
03 03 2008, 02:40 AM
اخواني الاحبة . . هكذا مواضيع تعبر عن فشل الكتاب . .

لان الفاشل . . يحاول التسلق والتملق . . على حساب دينه . .

فأنصحكم وأنصح نفسي . . ان لا تردوا على هذه الفئة الفاشلة . .

لو عندهم بضاعة غير هذه لقالوها . . ولكن اعمى الله بصائرهم. .

والا فجماعة الاخوان فيها ما فيها من تحزب وابتعاد عن المنهج الصحيح . . الذي عليه السلف الصالح . . ولكن ابدا ما رأينا الشيخ ابن ولا العثيمين ولا الالباني . . فرقوا الصف . . مثل ما يحاول هؤلاء الفاشلين . . ان يفعلوه . .

فأهل الضلال كثير . . لو لاحقتموهم اينما كتبوا . . لقهرتم أنفسكم . . ولم تفلحوا في صد شبهاتهم . . وأقوالهم . . لان الشيطان لا يكل ولا يمل . . فاستعيذوا من شياطينهم . . ومدوا أرجلكم . . وارفعو نعالكم . .
صدقت أخي الكريم:A3:و:A4:

عمر القحطاني
03 03 2008, 05:11 AM
صباحكم عسل يا أخوانجية
زين موضوعنا هذا كشفكم لنا

أبو هارون
الأمر بإختصار
أن كل شخص يؤخذ من قوله و يرد
إلا رسول الله
عليه الصلاة والسلام

فنحن نرى أن هذا الكلام وافق الحق حسب وجهة نظرنا وماندين الله به
فأخذنا به
ولو كان باطلا حسب مانعتقد نسفناه

عموما نحن لا نجبركم
عليه
فأنتم الأخوانجية من صفاتكم التعصب والتحزب
بل وبذأة اللسان واللعان
كما حصل في هذه الصفحة


إن كنتم ترون أن كلام هؤلاء العلماء حقا فخذوا به أو أتركوه

أنا لم أفتري عليهم أو أتحدث بلسانهم أنا وجدت هذا الموضوع و رأيت أنه موثق فنقلته
وأنتم تعلمون جيدا أن هذا الكلام صحيح

فكيف نكون أصحاب فتنة
‏!‏
ولماذا أكثركم سابقا عندما نقل فتاوي البعض بحق القاعدة
لم تقولوا عنه ذلك
‏!‏

قاتل الله الهوى وأتباع الهوى وعباد الهوى
وقاتل الله مطايا الرافضة

البرق الشرقي
03 03 2008, 09:41 AM
صباحكم عسل يا أخوانجية
زين موضوعنا هذا كشفكم لنا

أبو هارون
الأمر بإختصار
أن كل شخص يؤخذ من قوله و يرد
إلا رسول الله
عليه الصلاة والسلام

فنحن نرى أن هذا الكلام وافق الحق حسب وجهة نظرنا وماندين الله به
فأخذنا به
ولو كان باطلا حسب مانعتقد نسفناه

عموما نحن لا نجبركم
عليه
فأنتم الأخوانجية من صفاتكم التعصب والتحزب
بل وبذأة اللسان واللعان
كما حصل في هذه الصفحة


إن كنتم ترون أن كلام هؤلاء العلماء حقا فخذوا به أو أتركوه

أنا لم أفتري عليهم أو أتحدث بلسانهم أنا وجدت هذا الموضوع و رأيت أنه موثق فنقلته
وأنتم تعلمون جيدا أن هذا الكلام صحيح

فكيف نكون أصحاب فتنة
‏!‏
ولماذا أكثركم سابقا عندما نقل فتاوي البعض بحق القاعدة
لم تقولوا عنه ذلك
‏!‏

قاتل الله الهوى وأتباع الهوى وعباد الهوى
وقاتل الله مطايا الرافضة


ورقتكم انحرقت . . روح دور غيرها . .

عبر عن فشلك بطرح جديد . .

المجاهدين الذي ضحوا بانفسهم في سبيل الله من القاعدة وغير القاعدة . . ليسوا كأمثالك من كثيري الكلام قليلي الفعل . .

الله يرحم المجهادين في القاعدة الي خلو امثالك الفاشلين يدخلوا المنتديات ويصير لهم كلمة . .

المجاهدين . . نعرفهم بصفاتهم . . طيبي النفس . . لينين الجانب . . تقاة . . عباد . . باعوا الدنيا . . واشتروا الاخرة . . فانظر الى نفسك . . وحاول ان تقتدي بهم . . بدل الفشل الذي انت عليه . .

انقل كلام العلماء . . لا احد يقول لك شيئا . . ولكن التزم بأدبهم . .

فمتى قال العلماء . . قولك هذا . .

اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث (تقصد اخوانك المسلمين )

وتقول . .

مطايا الرافضة
+
مطايا الحكام
+
مطايا الصليبيين
‏=‏
الاخوان المفلسين

سلاما

sahl
03 03 2008, 10:18 AM
"مطايا الصليبيين" ????????

نعم فهم من جاءوا بنصف مليون صليبي لأرض الحرمين .

عمر القحطاني
03 03 2008, 01:03 PM
يا البرق الشرقي
الذي قال الخبث والخبائث
هو صاحبكم الأخونجي
أنا ما دخلي
فتح عينك
الظاهر التعصب أعمى بصرك أيضا

سبحان الله
لا أعلم سبب هجومكم
أنا نقلت كلام علماء في جماعتكم
لماذا لا تردوا على العلماء
لماذا تركتوهم وأطلقتوا ألسنتكم بحقي

ثم أحدهم قال بفتواه هم أعوان للرافضة
يعني مطايا لهم

فلماذا تركزوا على ناقل الفتاوى
ولا تردوا على أصحابها
ألستم واثقين من منهجكم
أين حجتكم أذن
ردوا عليهم

وأتركوا عنكم معاذ
فهو جويهل كثير الكلام
مثير فتن

وأما الذي لعن
فألسنتنا ما تعودت على اللعن لكي نرد عليه
ولكن لنا معه ومعكم موعدا أمام الله نقتص حقنا

عمر القحطاني
03 03 2008, 04:20 PM
أخي سهل
بارك الله فيك

شرف ارهابي
03 03 2008, 10:24 PM
والله المطايا أجلكم الله أشرف وأفضل من المفلسين الذين يرضون بالدنية في دينهم . المطي ينتفع به ويدافع عن عرضه لكن المفلسين لاشيمة ولا قيمة ولا غيرة لا دين ولا دنيا عليهم من الله مايستحقون .

أبو هارون الكويتي
03 03 2008, 10:32 PM
فنحن نرى أن هذا الكلام وافق الحق حسب وجهة نظرنا وماندين الله به
فأخذنا به
ولو كان باطلا حسب مانعتقد نسفناه


حلوة منك يا كويتي ... و على فكرة الأولى الأخذ بكلام بن باز في بن لادن لأنه أقرب للصواب من قوله في الإخوان ( هذا إن صح عنه ) ... لأني لا أعلم عالما معتبرا واحدا قال بجواز الفساد ( زورا الجهاد ) في بلاد المسلمين ... فنعت بن باز رحمة الله عليه لبن لادن نصره الله بالمفسد كان أولى بالأخذ !!! ... و ردك لقوله في بن لادن دليل على الهوى المتبع عندك ...

و مأخذي على موضوعك هذا أنك تنتقد و تذم ليلا و نهارا أدعياء السلفية ... ( مخذلين و منبطحين و مرجفين أعداء الجهاد و من هذه المسميات التي لا ينازعك في إطلاقها عبد في هذا المنتدى ) ... ثم تأتي بمثل ما أتوا و تدخل مدخلهم و تنتهج منهجهم في الإسقاط و النسف و الخسف !!! ... فهنيئا لك هذا التخبط و مشابهة أدعياء السلفية ( إخوانك في المنهج من حيث لا تشعر ) ...

و الآن ... لا يحقك لك أن تذمهم بعد اليوم ... فكما أنك تمتطي كلام العلماء لمبتغاك و للتحذير من الإخوان فمن حقهم هم أمتطاء كلام العلماء لفضح الخوارج و منهجهم ( بزعمهم ) و منهم بن لادن و الظواهري و من شابههم ...

و خطوة جميلة تغير معرفك من الكويتي إلى القحطاني ... لكن الخشية أن يتغير من القحطاني إلى الجامي ثم إلى المدخلي ...

عمر القحطاني
03 03 2008, 10:51 PM
يا أبا هارون
أصلحك الله
لا تدخل في خصوصياتي
غيرت معرفي ما غيرته
هذا لا يعنيك أبدا
هداك الله

ربما حصل بيني وبينك نقاش سابق وربما سفهتك سابقا وتجاهلتك
فجئت لتشفي غليلك وتفجر في الخصومة

يا رجل كبر عقلك
أنا بحياتي ماهاجمت إبن باز أو إبن عثيميين
ولكني لا أقدسهم وأعطيهم العصمة
هم بشر أقوالهم ربما تصيب وتخطئ

وأنا أتحداك أن تجلب لي من كلامي طعنا بهم

أنت مثلا لو جلبت فتوى لهم يهاجمون بها المجاهدين
أنا لن أكون طفلا
وأقول عنك أنك تسكن في المنطقة الفلانية
أو أقول عنك جاهل
أو أقول عنك ليش غيرت أسمك
ولن ألعنك أو أشتمك

فما دخلي بك أنت
بالتأكيد سنرد الحجة بالحجة
والدليل بالدليل

و هذا للأسف مالم نجده
هنا
فكل الأخوانجية اللي دخلوا هنا
تركوا أقول العلماء في جماعتهم
و هاجموا ناقل أقوالهم
وهذا دليل ضعف حجتكم ‏
وصغر عقلياتكم

وما الألفاظ البذيئة أعلاه
إلا عكس لأخلاقكم
وكل إناء بما فيه ينضح


ثم يا أبا هارون
بخصوص كلام إبن باز في إبن لادن
فمن تريدنا أن نصدق
؟
نصدقك أم نصدق
الشيخ إبن جبرين
الذي قال أن الشيخ إبن باز لا يقول مثل ذلك
وأنها مكذوبة عليه

بل أن الشيخ إبن جبرين كان ولا زال يدافع عن الشيخ أسامة


لذا أرجع وأقولك
أن كل شيخ يخطئ و يصيب
و يؤخذ من قوله و يرد
وكل يأخذ منهم ما يدين الله به

وأنا أدين الله بأن منهجكم فاسد وأنتم مطايا للرافضة
وأنتم مفلسين
و هذا ما وجدته في هذه الفتاوى
و هذا معتقدي
عجبكم كان بها
ما عجبكم تستطفلوا

أبو هارون الكويتي
03 03 2008, 11:13 PM
ربما حصل بيني وبينك نقاش سابق وربما سفهتك سابقا وتجاهلتك
فجئت لتشفي غليلك وتفجر في الخصومة

أعلم أني لا أكتب إذا أنتابني شيئ في النفس ... و والله أني أدخل المنتدى كما أخرج منه و لله الحمد ليس في قلبي حقد على أحد و لا بغض و لله الحمد مهما شتمني المخالف و سبني ... و الغضب و الرضا عندي لله ... فلا تحسب إن كان في نفسي شيئ عليك كنت سأرد في موضوعك هذا ... بل بالعكس كنت سأتحاشى الكتابة خشية الفجور و البطش :) ... فلا تقلق ...


