المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرآن علاج لجميع الأمراض الروحية والنفسية والعضوية ( قصص )


 


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

إشراقة أمل
26 10 2007, 06:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .

قرأت موضوع .... حول الرقية الشرعية ، ولكني أخالفه الرأي لهذا أقول :

( القرآن الكريم علاج لجميع الأمراض الروحية والنفسية والعضوية ) قال تعالى ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) ففي هذه الآية الكريمة كلمة ( شفـــــــاء ) لم يحدد فهو شفاء لجميع الأمراض الروحية والنفسية والعضوية فالقرآن طب للقلوب وعافيه للأبدان , وإذا أمعنا النظر في كلمة ( شفـــــــاء ) لم يقل دواء لأن الدواء قد يكون خاص ،ولكنه قال شفاء , والشفاء عام , يقول ابن القيم في زاد المعاد: فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة.....)الخ . ويقول كذلك: (فمن لم يشفه القرآن فلا شفاه الله ومن لم يكفه فلا كفاه الله). زاد المعاد المجلد الرابع صفحة 325.

ولا بد من اليقين وحسن الظن بالله ؛ لأن من شروط انتفاع العليل بالدواء قبوله واعتقاده ، وأن لا يأخذ كلام الله من باب التجربة ؛ لأن هذا خلل في الاعتقاد ولا بد من يقين جازم من قبل الراقي والمرقي عليه.


وسأنقل بمشيئة الله تعالى قصص ومواقف الناس في هذا .

إشراقة أمل
26 10 2007, 06:24 AM
سأنقل القصص من كتاب " العلاج بالقرآن " للأستاذة حصة المزيد :

يأس الأطباء من العلاج وشفي بالقرآن


رجل كان مصابا بمرض السرطان وقد حاول العلاج هنا في المملكة ، ولكن قيل له : لا علاج لك إلا في الدول الغربية !!
اضطر للذهاب إلى أمريكا وكان معه أخوه ، وبعد فحصه قال الطبيب لمرافقيه : إنه لا يمكن علاج هذا المرض فقد استفحل وسيبقى على هذه الحال حتى يموت !! وفي الليل تذكر أخوه المرافق قول الله تعالى " وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ " الشعراء (80) ، فأخذ يقرأ عليه طوال الليل ما استطاع من سورة الفاتحة حتى سورة الناس ، وبعدها نام ، فلما جاء الغد وجد أن أخاه يتحسن! فأعاد عليه القراءة مرة أخرى كما فعل في الأولى وبدأ التحسن واضحا عليه فكرر القراءى عليه عدة مرات وبعد أن تم إعادة الفحص مرة أخرى قال الطبيب لأخيه مستغربا هل هذا هو المريض الذي فحصناه في المرة السابقة ؟ فأجابه : نهم . فقد شفي هذا الرجل بتوفيق من الله ثم بقراءة القراءن الكريم عليه .

العاقل نت
26 10 2007, 06:24 AM
يرفع للتثبيت

إشراقة أمل
26 10 2007, 06:37 AM
الفتاة وسرطان الكبد

فتاة صالحة على خلق ودين شاء الله أن حملت إلى المستشفى وبعد فترة أصيبت بمرض عضال وهو سرطان الكبد .

قال الأطباء لأخيها إن حالتها تزداد سوءً وقد تموت في أي لحظة !! ولما شعرت الفتاة بأن حالتها سيئة طلبت من أخيها أن يأتي لها بمصحف لتقرأ فيه ، وأخذت تتلو آيات الله في الليل والنهار وكلما قرأت نفثت في كفيها ومسحت ما استطاعت من جسدها ، وهكذا استمرت أيام وليالي عدو .

وكانت المفاجأة للأطباء أن الفتاة تتحسن يوما بعد يوم وبوادر الشفاء تبدو على محياها ، فتعجب الأطباء من ذلك واستمرت على ذلك حتى شفيت تماما والحمد لله .


الرقية الشرعية والتشنج

طفل أصيب بالتشنج منذ أن كان عمره سنتين إلى أن تجاوز الخمس سنوات ووالده ينتقل به من مستشفى إلى آخر وقد أخذ جميع أدوية التشنج وفي أحد المستشفيات أشار عليه أحد المراجعين وقد راى حالة ابنه بأن يجرب الرقية الشرعية عندها ذهب بابنه إلى أحد القراء وبعد سنة من الاستمرار إذا هو معافى وبصحة جيدة ولم تعد تعاوده تلك التشنجات .


أصيبت بمرض نفسي

امرأة مريضة منذ ست سنوات تقريبا وقد ظهرت عليها أعراض المرض مثل : الوسواس في الغسل ، وضعف البنة ، وترك الصلاة نهائيا ، والبعد عن الزوج ، ذهب بها زوجها إلى الاطباء ولم تستفد منهم شيئا ثم أحالوها إلى الطبيب النفسي ونفس النتيجة ، وأخيرا ذكروا لها أحد القراء فذهبت إليه وقرأ عليها فترة قصيرة إلى خمسين في المئة واستمرت على القراءة لمدة عام كامل حتى تحسنت تماما ولله الحمد .

إشراقة أمل
26 10 2007, 06:47 AM
سرطان في الدم

امرأة متزوجة ولها ابن يبلغ من العمر سنتين ونصفا ، فجأة أصبح متعبا جدا ودرجة حرارته مرتفعة ، اختفت ابتسامته وذبلت النضارة في وجهه ولم يعد صاحب حركة ونشاط .

ذهبوا به إلى المستشفى وأجريت له عدة تحاليل وطلبوا من أهله أن ينوم في المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة ، وكانت الأم تنتظر النتيجة بفارغ الصبر ، قال لها الطبيب : المرض في الدم .
أجريت الفحوصات على عينة من الدم بعد ذلك قال الطبيب إن مرض ابنك هو سرطان الدم !!

بدأ علاجه بالمواد الكيماوية وتحسن الطفل قليلا ، ولكن الطفل بعد عدة أيام انتكست حالته وبدأت الخلايا السرطانية تعاود نشاطها من جديد .

طرقت الأم أبواب المستشفيات الأخرى ، سمعت أن شيخا يقرأ على الناس القرآن ذهبت إليه وأخذ يقرأ عليه مدة ثلاثة أسابيع ، وبعد انتهاء المدة ذهبت إلى المستشفى وأجريت له الفحوصات مرة أخرى وقالوا لها : لا أثر للخلايا السرطانية .