المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل جدا من التلفزيون الدنمراكى ( الله اكبر ) ...


 


الصفحات : 1 [2]

د/ابوبلال
25 02 2006, 06:06 PM
مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


أحبتي في الله ... مات الحبيب .. مات رسول الله .. مات سيد الخلق ... مات حبيب الرحمن صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... وقد تعهد الله عز وجل أن يرفع له ذكره .. كما تعهد جل جلاله أن يقطع ويبتر ذكر من سبه أو شنأه .. ولا راد لأمر الله عز وجل ... أحبتي في الله ... لا يضر السحاب نبح الكلاب ... ولا يضر السماء أن تمتد إليها يد شلاء ... وإن الذي يبصق إلي السماء يحتاج إلي غسل وجهه ..



إن الذي حدث اليوم يذكرنا بما حدث بالأمس .. عندما كان الكافرون يريدون سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيغيرون اسمه ويسبون مذممًا .. فيقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "أَلَا تَعْجَبُونَ كَيْفَ يَصْرِفُ اللَّهُ عَنِّي شَتْمَ قُرَيْشٍ وَلَعْنَهُمْ يَشْتِمُونَ مُذَمَّمًا وَيَلْعَنُونَ مُذَمَّمًا وَأَنَا مُحَمَّدٌ " .. وهذا ما حدث اليوم بالضبط عندما أراد هؤلاء المجرمون الاستهزاء بالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فرسموا صورًا هي أبعد ما يكون عن الواقع .. وإن الله ناصرٌ نبيه ولا بد ..



أحبتي في الله .. قال الله "قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ؛ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ؛ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ" وملة الكفر واحدة فهم كما قال خالقهم "وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ" هذا قول ربهم .. الذي هو أعلم بهم من أنفسهم .. فسب النبي وكراهته وسب المسلمين وحربهم أمر قديم حديث ، وهل نسيتم ما قاله أحفاد القردة والخنازير -لعنهم الله- من قبل ؛ عندما قالوا "محمد مات ، خلف بنات" ؟؟؟ والنبي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يعيش بيننا الآن .. فهم بسبهم له صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إنما يسبون أتباعه وإساءتهم إنما هي إساءة لكل مسلم ينتسب للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .ولنصرة النبي المختار هناك أمور منها :



1- مجاهدة النفس بأن يكون النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أحب عندك من نفسك وأهلك والناس أجمين قال الله "قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ ، وَأَبْنَآؤُكُمْ ، وَإِخْوَانُكُمْ ، وَأَزْوَاجُكُمْ ، وَعَشِيرَتُكُمْ ، وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا ، وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا ، وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا ، أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ ، وَرَسُولِهِ ، وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ ؛ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ" . وقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :"لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ... ولن يكون ذلك إلا بــــ 2- "قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ ، وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ..." فلن يثبت حبه إلا بإتباعه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في كل شيء .. فاحفظ أوامر الله ورسوله .. وذلك بفعل ما أمرك به .. والانتهاء عما نهاك عنه .. والوقوف عند الحدود فلا تتجاوز ما أمر به الله ورسوله إلي ما نهي عنه الله ورسوله .. فمن فعل ذلك فهو ممن حقق صدق الإتباع .. حبيبي في الله إن استطعت ألا تحك جلدك إلا بأثر فأفعل ...



3- الدفاع عن سنته ومنهجه وأتباعه بكل ما تملك من قوة ، فلن يسألك الله عما لا تملك .. ولكن سوف يسألك عما تملك .. فقدم ما تملك فداءًا لدين الله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .



4- الدعوة إلي دينه ... وبفضل الله وسائل الدعوة كثيرة جدًا في هذه الأزمنة .. تستطيع أن تشتري خمسين شريطًا يتحدث عن حبيبك صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وتقوم بتوزيعه علي المسلمين وليكن "قلب موصول بحب الرسول" للشيخ محمود المصري ، ولن يكلفك ذلك إلا مائة جنيه فقط .. أو شراء 4 نسخ من كتاب "السيرة النبوية" للشيخ علي الصلابي أو محمود المصري بسعر مائة جنيه فقط .. ألا يستحق حبيبك دفع مائة جنيه لنصرته ؟؟؟ !! .



5- المقاطعة فكريًا .. قبل أن تقاطع اقتصاديًا . لا بد أن تقاطع الفكر .. الغرب يسب نبيك أيها المسلم فكيف تقلده ، كيف تعتز به .. ثم المقاطعة الاقتصادية لجميع البضائع الغربية بلا استثناء علي قدر المستطاع .. واعلم أن حب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ليس كلامًا تنطق به الألسنة دخانًا يطير في الهواء ..



أتحب أعداء الحبيب وتدعي حبًا له ؛ ما ذاك في الإمكان



وكذا تعادي جاهدًا أحبابه أين المحبة يا أخا الشيطان ؟



إن المحبة أن توالي من تحب علي محبته بلا نقصان



فإن ادعيت له المحبة مع خلافك من تحب فأنت ذو بهتان



6- اجتهد في مكانك ... الطبيب في عيادته .. التاجر في متجره .. الطالب في دراسته.. المهندس في مصنعه .. الفلاح في أرضه .. والمرأة في بيتها تربي أولادها وترعي زوجها ... وكلنا نجتهد في الدعوة إلي الله .. وذلك بالأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بغير منكر .



7- التعرف علي أعظم شخصية عرفتها الأرض ، وذلك بمطالعة كتاب من كتب السيرة ؛ فاجتمع واسرتك علي دراسة سيرته صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .



8- الإكثار من الصلاة والسلام عليه ؛ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :"مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً وَاحِدَةً ؛ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَشْرَ صَلَوَاتٍ ، وَحُطَّتْ عَنْهُ عَشْرُ خَطِيئَاتٍ ، وَرُفِعَتْ لَهُ عَشْرُ دَرَجَاتٍ " صحيح برقم 6359 في صحيح الجامع .



9- دعوة الشرق والغرب بهدي النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلي الدين .. وادعوهم بلغتهم .. لا تكن كالذي يؤذن في الصحراء ..أيها الأحبة .. انصر نبيك بالتوبة إلي الله تعالي من جميع الذنوب .. انصر نبيك وحافظ علي الصلوات وخاصة صلاة الفجر.. انصري نبيك وألبسي الحجاب ... انصر نبيك واجتهد في دراستك وفي موطن عملك .



أيها الأحبة : يجب علينا أن نجدد بيعة العقبة الثانية والتي بنودها :



قال الصحابة : يَا رَسُولَ اللَّهِ عَلَامَ نُبَايِعُكَ قَالَ تُبَايِعُونِي عَلَى : 1- السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي النَّشَاطِ وَالْكَسَلِ .



2- وَالنَّفَقَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ . 3- وَعَلَى الْأَمْرِ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيِ عَنْ الْمُنْكَرِ . 4- وَأَنْ تَقُولُوا فِي اللَّهِ ؛ لا تَخَافُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ . 5- وَعَلَى أَنْ تَنْصُرُونِي ؛ فَتَمْنَعُونِي إِذَا قَدِمْتُ عَلَيْكُمْ مِمَّا تَمْنَعُونَ مِنْهُ أَنْفُسَكُمْ وَأَزْوَاجَكُمْ وَأَبْنَاءَكُمْ . وَلَكُمْ الْجَنَّةُ . قَالَ فَقُمْنَا إِلَيْهِ فَبَايَعْنَاهُ " رواه أحمد بإسناد صحيح لغيره . وأنت هل تبايع ؟؟!! حبيبي في الله هذه يد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... ألا تبايعه وبنود البيعة معروفة . نريد أن نثبت لليهود أن محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يخلف بنات بل خلف رجالاً أطهارًا تحترق قلوبهم نصرة لدين نبيهم .



أخي الحبيب .. طبع هذه الورقة ونشرها لا يكلفك إلا القليل ... انشرها وانصر نبيك صَلَّى

د/ابوبلال
26 02 2006, 06:59 AM
سبحان الله

والحمد لله

ولا اله الا الله

والله أكبر

وصلي اللهم وسلم وبارك على رسول الله

د/ابوبلال
26 02 2006, 07:01 AM
جاء ليتجسس على المركز الاسلامي في سويسرا )= .. (( فاعتنق الإسلام)) .. !!



اعترف مخبر سويسري جنده جهاز المخابرات الداخلي للتجسس على المركز الإسلامي في جنيف وعلى مديره هاني رمضان بأنه اعتنق الديانة الإسلامية.

وفي تصريحات صحفية، أوضح الجاسوس "كريستيان" بأنه أطلع
(هاني رمضان) على العملية بعد ضجره من معاملة الجهاز المعروف باسم
"جهاز التحقيقات والوقاية"..

(كريستيان السيد) هو الإسم الحالي للسويسري الذي اعتنق الإسلام، والذي كلف من طرف جهاز المخابرات الداخلي السويسري المعروف باسم "جهاز التحقيقات والوقاية"، بمراقبة نشاطات هاني رمضان، مدير ثاني مركز إسلامي في جنيف الموجود في حي "لي زو فيف" les eaux vives.

قصة "كريستيان" وهو اسم مستعار، كما أوردتها صحيفة لا تريبون دي جنيف في عددها الصادر يوم 23 فبراير 2006، هي قصة سجين يفرج عنه في قضية اختلاس، ويتم تجنيده من قبل الشرطة الفدرالية في بداية عام 2004..

المهمة المسندة له تتمثل في التردد على المركز الإسلامي وتجميع المعلومات وبالأخص تلك المتعلقة بتصرفات وعلاقات مديره (هاني رمضان) الذي كان قد أثار زوبعة في سويسرا قبل سنوات نتيجة نشره في صحيفة لوموند الفرنسية في عام 2002 لمقالة يشرح فيها حكم الشريعة من عقوبة الرجم. وهي الزوبعة التي أدت الى فصله من منصبه كمدرس في مؤسسة تعليمية عمومية في جنيف..

وبعد مرور شهرين على أول لقاء مع هاني رمضان ، وبعد أن اتضح له أن هذا الأخير أصبح مهتما بهذا الأوروبي الذي يبدي تعطشا لمعرفة المزيد عن الإسلام، اعتنق "كريستان" في 30 ابريل 2004 الدين الإسلامي،
وأصبح يسمى "السيد"..

وأثناء زياراته اليومية للمركز لأداء الصلاة، كان " كريستيان السيد" يتعرف على أشخاص يترددون على المقر. ويعترف بأنه لم يواجه أية مشاكل في ربط علاقات ثقة معهم نظرا لكون الجميع "يتحلون بالحفاوة"، على حد تعبيره..

نهاية قصة التجسس على المركز الإسلامي، كما رواها صاحبها للصحيفة، تمثلت في البوح لهاني رمضان بالحقيقة "نتيجة للضجر من الأسلوب المتبع من قبل جهاز المخابرات في برن".

إذ يقول "كريتسان السيد" أنه قرر التوقف عن التعامل مع جهاز المخابرات بعد عودته من سوريا في شهر فبراير 2005 . وكان قد توجه الى سوريا بتزكية من مستخدميه، بعد أن تم الاتصال به للتوجه للعراق.. أشخاص من خلال بعض الصور"، وهو ما دفعه الى التساؤل عن "جدية الأسلوب المستعمل من قبل جهاز المخابرات" في هذه العملية.

ويرى "كريستيان السيد أن هذا ما دفعه الى "البوح لـ(هاني رمضان) قبل اسابيع بالحقيقة وإخراج العملية للعلن". ويعترف "كريتسان السيد" أيضا بأن لديه "الكثير من التفاصيل التي يمكن البوح بها" في هذه القضية.

وفي اتصال أجرته الصحيفة مع المعني بالأمر، (هاني رمضان)، أوضح هذا الأخير بأنه "لا يرغب في الإدلاء بتصريحات"، مضيفا "ليس لدينا ما نخفيه والمركز يشتغل في شفافية تامة".

وكان "كريتسان السيد" قد اعترف بأن "تعميق احتكاكي بـ(هاني رمضان) دفعني الى الاستغراب من مواقفه لأنه كان يشك في الذين يبدون مواقف ثورية وكان لا يتردد في إقصاء بعض المسلمين من التردد على المسجد".