لا تدخل في خصوصياتي
غيرت معرفي ما غيرته
هذا لا يعنيك أبدا

نعم لا يعنيني ... و لن يعنيني .. و إن كنت خائف من الفضيحة بالجلاجل فغير معرفك بالكامل إن كنت تريد إخفاء نفسك ... لا تغير تغيير جزئي حتى لا يفضحك بالخطئ من هم أمثال أبي هارون :) ....




وما الألفاظ البذيئة أعلاه
إلا عكس لأخلاقكم
وكل إناء بما فيه ينضح



أنت مثلا لو جلبت فتوى لهم يهاجمون بها المجاهدين
أنا لن أكون طفلا
وأقول عنك أنك تسكن في المنطقة الفلانية
أو أقول عنك جاهل
أو أقول عنك ليش غيرت أسمك
ولن ألعنك أو أشتمك

لا تسب و لا تشتم ... إذا قل لي يا معاذ المدخلي ... من قائل هذا الكلام ...


فليس بمستغرب يا أبا هارون أن لا تسمع بهذا
لأن كثيرا منكم تعود على الذل و الإنبطاح والتبعية والطاعة العمياء

سبحان الله .. أحصاه الله و نسوه ...

عمر القحطاني
03 03 2008, 11:32 PM
والله مادري كم عمرك
يا أبا هارون
فتفكيرك وعقليتك حياراني
‏!‏!!

يعني الأن جايب جديد
رحت تبحث في أرشيف ردودي ومالقيت غير هذي العبارة

ثم هل قلت أنا
أبا هارون
أم
كثير منكم
‏!‏
و هل وضعت لنا رابط الموضوع
حتى المشاهد يكون بالصورة وفي بداية النقاش
من أوله

ثم ما قصدك بفضيحة
‏!‏
عن جد أضحكتني

هل تظن أني غيرت معرفي
من أجل مواضيعي أو ردودي السابقة
والتي أتشرف بها

حاشا وكلا

فأنا أتقرب إلى الله بكل حرف كتبته هنا
وعندكم محرك البحث أبحثوا عن كل ما كتبت
فهي فخرا لي
اسأل الله أن يجعلني ممن جاهدوا بألسنتهم في سبيله

لا في سبيل آل صباح
والطواغيت عموما


أنا يا فهيم يا أبا هارون
غيرت أسمي
نزولا عند رغبة بعض من ناصحني من إخوة العقيدة والمنهج

ولأسباب أخرى
لا أظن كلاب أمن الدولة
هنا يجهلونها
ولا أظن كلاب عذبي آل صباح هنا يجهلونها
ولا أظن جماعة الجامي
سالم الطويل
و الجامي الأخر
حمد العثمان يجهلونها



فأتمنى يا أبا هارون
إن تكون عندك عزة نفس
وترحل عن صفحاتي
ومواضيعي
فمثلك لا يشرفني مروره
فما أظنك تريد الحق
جئت لتصيد الزلات

فأرحل وجرب عزة النفس
فبفضل الله ما أذكر
أني دخلت موضوعا لك ولأشكالك

وإلا فمصيرك عندي تعرفه جيدا
السفه والتجاهل
لأنك بإختصار
تفكيرك تفكير جاهل

عليك من الله ما تستحق

محبة الصحابة
03 03 2008, 11:46 PM
اسأل الله الكريم ان يثبتك على الحق وان يزيدك بسطة في العلم ورفعة في الدرجات

أبو هارون الكويتي
03 03 2008, 11:48 PM
سعة صدرك ضيقة ... بسرعة تزعل و ما تتحمل و مسرع ما تطنقر :) ... الله يهديك بس ... و يصلحك بالك و يهبك ما منحنا ...

طايح فينا ذم من صباح الله خير ... و إن قلنا لك كلمة مديت بوزك شبرين :) ... و تسألني بعدين كم عمري ... أكيد أكبر منك :) :) ... المهم ...
تصبح على خير ... روح حط راسك و نام ترى وراك صلاة فجر ...

قابض على الجمر
04 03 2008, 09:44 AM
مضمون شعارك يا معاذ... قاطع الدانمارك

وحارب الإخوان

هكذا الخوارج دائماً رحماء باهل الكتاب أشداء على المسلمين المخطئين!!!

عجبي والله منك... تكتفي بمقاطعة الدانمارك.. وتحارب اكبر جماعة إسلامية في العالم

الإخوان موجودون رغم انفك.. وهم بشر يخطئون.. وفيهم فجار ومنافقون... وغلاة مثلك

حتى مجتمع الرعيل الأول لم يخلُ من المنافقين

هل تحارب خير القرون لأن فيه منافقين؟؟!

لكن .. يامعاذ... كف عنك هذا... وأشار إلى لسانه صلى الله عليه وسلم

معاذ القحطاني ثكلتك امك... اتق الله في الإخوان

وكن موضوعياً واعرض لنا كل آراء علماء السنة... لاتقتطع على مزاجك

العلامة بكر أبو زيد رحمه الله من خيرة علماء السنة...

وقد ألقم المرتزق المدخلي حجراً لما افترى على سيد قطب

اهجد عاد يامعاذ.. واسكب عبراتك على إخوانك في فلسطين

ومذابح أهل السنة في العراق

تحية لاهل الإيمان المخلصين أصحاب القول السديد

:A2:

الطائر الميمون
04 03 2008, 09:56 AM
مطايا الرافضة
+
مطايا الحكام
+
مطايا الصليبيين
‏=‏
الاخوان المفلسين


ويلك.. من أي المفلسين انت؟؟


احذر ان تأتي يوم القيامة مفلساً


وقد شتمت هذا.. وكفرت هذا..


ياولدي.. لاتشدد فيشدد الله عليك


وراجع طبيباً نفسياً.. قبل ان يصل بك التكفير لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم


لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

عمر القحطاني
04 03 2008, 10:34 AM
أتمنى لو وجدت أخوانيا واحد هنا
يرد على العلماء ويتركني وشأني
لكنه التعصب والتحزب الأعمى
وهذا ديدن مطايا الرافضة

قابض على الجمر
04 03 2008, 11:51 PM
أتمنى لو وجدت أخوانيا واحد هنا
يرد على العلماء ويتركني وشأني
لكنه التعصب والتحزب الأعمى
وهذا ديدن مطايا الرافضة

انهزامك هنا غير مبرر

العلماء أبرياء من سوء أدبك

وأنت فسرت كلامهم حسب هواك

وانت صاحب الموضوع

فمن المنطقي جداً ان يكون الرد عليك أنت

وان يفحمك اهل الإيمان.. أيها المتطرف

:A2:

عمر القحطاني
05 03 2008, 12:41 AM
والله أنتم يا المفلسين
حرام واحد يضيع وقته عليكم
خصوصا وأنكم أصبحتم أضحوكة العالم
في كل مكان متملطشين
رغم أنكم مطايا للحكام
مع ذلك أنتم مطايا
كد ومد
حكامكم دايسين على روسكم ولا زلتوا مأكلين
تبن حياتكم ذل في ذل

ومفكرين أنفسكم كثر وكلكم شوية مطايا
مقسمين 3 مجموعات

مطايا حكام/مطايا إيران والرافضة/مطايا الصليبين
بالنهاية الناتج
خوان مفلسين

قاتل الله عباد الدنيا
حمير الحكام ولاعقي أحذيتهم

الطائر الميمون
05 03 2008, 12:58 AM
والله أنتم يا المفلسين
حرام واحد يضيع وقته عليكم
خصوصا وأنكم أصبحتم أضحوكة العالم
في كل مكان متملطشين
رغم أنكم مطايا للحكام
مع ذلك أنتم مطايا
كد ومد
حكامكم دايسين على روسكم ولا زلتوا مأكلين
تبن حياتكم ذل في ذل

ومفكرين أنفسكم كثر وكلكم شوية مطايا
مقسمين 3 مجموعات

مطايا حكام/مطايا إيران والرافضة/مطايا الصليبين
بالنهاية الناتج
خوان مفلسين

قاتل الله عباد الدنيا
حمير الحكام ولاعقي أحذيتهم




قمة الإفلاس هنا

جميل منك ان تعلن إفلاسك

وتبدأ بالصراخ

فالصراخ على قدر الألم

والذنوب على قدر الشتائم

فاشتم إن شئت أو استغفر وتب إلى الله

البرق الشرقي
05 03 2008, 01:04 AM
والله أنتم يا المفلسين
حرام واحد يضيع وقته عليكم
خصوصا وأنكم أصبحتم أضحوكة العالم
في كل مكان متملطشين
رغم أنكم مطايا للحكام
مع ذلك أنتم مطايا
كد ومد
حكامكم دايسين على روسكم ولا زلتوا مأكلين
تبن حياتكم ذل في ذل

ومفكرين أنفسكم كثر وكلكم شوية مطايا
مقسمين 3 مجموعات

مطايا حكام/مطايا إيران والرافضة/مطايا الصليبين
بالنهاية الناتج
خوان مفلسين

قاتل الله عباد الدنيا
حمير الحكام ولاعقي أحذيتهم



الله اكبر على الحقد . . والغلو . .

تأدب بأدب العلماء . . الذي نقلت عنهم . .

