المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن طرد الجن بالحلتيت :


 


رميته
06 02 2007, 05:29 AM
بسم الله
عن طرد الجن عن طريق الحلتيت
إنشاء : عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر
إخواني الكرام جازاكم الله خيرا.ثبت الله أجركم ونفع بكم الإسلام والمسلمين –ذكورا وإناثا-,آمين.
لي ملاحظة بسيطة أرجو أن يوسع الرقاة صدورهم لقبولها حتى وإن لم يـقتنعوا بها.
يُقالُ "إن الحلتيت يؤثر على الجن والشياطين ويؤذيهم , ومنه يمكن استعماله في الرقية لإيذاء الجن وطرده من جسد الممسوس أو قتله أو...".وأنا أقول : من الصعب أو من المستحيل تقديم الدليل على ذلك سواء من طرف عالم أو مفكر أو داعية أو راقي أو...أو من طرف غيرهم من عامة المسلمين.
ملاحظة : استخدام الحلتيت –رغم خبث طعمه ورائحته ورغم استعماله كثيرا من طرف المشعوذين- يجوز ويباح , وهو استخدام منصوح به من طرف بعض الأطباء قديما وحديثا لعلاج أمراض عضوية أو نفسية أو عصبية , ولكنني أتحدث هنا في هذه الرسالة البسيطة عن استعمال الحلتيت لعلاج المصاب بجن.
1-لو أن القضية متعلقة بحلال وحرام مبني على نصوص ظنية من الكتاب والسنة لقلنا بأن مرجعنا هو العالم المسلم
(الذي إن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد) , ولكن هذه القضية ليس فيها نص لا من كتاب ولا من سنة. إذن القول هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) هو محل نظر سواء صدر من الإمام مالك أو الشافعي أو أبو حنيفة أو أحمد بن حنبل أو بن حزم الظاهري أو الألباني أو بن باز أو العتيمين أو محمد الغزالي أو..رحمهم الله تعالى جميعا ورضي الله عنهم جميعا ونفعنا الله بعلمهم جميعا.وكذلك سواء صدر من القرضاوي أو البوطي أو سيد قطب أو حسن البنا أو ...
2-ولو أن القضية متعلقة بعالم الشهادة لقلنا : نقدم قول العالم الاختصاصي أو الطبيب الإختصاصي أو المهندس الإختصاصي أو ...ولكن الأمر متعلق هنا بعالم الغيب (الجن والشياطين) , ومنه فإن أي كلام يقال هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) يمكن أن يؤخذ –إن أُخذ- بتحفظ كبير سواء جاء من عالم مسلم أو من غيره ما دام لا يوجد في المسألة نص من كتاب أو من سنة , كما لا يوجد أي دليل قوي أو شبه قوي على ذلك من الواقع أو التجربة.
3-الإعتماد على أقوال الجن بأن الحلتيت يؤذيهم (إن صدر ذلك منهم) لا قيمة له , لأن الأصل في الجن الذين يؤذون البشر أنهم كذابون.
4-وكذلك فإن الإعتماد على أن المريض شُفي مباشرة بعدما استخدمنا له الحلـتيت وبخرنا له به لا قيمة له , إلا إذا تكررت التجربة عشرات أو مئات المرات , وذلك لأن سبب الشفاء قد يكون الرقية (بلا حلـتيت) , وقد يكون دواء الطبيب هو السبب , وقد يكون سبب الشفاء استجابة من الله لدعاء داع معين , ولا علاقة له بالحلـتيت لا من قريب ولا من بعيد.
ومنه فأنا أنصح إخواني الرقاة أن يستعملوا عوض " ثبت أنها تؤثر على الجن والشياطين" عبارة أخرى أدق مثل"مادة الحلـتيت من المواد التي يمكن أن تؤثر على الجن والشياطين", إذا أردنا مراعاة مقتضيات الدقة الشرعية ثم العلمية.
5-نفس الكلام يمكن أن يقال لإخواني الرقاة تعقيبا على قول بعضهم-بنية حسنة بطبيعة الحال- :" أيضاً مسألة الملح وماء البحر فهي تؤثر على الجن والشياطين".إن هذه المسألة غيب والدليل على الغيب ليس هو تجربة كما نفعل مثلا في العلوم الفيزيائية أو الطب أو ..., وإنما الدليل على الغيب هو فقط قال الله وقال الرسول صلى الله عيه وسلم . فإذا لم يوجد دليل من الوحي المطهر ( ولا من التجربة والواقع ) فلا دليل بعد ذلك يعتد به , والله أعلم.
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان فأستغفر الله على ذلك.
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه-آمين.
عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر.

منير السلفي
16 04 2008, 05:09 PM
نشكر أخانا ( رميته ) ... علي ما يقدمه ...

أم مسألة الحلتيت والعلاج به لا نستخدمه من خلال كلام الجن وأن كان يصدق أحياناً , ولكن نستخدمه من خلال الواقع والمشاهد الذي لا يحتاج إلي دليل.