أما الناطق باسم وزارة العدل والشرطة، "جيدو بالمر" فقد رد على الصحيفة في بيان مكتوب، بأن تقاليد جهاز التحريات والوقاية "لا تسمح لا بنفي أو بتأكيد مثل هذه العمليات حفاظا على سلامة مصادر المعلومات"..

سويس إنفو نقلا عن صحيفة لا تريبون دي جنيف ليوم 23 فبراير 2006



اسلام 65 قسيسأ 0ان عقائدهم واهيه تريد مبادره منك اخي لدعوتهم لتفوز بأجرهم ورضا الرحمن

جاء في صحيفة الخبر السودانية أن 65 قسيساً جنوبياً قد أشهروا إسلامهم ، ونقلت الصحيفة عن جوزيف مليال نائب الأمين العام لمنظمة التضامن الإسلامي قوله ، إن توزيع الميراث في الإسلام كان دافعهم الأساسي لذلك.


وبلغ عدد الذين أسلموا بالسودان من عام 2003 وحتى نهاية عام 2004 " 88" ألفاً قام بدعوتهم إلى الإسلام سلاطين القبائل والمهتدون من القساوسة في ولاية الخرطوم الذين أعلنوا إسلامهم منذ عام 2002 م ، حيث تلقت هذه المجموعة التي اعتنقت الإسلام دورة تدريبية في أساليب الدعوة بمنظمة الدعوة الإسلامية في الخرطوم لمده شهر وبعد ذلك قام هؤلاء بالدعوة إلى الإسلام بين مواطنيهم .


وأضاف جوزيف أنه في عام 2003 تم إنشاء جمعية التضامن الإسلامي للدعوة والتنمية وهذه الجمعية تتابع حركة المهتدين وظروفهم وعملهم وأبنائهم في المدارس . وتعمل على توفير مشاريع تنموية واقتصادية وتعليمية لهم.


ماذا ننتظر يااخوان سبحان الله فتحت ابواب الدعوه ويسرت حتى ان الكتب التي تدعو للاسلام تكاد تكون بسعرها ازهد من علبة السجائر للعاصين ومن قلم المثقفين ومن بطاقات الانترنت ومن سواك المتبعين للسنه

ونحن احفاد الصحابة ... يعيش الكفار بين ضهرانينا عشرات السنين وهم يكفرون بالله

يامن تدعي حب الرسول صلى الله عليه وسلم ... ماذا بلغت عن دعوته ... وآآآآآآآآآآآاخجلاه والله يطلع علينا ونحن نعيش ومن حولنا من لايحب الله ونحن نتركه في غيه وغفلته بل وبعضنا يحب من لايحب الله ...فأين الولاء والبراء

د/ابوبلال
26 02 2006, 03:02 PM
هل أتاكم خبر العجوز ؟!محمد عبدالله الهبدان



لما صليت فجر الجمعة وخرجت من المسجد جاء إليّ أبو إبراهيم، أحد جماعة المسجد، وقال لي: يا أبا عبد الله، لقد حدث لي البارحة حدث هزّ مشاعري، وأنزل الدمع من عينَيَّ..
فقلت: ما خبرك؟ وما قصتك؟

قال: خرجت البارحة أنا وزوجتي لقضاء حوائج من السوق.. وبينما كنت أسير وأتجول أصابني التعب وهدني الإرهاق.. فقلت لأم إبراهيم: دعينا نرتاح قليلاً.. فجلسنا سوياً.. وأثناء جلوسنا حصل الموقف الذي أذهلني...

فقلت: رعاك الله.. ما هو؟

فسكت برهةً من الزمان ثم تكلم قائلاً: جاءت إلينا امرأة كبيرة السن، ووضعت في أمتعتنا التي أمامنا ورقة ثم انصرفت!!
فقلت لأم إبراهيم: يا ترى.. ما سر هذه الورقة؟
فلما فتحتها، وجدت فيها رسالة مكتوبة بخط اليد، ومصوّرة، تدعو إلى مقاطعة المنتجات الدنمركية!!
هنا انتهى كلام الأخ الكريم لي..

فتنفست الصعداء.. وجال في خاطري الكثير من التساؤلات..

امرأة كبيرة السن، لم يمنعها كبرها أن تقدم ولو شيئاً يسيراً في الدفاع عن نبيها صلى الله عليه وسلم والذبّ عنه.. فأين الذين يملكون أكثر من ذلك ولم يصنعوا شيئاً لنبيهم صلى الله عليه وسلم؟!!

امرأة كبيرة السن..عرفت قدرتها، فصوّرت تلك الورقة، وقامت بما تستطيع.. فهل قمنا نحن بما نستطيع لنصرة نبينا صلى الله عليه وسلم؟!!

امرأة كبيرة السن.. تحركت وصوّرت ودارت على الناس لنصرة نبيها.. تدعو إلى مقاطعة بضائع الأعداء.. وبعض تجارنا -هداهم الله- لا يزال متمنعاً عن المقاطعة خوفاً على مصالحه الدنيوية؟!!

امرأة كبيرة السن.. لم تكتفِ بالحوقلة والاسترجاع، والسب والشتم دون أن تقدم شيئاً؛ بل قامت بتوزيع الورقة تدافع عن نبيها صلى الله عليه وسلم وتنصره قدر استطاعتها!!

يا لله.. على عظمة هذا الدين!
هكذا يربي الإسلام المسلمين.. أن يفعل المسلم ما يستطيع لنصرة دينه ونبيه، وإن كان ذلك العمل حقيراً في أعين الناس، إلا أنه عظيم عند الله تعالى. وما خبر المرأة التي كانت تقمُّ المسجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم عنا ببعيد؛ فتنظيف المسجد والعناية به أمر في أعين بعض الناس صغير، ولكن مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم لا تحقّر أي عمل ولو إزالة الأذى عن الطريق!!

ويُعطي صلى الله عليه وسلم أصحابه درساً عملياً في عدم الاستهانة بالأعمال: فكل يقدم ما يستطيع. لما ماتت تلك المرأة، لم يخبر الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بوفاتها، فدُفِنَت بعد أن صلّى عليها مجموعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.. عندها فقدها النبي صلى الله عليه وسلم وسأل عنها، فقالوا إنها ماتت ودفنت.. هنا، أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه، وقال لهم: هلاّ آذنتموني.. فذهب النبي صلى الله عليه وسلم إلى قبرها وصلى عليها.


فرحم الله من ذبّ عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصر سنّته، وجعله ممن يرد حوض نبيه ويحشر في زمرته.

د/ابوبلال
26 02 2006, 03:09 PM
عرضي فداك ونفسي أيها المَثَلُ *** أيا نبيَّ الهدى يا أيها البطلُ
إذا عزائمُ مَن يهجوكَ قد قَصُرَتْ *** فدونَهُ عنك عِرضي لَقْفَ ما يصِلُ
تجشموا الصعبَ يا تعساً لحظِهمُ *** سبُّوا النبيَّ وهذا ليسَ يُحتَمَلُ
فليرقبوا سوء محصودٍ لما زرعوا *** كذاك عاقبةُ الحمقى إذا خَطِلوا
تجاهلوا قدرَ خيرِ الخلق قاطبةً *** واستكبروا وطغوا في الرأي بل سفلوا
لم يجهلوك وهاهم أعذروا سلفاً *** ولم يكونوا بأعداءٍ لِما جَهِلوا
ولن يضيركَ إن سبّوا وإن شتموا *** لكنَّهُ ضرَّنا؛ فالفكر منشغِلُ
روحي فداك.. فما عذري إذا وهنت *** آمالُ أمتِنا، أو قلَّتِ الحِيَلُ؟
نفسي فداك وأبنائي وخالصتي *** وأمتي دون ما قالوا وما فعلوا
سفاهةٌ من علوجٍ كالعجولِ غدوا *** بين البهائم في عيشٍ فهم هَمَلُ
تبقى طبائعُهم تحكي مذاودَهم *** على القذارة قد شبّوا وقد جُبِلوا
عاشوا لأبقارهم يرعونها زمنا *** وأشرِبوا طبعَها حُبَّاً وقد ثملوا
فمن يعش بين قومٍ صار مثلَهِمُ *** وهم كذاكَ وعن أحوالهم غفلوا
يا ربِّ سلِّط على أبقارهم مرضاً *** من الجنونِ فما تنفكُّ تقتتِلُ
وتنطحُ الناسَ لا تبقي على أحدٍ *** ويبسّ الضرعَ .. والثيرانُ تنخبلُ
واجعلهمُ عِبرةً للناسِ كلِّهمُ *** كي يعرفوا قدر هادينا وينخذِ لوا
تلك (الدنيمرك)و(النرويج) في دعةٍ *** للعيش لم يشكروا ربَّاً ويبتهلوا
بل أعلنوا كفرهم حرباً لبارئهم *** فهل من الشكر ما قالوا وما نحَلوا؟
يا ربِّ بدّل بأنهار الحليب لهم *** أنهارَ قيحٍ وبؤسٍ ليس ينتَقِلُ
هبُّوا أيا أمتي .. أحيوا عزائمكم *** حتى نرى النصرَ في الآفاق يكتمل
هيا ارفعوا رأسكم أبدوا كرامَتنا *** قد آنَ يا أمتي أن يبدأ العملُ
وأنذروا الناس أنُّا لم نمت أبداً *** لكننا ربما نغفو وننشغِل
إذا تكالبتِ الأعداءُ واجتمعتْ *** فما لنا لا نحاكي بعض ما عملوا؟
فلا التشرذمُ يحيينا وينصفُنا *** ولا التواكلُ ينجينا فنتكِلُ
لكنَّها صرخةُ الإنذارِ ترعِبُهم *** وتبعثُ النبضَ فينا ثم نشتعِلُ
فنصرةُ المصطفى تحيي عزائمَنا *** واللهُ ناصرُ من بالحقِّ يشتغِلُ
وصلِّ ربي على المختار ما نطقتْ *** عُجْمٌ وعُربٌ وما جادت به المُُقَلُ

abo nour
26 02 2006, 04:04 PM
الله أكبر و لله الحمد
و الله انه لبداية نصر و تمكين باذن الله
و ايذانا بزوال الحضارة الغربية الباطشة ان شاء الله و قدر
ان شانئك هو الأبتر
هم مقطوعون اذا أذن الله و قدر
و الحمد لله رب العالمين
و جزاكم الله خيرا

د/ابوبلال
26 02 2006, 05:50 PM
الله أكبر و لله الحمد

و الله انه لبداية نصر و تمكين باذن الله

و ايذانا بزوال الحضارة الغربية الباطلة ان شاء الله و قدر

ان شانئك هو الأبتر

هم مقطوعون اذا بأذن الله و قدره

و الحمد لله رب العالمين

و جزاكم الله خيرا



بارك الله فيكم ... أخي النبيل

د/ابوبلال
26 02 2006, 10:32 PM
كيف ترسل ملف سيرة الرسول بالدنماركية الي الاف الدنماركيين


صمم موقع طريق الاسلام قسم كامل عن سيرة رسول الله صلي الله علية وسلم بجميع اللغات وخصوصا بالدنماركية دفاعا وذبا عن الرسول صلي الله عليه وسلم ونشرا لدين الله



انصر نبيك بنشر سيرته للعالم


مع الهجمة الشرسة التي أوضحت بجلاء سواد القلوب وعوار الديموقراطية الغربية التي تمنح الحرية لمن تريد وتمنعها عمن تريد , فلا تسمح ولا تبيح إلا حرية الكفر والعري والإلحاد , ولا تقيد إلا حرية الفكر ونشر الخير والتوحيد , ومع ما نشر مؤخراً من رسومات تسيء لخاتم المرسلين وسيد الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه , كان لزاماً على كل مسلم نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بما يملك وما يستطيع , وقد فتح الله على إخواننا بموقع إذاعة طريق الإسلام عمل ملف دعوي شامل لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم ينطق بأشهر لغات الأرض من باب تعريف العالم بجميع ألسنته برسول الله صلى الله عليه وسلم ومن باب الانتصار لسيد الخلق أمام العالم أجمع ولتعريف من كان جاهلاً بقدر النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته.