أبو عامر الصافي
05 03 2008, 01:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله.....
عجبي على إخوة في العقيدة يشتمون بعضهم البعض
بهذه الطريقة التي لا تمت للإسلام بصلة
....
أمريكا وصلت المريخ ونحن نتبادل التهم
....
والسؤال...ما النتيجة؟؟؟؟؟؟
.....
اتقوا الله

قلم رصاصه
05 03 2008, 01:19 AM
اللهم وحد كلمة المسلمين
ورد كل ضال إلى الحق ردا جميلا

أبو هارون الكويتي
05 03 2008, 01:59 AM
يا جماعة الخير ... معاذ المدخلي جالس يدندن على وتر الردود و التعرض له و ترك كلام العلماء و ناقاشه ... و الغريب أن هذه الأفعال أشتهر بها مناصري الدولة خاصة دون غيرهم أو أكثر من غيرهم ... فهم يتركون الأصل و يشتتون المواضيع عن أصلها ... و الآن ... رمتني بدائها و أنسلت ...

يا جماعة هؤلاء طائفة مكارة ... هم أصلا لا يعّتدون بكلام العلماء و هؤلاء العلماء عندهم لا يؤخذ منهم الحكم في الأشخاص ( لأنهم يدافعون عن الكافر و يعتبرونه ولي أمر ) فكيف يأخذون منهم الحكم في الجماعات ... فهم يعرفون أن الناس لن تتقبل منهم النقد لأكبر جماعة إسلامية فلا سبيل لهم إلا ركوب كلام العلماء لبلوغ المرمى... و ليقل لي أحد كيف لأتباع الظواهري أن يقيموا وزنا لعلماء الأباتشي و المرينز ( أمثال بن باز و لا يخفى عنكم كلامه في بن باز ) و لا لحكمهم على الأشخاص ؟؟!!! ... و الظواهري أسقط بن باز فما على أتباعه إلا إسقاطه و لا يستطيع أحد أن ينكر هذا... فقد شاهدنا في المنتدى كيف تتم نصرة الظواهري في كل كلمة يقولها فما بالكم في إسقاطه لعلماء المرينز !!! ...

و الآن نعرج على بعض أقوال العلماء لأن البعض الآخر إما كلام عام يذم المنهج و ما فيه من أخطاء و البعض الآخر يتكلم بشكل عام عنهم و البعض الآخر يحذر من التحزب لا الجماعة ذاتها ...


قول بن باز رحمه الله و غفر له إن صح ( و لا أعقد هذا لأني سمعت من أحد الشيوخ بقول بن باز خلاف ذلك ) ... لكن نسلم جدلا على صحة الكلام ...


الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنه والجماعه دخل في الاثنتين والسبعين،

و أضيف هذه القرينة المهمة و هي مقطع من السؤال الموجه للشيخ ....


وجماعة الاخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر

الشيخ أخرجهم من الفرقة الناجية و أدخلهم مع السبعين فرقة ... و لم يبين الأسباب ... هل لفساد العقيدة ؟؟!!! ... فإن كانت لذلك فكيف و أين هذا الفساد ؟؟؟!!! ... أم أخرجهم من الفرقة الناجية لمعاصيهم ؟؟!! ... فما هي تلك المعاصي ؟؟؟!!!! ... و كيف حكم عليها بإنها معاصي ؟؟؟!!!!!! ... كلام مبهم و غامض ؟؟؟ .... فهل بعد هذا نسلم لهذا الكلام ... معاذ المدخلي يقول لأننا رأيناه على حق ... كيف يكون هذا حق و هو مبهم ؟؟ ... أليس الفصل بيننا الكتاب و السنة ؟؟!!! ... فأين كلام الشيخ من الكتاب و السنة ؟؟؟!!! ....

و ورد في السؤال هذا القول (وجماعة الاخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر ) ... فإن كان إخرج الشيخ للإخوان من الفرقة الناجية لذلك ... فقد خرج من الفرقة الناجية الكثير من الأعضاء في المنتدى و بالأخص أنصار الدولة في المملكة فهم أيضا يشقون عصا ولي أمر المملكة ... فهل سيقبل هذا معاذ و جماعته ؟؟!! .. فقد قبلوا قول الشيخ في الإخوان فهل سيقبلونه في أنصار الدولة ( و هم يدخلون في قول الشيخ إن كان إخراجه للإخوان من الفرقة الناجية للشقهم العصا ) ؟؟؟!!!!!! ....



و قول الشيخ


تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنه والجماعه دخل في الاثنتين والسبعين،

هذا كلام خطير بإطلاقه يترتب عليه الكثير من الإلزامات الباطلة التي تخالف أقوال علماء السنة ...

و إليكم ...

الجويني
النووي
السيوطي
ابن حجر
الباقلاني
البيهقي
العز بن عبدالسلام
الطبري
الغزالي

صلاح الدين ... من أكابر المجاهدين

و من المعاصرين ... فدونكم طالبان المجاهدة ( ماتريدية )

فهؤلاء كلهم من علماء الأمة و مجاهديها ... قد خالفوا الشيخ في العقيدة فهل نخرجهم من الفرقة الناجية ؟؟!!! و ندخلهم في الفرق الهالكة ؟؟!!! ...



قال: "ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنه لأنهم يحاربون السنه"

هذا الكلام للإمام المحدث الألباني يحتاج إلى تفصيل ... فظاهر القول أن الشيخ قصد بقوله ليس من أهل السنة أي ليسوا ممن يلتزم بالسنة لا أنهم ليسوا من أهل السنة و الجماعة ... فلا يخرج أحد من أهل السنة بمعصية أو بمخالفاته ببعض الفروع بأدلة لديه ... و الله أعلم ...

المهم ... لو أن صاحب الموضوع و الكثير ممن صفق له و لنقله تدبروا القول لما ألزموا بهذه الإلزامات ... و كثير من الناس بغضه للمخالف يعمي بصره بل و بصيرته فلا يعي و لا يدرك ما ينقل أو يكتب عن و في مخالفيه ...
( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط و لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى )
( إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها و إذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل )

قابض على الجمر
05 03 2008, 09:17 AM
علماء المرينز !!! ...




مصطلح جميل والله.. إن كنت تقصد به العلماء الذين

يأكلون بدينهم

فتح الله عليك.. وزادك من فضله

وأكرمني وإياك بسعادة الدارين

:A3:

البين
05 03 2008, 11:18 PM
اختصار لكثير من الكلام عن جماعة الأخوان المسلمون قاله الشيخ صالح في هذه الفتوى وأصاب بها كبد الحقيقة قال :
كلام فضيله الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشوؤن الاسلاميه ( حفظه الله )
قال –حفظه الله-: "أما جماعة الاخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوه عندهم التكتم والخفا والتلون والتقرب الى من يظنون أنه سينفعهم وعدم اظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنيه بنوع من أنواعها.

وحقيقة الأمر يخفى، منهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زمانا طويلا، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يظهر كلاما ويبطن غيره، لا يقول كل ما عنده.
ومن مظاهر الجماعه وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم ولهم في هذا الاغلاق طرق شتى متنوعه: منها اشغال وقت الشباب جميعه من صبحه الى ليله حتى لا يسمع قولا آخر ومنها انهم يحذرون ممن ينقدهم فإذا رأوا واحدا من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم ومن تحذير الشباب من الانخراط في الحزبيه البغيضه أخذوا يحذرون منه بطرق شتى تاره بإتهامه، وتاره بالكذب عليه، وتاره بقذفه في أمور هو منها براء ويعلمون أن ذلك كذب، وتارة يقفون منه على غلط فيشنعون به عليه ويضخمون ذلك حتى يصدوا الناس عن اتباع الحق والهدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصله من خصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المجامع بأن هذا صابئ وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدوا الناس عن اتباعه.
أيضا مما يميز الاخوان عن غيرهم أنهم لا يحترمون السنه ولا يحبون أهلها وإن كانوا في الجمله لا يظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السنه ولا يدعون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتميا لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لما بدأ يقرأ كتب السنه مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب، حذروه وقالوا هذا لاينفعك، وش ينفعك صحيح البخاري؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث؟ انظر الى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرون فيما بينهم تدريس السنه ولا محبة أهلها فضلا عن أصول الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامه.

من مظاهرهم أيضا أنهم يرومون الوصول الى السلطه وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل، وتاره تكون تلك الرؤوس ثقافيه، وتاره تنظيميه، يعني أنهم يبذون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصل بطريقه أو بأخرى الى السلطه، وقد يكون مغفولا عن ذلك، يعني الى سلطه جزئيه، حتى ينفذون من خلالها الى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقربون منهم من في الجماعه، ويبعدون من لم يكن في الجماعه فيقال: فلان ينبغي ابعاده، لا يمكن من هذا، لا يمكن من التدريس، لا يمكن من أن يكون في هذا، لماذا؟
والله هذا عليه ملاحظات! ما هي هذه الملاحظات؟
قال: ليس من الشباب! ليس من الاخوان ونحو ذلك.
يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعه، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من دعى بدعوى الجاهليه فإنه من جثاء جهنم" قال: وإن صلى وصام؟ قال: "وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله". وهو حديث صحيح، كما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالانصار قال: "أبدعوى الجاهليه وأنا بين أظهركم!" مع أنها اسمان شرعيان، المهاجر والانصاري، لكن لما كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصره عن اسم الاسلام بعامه صارت دعوى الجاهليه.
ففيهم من خلال الجاهليه شيئ كثير. ولهذا ينبغي للشباب أن ينبهوا على هذا الأمر بالطريقه الحسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء الى طريق أهل السنه والجماعه والى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله {ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن}

بل من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم أن الغايه عندهم من الدعوه هو الوصول الى الدوله هذا أمر ظاهر بين في منهج الاخوان بل في دعوتهم. الغايه من دعوتهم هو الوصول الى الدوله أما أن ينجى الناس من عذاب الله جل وعلا وأن تبعث لهم الرحمه بهدايتهم الى ما ينجيهم من عذاب القبر وعذب النار وما يدخلهم الجنه، فليس في ذلك عندهم كثير أمر ولا كبير شأن، ولا يهتمون بذلك لأن الغايه عنهم هي إقامة الدوله ولهذا يقولون الكلام في الحكام يجمع الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، هذا لاشك أنه خطأ تأصيلي ونيه فاسده، فإن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن مسائل القبر ثلاث، يسأل العبد عن ربه وعن دينه وعن نبيه صلى الله عليه وسلم فمن صحب أولئك زمنا طويلا وهو لم يعلم ما ينجيه إذا أدخل في القبر فهل نصح له؟ وهل حب له الخير؟ إنما جعل أولئك ليسفاد منهم للغايه، ولو أحبوا المسلمين حق المحبه لبذلوا النصيحه فيما ينجيهم من عذاب الله. علموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه....."
(المرجع: فتاوي العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين، تسجيلات منهاج السنه بالرياض)