وأنا أذكر لك قصه وهذا ما يؤيد كلامي من خلال الواقع والمشاهد (أحد الحالات كان سبب شفاءه الحلتيت أستخدمة كتقطير في الخشم فأخرجة من الخشم شعر ومع هذا الشعرأخرجة حشره غريبه فمن يومها شعرة بالتحسن ) .

والأصل في الرقية كما قال ابن حجر كل ما جرب ونفع جائز أستخدامه .

وكذلك يكفينا حديث النبي صلي الله عليه وسلم ( لا بأس بالرقية ما لم تكن شركاً ) .

رميته
16 04 2008, 06:23 PM
يبقى أخي الكريم هذا رأيا محترما .
أنا أقبل باستعماله كعلاج لأمراض عصبية أو نفسية ولكنني أرفض استعماله من أجل طرد الجن.
والاختلاف في الرأي لا يفسد بإذن الله للود قضية .
شكرا جزيلا لك أخي الحبيب .

خالد القسري
16 04 2008, 07:00 PM
الحلتيت ؟؟؟
اسمه يقولك : ((وخر عني))
سألت عنه فقيل أنه يشبه المرة المعروفة في الجزيرة

سامر الراشد
17 04 2008, 01:28 AM
افضل طريقة لطرد الجن من الممسوس هو قرأة القرآن الكريم على نية الحرق و الطرد لا على نية المخاطبة و الحوار للجني الذي يمس الانسان كما يفعله بعض من يرقي
و ان تكون عقيدة الراقي سليمة
اما باقي الطرق اما ان تكون محرمة او تكون غير موثوق بها فقد تنجح في حالة و قد تفشل في حالة اخرى

رميته
17 04 2008, 04:14 AM
سامر الراشد : أخي الحبيب , شكرا جزيلا لك .
1- ولكن الذي أعرفه أن الحرق لا يجوز شرعا . قال رسول الله " لا يحرق بالنار إلا رب النار ".
2-ثم إذا قال الراقي " أحرقت جنيا " , ما دليله على صحة ما يقول ؟! والجواب هو " لا دليل قطعي أبدا " , لأن الجن يرانا ولا نراه , ومنه يستحل أن نتيقن 100 % من أننا أحرقناه بالفعل وبصفة مؤكدة .
والله أعلم .
شكرا لك مرة ثانية وجزاك الله خيرا .

أبو محمد الأزهري
17 04 2008, 05:29 AM
السؤال الآن يا شيخ رميته
ما هو هذا الحلتيت؟؟
لم أسمع به من قبل....ربما لجهلي ولقلة إختلاطي بالناس!

منير السلفي
17 04 2008, 11:17 AM
يبقى أخي الكريم هذا رأيا محترما .
أنا أقبل باستعماله كعلاج لأمراض عصبية أو نفسية ولكنني أرفض استعماله من أجل طرد الجن.
والاختلاف في الرأي لا يفسد بإذن الله للود قضية .
شكرا جزيلا لك أخي الحبيب .


ويبقي الأحترام قائماً ...

إذا كنت تري أن استخدام الحلتيت في الأمراض العصبية أو نفسية فإن للجن له دور كبير في هذه الأمراض العصبيه والنفسيه وقد يوصل إلي حد القتل والرقية الأصل فيها تداوي وتجارب مثله مثل الطب بضبط إذا نفع الحلتيت في طرد الجني لا نأتي ونقول هذا من علم الغيب هذا بعيد عن علم الغيب لأن الأمر واضح من خلال الواقع والمشاهد والذي لا يحتاج إلي دليل .

حفظك الله أخي ( رميته ) .
**********************

افضل طريقة لطرد الجن من الممسوس هو قرأة القرآن الكريم على نية الحرق و الطرد لا على نية المخاطبة و الحوار للجني الذي يمس الانسان كما يفعله بعض من يرقي
و ان تكون عقيدة الراقي سليمة
اما باقي الطرق اما ان تكون محرمة او تكون غير موثوق بها فقد تنجح في حالة و قد تفشل في حالة اخرى

ولا ننسي الأخذ بالأسباب الحسيه لأن القرآن لم يأتي شفاء للأمراض كلها لبد من التوفيق بين القرآن وبين الأسباب الحسيه وهنا يتحقق الشفاء .

عبدالودود
17 04 2008, 02:54 PM
السؤال الآن يا شيخ رميته
ما هو هذا الحلتيت؟؟
لم أسمع به من قبل....ربما لجهلي ولقلة إختلاطي بالناس!

http://www.la-boutique-bio.com/images/ASAFOETIDA%20-%20PERUNGAYAM.jpg

فوائــــد الحلـتيـــت

هو صمغ الأنجدان ويسمى بمصر أبو كبيروأجوده الأحمر الطيب الرائحة ورائحته قوية (كرائحة الثوم مع البصل) ولذا يكرهه بعض الناس وبعضه يكون أشد رائحة من الأحمر،وله قوة تجـذب جذباً بليغاً،وتنقص اللحم وتذيبه وهو أكثر البان الشجر حرارة ولطافة، فلذلك هو أشد تحليلاً ،وأمّا فوائده فكثيرة منها ما عُرِفَ في الطب القديم ومنها مالم يعرف إلاّ الشيئ القليل،وهذه بعض فوائده:-

1.يستأصل البلغم،والرطوبات الفاسدة، وينقِّي الصدر والصوت(إذا حُلَّ بماءٍ وشُرِب صفَّى الصوت الذي عُرِضَ له البحُوحة- وقد ينفع من خشونة الحلق المزمنة،والسعال[الكحّة]المزمن).