وقد بذل إخواننا من الجهد والوقت والمال في سبيل إعلاء كلمة الله بلغات الأرض المختلفة ما بذلوا ويبقى جهدك أنت أيها الحبيب في نشر هذا الملف بقدر استطاعتك وإيصاله إلى كافة أرجاء المعمورة إقامة للحجة الرسالية وانتصاراً منك لنبيك صلى الله عليه وسلم وغيرة منك على دينك وعقيدتك.
فهبوا أسد الإسلام وشاركوا في نصرة حبيبنا وقائدنا ومعلمنا صلى الله عليه وسلم بقليل من الجهد بنشر الملف في المجموعات البريدية والرسائل والمواقع والمنتديات حتى ينتشر ويعم الأرض , حبذا المواقع المتحدثة بغير العربية فالملف ناطق ومكتوب بغير العربية .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وبارك في الجهود ووحد الصفوف وأصلح القلوب.




وهنا ان شاء الله طريقة ارسال ملف السيرة لالاف الدنماركيين ( شرح بالصور )

الدعوة عبر مجموعات الياهو

وهنا مجال التطبيق

http://dir.groups.yahoo.com/dir/Regi...ntries/Denmark

وهذا ملف السيرة ان شاء الله

http://mohammad.islamway.com/?lang=dan

ويمكن ان يكون عنوان الرسالة

this is Muhameed (pbuh)

و تذكروا ان الدال علي الخير كفاعه وجزاكم الله خيرا

د/ابوبلال
28 02 2006, 07:12 AM
تقرير... الرسومات المسيئة جزء من إستراتيجية يمينية متعمدة

أخبار العالم / على عكس ما كانت الصحيفة الدنماركية يولاندس بوستن تتوقع حينما قررت تنظيم مسابقة كاريكاتير في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي حول رسوم للرسول الأكرم محمد -صلى الله عليه و سلم- فالجريدة و إن كانت قد تمكنت فعلا من أن تصنع لنفسها دعاية إعلامية وضعتها على رأس أكثر عناوين الصحافة العالمية في الأيام الأخيرة، إلا أنها في المقابل فتحت على نفسها و على حكومة بلدها أزمة دولية لن نغالي كثيرا حينما نجزم أنها الأسوأ في تاريخ تلك المملكة التي ظلت تعيش عيشة هادئة طوال قرون طويلة قبل أن تضطرها عنجهية بعض أصحاب "القلم" فيها إلى الدخول في معترك أطروحة صدام الحضارات من أكثر أبوابها قذارة. لقد قيل الكثير عن الموضوع و تحدثت كل المنابر الإعلامية عن القضية بشكل جعل العالم كله يضبط ساعته على تبعات التجاذب الشديد الذي أوجدته المغامرة الدنماركية بين العالم الإسلامي و الغرب بشكل عام و انكشف فجأة زيف كل شعارات الحرية و تحولت كل تلك اليافطات الوضاءة عن الحريات إلى مجرد ديكورات وهمية قابلة للسقوط بمجرد أن تتداول منتديات الحوار العالمي موضوع المقدسات الإعلامية في الغرب و أما الطامة الكبرى في القضية منذ انفجارها فلقد كانت من غير شك تلك المعلومات التي قدمتها الغارديان البريطانية حينما أخرجت للرأي العام العالمي تفاصيل قصة رفض ذات الصحيفة الدنمركية نشر رسوم مسيئة للنبي عيسى عليه السلام قبل نحو ثلاث سنوات من الآن. ما فعله الغافلون كان فتحا عظيما لدين الله .. فالحمد لله رب العالمين

د/ابوبلال
28 02 2006, 07:34 AM
برتقالة مكتوب عليها اسم النبي محمد في فلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا موضوع وقفت عنده وأحببت أن انقله لكم
لتشاهدوا قدرة الله عز وجل

القدس المحتلة / قالت مصادر إعلامية محلية أن أحد المزارعين فيالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وجد اسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلممنقوشاً، وبشكل طبيعي، على حبة برتقال. وهو ما دفعه لتصوير هذه البرتقالة العجيبةوتوزيعها على زبائنه.
وكان صلاح الدين العفاوي يقول للجميع إن هذا أمرًا من عندالله لنصرة سيدنا محمد بعد محاولات الإساءة لمقامه الكريم بواسطة رسوم الكاريكاتيرالتي نشرتها صحيفة دنمركية وأعادت نشرها العديد من الصحف الأوروبية.
ويشار هناإلى أن نشر هذه الصور المسيئة لمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أدت إلىاندلاع حالة من الغليان في الشارع العربي والإسلامي، وخروج العديد من المظاهراتالاحتجاجية اليومية، والتي أحرقت فيها الأعلام والممثليات الدنمركية وأعلام عدد منالدول التي أعاد ت نشر هذه الرسومفسبحان الله ... جل في علاه ... وصلاة وسلاما على محمد رسول الله

http://almisk.net/almiski/showthread.php?p=74656#post74656

http://www.alhesbah.org/v/showthread.php?p=411366#post411366

د/ابوبلال
28 02 2006, 03:16 PM
اللهم انصر المجاهدين في كل مكان
ـــــــــــــ
::: انتصروا لنبيكم وقاطعوا من حاد الله ورسوله :::


لاإله إلا الله .. محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
أكثروا من الصلاة والسلامعلى الحبيب صلى الله عليه وسلم




حدثنا عنه الشيخ صفوت نور الدين رحمه الله ... رجل نصر الإسلام أسلم بسببه 4 آلاف أجنبي

في محاضرة بعنوان مقومات الدعوة و معوقاتها التي أقيمت في الملتقى الربيعي الثقافي في أحد مناطق الكويت ألقى الشيخ صفوت هذه المحاضرة تحدث فيها عن جبلين في الدعوة الفردية احدهم مشهور و هو الشيخ محمد ناصر الدين الألباني و الآخر هو هذا الرجل الفذ .. ربما آثرت نشر قصته الآن ليعلمنا الصبر على نصر عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قد نقلت حياته كاملة من الإسلام أو لاين حتى تكون قصة حياته موثقة

محمد توفيق.. المتبتل في محراب "تبليغ الإسلام"


"رحم الله أبا ذر.. يمشي وحده ويموت وحده ويُبعث يوم القيامة وحده".. هكذا تذكرت أبا ذر وأنا أتعرف على سيرة هذا الرجل الذي عاش يعمل لرسالة الإسلام مبلغًا لها سواء بالاتصال المباشر أو بالمراسلات البريدية، مرسلا ما ظل يصدره وحده من نشرة Newsletter تعريفية برسالة الإسلام ما يقرب من ستين عاما "وحده" دونما جماعة أو هيئة تساعده، حتى أعانه الله؛ فبلغ حصاد ما زرع أربعة آلاف من الأوروبيين الذين كان سببًا في إسلامهم، هي بلا شك خير له أربعة آلاف مرة من "حمر النعم"، وخير له "من الدنيا وما فيها".

وُلد المهندس "محمد توفيق بن أحمد سعد" عام 1902 في مدينة "الفيوم" بمصر المحروسة، في حي هناك يُعرف بحي "الحواتم" حيث كان والده يعمل هناك مديرا لفرع البنك الأهلي المصري بالمدينة. وفي مرحلة التكوين الأولى تأثر بوالديه اللذين كانا يواظبان على صلواتهما ويحافظان على تعاليم دينهما، وكان لوالده في منزلهم منتدى قرآني وأدبي وإصلاحي يجتمع فيه شيوخ وأئمة المساجد وقراء القرآن في المدينة بعد صلاة العشاء لتلاوة القرآن، حيث كان الطفل محمد يجلس فيه يستمع إلى قراءة القرآن كبديل عن حضور الكُتّاب الذي لم يطق قسوة شيخه فيه على الأولاد فانقطع عن حضوره.

وفي بيئة تكوينه الأولى أيضا تأثر بإمام مسجد الحواتم الذي كان يعقد دروسا في المسجد بعد صلاتي الظهر والعصر، وإلى هذا الشيخ يُرجع المهندس محمد توفيق الفضل فيما حصّله من ثقافة إسلامية واسعة في تلك المرحلة من عمره.

عقل متسائل وقلب لا يهدأ

مر "محمد توفيق" بمرحلة طريفة وفريدة في فترة طفولته، دفعته إليها عقليته المتسائلة تساؤلات فطرية بريئة ومنطقية.. ففي صغره اعتاد أن يرى أمام منزله المسجد والكنيسة الإنجيلية والكاثوليكية، فأثار ذلك في ذهنه تساؤلا طرحه على أمه: "إذا كان الناس يتوجهون إلى المسجد للصلاة يشكرون الله.. فماذا يصنع الذين يتوجهون إلى الكنيسة؟ فقالت: إنهم يشكرون الله وفقا لأحكام دينهم.

وكان يلعب مع أولاد القسيس من جيرانه، فتبادر إلى ذهنه تعقيبًا على إجابة أمه إذا كان المسلمون يشكرون الله بالصلاة والنصارى يشكرون الله بالذهاب إلى الكنيسة.. فلماذا لا يجتمع كل هؤلاء في مكان واحد ليشكروا الله معا؟ فأجابته أمه قائلة: عندما يزورنا عدد كبير من الضيوف ولا تتسع لهم غرفة الاستقبال.. فماذا نصنع؟ قال لها: يجلسون في الشرفات أو نقيم لهم شادرا.

وجارتْهُ أمه في التفكير على هذه الطريقة لتؤكد له أن الأديان الثلاثة أصلها واحد وليس هناك خلاف، وآثرت أن تتركه لتفكيره الفطري حتى يهتدي إلى حقائق الدين وحده، فقال لها يوماً: هل من الممكن أن أذهب لأشكر الله في الكنيسة؟ فلم تمانع؛ لأنها وجدته يفكر تفكيرا فطريا ولا خطر فيه.

الفطرة.. واختبار النقاء

ومن ثم بدأ يتردد على الكنيسة، ولاحظ أنهم هناك يعاملون الأطفال معاملة حسنة جدا، وصار يردد معهم تراتيلهم. ولما اكتشف أبوه ذلك وكان لا يعلم حاول إقناعه بأن المسلمين يشكرون الله في المسجد لا في الكنيسة، وطلب منه عدم الذهاب إلى الكنيسة مرة أخرى، وتوعده إن أصر على الذهاب إليها أن يحرمه من مصروفات الدراسة، وذهب معه إلى ناظر المدرسة التي يذهب إليها، الذي حاول أيضا أن يثنيه عن الذهاب إلى هناك بنفس المنطق، لكن الصبي كان مُصرًّا فانصرف من المدرسة متوجهًا إلى مفتش التبشير الأمريكي في الكنيسة الإنجيلية مستر جلوي.

وكان للتبشير مدرسة على بُعد كيلومتر من مدينة الفيوم يديرها جلوي هذا، فقابله الطفل هناك، وأبدى رغبته في الالتحاق بمدرسة التبشير وعدم العودة إلى مدرسته القديمة، فاتصل جلوي بأبيه مخبرًا إياه أنه يحاول إثناء ابنه عن عزمه، إلا أن الأب واجه كلام المبشر بغضب وسبه وسب الابن، ومن ثم فقد قبله جلوي في المدرسة وأعد له مكانا للدراسة والإقامة ورتب له معلما يعلمه القرآن الكريم، ولم يكن قد حفظ إلا القليل منه.

ومضى الطفل يدرس القرآن والإنجيل معاً، ولأن الطفل كان يتمتع بعقلية منطقية فقد بدأت تتجمع لديه بعض الملاحظات النقدية من دراسة الكتابين، كانت بدايتها ملاحظته لما حوته قصة عرس الجليل في الإنجيل من موقف المسيح مع أمه وقوله لها: "مالك ومالي يا امرأة"، وهو ما لاحظ أنه مناقض لما جاء في وصف المسيح في القرآن بأنه كان براً بوالدته ولم يكن جبارا شقيا، وبدأ يدون ملاحظاته تلك في الكراريس التي أعطاها له مستر جلوي، فملأ ثلاثا منها كلها ملاحظات منطقية فطرية.