المرجع: سلسلة الدفاع عن السنه(5)

الصقر المصرى
05 03 2008, 11:25 PM
بالله عليكم ماذا بقى للرجل العادى من يتبع



وهل الدين ما قالة هؤلاء العلماء فحسب

وهل فى سنة النبى علية الصلاة والسلام وهابية او سلفية او جهادية



ام ان هناك اسلام وكل يريد ان يخدم الاسلام قدر ما يستطيع


ام ماذا بالله عليكم دلونى


ولا اريد من احد ان يحصر الدين فى مجموعة فحسب لان كل يؤخذ من ويرد الا رسول الله علية الصلاة والسلام


وكفانا تجريحا فى علمائنا لعل الله يغفر لنا




وجزاكم اللله خيرا

متبع الرسول
06 03 2008, 12:22 PM
إخواني الكرام
وفقني الله وإياكم إلى التوحد على منهج المصطفى عليه الصلاة والسلام
ولا أكتمكم سرا أني لا أحبذ الخوض في هذه المناقشات.. وان كنت قرأتها كاملة..
وبعد الانتهاء من قراءة ما خطته أناملكم طافت في ذهني رؤى وخواطر منها هذه الخاطرة . وتلاحقت الصور تنثال أمام ناظري.. وسأكون كالشيخ على الطنطاوي أسبح في بحر الاستطرادات..
إن الطرق المتزايد مع الشدة والإغلاظ قد تكون مدعاة إلى إتباع الضد فقانون نيوتن قد يصدق في الأجسام كما يصدق في أحيان كثيرة في الأفكار .. "لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه"..
وبعض النفوس تجبل بحكم الفضول إلى البحث عن الممنوع...وتتشوق لمعرفته..وأولى القصص التي مرت عفويا بذهني هي قصة إسلام حمزة فمع شدة إغلاظ الكافر على نبينا عليه الصلاة السلام دعت _ هذه الشدة _حمزة للإسلام فكان إسلامه باقعة في حق الكافرين.. وكثير من الأوربيين ومنهم الدنمركيين بدؤوا يقرؤون عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وما علم المجنون الذي رسم تلك الصور المشينة بغية تشويه نظرة الناس إلى رسولنا وصرفهم عنه أن هاتيك الرسومات وسيلة فعالة لدعوة بني قومه ودينه للقراءة في سيرته عليه أفضل الصلاة والسلام ..ومن القصص أيضا أن الشيخ الدكتور بكر أبو زيد_ رحمه الله_ لما رأى إغلاظ الدكتور ربيع المدخلي على الأستاذ سيد قطب .. دفعته هذه الشدة إلى قراءة كتب سيد والدفاع عنه ..وكان دفاعه عنه من اشد الوسائل التي أزالت اللبس في نظرة كثير من الشباب لسيد قطب وكتبه وجعلتهم ينطلقون إلى قراءتها واقتناءها..(( يقول الشيخ بكر_ رحمه الله _ : هذه سمات ست تمتع بها هذا الكتاب فآل غـيـر مـمـتـع، هذا ما بدا إلي حسب رغبتكم، وأعتذر عن تأخر الجواب، لأنني من قبل ليس لي عناية بقراءة كتب هذا الرجل وإن تداولها الناس، لكن هول ما ذكرتم دفعني إلى قراءات متعددة في عامة كتبه، فوجدت في كتبه خيرًا كثيرًا وإيمانًا مشرفًا وحقًا أبلج، وتشريحًا فاضحًا لمخططات العداء للإسلام)).. الشيخ الدكتور بكر رفع الله منزلته في الجنة دفعته شدة الدكتور ربيع إلى قراءة كتب سيد التي لم يكن ليقرأها ويمعن النظر فيها لولا دفع الدكتور ربيع له وحصل المكروه فإذا بهذا الشيخ الجليل ذي الكلمة المسموعة والرأي المتبع أن يكون منصفا للأستاذ سيد قطب ويكون كلامه عنه عين الإنصاف الذي طالما بحث كثير من الشباب عنه ليزول الغبش عن أعينهم برأي شيخ جليل نقادة..
اما الصحابي الجليل الطفيل بن عمرو الدوسي دفعه تحذير كفار مكة من سماع كلام النبي عليه الصلاة والسلام ومبالغتهم في ذلك الى سماع كلامه عليه الصلاة والسلام ومن ثم اسلامه واسلام قبيلته على يديه..

إخواني

إن كثرة المناقشة حول موضوع معين والاغلاظ وشدة التنفير والتحذير تدفع النفس البشرية المولعة بالبحث عن الغريب والشوق إلى الاطلاع على الممنوع أقول تدفعها إلى كثرة الاطلاع والموازنة والاندفاع والاقتناع بما حُذر منه فتكون كثرة المناقشة هذه داعية لما أريد التنفير منه ..
هذه خاطرة سرت بذهني فكرهت أن تكون حبيسة في خلايا الدماغ..

أبو هريرة المصري
06 03 2008, 12:53 PM
بارك الله فيك أخي ابو هارون الكويتي ... وكأن الإخوان كلهم سواء وكأن السلفيين كلهم سواء ... وعجبي !

وضاح العرب
06 03 2008, 02:05 PM
يا ناس انا شخص مسلم ومحافظ على صلاتى وعقيدتى عقيده اهل السنه واثبت لله ما اثيته لنفسه من غير تحريف ولاتشيبه ولاتعطيل وقبلى معلق بالله تارك الاضرحه وغير مقدس للاشخاص ولكنى اكره التسميات فى الاسلام لاسلفيه ولا اخوانيه وانماسنه سنه انا يمكن انتقادى على الشيعه نعم على الصوفيه تعم لكن مساله الاخوان المسلمين مدام هم داخل دائره السنه ولهم برنامجهم السياسى اراء ان نغض الطرف عنهم ونظر الى النتائج هم ليسو اسو من العلمانين وخاصه ان كل شى بابيدى العماننين ولا احد يعترض عليهم واذا ناقشه احد من العلماننين قالو نحن مسلمين والمصلحه تقنضى كذا وكذا وجابو لنا الفتاوى وسكتونا بذلك

قابض على الجمر
13 03 2008, 09:04 PM
يا ناس انا شخص مسلم ومحافظ على صلاتى وعقيدتى عقيده اهل السنه واثبت لله ما اثيته لنفسه من غير تحريف ولاتشيبه ولاتعطيل وقبلى معلق بالله تارك الاضرحه وغير مقدس للاشخاص ولكنى اكره التسميات فى الاسلام لاسلفيه ولا اخوانيه وانماسنه سنه انا يمكن انتقادى على الشيعه نعم على الصوفيه تعم لكن مساله الاخوان المسلمين مدام هم داخل دائره السنه ولهم برنامجهم السياسى اراء ان نغض الطرف عنهم ونظر الى النتائج هم ليسو اسو من العلمانين وخاصه ان كل شى بابيدى العماننين ولا احد يعترض عليهم واذا ناقشه احد من العلماننين قالو نحن مسلمين والمصلحه تقنضى كذا وكذا وجابو لنا الفتاوى وسكتونا بذلك


:A4:

أبومحمد البكري
14 03 2008, 01:47 AM
طالما أن الموضوع عن أراء العلماء فدونكم أيها القراء أبرزها
وسأذكر محل الشاهد فقط


1-من فتاوى اللجنة الدائمة الفتوى رقم (6250 ج1:

أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصهاعلى تطبيقه:
أهل السنة وهم :
أهل الحديث ، وجماعة أنصار السنة ،
ثم الإخوان المسلمون..



2- الشيخ الجبرين من موقعه

السؤال : ما موقفنا من جماعة الإخوان والأحباش والتبليغ إلخ؟ وهل هذه من السُنة؟ وهل على هذهالجماعات دليل؟ وهل هي سبب للخلاف والنزاع؟
الاجابـــةنقول إن كلجماعة وطائفة تعمل بالسُنّة وتدعو إلى الشريعة وتأمر بالمعروف وتنهى عن المُنكروتتجنب المُحرمات والبدع والمُحدثات فإننا نواليهم ونُحبهم، وإذا كان معهم شيء منالنقص أو المُخالفة ننصحهم ونُحذرهم من مخالفة الشريعة فيدخل في ذلك الإخوانالمسلمونالذين يقومون بالدعوة إلى الله تعالى وينصحون المسلمين ويُبينون الخير لمنصحبهم..



3-ويقول الشيخ ناصر الدين أيضاً -رحمه الله :
"أنا على يقين لا السلفيون وحدهم يستطيعون ولا الإخـوان المسلمين وحدهم يستطيعون ولا.. ولا.. عد ما شئت من جماعات وأحزاب ولكن هذه الجماعات إذا توحدت في دائرة واحدة وتعاونوا كل منهم في حدود اختصاصه فحينئذ أو فيومئذ يفرح المؤمنون بنصرالله
وعلى ذلك نحن ماضون لانعادي طائفة أو جماعة من الجماعات الإسلامية إطلاقاًلأن كل جماعة كما صرحت آنفاًتكمل النقص الذي يوجد عند الجماعة الأخرى هكذا اعتقد أن تكون علاقة الجماعاتالإسلامية بعضها مع بعض والذي نراه مع الأسف خلاف هذا الواجب الذي ينبغي أن تجتمعالجماعات عليه"

4-والخلاصة هنا

وقد سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء (الفتوى رقم 7122) عن الجماعات وانضوائها تحت الفرقة الناجية :
السؤال:في هذا الزمان عديد من الجماعات والتفريعات وكل منها يدعي الانضواء تحتالفرقة الناجية ولا ندري أيهما على حق فنتبعه ونرجو من سيادتكم ان تدلونا على أفضلهذه الجماعات وأخيرها فنتبع الحق فيها مع إبراز الادلة ؟

فأجابت: كل من هذه الجماعات تدخل في الفرقة الناجية إلا من أتى منهم بمكفر يخرج عن أصل الإيمان، لكنهم تتفاوت درجاتهم قوة وضعفًا بقدر إصابتهم للحق وعملهم به وخطئهم في فهم الأدلة والعمل، فأهداهم أسعدهم بالدليل فهمًا وعملًا، فاعرف وجهات نظرهم، وكن مع أتبعهم للحق وألزمهم له، ولا تبخس الآخرين إخوتهم في الإسلام فترد عليهم ما أصابوا فيه من الحق، بل اتبع الحق حيثما كان ولو ظهر على لسان من يخالفك في بعض المسائل، فالحق رائد المؤمن، وقوة الدليل من الكتاب والسنة هي الفيصل بين الحق والباطل).