2.ينفع في ورم اللهاة(الّلُوَز)إذا خلط بعسل وتحنَّك به،وإذا تضمِّد به مع خل قلع العلق المتعلق بالحلق.

3. ترياق السموم ،يدفع ضرر السموم،إذا شُرِب وتُلُطِخَ به نفع من ضرر ذوات السموم،والجراحات العارضة من السهام المسمومة،ويُحل بالزيت الدافئ ويتمسح به للسعة العقرب.

4.يقوّي البصر ويجلو بياض العين والورم ،والرَّمَد ،ويذهَبُ بإبتداء الماء النازل من العين، إذا خُلط بالعسل واكتحِل به،ويوضع في التآكل العارض في الأسنان ،فيسكِّن وجعها.

5.ينفع من أوجاع الأذن (الدَّوي )والصَمم المُزمِن إذا غُلي في الزيت وقُطِّر.

6. يفيد في علاج النقرس(داء الملوك) وأوجاع المفاصل ،وهو بليغ في علل وجع الأعصاب فهو ينفع من اللقوة(شلل واعوجاج شق الوجه) دهاناً،والفالج(الشلل) وأوجاع الظهر ،وضعف العصب،ويُذهب ويُحلل عِرقَ النسا،ينفع من وجع الوركين والساقين شرباً ودهاناً.

7.ينقِّي الدّم ويذهب الحُمّى يجذبها جذباً.

8.يفيد داخلياً:يطرد الرياح،يحلل الدم الجامد في الجوف،ينفع المغص،ويؤخذ مقدار عنبة(2جرام)للإسهال المزمن،ينفع من قروح الأمعاء،يُسقط الديدان،يفيد المعدة والكبد.

9.يحلل الأورام الباطنة،ويحلل الرطوبات الفاسدة فينفع من الإستسقاء(إنتفاخ البطن وتكورها)،وينفع من اليرقان (الصفار)،والطحـال،يُخرِج مااحتُبِس من البخارات الرديئة.

10.ينفع البواسير يضعفها ويجففها،يُدِر البول ويزيل تعسره ،وهو يسقط الأجنَّة ،ويُدِر دم الدورة بأخذه مع المُرّ والفلفل.

11.يعتمد عليه الهنود في القوة ال***** بطرق عديدة.

12.ينفع الأورام الخبيثة والصلبة داخلياً وخارجياًويستخدم حالياً في علاج السرطان وغيره وله نتائج طيبة.

13.ينفع طلآءً على البهق والكلف ويذهب الثآليل والآثارعلى البشرة،وينفع مع الخلّ للثعلبة(تساقط الشعر)

14.ينفع في إخراج بعض الأسحار التي في الجوف لقوة حرارته (وقد حدث)مقدار 1-2جم يومياً شرباً على الريق

البراء الأزدي
17 04 2008, 05:28 PM
الله يعطيك العافية

سامر الراشد
17 04 2008, 06:02 PM
اخي العزيز رميته
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد
الجن من عالم الغيب و لا نعتقد فيه الا ما ورد في القران و صحيح الأحاديث النبوية و ما سوا ذلك ففيه الظن لأن المعلومات الواردة فيه من اناس تعاملوا مع الجن سواء كان جنا مسلما او كافرا و قد يخبر الجني الأنسي ببعض عالمهم فينقل لنا
ان ما ينقل لنا من هذه الطريق علمه ظني قد يكون صحيحا و قد يكون غير صحيح اذ لا دليل عليه و لا هو مما يشاهد بكثرة من الناس انما لآحادهم
اما بالنسبة لحرق الجني فليس معنى كلامي ان يحرق بالنار التي نعرفها و نستخدمها بالطبخ انما قصدي ان تكون نية الراقي على المسترقي ان يقرأالقران بنية طرد الجني من الانسي فانه ان لم يخرج الجني من الانسان الممسوس عند تلاوة القران بنية طرده من جسد الممسوس فانه يهلك و هو ما عبرت عنه بلفظ الحرق لأن بعض من يرقي يقرأ القران بنية مخاطبة الجني فتكون التلاوة قليلة التاثير
فان الملائكة تنزل عند الرقية و تتكفل باخراج الجني من الجسم الممسوس او المسحور......
و لا يشرع للراقي الا تلاوة القران و الأذان و الأدعية الواردة بذلك دون ان يتكلم بأي كلام يفهم منه ان الراقي انما يستعين بجني آخر مسلما كان او كافرا

أبو محمد الأزهري
17 04 2008, 06:22 PM
الأخ العزيز عبد الودود جزاك الله خيرا كثيرا

الليث محمد عمر
17 04 2008, 11:18 PM
الأخ العزيز عبد الودود جزاك الله خيرا كثيرا
و بارك الله في الأستاذ رميته