وفي براءة عرضها على مستر جلوي طالباً رأيه، فما كان من جلوي إلا أن قال له: إن الذي كتب هذا الكلام هو الشيطان وليس أنت. ولما وضّح له أنه هو الذي كتبه قال له بأنه ليس لديه إجابة على تلك الملاحظات؛ مما أحبط الصبي، فطلب منه على الفور أن يترك مدرسة التبشير، فأوصله جلوي إلى المكان الذي طلبه وهو المسجد الذي يصلي فيه عمه (وكان يخاف من العودة إلى المنزل خشية رد فعل أبيه)، حيث توسط له عمه وعاد إلى بيته بعدما عرف أبوه قصته مع جلوي.

الدافع الذاتي.. والفعل الإيجابي

نمت ميول الفتى محمد توفيق ورغبته في نشر الخير وتعليمه لمن يجهل به كلما تقدمت به السن؛ ففي أثناء دراسته بالمدرسة الابتدائية كان يدرس مادة "الديانة والتهذيب" المقررة في ذلك الوقت، فكان يقوم بكتابة دروس تلك المادة ويقوم بتعليقها في أماكن متفرقة من البلدة لتعم الفائدة.

وفي مرحلة لاحقة وجد عددًا من المصليات الصغيرة التي أقامها الفلاحون على شاطئ بحر يوسف؛ لتكون قريبة من مقار أعمالهم في الحقول، فدعا عددا من أصدقائه لكي يقوموا بتدريس ما يتلقونه في مادة الديانة من دروس على مرتادي هذه المصليات فيما بين صلاتي المغرب والعشاء؛ حيث يكون الفلاحون قد أنهوا أعمالهم، وكانت المصليات 8 والأصدقاء 9 فوزعوا أنفسهم عليها واحدا لكل مصلى، والفرد الباقي للتفتيش وكتابة الملاحظات على عمل زملائه لتنبيههم إليها، وكانوا يتناوبون العمل في التفتيش على بعضهم البعض.

وفي عام 1918 سافر إلى القاهرة للدراسة في مدرسة الفنون والصنائع، وبعد تخرجه فكر في إصدار صحيفة مطبوعة، فقام بإصدار صحيفة من ورقة واحدة تسمى "التقوى"، وقام بإصدار ألف نسخة من العدد الأول منها، ثم استصدر ترخيصاً لها، وكتب عليها "جريدة التقوى تصدرها جماعة الوعظ الإسلامي".

وواصل إصدار الصحيفة حتى عام 1929؛ حيث رُشح للسفر في بعثة دراسية إلى سويسرا، وهناك شعر بحاجة الأوروبيين للحصول على فكرة صحيحة وموضوعية عن الإسلام، فأنشأ "دار تبليغ الإسلام"، وهو اسم معنوي كان يعمل من ورائه، وكان يراسل الصحف الأوروبية ليرد على المقالات التي تنشر لتشوه الإسلام باسم "محمد توفيق – محرر جريدة التقوى بالقاهرة"، وكان يتلقى العديد من الرسائل من القراء التي تسأل عن الإسلام. يقول حول تلك الفترة: "وكنت أتسلم الكثير من الرسائل على المنزل الذي كنت أسكن فيه، وبالطبع كنت أرد عليها، وفي كل مكان كنت أتواجد فيه أجد كثيرا من الأسئلة المتعلقة بالإسلام والمسلمين، وكانت صورة الإسلام مشوهة من أعداء الإسلام والمستشرقين ومن حَسَني النية الذين يصدقون كل ما يقرءون؛ فيعتقدون أن الإسلام بهذه الصورة.

الاستفزاز وقود العمل الجاد

وذات مرة قام أحد المبشرين واسمه دكتور رويلي مفتش التبشير في أسوان في ذلك الوقت، وكان بصدد جمع تبرعات للمساعدة في خدمات المستشفى التبشيري في مصر، ونشر في الصحف أنه سيلقي محاضرة عن مصر وفلسطين وحدد موعدها، وحث الجمهور على حضورها، وكان مكان المحاضرة في أحد المعابد الأوروبية.. يقول محمد توفيق: "وتصورت وقتها أنه سيتعرض في محاضرته للإسلام، وفعلاً تناول في حديثه أشياء كثيرة تمس الإسلام، وتحدث في مواضيع كثيرة عن العرب وفلسطين ومصر، وذكر مظاهر كثيرة من الفوضى والجهل المنتشر -الذي هو في الحقيقة بسبب البعد عن الإسلام-، وكانت تلك حملة مرتبة، وقد حمل الرجل صوراً معه إلى المحاضرة تسيء إلى الإسلام وإلى مصر أبلغ إساءة، ومن الصور التي عرضها بالفانوس في هذا الوقت صورة جمل وسيدة تركب خلف الرجل في المكان المنحدر من مؤخرة الجمل تكاد تسقط، ليوحي بهذا أن معاملة الرجل للمرأة في الإسلام سيئة. ثم قال: هل تتخيلون كيف يتم الزواج هناك؟! المرأة عند المسلمين تباع؛ فهناك من يشتريها الزوج عند الزواج بعشرة جنيهات، وأخرى بعشرين وثالثة بخمسين (إشارة إلى المهر في مصر في الثلاثينيات من القرن العشرين) كأنك تشتري عنزاً أو جاموسة يمكنك أن تشتري المرأة، ويمكنك أن تتزوج بمن تعجبك بأي عدد تشاء، ولم يحدد رويلي عدد النساء بأربع كما هو معروف.

وبعد هذا عرض صورة أخرى لرجلين يمشيان يحمل أحدهما مغزله يغزل به وأمامه امرأته تحمل حملا ثقيلا من القمح قدّره بأربع كيلات، ورغم ذلك يقول زوجها لصاحبه: "سأطلقها"، بالرغم من تفانيها وتعبها في خدمته، وبعد ذلك قال لهم: الآن سأعرض عليكم صورة لأكبر مستشفى رمد في مصر، في القاهرة، وجاء بصورة ضريح السيدة نفيسة، وتظهر فيه حلقات في جوانب الضريح، وجاء بأناس تظهر عيونهم بصورة قبيحة جداً، وقد وضعت عليها طبقات من الطين بشكل قبيح تتقزز منه العين، وقال: هذه الطبيبة -يقصد السيدة نفيسة- من نسل النبي محمد أُرسلت إلى مصر لتعمي المصريين، وقال لهم: هل تعرفون كم عدد العميان في مصر؟ وأجاب أنهم يمثلون 30%.

وعندما انتهت المحاضرة قدم الحاضرون التبرعات لهذا المبشر، ورغبت في أن أرد على د. رويلي غير أن لغتي الألمانية لم تكن تسعفني في هذه المهمة، فقلت كلمات قصيرة في نهاية المحاضرة مؤداها أن لي تعليقاً قصيراً ستقرءونه في الصحف. ولم أنَم في تلك الليلة، وجئت بجميع القواميس في محاولة مني لكتابة رد يصحح ما أثاره مفتش التبشير في محاضرته من أكاذيب ومغالطات. وفي الصباح صححت لي جارتي ما كتبته بلغة ركيكة، وبعثت بهذا الرد للصحف، ونشرت الصحف الرد في صفحاتها الأولى، وذكرت أنه لـ"محمد توفيق - محرر مجلة التقوى بالقاهرة".

ومن هنا كانت الحاجة ماسة لتأسيس دار تبليغ الإسلام؛ لتقوم بتقديم مفهوم صحيح عن الإسلام، ولتساعد الأجانب الراغبين في معرفة الحقيقة فيما يتصل بالإسلام بلغاتهم الحية في مواجهة حملات التضليل والأكاذيب والتعصب.

مسيرة نصف قرن من "تبليغ الإسلام"

وهكذا بدأ الأستاذ محمد توفيق عمله في دعوة غير المسلمين من خلال "دار تبليغ الإسلام" في سويسرا ليواصله من مصر بعد عودته حتى وفاته، وحول ذلك يقول: "دار تبليغ الإسلام أو الاسم المعنوي الذي أقوم بنشاطي الإسلامي تحته من خلال اللقاءات أو المكاتبات التي أتبادلها مع الأجانب الراغبين في الحصول على فكرة صحيحة عن الإسلام؛ الأمر الذي اضطررت معه للاشتراك في صندوق بريد رقم 112 في القاهرة؛ حيث كان الصندوق يستقبل مئات الرسائل من جميع أنحاء العالم، ولم أكن أتصور أن الاهتمام بالإسلام والرغبة في معرفة أسسه يستحوذان على كل هذا الاهتمام من الناس من جميع أنحاء العالم، وكنت أقوم بالرد عليها، وبالطبع كان لكل رسالة طابعها، ولكل مرسل اهتماماته التي شدته إلى معرفة الإسلام، واعتراضاته أيضاً على بعض الأمور التي لم يحسن فهمها عن الإسلام، والتي هي نتاج أفكار غير صحيحة ومشوهة عن الإسلام بفعل أعداء الإسلام التقليديين.

وبأسلوب المراسلة هدى الله تعالى خلقاً كثيراً إلى الإسلام ممن حصلوا على فكرة صحيحة عن الإسلام في بيئات تشوه سماحة الإسلام ومبادئه، كما اكتسبنا أصدقاء للإسلام كثيرين لكنهم لم يعلنوا اعتناقهم للإسلام، وكان الفضل لله تعالى ثم للرسالة الصغيرة التي وضعناها تحت عنوان "الإسلام دين المجتمع"، والتي تضمنت فكرة مركَّزة عن رسالة الإسلام إلى الناس كافة وقد تُرجمت إلى معظم لغات العالم".

وفي عام 1943 تنازل عن إصدار مجلة التقوى إلى جماعة الوعظ ومكارم الأخلاق، وأصدر بدلاً منها مجلة "البريد الإسلامي"، وظل يصدرها حتى توفاه الله عام 1411هـ = 1991م، وفي خلال رحلته الطويلة في الدعوة إلى الإسلام بالمراسلة بمعظم لغات العالم الحي، بلَّغ دعوته إلى مائة ألف من الأجانب، قبلها منهم أربعة آلاف أسلموا بفضل الله، وبفضل احتشاد ذلك الرجل "الفرد" لتلك المهمة الجليلة التي لم يولها الكثيرون اهتمامهم.

د/ابوبلال
28 02 2006, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم هذه الصور للاذكار الإسلامية المتحركة...

اسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/i.gif

اسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/h.gif

اسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/f.gif

اسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/b.gif

اسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/e.gif

د/ابوبلال
01 03 2006, 06:58 AM
الاتحاد الأوروبي يأسف لإساءات الرسوم للمسلمين

واليابان يعتبر نشر الرسوم عمل طائش

الجزيرة نت / أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه للأذى الذي سببته لمشاعر المسلمين الرسوم المسيئة إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) . وعبر وزير الخارجية الدانماركي بير ستيج مولر في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع عن أمله "في تجاوز الأزمة".وقال في إشارة للهجمات التي استهدفت بعثات دانماركية وأوروبية في عدد من الدول الإسلامية "المهم أن نضع حدا وأن نمضي قدما.

.عمل طائش وفي طوكيو اعتبر وزير الخارجية الياباني تارو آسو أن وسائل الإعلام الأوروبية التي نشرت الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قامت بعمل "طائش" أثار احتجاجات وغضب العالم الإسلامي.وقال الوزير الياباني في اجتماع برلماني اليوم "حتى لو كنا غير مسلمين, فإننا ندرك جيدا أن الإسلام يحرم التمثيل التصويري" للنبي محمد (ص). "يبدو لي عملا طائشا أن يقوم المرء بنشر (الرسوم) رغم أنه يدرك سلفا هذا الأمر" المتصل بالإسلام.ودعا الوزير الياباني إلى احترام الديانات جميعها، وقد امتنعت كل الصحف اليابانية الكبرى عن نشر تلك الرسوم.