ملحوظة لن أطيل النفس في هذا الموضوع ولكن أحببت أن أطلع إخواني على طرف من كلام العلماء الذي لم يذكر في الموضوع

قاب قوسين
14 03 2008, 01:56 AM
الموضوع اخذ منحى اخر يغفر الله لكم

أبو محمد الأزهري
14 03 2008, 03:00 AM
فعلا الفاضي يعمل قاضي

قابض على الجمر
15 03 2008, 09:46 AM
اللهم وحد كلمة المسلمين
ورد كل ضال إلى الحق ردا جميلا


اللهم آمين .. اللهم آمين... اللهم آمين

:A4:اً

المتألق دوماً
15 03 2008, 11:08 AM
إتق الله عز وجل فموضوعك هذا قد يثير من الفتن مالله بها عليم

إنشغل بما هو أفضل من ذلك ( تكلم في العقيده التي لوسألأ أحدنا

عنها لأدار برأسه الله المستعان قال لا أدري ) ( بل تكلم أو أنقل كلام

الشيخ إبن باز في مسائل الطهاره وغيرها من المسائل الكثير التي

الكثير من الشباب وخاصة المستقيمين قد يجهلها ) وترك هذا الكلام فقد

يكون من باب تفريق المسلمين ,, جزيت خير الجزاء على ماقدمت أتمنى أن يكون مرادي واضح

ابو يوسف البشير
06 09 2009, 05:53 PM
للرفع عاليا

فريد شرف الدين
06 09 2009, 06:41 PM
http://www.moheet.com/image/66/225-300/667007.jpg

يقف الطب عاجزاً أمام حالة غريبة يعاني منها صبي أمريكي يذرف دموعاً من دم منذ مايو الماضي، وقد فشل الأطباء في إيجاد تفسير علمي لها حتى اللحظة.
وحاول الدكتور باريت جي هايك مدير "معهد هاملتون للعيون" في تينيسي، إيجاد تعليل طبي للحالة قائلاً: "إن كالفينو إنمان البالغ من العمر 15 عاماً ربما يعانى من حالة نادرة تُعرف باسم "هيمولاكريا"، وتعنى "الدموع الدموية"، ويعاني منها من أصيبوا بصدمة قوية أو بإصابات بليغة في الرأس".
وأكد هايك إن حالة كالفينو مازالت لغزاً طبياً، مشيراً إلى أن الدراسة قد سجلت أربع حالات فقط، وقد فشل العلم في إيجاد مسبباتها، وتوقفت فيها "الدموع الدموية" تلقائياً.

ابو راشد
06 09 2009, 07:28 PM
أحسنت أخي عبدالرحمن القحطاني
ومن الجدير بالذكر أن اليهود الآن يدعمونهم ويسلمون لهم وسائل الإعلام .
وأنا أقول لكم والله ثم والله ما جاء في كلام الشيخ صالح ال الشيخ أنه صحيح كل شيء جائز
الحديث فيه سوى نقدهم هم وأشياخهم .
وهم يجمعون الشباب كالقطعان كما يجمع التبالغة القطعان ويشكل قوام هذه الجماعة الأغبياء
والمدجنين وضعاف الشخصية ومن لا قيمة لهم في واقعهم ...

وأقول كنا نراهم في المراكز الصيفية يجمعون الصبيان من كل شكل ولون ولأنها جماعة منغلقة
وسرية تحصل بينها من الفواحش والعظائم ما الله به عليم .

لكن دعونا من هذا كله
ألاحظ عليهم الآن التحول إلى أخس حيلة وأدنئ وسيلة وهي استغلال كتاب الله وجمعيات تحفيظ
القرآن الكريم في جمع فلولهم التي انهارت مع ظهور وجه الجماعة القبيح في التفجيرات الأخيرة ...

ويرفضون بشكل قاطع أن يدرج ضمن برامجها توزيع كتاب التوحيد أو أي كتاب من كتب السنة
ولاحظت أنهم يدعمون جماعة الأخونجية المصرية ويجلبون أفواجاً من أخونجية مصر لتأمين
وظائف ورواتب لهم ....

وهم لا يظهرون في الصورة دائماً يسخرون بعض الصالحين وخالصي النية في تحقيق أهداف الجماعة
الدنيئة ويحبون جذب حليقي اللحى حتى يتستروا خلفهم ....

جزاك الله خيراً أخي عبد الرحمن على التحذير منهم .

والذي يقول احترنا من نصاحب فأقول له بكل بساطة من لا أسرار عندهم من يجتمعون على
العلم الشرعي ومن يجلسون لتعليم الناس ...
وإذا لم يحصل لك ذلك فكن شخصاُ بين أهلك وانظر في مصالحك وانشر العلم بتوزيع كتب السنة
وأشرطة العلماء وفتاوى العلماء يكفيك ذلك ...

سلفي مجاهد
06 09 2009, 07:33 PM
مطايا الرافضة
+
مطايا الحكام
+
مطايا الصليبيين
‏=‏
الاخوان المفلسين


نعم صحيح ، ولكن هؤلاء العلماء الذين قالوا رأيهم في جماعة الإخوان هم أيضاً مطايا للحكام ومطايا للصليبيين .

ابو راشد
06 09 2009, 07:37 PM
العلمانيين مخانيث اليهود والأخونجية مخانيث العلمانية + الرافضة

سيف عتيبة
06 09 2009, 07:40 PM
عمر القحطاني انت مثال الرجل المتناقض واسمح لي

1- أين انتم من الزعيم عبد الله عزام احد كبار زعماء الاخوان؟

2- تستدل بكلام علماء المملكة وهم او من يقف ضد منهجكم ، وقولهم في الجهادية أشد من قولهم في الاخوانية!

سلفي مجاهد
06 09 2009, 07:42 PM
1- أين انتم من الزعيم عبد الله عزام احد كبار زعماء الاخوان؟



كفى هراء ... عبد الله عزام ينتمي للإخوان اسماً فقط وليست العبرة بالانتماء بالأسماء ..

عبد الله عزام بريء من الإخوان والإخوان بريئون من عبد الله عزام .

ونسأل الله ألا ينتهي شهر رمضان قبل أن يمحق جماعة الإخوان من الوجود .

سيف عتيبة
06 09 2009, 07:52 PM
كفى هراء ... عبد الله عزام ينتمي للإخوان اسماً فقط وليست العبرة بالانتماء بالأسماء ..

عبد الله عزام بريء من الإخوان والإخوان بريئون من عبد الله عزام .

ونسأل الله ألا ينتهي شهر رمضان قبل أن يمحق جماعة الإخوان من الوجود .
ينتمي لهم اسما ألا تستحي وأت تقول مثل هذا الكلام؟
هل يحق لي أن أنتمي للرافضة اسما؟!

ابو راشد
07 09 2009, 12:06 AM
قال أبو الحسن الندوي في " رجال الفكر والدعوة في الإسلام " 2/290

:" ومن عجيب أمر إخوان الإسلام الذين كانوا يهدفون رد العلمانية والدفاع عن الإسلام ، أنهم أخذوا مصطلحات العلمانية وافتراضاتها ذاتها ، وبدؤوا يبحثون عن ذات الإنسان وصفاته في اعتماد وتفصيل ، كأنهم يتحدثون عن شخصية غيبية وعن مسألة غير طبيعية ، لقد كان هؤلاء الإخوانيون تصدوا للرد على العلمانية ونفي نظراتها وآرائها ، ولكنهم تاهوا في غابة العلمانية وافتراضاتها ومصطلحاتها الخاطئة ، إنهم نسوا في سورة الجدال والنقاش أن يلوموا العلمانية على أخطائها الأساسية ، وأن يحولوا دون بحثها في حال ما ، إنهم نسو أن يوصوا العلمانية بتحديد مضمارها في الجدال والنقاش حول الغيبيات والإلهيات أما التدخل في موضوع الطبيعيات والرياضيات فخروج عن مركزها ، وتعد عن حدها ، وتدخل غير معقول ، وأن يخاطبوا العلمانيين بخطاب القرآن البليغ ** ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .

قال محققي شرح الطحاوية الدكتور عبدالله التركي وشعيب الأرناؤوط :
" كثير من المسائل التي أخطأ في تصورها (كثير من الإخوان المسلمين )الذين توسعوا في دراسة (المذهب الوضعي) واعتدوا به ، وجعلوه حكماً في فصل النزاع .
وهذا العلم أدخل إلى البنية العقلية واللغوية للحضارة الإسلامية نتيجة مؤامرة خبيثة مكشوفة لهدم العقيدة الإسلامية ،
وقد زعم من فتن به أنه ميزان للعلوم العقلية وأنه يتوقف عليه الاستدلال والاستنتاج والتوصل إلى علم اليقين وأن مراعاته تعصم الذهن من أن يغلط في فكر .
وهي دعاوى مؤوفة لا تثبت على نقد فإن العلوم العقلية تعلم بما فطر الله عليه بني آدم من أسباب الإدراك لا تقف على ميزان وضعي لشخص معين ، وقد كانت الأمم قبلهم تعرف حقائق الأشياء بدون هذا المنطق وعامة الأمم يعرفون الحقائق من غير تعلم منهم لوضع " أجوست كونت" وهم إذا تدبروا أنفسهم ، وجدوا أنفسهم تعلم حقائق بدون هذه الصناعة الوضعية وليس وراء هذا العلم ـ كما يقول شيخ الإسلام ابن تيمية ـ إلا تضييع الزمان وإتعاب الأذهان وكثرة الهذيان ودعوى التحقيق بالكذب والبهتان وشغل النفوس بما لا ينفعها بل قد يضلها عما لا بد منه وإثبات الجهل الذي هو أصل النفاق في القلوب ، وإن ادعوا أنه أصل المعرفة والتحقيق .
وقد أدى التوغل فيه بمنتحيله إلى نتائج خطيرة نجملها فيما يلي :
1ـ الاستهانة بمنهج السلف القائم على النصوص من كتاب الله تعالى ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ونبز من يعتد به ويذعن له بالجهل والتقليد الأعمى والمعاداة للعقل ، مع أن كل ما يحتاج الناس إلى معرفته قد بينه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بياناً شافياً بأدلة شرعية بلغت من الإحكام مبلغا لا تستقر أمامه دلائل العلمانيين التي لا تعدو بيت العنكبوت بعد البحث والنقد .

2ـ الادعاء بأن السلف لم يتفرغوا للبحث في قضايا الواقع لانشغالهم بأمور الفقه والعقيدة ولم تكن عندهم الدربة العقلية اللازمة للبحث في مثل ذلك وفي دعواهم هذه إجحاف ومغالطة وجهل بمنزلة السلف وأقدارهم .
3ـ إعلاء شأن العقل وتحكيمه في عالم الغيب والشهادة وتقديمه على النص أو تأويل النص بما يتلاءم مع العقل ...... وقد أفضت بهم هذه المبالغة في تقدير العقل الإنساني وأحكامه إلى التزامات منحرفة عن الحقائق القرآنية ........ وقد أفضت بهم هذه المبالغة في تقدير العقل الإنساني وأحكامه إلى التزامات منحرفة عن الحقائق القرآنية ، وإلى تحكيم العقل في الآيات التي يتوهمون في ظاهرها التعارض وتأويل ما لا يتفق منها مع الرأي الذي يذهبون إليه مما أدى إلى خطأ في البحث ونتائجه ( حديث الذباب والقرضاوي حديث ناقصات عقل ودين قوله تعالى ( ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) ومن أعظم الأخطأ التي وقعوا فيها نتيجة لهذا المنهج أنهم أولوا النصوص المتعلقة بالإنسان تأويلاً يفضي إلى تعطيلها عن مدلولها ، ويصرفها عن أغراضها ويفتح باب التحريف في آيات القرآن والإلحاد في معانيه ، وكان عليهم أن ثبتوا الصفات كما جاءت في كتاب الله وناطق السنة دون تحريف ولا تأويل لأن العقل عاجز عن إدراك الكنه والحقيقة في هذا المجال فمن التعقل أن لا نقحمه في غير مجاله .
4ـ تجريد الإسلام من أدلته النقلية وتفريغه في مضمون وضعي فلسفي يتسم بالجفاف ولا يخلو من تعسف وغلو في التأويل فهو كلحم جمل غث على رأس جبل وعر ، لا سهل فيرتقى ولا سمين فينتقل والقرآن الكريم قد جاء بما هو أبلغ وأكمل على أحسن وجه مع تنزهه عن الأغاليط الكبيرة الموجودة فيها . ( كتب مالك بن نبي )
5ـ ابتداع مصطلحات لألفاظ لا علاقة لها بمدلولها اللغوي وتفسير النصوص بمقتضاها ، واتخاذها حجة في موضع النزاع . ( الانتماء ، الوحدة ، التقدم ...)
6ـ اقتصار بحوثهم على أمور فلسفية وشبهات وهمية جروا إليها وقضوا معظم حياتهم في الرد عليها ، وبذلك تحول تبليغ الإسلام وشرح عقائده في ضوء الكتاب والسنة إلى مناظرات ومجادلات كلامية جافة منفرة .
ملاحظة [ أقول المقال أعلاه من أراد تصحيحه فهو في مقدمة شرح العقيدة الطحاوية للشيخ عبدالله التركي وشعيب الأرنؤوط بتصرف يسير أو تحريف إن شئت باستبدال الإخوان بالمعتزلة ويمكنك تصحيحه من المقدمة أو سوف أنقل لكم أصل الكلام هنا ]

ابو يوسف البشير
07 09 2009, 07:18 PM
بارك الله فيكم

سلفي مجاهد
07 09 2009, 09:08 PM
ينتمي لهم اسما ألا تستحي وأت تقول مثل هذا الكلام؟
هل يحق لي أن أنتمي للرافضة اسما؟!

دعك من الفذلكة والمزايدة علينا بمثل تلك الكلمات المهترئة ..

عبد الله عزام رجل مجاهد ومخلص لدين التوحيد والجهاد - نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله - ، أما جماعة الإخوان وقادتهم وأتباعهم فهم ليسوا كذلك ، إنما هم متسلقون على أكتاف الدعاة والمجاهدين .

أسأل الله الكريم في هذا الشهر الكريم أن يمحق وجود اليهود والنصارى والجامية وجماعة الإخوان والعلمانيين وكل كافر ومشرك ومنافق .

ابو راشد
07 09 2009, 10:57 PM
الشيخ عبدالرحمن القحطاني ما حكم المساهمة والمشاركة مع الأخونجية في نشاطاتهم
هذا إذا عرفنا أن القوم لا يختارون من الأعمال إلا أفضلها للتستر خلفها ونجد حرجاً كبيراً
من الامتناع عن التبرع لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم .
مع أننا نعلم والله أنها مجرد تأمين رواتب ودخول لبعضهم وانظر مصاريف الجمعية ورواتب
المدرسين فيها وأسماء المدرسين كلهم من الأتباع الذين لا يعرفون متناً في العقيدة ولا يعرفون
الفرق بين السنة والبدعة شرع الأخونجية مع أتباعهم المغفلين ..

مستعد
08 09 2009, 12:19 AM
اخوان الاردن: الحمائم يطرحون في وجه الصقور شعارا واحدا: الانشقاق او تنفيذ الشروط



http://www.alquds.co.uk/latest/data/2009-09-07-17-47-07.jpg

الشيخ همام سعيد


عمان ـ القدس العربي ـ من بسام البدارين ـ بدأ مشايخ وحكماء جماعة الاخوان المسلمين بالتمهيد لمصالحة داخلية تنهي ازمة خانقة يعيشها التنظيم الاكثر اهمية في الاردن وحتى في بلاد الشام على امل التمكن من الوصول لحلول وسط في ما يخص الملفات والقضايا المختلف عليها بين جناحي الصقور والحمائم بعد استقالة اربعة من قادة الجناح المعتدل.

ومهد المراقب العام للجماعة الشيخ همام سعيد الاثنين ايجابيا لقبول تسوية وسطية عندما قرر منع الشيخ زكي بني ارشيد احد ابرز عناوين الخلاف الداخلي من الادلاء بتصريحات صحافية، فيما اتخذ مكتب المراقب العام قرارا بتحويل الشيخ بني ارشيد لمحكمة داخلية للتحقيق معه باتهامات رفعها ضده الدكتور نبيل الكوفحي احد قادة الاخوان شمالي المملكة.

وفيما يقدم الشيخ سعيد وهو متزعم جناح الصقور والمتشددين ايحاءات معتدلة في سياق الازمة مع المعتدلين عقد قادة الجناح المعتدل عدة اجتماعات ولقاءات توافقت على تحقيق شرطين اساسيين او الانشقاق عن الجماعة، وهما اقصاء الشيخ بني ارشيد والعودة عن قرار حل اللجنة السياسية الذي اتخذه المكتب التنفيذي بغياب المعتدلين وبدعم من الشيخ سعيد.

ويعتقد على نطاق واسع ان التيار الصقوري وبهدف استعادة العلاقة الدافئة مع الجناح المعتدل الذي يهدد بالانشقاق يمكن ان يقدم تضحيات من طراز خاص تتعلق بحليفه القوي الشيخ بني ارشيد لكن دون الخضوع لشروط اخرى يعتبرها الشيخ سعيد اكثر قسوة وتتعلق بملفات مهمة منها صلاحيات المراقب العام وتفكيك العلاقة مع حركة حماس.

وفي مفاجأة كانت متوقعة نفذ اربعة من قادة الاعتدال في المكتب التنفيذي للجماعة امس الاول الاحد تهديدهم بالاستقالة ليصبح عدد المستقيلين من الحمائم اربعة قادة بارزين على راسهم الشيخ ارحيل الغرايبة احد ابرز دعاة اردنة الحركة ونائب المراقب العام الشيخ عبد الحميد القضاة.

ويقول المستقيلون انهم لن يرجعوا عن قرارهم الا بعد العودة عن قرارات اتخذها المراقب العام او المكتب التنفيذي ضدهم او بعد ابعاد الشيخ بني ارشيد فيما اعلن الرجل الثاني في التنظيم عبد الحميد القضاة امس انه بصدد العمل على مبادرة خاصة للحفاظ على وحدة الجماعة ولاصلاح ذات البين بعدما وصل الخلاف بين المتشددين والمعتدلين لصفحات الجرائد ومنابر المساجد احيانا وهو وضع غير مسبوق اضطر الشيخ سعيد للظهور في مناسبة عامة للتذكير بوحدة الجماعة وانسجام صفوفها.

وتبادل قادة الاخوان وبصورة نادرة الاتهامات علنا كما سربوا تقارير ومعلومات ضد بعضهم البعض في تاثير مستجد على الجماعة العريقة له صلة بالتحولات الحرجة التي تشهدها المنطقة بما فيها القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الاسرائيلي والموقف من حركة حماس.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت مبادرة الشيخ القضاة للاصلاح ستتفعل وتنهي الاشكال الحالي لكنه قال انه سينضم للمستقيلين نهائيا اذا لم تنجح المبادرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك مما يعني ضمنيا ان نخبة من اهم قادة الاخوان مهيأة للانشقاق بعدما فشلت كل المؤسسات الداخلية في احتواء الخلاف.

في غضون ذلك هدد رئيس مجلس شورى الاخوان الشيخ عبد اللطيف عربيات بانه لن يستجيب الى اي محاولة لعقد مجلس الشورى ما لم يتم رأب الصدع واحتواء الخلاف.

وكان الشيخ سعيد قد طلب عقد الاجتماع الشوري لكن الشيخ عربيات خالفه بالرأي بعد ان تطورت مجمل هذه الخلافات بسبب مشروع سياسي وتنظيمي تدعمه عدة اطراف لتفكيك العلاقة بين حركة حماس والتنظيم الاخواني في الساحة المحلية حيث يسعى المعتدلون لاقصاء حلفاء حركة حماس الاقوياء من معادلة القرار في المطبخ الاخواني وعلى رأسهم الشيخ زكي بني ارشيد.