د/ابوبلال
01 03 2006, 03:54 PM
أرسخ محبة الرسول-صلى الله عليه وسلم- في طفلي؟


الحقيقة أن حب النبي _صلى الله عليه وسلم_ هو أصل من أصول هذا الدين ومبدأ من مبادئه لا يستقيم إيمان إنسان بدونه ولا يسع مسلم أن يتجاوزه ولا يصح لمسلم أن يكون متردداً فيه فهي مرتبطة بمحبة الله _سبحانه وتعالى_ إذ إنه – صلى الله عليه وسلم – مبعوثه ورسوله ومصطفاه ومجتباه ..
وسؤالك هذا من أهم الأسئلة التي ينبغي على أولياء الأمور والوالدين أن يسألوه وأن يتقنوا فن تطبيقه، وأن يبذلوا جهدهم في الوصول إلى ترسيخ محبة النبي _صلى الله عليه وسلم_ في قلب أبنائهم أجمعين .
ولبيان الإجابة عن هذا السؤال يهمنا الوقوف عند عدة نقاط هامة :

أولا : مكانة حب النبي _صلى الله عليه وسلم_ في التشريع الإسلامي الشريف :
فقد روى البخاري عن أنس _رضي الله عنه_ أن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قال : "ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار" .
وروى البخاري أيضاً عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ قال : "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده..." .
وفي الصحيح عن عبد الله بن هشام : كنا مع النبي وهو آخذ بيد عمر، فقال عمر: يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي، فقال: "لا والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك، قال عمر: فإنه الآن، لأنت أحب إلي من نفسي، فقال: الآن يا عمر".
وفي الصحيحين عن أنس _رضي الله عنه_ قال جاء رجل إلى النبي _صلى الله عليه وسلم_ فقال: يا رسول الله متى الساعة؟ قال: "وماذا أعددت لها" قال: ما أعدت لها كثير عمل إلا أنني أحب الله ورسوله، قال النبي _صلى الله عليه وسلم_: " المرء مع من أحب" يقول أنس: فما فرحنا بشي كفرحنا بقول النبي _صلى الله عليه وسلم_: " المرء مع من أحب" ثم قال: وأنا أحب رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ وأبا بكر وعمر، وأرجوا الله أن أحشر معهم وإن لم أعمل بمثل أعمالهم .
وقد اقترن حبه _صلى الله عليه وسلم_ بحب الله _تعالى_ في الكثير من الآيات القرآنية،منها قوله _تعالى_:" قُل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانُكم وأزواجُكم وعشيرتُكم وأموالٌ اقترفتموها وتجارةٌ تخشَون انا انسان غير صالح كتبت كلام خبيث مثلي " تم التغير من قبل الادارة"انا انسان غير صالح كتبت كلام خبيث مثلي " تم التغير من قبل الادارة"ادَها ومساكنُ ترضونها أحبَّ إليكم من اللهِ ورسولهِ وجهادٍ في سبيلِه فَتربَّصوا حتى يأتي اللهُ بأمرِه واللهُ لا يهدي القومَ الفاسقين" ، و" قُل إن كنتم تحبون اللهَ فاتَّبعوني يحبِبِكُم اللهُ ".

ثانيا : كيف نقدم النبي _صلى الله عليه وسلم_ لأبنائنا ونعرفهم به ؟
ينبغي على الوالدين تقديم النبي _صلى الله عليه وسلم وشخصيته إلى الأبناء مراعين الاعتبارات الآتية :
1- الحرص على بيان شخصية النبي _صلى الله عليه وسلم_ كما بينها القرآن الكريم في قوله _تعالى_: " إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً " فهو المبشر وهو المنذر وهو السراج المنير والمصباح الوضاء الذي به هدى الله العالمين وأخرجهم من الظلمات إلى النور
2- الحرص على بيان جوانب القدوة من شخصيته _صلى الله عليه وسلم_ وشخصيته كلها قدوة، والتأكيد على أنه هو النموذج المرتجى والمثال المأمول لكل من أراد النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة
3- لابد من أن نجيب لأبنائنا على سؤال : لماذا يجب علينا أن نحب النبي _صلى الله عليه وسلم_ ونصل إلى عقولهم بإقناعهم بأن كل عاقل حكيم صالح مؤمن ذكي يجب أن يحب النبي _صلى الله عليه وسلم_ لأنه الذات البشرية التي تسببت في هداية العالمين إلى الهدى والحق والنور والإيمان بفضل الله الحميد المجيد .
4- التأكيد على فضائله _صلى الله عليه وسلم_ ومكانته عند ربه _سبحانه_ ومكانته بين الأنبياء وفضله يوم القيامة ومكانة شفاعته ومقامه في الجنة _صلى الله عليه وسلم_ والتأكيد على بيان معنى قوله في الصحيحين من حديث أبى هريرة أنه _صلى الله عليه وسلم_ قال : "فُضِّلتُ على الأنبياء بسـت: أُعطيـت جوامـع الكلـم "فهو البليغ الفصيح" ونُصرت بالرعـب وأُحلت لي الغنائم، وجُعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً، وأُرسلت إلى الخلق كافة، وخُتم بي النبيون"
5 –تبيين بشارة الأنبياء السابقين به _صلى الله عليه وسلم_ وحبهم له واستقبالهم إياه في الإسراء والمعراج، وأنه هو النبي الخاتم لهم، وأن شريعته هي الناسخة لشريعتهم والجامعة لفضائلها والشاملة لكل خير وهدى جاء في رسالتهم _صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين_
6 – التأكيد على بيان معنى الاتباع ومعنى الابتداع بأسلوب مبسط وتكرار ذلك المعنى.

ثالثا : بعض الوسائل التي يمكن اتخاذها لترسيخ حب النبي _صلى الله عليه وسلم_ في نفوس أبنائنا :
1 – حكاية معجزاته _صلى الله عليه وسلم_ .
2- حكاية أخلاقه العظيمة ونصرته للمظلومين وعطفه على الفقراء ووصيته باليتيم.
3- حكاية أخبار رقته _صلى الله عليه وسلم_ ورحمته وبكائه وبأنه هو النبي الوحيد الذي ادَّخر دعوته المستجابة ليوم القيامة كي يشفع بها لأمته،كما جاء في صحيح مسلم:"لكل نبي دعوة مجابة، وكل نبي قد تعجــل دعــوته، وإني اختبأت دعوتي شفــاعة لأمتي يــوم القيامة" ، وهو الذي طالما دعا ربه قائلاً:"يا رب أمتي ، يا رب أمتي" ، وهو الذي سيقف عند الصراط يوم القيامة يدعو لأمته وهم يجتازونه،قائلاًً:" يا رب سلِّم ، يا رب سلِّم" وأنه بكى شوقا إلينا حين كان يجلس مع أصحابه ، فسألوه عن سبب بكاءه، فقال لهم :"اشتقت إلى إخواني"، قالوا :"ألسنا بإخوانك يا رسول الله؟!" قال لهم:"لا"،إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني"!! كما ورد في بعض الآثار التي حسنها بعض العلماء.
4- بيان كيف كان يحبه أصحابه _رضوان الله عليهم_ ويضحون في سبيله وحكاية القصص في ذلك .
5- تحفيظ الأولاد أحاديث النبي _صلى الله عليه وسلم_ وتعليمهم سنته، وبيان كيف أنها تحفظ الإنسان من شياطين الإنس والجن.
6 – فعل الوالدين العملي وطريقتهم التطبيقية في الاقتداء بالنبي _صلى الله عليه وسلم_ والحرص على سنته هي مؤثر من أكبر مؤثرات تربية الأبناء على ذلك، يقول صاحب كتاب (التربية الإسلامية): " إن من السهل تأليف كتاب في التربية، ومن السهل أيضاً تخيل منهج معين، ولكن هذا الكتاب وذلك المنهج يظل ما بهما حبراً على ورق، ما لم يتحول إلى حقيقة واقعة تتحرك ، وما لم يتحول إلى بشر يترجم بسلوكه، وتصرفاته،ومشاعره، وأفكاره مبادئ ذلك المنهج ومعانيه،وعندئذٍ فقط يتحول إلى حقيقة "

رابعاً : ملاحظات هامه أثناء التطبيق :
1- الحرص على الٌإقناع باستخدام المناقشة والسؤال والاستفسار وعدم الاعتماد على أسلوب التلقين وحده .
2- يراعى استخدام أساليب التشويق في حكاية سيرة النبي _صلى الله عليه وسلم_ كما يراعى استخدام الثواب والهدية ومثاله في حالة التكليف بحفظ الأحاديث أو شيء من السنة.
3- التركيز على كيفية إرضاء النبي _صلى الله عليه وسلم_ وثواب ذاك الإرضاء ولقاء النبي _صلى الله عليه وسلم_ يوم القيامة على الحوض والتفريق دائماً في حس الولد بين من يرحب بهم النبي وبين من يقال لهم سحقاً سحقاً.
4- مساعدة الأطفال في الإنتاج الإبداعي فيما يخص حب النبي _صلى الله عليه وسلم_ مثل كتابة الشعر في ذلك والقصة والخطبة والمقالات وتشجيع المسابقات والمنافسات المختلفة في موضوع حب النبي _صلى الله عليه وسلم_.

والله ولى التوفيق

د/ابوبلال
03 03 2006, 09:02 AM
قصة إسلام يوسف إسلام

يوسف إسلام أو المغني الإنجليزي المعروف كات ستيفنس سابقاً يعرض قصة إسلامه


أود أن أبدأ قصتي بما تعرفونه جميعًاً وهو أن الله قد أستخلفنا في الأرض وأرسل لنا الرسل وأخرهم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ليهدينا إلى الطريق القويم. وعلى الإنسان أن يلاحظ واجبه نحو هذا الإستخلاف وأن يسعى لتحضير نفسه للحياة الخالدة القادمة فمن تفوته الفرصة الآن لن تأتيه أخرى فلن نعود ثانية حيث يقول القران الكريم: "
{وَلَوْ تَرَى إِذْ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُوا رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً إِنَّا مُوقِنُونَ * وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ * فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (السجدة: 12: 14)
{وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُمْ مَا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَنْ تَذَكَّرَ وَجَاءَكُمْ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ نَصِيرٍ } (فاطر: 37)

نشأتي:
نشأت في بيئة مرفهة تملؤها أضواء العمل الفني الإستعراضي المبهرة وكانت أسرتي تدين بالمسيحية وكانت تلك الديانة التي تعلمتها فكما نعلم أن المولود يولد على الفطرة وأهله يمجسانه أو يهودانه أو ينصرانه لذلك فقد تم تنصيري بمعنى أن النصرانية هي الديانة التي أنشأني والدي عليها. وتعلمت أن الله موجود ولكن لا يمكننا الإتصال المباشر به فلا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق عيسى فهو الباب للوصول إلى الله. وبالرغم من إقتناعي الجزئي بهذه الفكرة إلا أن عقلي لم يتقبلها بالكلية.
وكنت أنظر إلى تماثيل النبي عيسى فأراها حجارة لا تعرف الحياة وكانت فكرة التثليث أو ثلاثية الإله تقلقني وتحيرني ولكني لم أكن أناقش أو أجادل إحتراماّ لمعتقدات والدي الدينية.

مغني البوب المشهور:
وبدأت أبتعد عن نشأتي الدينية بمعتقداتها المختلفة شيئاًَ فشيئاً وإنخرطت في مجال الموسيقى والغناء وكنت أرغب في أن أكون مغني مشهور. وأخذتني يلك الحياة البراقة بمباهجها ومفاتنها فأصبحت هي إلهي. وأصبح الثراء المطلق هو هدفي تأسياً بأحد أخوالي الذي كان واسع الثراء، وبالطبع كان للمجتمع من حولي تأثير بالغ في ترسيخ هذه الفكرة داخلي حيث أن الدنيا كانت تعني لهم كل شيء وكانت هي إلههم.
ومن ثم إخترت طريقي وعزمت أن يكون المال هو هدفي الأوحد وأن تكون هذه الحياة هي مبلغ المنى ونهاية المطاف بالنسبة لي. وكان قدوتي في هذه المرحلة كبار مطربي البوب العالميين وإنغمست في هذه الحياة الدنيوية بكل طاقتي. وقدمت الكثير من الأغاني ولكن داخي وفي أعماق نفسي كان هناك نداء إنساني ورغبة في مساعدة الفقراء عند تحقيقي للثراء المنشود. ولكن النفس البشرية كما يخبرنا القرأن الكريم لا تفي بكل ما تعد به ! وتزداد طمعاً كلما منحت المزيد.
وقد حققت نجاحاً واسعاً وأنا لم أتعدى سنواتي التسعة عشرة بعد وإجتاحت صوري وأخباري وسائل الإعلام المختلفة فجعلوا مني أسطورة أكبر من الزمن وأكبر الحياة نفسها وكانت وسيلتي لتعدي حدود الزمن والوصول إلى القدرات الفائقة هي النغماس في عالم الخمور والمخدرات.

الدخول إلى المستشفى:
بعد مضي عام تقريباً من النجاح المادي و"الحياة الراقية" وتحقيق الشهرة أصبت بالسل ودخلت المستشفى. أثناء وجودي بالمستشفى أخذت أفكر في حالي وفي حياتي هل أنا جسد فقط وطل ما عيّ فعله هو أن أسعد هذا الجسد؟ ومن ثم فقد كانت هذه الأزمة نعمة من الله حتى أتفكر في حالي, وكانت فرصة من الله حتى أفتح عيني على الحقيقة وأعود إلى صوابي. " لماذا أنا هنا راقداً في هذا الفراش؟" وأسئلة أخرى كثيرة بدأت أبحث لها عن إجابة. وكان إعتناق عقائد شرق أسيا سائداً في ذلك الوقت فبدأت أقرأ في هذه المعتقدات وبدأت لأول مرة أفكر في الموت وأدركت أن الأرواح ستنتقل لحياة أخرى ولن تقتصر على هذه الحياة‍‍‍‍‍. وشعرت أنذاك أني على بداية طريق الهداية فبدأت أكتسب عادات روحابية مثل التفكر والتأمل وأصبحت نباتياً كي تسمو نفسي وأساعدها على الصفاء الروحي. وأصبحت أؤمن بقوة السلام النفسي وأتأمل الزهور. ولكن أهم ماتوصلت إليه في هذه المرحلة هو إدراكي أني لست جسد فقط.
وفي أحد الأيام بينما كنت ماشياً إذا بالمطر يهطل وأجدني أجري لأحتمي من المطر فتذكرت مقولة كنت قد سمعتها قبل ذلك وهي أن الجسد مثل الحمار الذي يجب تدريبه حتى يأخذ صاحبه أين يريد وإلا فإن الحمار سيأخذ صاحبه إلى المكان الذي يريده هو. إذاً فأنا إنسان ذو إرادة ولست مجرد جسد كما بدأت أفهم من خلال قرأتي للمعتقدات الشرقية ولكني سئمت المسيحية بالكلية. وبعد شفائي عدت لعالم الغناء والموسيقى ثانية ولكن موسيقاي بدأت تعكس أفكاري الجديدة. وأتذكر إحدى أغنياتي التي قلت فيها
" ليتني أعلم
ليتني أعلم من خلق الجنة والنار
ترى هل سأعرف هذه الحقيقة وأنا في فراشي
أم في حجرة متربة
بينما يكون الأخرين في حجرات الفنادق الفاخرة."
وعندها عرفت أني على الطريق السليم.
وفي ذلك الوقت كتبت أيضاً أغنية أخرى " الطريق إلى معرفة الله"
وقد إزدادت شهرتي في عالم الموسيقى وعانيت من أوقات عصيبة لأن شهرتي وغناي كانتا تزد! ادان بينما كنت من داخلي أبحث عن الحقيقة. وفي تلك المرحلة إصبحت مقتنعاً أن البوذية قد تكون عقيدة نبيلة وراقية ولكني لم أكن مستعداً لترك العالم والتفرغ للعبادة فقد كنت ملتصقاً بالدنيا ومتعلقاً بها ولم أكن مستعداً لأن أكون راهباً في محراب البوذية وأعزل نفسي عن العالم.
وبعدها حاولت أن أجد ضالتي التي أبحث عنها في علم الأبراج أو الأرقام ومعتقدات أخرى لكني لم أكن مقتنعاً بأي منها. ولم أكن أعرف أي شيء عن الإسلام في ذلك الوقت وتعرفت عليه بطريقة أعتبرها من المعجزات. فقد سافر أخي إلى القدس وعاد مبهوراً بالمسجد الأقصى وبالحركة والحيوية التي تعج بين جنباته على خلاف الكنائس والمعابد اليهودية التي دائماً ما تكون خاوية.

حكايتي مع القرآن:
أحضر لي أخي من القدس نسخة مترجمة من القرآن وعلى الرغم من عدم إعتناقه الإسلام إلا أنه أحس بشيئ غريب تجاه هذا الكتاب وتوقع أن يعجبني وأن أجد في ضالتي.
وعندما قرأت الكتاب وجدت فيه الهداية فقد أخبرني عن حقيقة وجودي والهدف من الحياة وحقيقة خلقي ومن أين أتيت. وعندها أيقنت أن هذا هو الدين الحق وأن حقيقة هذا الدين تختلف عن فكرة الغرب عنه وأنها ديانة عملية وليست معتقدات تستعملها عندما يكبر سنك وتقل رغبتك في الحياة مثل المعتقدات الأخرى.
ويصم المجتمع الغربي كل من يرغب في تطبيق الدين على حياته والإلتزام به بالتطرف ولكني لم أكن متطرفاً فقد كنت حائراً في العلاقة بين الروح والجسد فعرفت أنهما لا ينفصلان وأنه بالإمكان أن تكون متديناً دون أن تهجر الحياة وتسكن الجبال, وعرفت أيضاً أن علينا أن نخضع لإرادة الله وأن ذلك هو سبيلنا الوحيد للسمو والرقي الذي قد يرفعنا إلى مرتبة الملائكة. وعندها قويت رغبتي في إعتناق الإسلام.
وبدأت أدرك أن كل شئ من خلق الله ومن صنعه وأنه لاتأخذه سنة ولا نوم وعندها بدأت أتنازل عن تكبري لأني عرفت خالقي وعرفت أيضاً السبب الحقيقي وراء وجودي وهو الخضوع التام لتعاليم الله والإنقياد له وهو ما يعرف بالإسلام. وعندها إكتشفت أني مسلم في أعماقي. وعند قرائتي للقرآن علمت أن الله قد أرسل بكافة الرسل برسالة واحدة، إذاً فلماذا يختلف المسيحيين واليهود؟ نعم، لم يتقبل اليهود المسيح لأنهم غيروا كلامه, وحتى المسيحيون أنفسهم لم يفهموا رسالة المسيح وقالوا أنه إبن الله كل ما قرأته في القرأن من الأسباب والمبررات بدا معقولاً ومنطقياً. وهنا يكمن جمال القرآن فهو يدعوك أن تتأمل وأن تتفكر وأن لا تعبد الشمس أو القمر بل تعبد الخالق الذي خلق كل شيء. فالقرآن أمر الإنسان أن يتأمل في الشمس والقمر وفي كافة مخلوقات الله. فل لاحظت إلى أي مدى تختلف الشمس عن القمر؟ فبالرغم من إختلاف بعدهما عن الأرض إلا أن كل منهما يبدو وكأنه على نفس البعد من الأرض! وفي بعض الأحيان يبدو وكأن أحدهما يغطي الأخر! سبحان الله.
وعندما صعد رواد الفضاء إلى الفضاء الخارجي ولاحظوا صغر حجم الأرض مقارنة بالفضاء! الخارجي أصبحوا مؤمنين بالله لأنهم شاهدوا أيات قدرته.
وكلما قرات المزيد من القرآن عرفت الكثير عن الصلاة والزكاة وحسن المعاملة ولم أكن قد إعتنقت الإسلام بعد ولكني أدركت أن القرآن هو ضالتي المنشودة وأن الله قد أرسله إلىّ ولكني أبقيت ما بداخلي سرأً لم أبح به إلى أحد. وبأ فهمي يزداد لمعانيه. عندما قرأت أنه لا يحل للمؤمنين أن يتخذوا أولياء من الكفار تمنيت أن ألقى إخواني في الإيمان.

إعتناق الإسلام:
وفي ذلك الوقت فكرت في الذهاب إلى القدس مثلما فعل أخي, وهناك بينما أنا جالس في المسجد سألني رجل ماذا تريد؟ فأخبرته بأني مسلم وبعدها سألني عن أسمي فقلت له :" ستيفنس" فتحير الرجل. وأنضممت إلى صفوف المصلين وحاولت أن أقوم بالحركات قدر المستطاع. بعد عودتي إلى لندن قابلت أخت مسلمة أسمها نفيسة وأخبرتها برغبتي في إعتناق الإسلام فدلتني على مسجد نيو ريجنت. وكان ذلك في عام 1977 بعد عام ونصف تقريباً من قرأتي للقرآن. وكنت قد إيقنت عند ذلك الوقت أنه عليّ أن أتخلص من كبريائي وأتخلص من الشيطان وأتجه إلى إتجاه واحد. وفي يوم الجمعة بعد الصلاة إقتربت من الإمام وأعلنت الشهادة بين يديه. فبال! رغم من تحقيقي للثراء والشهرة إلا أني لم أصل إلى الهداية إلا عن طريق القرآن. والأن أصبح بإمكاني تحقيق الإتصال المباشر مع الله بخلاف الحال في المسيحية والديانات الأخرى. فقد أخبرتني سيدة هندوسية ذات مرة: " أنت لا تفهم الهندوسية فنحن نؤمن بإله واحد ولكننا نستخدم هذه التماثيل للتركيز." ومعنى كلامها أنه يجب أن تكون هناك وسائط لتصلك بالله. ولكن الإسلام أزال كل هذه الحواجز, والشيء الوحيد الذي يفصل بين المؤمني وغيرهم هو الصلاة. فهي السبيل إلى الطهارة الروحية.

وأخيراً أود أن أقول أن كل أعمالي أبتغي بها وجه الله وأدعو الله أن يكون في قصتي عبرة لمن يقرؤها. وأود أن أقرر أني لم أقابل أي مسلم قبل إقتناعي بالإسلام ولم أتأثر بأي شخص. فقد قرأت القرآن ولاحظت أنه لا يوجد إنسان كامل ولكن الإسلام كامل وإذا قمنا بتطبيق القرآن وتعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام فسوف ننجح في هذه الحياة. أدعو الله أن يوفقنا في إتباع سبيل الرسول عليه الصلاة والسلام. آمين

يوسف إسلام (كات ستيفنس سابقاً)


الإسلام والصفوة في بريطانيا / نقلا عن موقع BBC


قالت الصنداي تايمز إن 14 ألف بريطاني أبيض، وبعضهم من صفوة المجتمع ومن الطبقات المثقفة والعليا، قد اعتنقوا الدين الإسلامي. أحدهم ابن وزير

ويقول المقال الذي كتبه نيكولاس هيلين وكريستوفر مورجان، إن بعض هؤلاء من كبار ملاك الأرض أو من المشاهير أو من الأثرياء.

ويقول المقال إن أغلب هؤلاء قد تأثروا بكتابات تشالز لو جاي إيتون الذي كان دبلوماسيا وكتب كتابا بعنوان "الإسلام وقدر الإنسان".

ويقول إيتون في كتابه "إن المسيحية اليوم قدمت تنازلات أمام هجوم المدنية الكاسح وصار الكثير من مسيحيي الغرب يشعرون إنها لا تقدم الخلاص الروحي المطلوب، أما الإسلام فلم يقدم تلك التنازلات".

وقام يحيى بيرت (الذي كان اسمه جوناثان بيرت في السابق) مدير عام بي بي سي الأسبق، بدراسة حول التحول من المسيحية إلى الإسلام بين البريطانيين البيض.