الجديد في الموضوع ان الزعيم السياسي لحماس خالد مشعل يدعم بقوة خيارات تفكيك العلاقة مع تنظيم الاردن مستندا الى قرار من مكتب الارشاد الدولي ينكر الشيخ بني ارشيد وجوده ويقضي بتأسيس شعبة الاخوان المسلمين في فلسطين وان تصبح حماس مستقلة.

ويرفض هذا الامر جملة وتفصيلا المراقب العام الشيخ سعيد والجناح الصقوري والشيخ بني ارشيد رغم الحاح مشعل ومطالبته بمساعدته في انجاز الامر حتى يتفرغ لتطوير علاقات حماس بالمحيط العربي وفي وسطه الاردن.

واصل الخلاف على تبعية مكاتب وشعب الاخوان في دول الخليج والتي تدر مالا وفيرا وتعتبر الانشط ماليا ضمن قواعد الاخوان اللوجستية.

وتؤكد مصادر اخوانية لـ"القدس العربي" ان فروع دول الخليج نشيطة جدا ويديرها اردنيون او فلسطينيون يحملون الجنسيات الاردنية ويعملون فقط مع حركة حماس وملحقون بها تنظيميا وماليا ويعتبرون الامر جزءا من العمل لصالح القضية المركزية وهي القضية الفلسطينية على اساس عدم وجود نشاط محلي في دول الخليج يمكن ان تشارك به نخب الاخوان الاردنية.

وهنا يكمن الاشكال فخالد مشعل يسعى لقرار من المطبخ الاخواني يمكنه من وضع كادر الاخوان في مكاتب الخليج بين خيارين هما العمل رسميا باسم حماس ومعها وبالتالي الانفصال من السجل الاخواني، او ترك التحدث وجمع التبرعات والاشتراكات باسم حماس والتسجيل كعضو اخواني فقط.

الصقور في الاخوان المسلمين يريدون ابقاء الامر كما هو تاريخيا على اساس ان مكاتب الخليج تابعة لمؤسسة الاخوان الاردنية وقضيتها المركزية هي فلسطين ومعارة للعمل مع حماس وستبقى، وهو خيار يعرض الكادر المعني لمخالفات قانونية ويهدد "جنسية" الاخواني الاردني الذي يقبل في الخليج العمل باسم حماس خصوصا وان السلطات الاردنية تعتبر حماس جمعية غير مشروعة في الاردن.

المعتدلون في الاخوان المسلمين يتحدثون عن "البعد المالي" في المسألة برمتها ويقولون بتفكيك العلاقة مع حماس تماما وتمكينها من الانطلاقة وحدها كخطوة على الطريق "لاردنة" التنظيم الاخواني بسبب وجود قضايا كثيرة خلافا لقضية فلسطين تهم الساحة الاردنية.

هذه الآراء هي التي تتفاعل وينتج عنها التوتر الحالي في الجماعة الاخوانية.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=latest/data/2009-09-07-17-47-07.htm&storytitle=%C7%CE%E6%C7%E4%20%C7%E1%C7%D1%CF%E4:%20%C7%E1%CD%E3%C7%C6%E3%20%ED%D 8%D1%CD%E6%E4%20%DD%ED%20%E6%CC%E5%20%C7%E1%D5%DE%E6%D1%20%D4%DA%C7%D1%C7%20%E6% C7%CD%CF%C7:%20%C7%E1%C7%E4%D4%DE%C7%DE%20%C7%E6%20%CA%E4%DD%ED%D0%20%C7%E1%D4%D 1%E6%D8&storytitleb=&storytitlec=

ابو يوسف البشير
08 09 2009, 06:59 PM
بارك الله فيكم

مستعد
08 09 2009, 10:05 PM
الاخاوين بيتخبطوا وبيخبطوا

معارك ومواجهات
وحول المفاوضات ما بين السلطجة والإخوان قالت المصري اليوم
قيادي إخواني سابق: «مهدى عاكف» أفسد صفقة التهدئة مع الحكومة
كتب يسرى عبيد
قال أحمد رائف، القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين: «إن محمد مهدى عاكف، مرشد الجماعة، أفشل التهدئة مع الحكومة، بسبب عدم فهمه السياسة، موضحاً أنه لو كان مكان عاكف لعقد صفقة عاجلة مع الدولة، لإنهاء صراعها مع الجماعة».

وأضاف رائف، فى حواره مع الإعلامى جمال عنايت، لبرنامج «على الهواء»، على قناة أوربت، أنه توسط بين الجماعة والدولة لإنهاء التوتر بينهما، إذ كان يمثل الحكومة فى تلك الوساطات بعض قيادات فى الحزب الوطنى. وأضاف: «ليس هناك حزب وطنى فى الشارع المصرى.. وفى حياتى لم أقابل أى عضو أو قيادى فى الحزب الحاكم فى أى مكان ولو صدفة، لكن يمكننا مشاهدتهم فى الندوات والمؤتمرات فقط».

وقال رائف: تحدثت مع المستشار الإعلامى للجماعة الدكتور جمال نصار وطلبت منه مقابلة المرشد لكنه أهمل طلبى فغضبت وطلبت منه ضرورة تحديد ميعاد وقابلت المرشد وأعضاء مكتب الإرشاد وقلت لهم إن الصدام مع الحكومة ليس فى مصلحتنا ولو اعتبرتم أن الحكومة كفار مكة فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عقد معهم صلح الحديبية.

ووصف القيادى الإخوانى السابق أعضاء مكتب الإرشاد بأنهم لا يفهمون سياسة، لأنهم كانوا يسألون أسئلة وصفها بـ«الغريبة» وطلبات ساذجة مثل مطالبة الرئيس مبارك بالحضور لمكتب الإرشاد للجلوس مع المرشد: «وطبعاً دى سذاجة ورديت عليه (بصفتك إيه يقعد معاك الرئيس مبارك)».

وأوضح رائف أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح كان مؤيداً للهدنة بين الجماعة والحكومة وكذلك بعض قيادات المحافظات، وقال: «المرشد هيمشى حسب معلوماتى» وهى معلومات حقيقية من واقع سير الأحداث، لأن الجماعة محتاجة إدارة قوية، مؤكداً أن الجماعة متمكنة من الشارع ولا يوجد غيرها «لكن الذى يعرف قوتها هم الأمريكان وأمن الدولة فقط».

وكشف عن أن التنظيم السرى هو الذى يدير الجماعة وهو مكون من حوالى عشرة من المعروفين و2 أو 3 شخصيات من خارج هذه التشكيلات المعروفة ولم يدخلوا مكتب الإرشاد من قبل،

مضيفاً: «حسب علمى هم بعيدون عن التنظيم المسلح ولا يملكون أسلحة وليست لديهم النية لذلك». وأكد أن الإخوان لديهم قصور فى الفهم لأنهم لا يريدون تولية القبطى أو المرأة الحكم وهذا سبب خلافهم مع الأمريكيين خاصة التنظيم الدولى الموجود فى أمريكا وأوروبا عموماً.

وتابع القيادى الإخوانى السابق: «إن الإخوان من أغنى الجماعات ولها طرق معينة فى تحويل الأموال وهناك قضايا تصل قيمتها إلى المليار جنيه»، مضيفاً أن «عضو مكتب الإرشاد يتقاضى عشرين ألف جنيه شهرياً، وهناك أعضاء فى الجماعة ينفقون آلاف الجنيهات أثناء السفر للخارج أو القيام ببعض المهام».


وفي ذات السياق قالت الشروق تحت العنوان التالي عاكف أفشل الصفقة مع الحكومة لأنه طلب حضور مبارك لمكتب الإرشاد
أكد الكاتب والمؤرخ الإسلامى أحمد رائف أنه بالفعل توسط بين الحكومة والإخوان، لكن المرشد مهدى عاكف أفشل الصفقة، لأنه راجل «مش فاهم سياسة» على حد وصفه.

وأضاف رائف «أنه كان يرتب لعمل صلح بين الدولة والإخوان، وأنه بحكم انضمامه للجماعة كان يرى أن هناك مشكلة كبيرة بين الحكومة والإخوان المسلمين، لو استطاع نزع فتيل هذا الخلاف فسوف يسير المجتمع فى الاتجاه الصحيح».

وأشار إلى أنه عرض الأمر على عاكف فى مكتب الإرشاد بحضور نائبه الأول د.محمد حبيب، ود.محمد مرسى المشرف على القسم السياسى، ود.رشاد البيومى عضو مكتب الإرشاد وقال لهم: «لو اعتبرتم أن الحكومة هى كفار مكة فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عقد صلحا معهم فى الحديبية».

وأشار رائف فى حواره مع الإعلامى جمال عنايت فى برنامج «على الهوا» الذى أذيع على قناة الصفوة مساء أمس الأول إلى أنه فى هذه الأثناء تصادف وجود شخص له علاقة قوية بالحكومة قال له ما مضمونه «أن الحكومة لديها ما تقدمه لجماعة الإخوان مقابل بعض الشروط».

وأوضح رائف أن هذا الشخص لا يملك سلطة القرار ولكنه يملك ميزة التدخل فقط، مشيرا إلى أن الشخص الوحيد الذى يملك القرار فى هذا الموضوع هو الرئيس مبارك.

وتابع «بعد أن أهملنى مكتب الإرشاد ثلاثة أسابيع اتصلت بالدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح الذى رحب بالعرض «مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 30 قيادة إخوانية وافقت على الاقتراح لأنه فرصة جيدة، وطالبوا حينها بالعودة لفكرة حسن البنا بالتركيز على الدعوة والنشاط الاجتماعى .

وأضاف رائف: «فوجئت بالمرشد العام بيقول للصحفيين أن الحكومه أرسلت لى أحمد رائف باتفاق ووافقت عليه لكنه ذهب ولم يعد، فاتصلت برشاد بيومى وقلت له: عيب إن مهدى عاكف يكذب، هو الذى تنصل من مواجهتى ولم يرد على».

وقال رائف: «إن عاكف كان يريد أن يتوجه الرئيس مبارك لمكتب الإرشاد كى يجلس ليتفق معه، فقلت له بأى صفة يجلس معك مبارك».