د/ابوبلال
03 03 2006, 10:26 AM
كُلِّف بالتجسس على مدير المركز الإسلامي في جنيف هاني رمضان والمحيطين به

عضو في المخابرات السويسرية يعتنق الإسلام

مسجد المركز الإسلامي في جنيف (الوطن: خاص)


كشفت صحيفة "لا تربيون دو جُنيف La Tribune de Genève" السويسرية، أن مُخبراً سويسرياً جنَّده جهاز المخابرات الداخلي للتجسس على المركز الإسلامي في جنيف وعلى مديره هاني رمضان، أبلغ رمضان في نهاية المطاف بما كان مكلَّفاً به. ورفض جهاز المخابرات التعليق على الموضوع.
وقال الجاسوس كريستيان (وهواسم مستعار) إنه أفرِجَ عنه في قضية اختلاس ثم تم تجنيده من قِبل جهاز المخابرات الداخلي "جهاز التحقيقات والوقاية" في بداية 2004، وإن مهمته كانت التغلغل إلى ثاني مركز إسلامي في جنيف ومراقبة نشاطات مدير المركز هاني رمضان.
وأثار رمضان، وهو سبط حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين، زوبعة في سويسرا قبل سنوات نتيجة نشره مقالة في صحيفة لوموند الفرنسية عام 2002 يشرح فيها حكم الشريعة الإسلامية من عقوبة الرجم، وهي زوبعة أدت إلى فصله من منصبه كمدرس للأدب الفرنسي في مدرسة ثانوية بجنيف.
يقول كريستيان: عندما عُرِضت عليَّ المهمة "كنت بلا عمل، وقلت لنفسي لِمَ لا". بعد ذلك تم تدريبه على أيدي خبراء في جهاز المخابرات في إطار العملية التي أطلق عليها اسم "ممفيس".
ونصح بعدم إظهار رغبة كبيرة في اعتناق الإسلام من أول وهلة. يقول: "كان ينبغي عليَّ أن أحيكَ قصة متينة لتبرير دوافع رغبتي في اعتناق الإسلام ".
التقى كريستيان لأولِ مرة بهاني رمضان في 17 فبراير 2004 في إطار مؤتمر بالمركز الإسلامي الذي يرأسه رمضان ويقع في حي ليز أو فيف، "وهناك تظاهرت فقط بأني مهتم بالأحداث الجارية في هذه الفترة المضطربة. لقد اهتم رمضان بيَّ، ففي أوروبا لا يأتي كل يوم شخص يتظاهر بأنه مهتم بالإسلام، إنه أمر نادر الحدوث".
ويضيف" أن رجال المخابرات السويسرية كانوا يعرفون أن العملية لن تجلب لهم معلومات كبيرة في البداية، "كان الهدف بشكل خاص هو إقامة علاقات مع هاني رمضان والأشخاص الذين يحيطون به".
وبعد مرور شهرين على أول لقاء مع رمضان، وتحديداً في 30 أبريل 2004، اعتنق كريستيان الإسلام لدوافع مخابراتية وأصبح اسمه "سيِّد" وأخذ يتردّد بانتظام على المركز الإٍسلامي للصلاة حيث بدأ يقيم علاقات مع العديد من الأشخاص "كان من السهل عليَّ أن أقيم علاقات تقوم على الثقة مع المصلين، كان الناس يتحلون بالحفاوة، ومرحبين".
التقى على سبيل المثال بأحد الذين اعتقلتهم الشرطة في أكتوبر عام 2005 في إطار ما عرف بقضية استخدام قاعة حاسوب جامعة جنيف لزيارة أو تغذية مواقع جماعات متطرفة تؤيّد العنف.
يقول: "كلما أتعرَّف على أشخاص يُشتبه أن لهم علاقة بشبكات إسلامية، كان جهاز المخابرات يصنفهم على أنهم ينتمون لأجهزة مخابرات أجنبية. كان المسؤولون عن العملية في جهاز المخابرات يعيدون توجيهي للتركيز على هاني رمضان وحده، كان يُمثِّل الأولوية المطلقة، وهو الهدف المركزي للعملية، لم يكن المسؤول عني في المخابرات بالعاصمة بيرن مهتما بالمعلومات التي أقدمها له والتي لها علاقة بأمن البلاد، كان يريد معلومات في غاية الدقة عن رمضان".
يضيف "كريستيان/ سيِّد" أنه مع مضيّ الأشهر أخذ يزداد إعجاباً بمدير المركز الإسلامي، "وكلما كُنت أتعرّف عليه كلما كنت أفاجأ بمواقفه، كان يُظهر عدم ثقة بكل أولئك الذين يتحدثون باللغة الثورية، ولم يتردَّد في طرد بعضهم من المركز".
تمثلت نهاية قصة التجسس، كما رواها صاحبها للصحيفة، في البوح لهاني رمضان بالحقيقة "قبل بضعة أسابيع" نتيجة للضجر من الأسلوب المتبع من قبل جهاز المخابرات في بيرن. يضيف، أنه قرَّرَ التوقف عن التعامل مع جهاز المخابرات بعد عودته من سوريا في فبراير 2005 بعد أن توجه إلى هناك بطلب من مستخدميه الذين كانوا قد طلبوا منه التوجه للعراق.
وفي اتصال أجرته الصحيفة مع هاني رمضان، أوضح الأخير بأنه "لا يرغب في الإدلاء بتصريحات"، مضيفا "ليس لدينا ما نخفيه، والمركز يعمل في شفافية تامة".

د/ابوبلال
03 03 2006, 12:43 PM
الله اكبر...رسوم الكاريكاتير تدخل مبشر دانماركيا للاسلام



عندما بدات بعض الصحف الدانماركية نشر رسوم الرسول صلى الله عليه وسلم بدا المبشر الدانماركي

كريستي 28 سنة يقرا فى سيرة النبي لينطلق فى دعوته التبشيرية من هذا المنطلق..

هكذا سولت نفس كريستي ليلعب بورقة الاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ويقدمه على انه رجل اساء للبشرية.

لكن اعجب هذا المبشر بالسيرة العظيمة لافضل الخلق صلى الله عليه وسلم ومكث يقرا ويقرا عن سيرته عليه الصلاة والسلام حتى اقتنع بانه صاحب الحق .

فتقدم هذا المبشر الى مكتب رابطة العالم الاسلامي في كوبنهاغن وطلب اشهار اسلامه ونطق الشهادتين على مراى ومسمع من الدانماركيين انفسهم

بسرعة
03 03 2006, 01:17 PM
الله اكبر...رسوم الكاريكاتير تدخل مبشر دانماركيا للاسلام

الله اكبر

د/ابوبلال
03 03 2006, 02:38 PM
الله اكبر


بارك الله فيكم

د/ابوبلال
06 03 2006, 06:41 AM
احتجاجات جديدة في باكستان وإندونيسيا ضد الإساءة

الإسلام اليوم / وكالات :

احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين في باكستان وإندونيسيا أمس الأحد من جديد للتنديد بالرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والتي نشرت في عدة صحف غربية.
فقد طالبت أعداد غفيرة جابت شوارع كراتشي الباكستانية إلى محاسبة ناشري تلك الرسوم.
ودعا أكثر من خمسين ألفا حسب التقديرات الحكومية في المدينة الواقعة جنوب باكستان إلى شنق المسيئين للرسول الكريم، وأشارت السلطات إلى قيام احتجاجات أخرى في عدة مدن باكستانية أخرى، وأوضحت أنه لم تسجل أي صدامات أو أعمال عنف.
وفي إندونيسيا تجمع الآلاف من بينهم الأطفال والنساء أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا للاحتجاج على الدور الأمريكي في العالم الإسلامي وعلى الإساءة للرسول.
وقبل موعد التظاهرة انتشر نحو ألف شرطي للتأكد من بقاء المحتجين على الجانب الأخر من الشارع الذي تقع فيه السفارة. وذكرت أجهزة الإعلام الإندونيسية أن احتجاجات مماثلة وقعت في سبع مدن أخرى على الأقل.

د/ابوبلال
06 03 2006, 06:15 PM
طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم


http://www.anashed.net/flash/rasool.swf

فلم فلاش لنصرة النبى الكريم


أنصر نبيك يا مسلم .. خطبة الشيخ محمد المنجد حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.liveislam.com/iqa/av/jum...onsor_nabiak.rm

د/ابوبلال
06 03 2006, 09:37 PM
آلاف المسلمين يتظاهرون ضد أمريكا في إندونيسيا

خرج آلاف المسلمين من الإندونيسيين في احتجاجات ضد الولايات المتحدة, ووصفوها بأنها 'عدو العالم' بصفة عامة وانتقدوها بشأن عدة قضايا من بينها صفقة نفط وشيكة والرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي الأكرم, سيدنا محمد, صلى الله عليه وسلم.
وتجمع نحو خمسة آلاف محتج ـ من بينهم أطفال كثيرون ـ صباح الأحد أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا حاملين لافتات كتب عليها 'تحذير.. بوش يساوي الشر', و'اخرجوا من الدول الإسلامية' و'أمريكا عدو العالم'
وبحسب رويترز, انتشر نحو ألف شرطي حول التظاهرة السلمية للتأكد من بقاء المحتجين على الجانب الآخر من الشارع الذي تقع فيه السفارة.
وكانت تظاهرة مماثلة نُظمت قبل أسبوعين عند السفارة قد خرجت عن نطاق السيطرة مع تحطيم المحتجين النوافذ والبوابة الرئيسة.
وأشارت أجهزة الإعلام الإندونيسية إلى أن احتجاجات مماثلة ـ وكلها نظمها " حزب التحرير- إندونيسيا " الإسلامي ـ وقعت في سبع مدن أخرى على الأقل, على الرغم من قولها: إن مظاهرة واحدة فقط هي التي ضمت أكثر من ألف محتج.
ومن بين القضايا المحددة التي أثارها المحتجون دعوة لإندونيسيا ـ التي يبلغ نسبة المسلمين فيها 85 % من السكان ـ لتطبيق الشريعة الإسلامية, إضافة إلى الاعتراض على السماح لشركة 'أكسون موبيل' التي تتخذ من أمريكا مقرًا لها بتشغيل حقل نفط إندونيسي مبشر وانتقاد الرسوم المسيئة لخير الخلق سيدنا محمد, صلى الله عليه وسلم.

د/ابوبلال
07 03 2006, 07:12 AM
135 أمريكي ينطقون الشهادة بصوت واحد

http://www.watchislam.com/videos/video.php?vid=8


هو الاسلام دين الله يبقى * ويحمل صرحه جيل وجيل

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله

د/ابوبلال
07 03 2006, 02:59 PM
--------------------------------------------------------------------------------

اطلب من الشيخ د/ ابو بلال ان ينشر هذا الكتاب للشيخ محمد حسان / حق النبي علينا / وصلني عبر البريد


حق النبي علينا (1)