وكشف أنه تحدث مع أحمد على كمال المؤرخ الإخوانى الذى كتب رسالة للمرشد طالبه فيها بترك السياسة والعودة للدعوة، لكن عاكف لم يهتم بالرسالة، علما بأن أحمد كمال هو من ضم عاكف للجماعة.

وقال: «كلمنى كمال بعد ذلك غاضبا وقال لى: حاول أن تقنع مهدى عاكف بهذه المبادرة».

ووصف رائف، «عاكف» بأنه مش عارف بيقول إيه وبأنه ما يعرفش حاجات كثيرة عن الجماعه، لأنه عبارة عن ديكور ومعلوماته متواضعة، والجماعة محتاجة لإدارة قوية، مؤكدا أن «مفيش حد يعرف قوة الجماعة غير الأمريكان وأمن الدولة».

وأوضح أن الجماعة منقسمة على نفسها، فهناك تنظيم مهدى عاكف، والتنظيم العالمى، والإخوان الذين يعيشون فى أوروبا ولا ينتمون لمهدى عاكف، مؤكدا أن ليس كل من يشارك فى إدارة الجماعة من المعروفين، فهناك ما يقرب من 10 منهم مع 2 أو 3 من خارج التشكيلات المعروفة التى لم تدخل مكتب الإرشاد من قبل، أى غير ظاهرين على قمة الأحداث، وذلك تفاديا للضربات الأمنية.

وكانت «الشروق» قد انفردت نهاية يوليو الماضى بخبر الرسائل المتبادلة بين الحكومة والإخوان، وكشفت مصادر مطلعة حينها أن الحكومة طرحت على الجماعة عبر شخصية مستقلة عرضا غير قابل للتفاوض يقوم على أساس التزام الدولة بتقليص عمليات اعتقال قيادات الإخوان والإفراج عن بعض الشخصيات التى ألقى القبض عليها مقابل أن توقف الجماعة النشاطات التى تراها الدولة من قبيل التحريض السياسى الداخلى والخارجى.

وقالت المصادر إن الوسيط أبلغ قيادات الإخوان أن العرض لن يكون قائما لفترة طويلة وأنه على قيادات الإخوان التقدم برد سريع «فى خلال أسابيع وليس أشهر».

وأضاف المصدر نفسه، أن الرسالة الواضحة « إما الاتفاق أو الدخول فى مواجهة حتى النهاية ستشمل استمرار حملات الاعتقال والتضييق السياسى والمادى».


ذات صلة


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=105004


http://www.alaahd.com/arabic/?action=detail&id=19701











استقالة 3 من قياديي الإخوان بالأردن.. وتضارب بين قيادات مصر حول الأزمة

عاكف لـ«الشرق الأوسط»: أثق في عربيات.. والعريان مستاء من رغبة حماس في الانفصال


عمان: محمد الدعمة القاهرة: محمد حسن شعبان
قدم رئيس الدائرة السياسية في جماعة الإخوان المسلمين بالأردن رحيل الغرايبة استقالته من المكتب التنفيذي للجماعة، ضمن استقالة اثنين آخرين من «تيار الحمائم» احتجاجا على «حل الدائرة السياسية في الجماعة، وعدم حسم موضوع ازدواجية التنظيم مع حماس، واتهامات أحد قادة تيار الصقور للحمائم بمحاولة زعزعة الجماعة». وباستقالة الدكتور رحيل الغرايبة وممدوح المحيسن وأحمد الكفاوين التي قدموها إلى أمانة سر الجماعة، يصبح عدد المستقيلين من المكتب التنفيذي الذي يضم 9 أعضاء أربعة لوجود استقالة سابقة قدمها نائب المراقب العام للجماعة الدكتور عبد الحميد القضاة. وجاء تقديم الاستقالات بعد فشل جهود وساطة ومبادرة توفيق، قادها رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي رئيس كتلة نواب الحزب في مجلس النواب الأردني حمزة منصور، وقامت تلك الجهود على اقتراحين الأول تضمن إنشاء مكاتب إدارية تتبع جماعة الإخوان المسلمين في الأردن وأخرى مستقلة تتبع حركة حماس في الخارج. واشترطت المبادرة أن يحضر ممثلو مكاتب إخوان الأردن اجتماعات مجلس شورى الجماعة بـ«صفة مراقب»، على أن تصبح المكاتب الإدارية التابعة للإخوان وحماس في الخليج العربي «تنظيما مستقلا»، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل رموز الصقور والتيار الرابع في الجماعة. واعتبر متخصصون في شؤون الجماعات الإسلامية بالأردن، أن تقديم الاستقالات وفشل مبادرات ووساطات العقلاء في الجماعة قد يؤدي إلى استقالة الحمائم من جميع هيئات الجماعة وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي مما يعني انقساما عميقا في الجماعة.
وقال الغرايبة أمس إن أسباب الاستقالة تعود إلى حل الدائرة السياسية للجماعة على خلفية تسريب ونشر التقرير السياسي الذي قدم خلال جلسة سابقة لـ«شورى الجماعة» وجاء فيه أن «الأردن لا يزال منخرطا على الصعيد السياسي في المشروع الأميركي الصهيوني الذي يقضي بتصفية القضية الفلسطينية وفقا للرؤية الصهيونية المفروضة على المنطقة»، واعتبر محللون ذلك «لهجة غير مسبوقة في خطاب الجماعة السياسي».
وكان رئيس الدائرة السياسية في الإخوان رحيل الغرايبة أكد في تصريح صحافي سابق أنه لم يعلم بقرار حل الدائرة «إلا من خلال وسائل الإعلام»، معتبرا القرار «خاطئا إداريا وتنظيميا».
واتخذ القرار بغياب أربعة من أعضاء المكتب التنفيذي هم، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان الدكتور عبد الحميد القضاة والدكتور رحيل الغرايبة وأحمد الكفاوين وممدوح المحيسن.
وتتضمن أسباب الاستقالة تراجع الصقور عن تفاهمات سابقة بشأن إنهاء ازدواجية التنظيم المتمثلة في المكاتب الإدارية الأربعة في الخليج العربي وفشل جهود لجنة المصالحة العشرية والمحاولات العديدة لقيادات إخوانية للوصول إلى تفاهم بهذا الشأن.
ومن أسباب الاستقالة «الإساءة» التي قام بها أحد قادة الصقور في الجماعة لتيار الحمائم واتهامه لهم «بمحاولة زعزعة التنظيم» وفق مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين.
وفي القاهرة لم يتضح موقف جماعة الإخوان المسلمين المصرية التي تعد الأكبر بين جماعات الإخوان، وبدا أن هناك تضاربا بين قيادات الجماعة في هذا الشأن، لكن الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام للجماعة قال لـ«الشرق الأوسط» إن الموقف الرسمي للجماعة سيصدر (اليوم)، أو بعد غد «الأربعاء».
وقال محمد مهدي عاكف المرشد العام للجماعة لـ«الشرق الأوسط»: أثق تماما في عبد اللطيف عربيات رئيس مجلس شورى الجماعة بالأردن وفي قدرته على احتواء الأزمة، وأضاف «اتصلت أخيرا بسالم فليحات المراقب السابق للجماعة بالأردن، لأداء واجب العزاء في وفاة شقيقه، وطمأنني خلال الاتصال على أن الأمور في طريقها للحل».
وعلق عصام العريان القيادي بالجماعة، على موقف حركة حماس الساعي للانفصال عن إخوان الأردن قائلا: إن الشأن الفلسطيني شأن عربي يحتاج عناية كل الأقطار العربية والإسلامية، مشددا على «أن موقف الإخوان من هذه القضية مبدئي وهو ضرورة احترام اللوائح الداخلية». وأبدى العريان استياءه من فكرة الانفصال، مشيرا إلى أن الجماعة تسعى إلى وحدة العالم العربي والإسلامي، فكيف لها أن تفشل في تحقيق هذه الوحدة في قطر من أقطارها. وأضاف العريان «هناك مشكلة حقيقية في التكوين السكاني للأردن، لكن الإخوة في حماس أو لنقل الأطراف جميعا تملك وجهات نظر، تستحق أن نتوقف أمامها، كما أن لها وجاهتها». وقال العريان «على الإخوان في حماس الاعتبار من تجربة منظمة التحرير التي سعت لأن تكون الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وهو ما قادها للنفق المظلم الذي تعاني منه فلسطين اليوم بعد اتفاقية أوسلو». واعتبر الدكتور عمرو الشوبكي الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الوضع الأردني كشف عن خلل عميق في التوجه الآيديولوجي والفكري للجماعة، مشيرا إلى أن الحديث عن تضامن إسلامي عابر للقوميات، وعن أمة إسلامية واحدة، تبخر على أرضية الخلاف الفلسطيني الأردني، وقال «هذا الخلاف يعمل في العمق منذ سنوات، قد تغلفه قضايا سياسية، لكن جذره الأساسي متعلق بالخلاف الأردني الفلسطيني، وهو الأمر الذي يوجب على الجماعة إعادة التفكير بالدولة القومية».
وأشار الشوبكي إلى ما وصفه بتدخلات قوية من مكتب الإرشاد بالقاهرة، في محاولة لتجاوز الخلافات بين أطراف الجماعة في الأردن، لكن هذه المساعي لم تسفر عن شيء حتى الآن، مضيفا أن «مكتب الإرشاد في القاهرة حاول سابقا احتواء أزمة إخوان الجزائر لكنه فشل، ومساعيه في الأردن مرشحة للمصير نفسه».
وكانت الأزمة قد اندلعت داخل مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية تسرب تقرير سياسي سري للجماعة لوسائل الإعلام. واتهم التقرير مثار الجدل الأردن بالانخراط في ما سماه بمشروع تصفية القضية الفلسطينية، وقال إن «الأردن لا يزال منخرطا على الصعيد السياسي في المشروع الأميركي الصهيوني الذي يقضي بتصفية القضية الفلسطينية». وتضمن التقرير استعراضا للأوضاع السياسية المحلية والتطورات الإقليمية، مع وضع توصية في كل باب من التقرير بتوجه الجماعة وموقفها وسياستها في المرحلة المقبلة.


http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=535138&issueno=11242

ابو يوسف البشير
05 10 2009, 02:09 PM
اهداء الى اخونا محمد دسوقى ليعرف التناقض بين الشبهات و الحقائق