المقدمة


المذيع: بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله.
أعزائي المشاهدين .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لازلنا نبحر في عالم الإيمانيات مع الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، أهلا بك.
الشيخ: أهلا وسهلا بكم.
المذيع: كنا تحدَّثنا - من قبل في الحلقات السابقة - عن حق الله - سبحانه وتعالى- على العباد، وأيضًا ذكرنا أخلاق الرسول - صلى الله عليه وسلم - وفي هذه الحلقة سوف نتحدث عن حقِّ النبي - صلى الله عليه وسلم - علينا .
الشيخ:
الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد ..
فحيَّاكم الله جميعًا أيها الإخوة والأخوات ، وأسأل الله - جلَّ وعلا - الذي جمعني مع حضراتكم في هذه اللحظات الطيِّبة على طاعته أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة وإمام النبيين في جنته ودار مقامته؛ إنه وليُّ ذلك والقادر عليه.
أول الحقوق: الإيمان بالرسول الأمين
نعم أيها الأفاضل .. آنَ لنا بعد هذا المشوار الْمَاتِع في بستانٍ زاهرٍ من أخلاق الحبيب - صلى الله عليه وسلم - أن نتعرَّفَ على حقه - صلى الله عليه وسلم - علينا ، لا سيما وكلنا يعلن أنه يحبُّ الحبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وَمَنْ يَدَّعِ حُبَّ النَّبِيِّ وَلَمْ يَفِدْ
مِـنْ هَدْيهِ فَسَفَاهَةٌ وَهُرَاءُ
فَالْحُبُّ أَوَّلُ شَرْطِهِ وَفُرُوضِهِ
إِنْ كَانَ صِدْقًا طَاعَةٌ وَوَفَاءُ
فتعالوا بنا أيُّها الأفاضل .. أيُّها المسلمون.. أيتها المسلمات؛ لِنَـتَعَرَّفَ عَلَى حَقِّ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - علينا، وهذا مِنْ أوجب الواجبات بعدما تعرَّفنا على ربنا، وتعرَّفنا على حقِّ الله - تعالى - علينا، وتعرَّفنا على نبيِّنا - صلى الله عليه وسلم - وعرفنا قَدْرَه عند ربه، وعرفنا قَدْرَه كما بيَّنتْ لنا السُّنة، فَآَنَ لَنَا أن نعرف حقه علينا، وأول حقِّ يجب على كل مَنْ آمن بالله - تبارك وتعالى - أن يؤدِّيَهُ بعد الإيمان بالله - جلَّ وعلا - أن يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم .
لا يصحُّ لك دِين، ولا يصح لك إيمان إلا إنْ وَحَّدْتَ الله - عزَّ وجلَّ - وآمنتَ بالصادق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .. هذا أول ركن من أركان الإسلام ؛ أن تشهد أنْ لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله .
(( بُنِيَ الإِسْلامُ عَلَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَإِقَامِ الصَّلاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَصَومِ رَمَضَانَ، وَحَجِّ البَيْتِ لِمَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلا )).
فأوَّل حقٍّ للحبيب علينا أن نؤمن به؛ فرسولنا - صلى الله عليه وسلم - هو الإمام الأعظم، الذي إنْ وُجِدَ في أَيِّ عصرٍ من العصورِ أو في أي زمان من الأزمنة وَجَبَ على كُلِّ أحدٍ أن يؤمنَ به وأن يتَّبعه ولو كان معه في الأرض نَبِيٌّ من إخوانه من النبيين والمرسلين ..
تدبر معي قول الله - جلَّ وعلا - : ** وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ } (آل عمران: 81)
** وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ ..} إذًا هناك عهد وميثاق أخذه الله - جلَّ وعلا - على كلِّ الأنبياء والرسل، إن بعث الله فيهم محمدًا - صلى الله عليه وسلم - أن يؤمنوا به، وأن ينصروه، وأن يتبعوه، فلا يصحُّ لأحدٍ دِينٌ إلا إنْ وَحَّدَ اللهَ، وآمن بأنبياء الله ورسله، وآمن بالنَّبِيِّ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم.
مَنْ كذَّب نبيًّا فقد كذَّب كل الأنبياء
انتبهْ: تدبرْ معي القرآن الكريم .. ما أرسل الله إلى قوم نوحٍ إلا نوحًا، وما كذَّب قوم نوحٍ إلا نوحًا - عليه السلام - ولكن تدبر القرآن، وانظرْ إلى رَبِّنا وهو يعبر عن هذه القضية بهذه الكلمات الجميلة؛ يقول الله - تبارك وتعالى - :
** كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ } (الشعراء: 105).
الْمُرْسَلِين !! هو مُرْسَلٌ واحدٌ؛ نوح !!
تدبرِ القرآنَ ** كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ }
ومن المعلوم أن قوم لوط، ما كذبوا إلا لُوطًا، لكن انظرْ إلى ما يقوله رب العزة ، قال الله - تعالى -: ** كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ } (الشعراء: 160).
وأيضًا ومن المعلوم أن عادًا ما كذَّبوا إلا هودًا عليه السلام.
لكن ماذا قال ربنا ؟ {كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ }
(الشعراء: 123).
وأيضًا ومن المعلوم أن ثمود ما كذَّبوا إلا صَالِحًا عليه السلام، ومع ذلك قال الله - عزَّ وجلَّ -: ** كَذَّبَتْ ثَمُودُ الْمُرْسَلِينَ } (الشعراء: 141).
ما هذه القضية ؟! ما هذا التعبير البديع ؟
لأن مَنْ كذَّب نبيًّا واحدًا من أنبياء الله فقد كَذَّب أنبياء الله جميعًا، ومَنْ كَفَرَ بِنَبِيٍّ واحدٍ من أنبياء الله - جلَّ وعلا - فقد كفر بجميع إخوانه من النبيين والمرسلين .
من أجل ذلك قال الله - تعالى -: ** كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ }، ** كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ }،
{كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ }، ** كَذَّبَتْ ثَمُودُ الْمُرْسَلِينَ } أيضًا تدبرْ معي هذه الآية الجميلة من آيات سورة النساء: قال الله - جلَّ وعلا -:
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً * أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا} (النساء: 150 -151).
** إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً} انظرْ إلى حكم الله في هؤلاء ** أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا}.
فمَنْ آمن بالله - جلَّ وعلا - وكفر بنبِيٍّ واحدٍ من أنبياء الله فقد كفر بالله وبِجميع النبيين والمرسلين ... فمن آمن بالله - تبارك وتعالى- وجب عليه أن يؤمن بالله ورسله
** آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ } (البقرة: 285).
الإيمان بالرُّسل أصل الإيمان
لا ينبغي لنا أبدًا أن نفرِّق بين أنبياء الله ورسله في أصل الإيمان، وقد تسألني وتقول: أنا أفهم أن الله قد فضَّل بعض الأنبياء على بعضٍ. هذه قضية أخرى، لكن أتحدث عن عدم التفرقة بين أنبياء الله ورسله في أصل الإيمان، فلا ينبغي لك، ولا يَصِحُّ لي ولا لك، ولا لأي أحد من إخواننا دينٌ إلا إن آمن بالله جلَّ وعلا، وآمن بنبيِّ الله نوح، وآمن بنبيِّ الله إبراهيمَ، وآمن بنبيِّ الله موسى، وآمن بنبيِّ الله عيسى، وآمن بنبيِّ الله محمدٍ، وآمن بجميع أنبياء الله ورسله، مَنْ قصَّهم الله علينا، ومَنْ لَمْ يقصصْ ربنا - تبارك وتعالى - علينا.
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - كما في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة: (( وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ: لا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلا نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ )).
المذيع:
معنى الكلام : أن كلَّ مَنْ على الأرض الآن مِمَّن حَضَرُوا سُّـنَّة ومنهج الرسول - صلى الله عليه وسلم - عليهم أن يؤمنوا به .
الشيخ:
كلُّ مَنْ وُجِدَ على الأرض بعد بعثة النبي محمدٍ - صلى الله عليه وسلم - وَجَبَ عليه أن يؤمن بالله -تبارك وتعالى-، وأن يؤمن بنبيه، سواء كان هذا النبي هو نبي الله موسى - على نبينا وعليه الصلاة والسلام -، أو هو نبيُّ الله عيسى - عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام -، وأن يؤمن مع هذين النبيِّين الكريمين بِنَبِيِّ الله محمد صلى الله عليه وسلم.
قال الله - جلَّ وعلا - : {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللهِ إِلَيْكُم مّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ} (الصف: 6)
فلابدَّ من الإيمان بالله ، والإيمان بجميع رسل الله ، لا نفرِّق بين أحدٍ من رسله في أصل الإيمان.
قال صلى الله عليه وسلم كما في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم من حديث عبادة بن الصامت - رضي الله عنه - قال: (( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَأَنَّ الْجَنَّةَ حَقٌّ، وَالنَّارَ حَقٌّ أَدْخَلَهُ اللَّهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - الْجَنَّةَ عَلَى مَا كَانَ مِنْ العَمَلٍ )).
وفي لفظٍ: (( أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ شَاءَ )).
وفي رواية عتبان بن مالك في الصحيحين أيضًا ، قال - صلى الله عليه وسلم -: (( فَإِنَّ اللَّهَ حَرَّمَ عَلَى النَّارِ مَنْ قَالَ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ، يَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ تَعَالَى )).
إذن أول حقٍ لنبينا وحبيبنا - صلى الله عليه وسلم -: أن نؤمن به، فأنت أمامَ حدِّ الإسلام وشرط الإيمان ..
قال ربنا - جلَّ وعلا -: ** فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } (النساء: 65)
فأول حق لنبينا - صلى الله عليه وسلم- أن نؤمن به كما آمنا بربنا - تبارك وتعالى - ؛ فالإيمان برسول الله تابعٌ للإيمان بالله جلَّ وعلا.
مَنِ الذي يُحِبُّه الله ؟
المذيع:
فضيلتكم .. كل الناس يقولون أنهم يحبون الله؛ المرتشي يقول: أنا أحب الله، الحرامي يقول: أنا أحب الله، العاصي يقول: أنا أحب الله، ولكن مَنِ الذي يجبه الله؟
الشيخ:
جميلٌ، قال الله - جلَّ وعلا -: ** قُلْ إِن كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ } (آل عمران: 31).
فالله - تبارك وتعالى- يحب أهل الاتباع للنبي - صلى الله عليه وسلم - ** قُلْ إِن كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي }
اتبعوا مَنْ؟ اتبعوا النبي - صلى الله عليه وسلم - {فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ }
فمن حقِّ النبي - صلى الله عليه وسلم- علينا أن نطيعه فيما أمر، وأن ننتهي عن كل ما نهى عنه النبي وزَجَر.
تدبرْ معي قول الله - تبارك وتعالى- وهو يُبَيِّنُ لنا هذين الحقين العظيمين للرسول - صلى الله عليه وسلم- في آيةٍ واحدةٍ فذَّة جامعةٍ، فيأمر الله - سبحانه - ويقول: ** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ } (الحشر: 7)
أمر، وهذا دليل على مَنْ ينكر سنة النبي - عليه الصلاة والسلام-، ويقول: نحن يجب علينا أن نكتفي بالقرآن، ها هو القرآن يأمر الجميع أن يرجع إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وإلى امتثال أمره ..
** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (الحشر: 7).
أمر من الله سبحانه وتعالى. إذًا الرسول - صلى الله عليه وسلم - له أمر وله نهي. أَمَرَ الله - سبحانه وتعالى - أهل الإسلام وأهل الإيمانِ أن يَمْتَثِلُوا أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - وأن يجتنبوا نَهْيَه، وأن يقفوا عند الحدودِ التي حدَّها بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم
** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (الحشر: 7).
فطاعة النبي - صلى الله عليه وسلم - طاعة للربِّ العليِّ ، ومعصيةُ النبي - صلى الله عليه وسلم - معصيةٌ لله ..
اقرأْ معي قول الله - تعالى- : ** مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ } (النساء: 80).
هكذا .. آية حاسمةٌ {وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا} (النساء: 80).
وقال- جلَّ وعلا - : ** وَأَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ} (المائدة: 92).
أي: احذروا ألا تطيعوا أمره، احذروا أن تخالفوه ...
** وَأَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ} (المائدة: 92).
وظيفته - صلى الله عليه وسلم- أن يبلغ ، وأن يؤدي ما عليه لله -تبارك وتعالى- من حقِّ الدعوة والإنذار والبلاغ.
ويقول ربُّنا -تبارك وتعالى- في آيةٍ جميلة يلخص فيها ثمرة الطاعة لحبيبه - صلى الله عليه وسلم -: ** وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } (النور: 56).
وقال الله - تبارك وتعالى -: ** وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } (الأحزاب: 71).
ومِن أرقِّ ما ثبت من الأحاديث الصحيحة ما رواه البخاري، من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال: (( كُلُّ أُمَّتِي يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ إِلا مَنْ أَبَى . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَمَنْ يَأْبَى ؟! قَالَ : مَنْ أَطَاعَنِي دَخَلَ الْجَنَّةَ، وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ أَبَى )). (الله أكبر) يعني: هناك أناس يأبون أن يدخلون الجنة ؟!
نعم، بنص الحديث (( كُلُّ أُمَّتِي يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَنْ أَبَى )) من لا يريد دخول الجنة فهو حرٌّ.
(قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ: وَمَنْ يَأْبَى ؟!)) من الذي يكره دخول الجنة ؟!
فقال - صلى الله عليه وسلم --: (( مَنْ أَطَاعَنِي دَخَلَ الْجَنَّةَ، وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ أَبَى )).
فمسألة الزَّعم أننا نحب ربَّ العزة ونحب النبي - عليه الصلاة والسلام- دون أن نمتثل أمر النبي، ودون أن نجتنب نهي النبي، فإنما هو زَعْمٌ يحتاج إلى قدم وساق، يحتاج إلى أدلَّةٍ على أرض الواقع.
وفي صحيح البخاري من حديث جابر بن عبد الله، وهذا حديث جميل جدًّا، (( جَاءتْ مَلائِكَةٌ إِلَى النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَهُوَ نَائِمٌ، فَقَالَ بَعْضُهُمْ:- أي بعض الملائكة- : إِنَّهُ نَائِمٌ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّ الْعَيْنَ نَائِمَةٌ وَالْقَلْبَ يَقْظَانُ )).
هذه من خصائص سيدنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم-: أنه إذا نام تنام عينه، ولا ينام قلبه.
هذه من خصوصياته - عليه الصلاة والسلام - (( جَاءتْ مَلَائِكَةٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَهُوَ نَائِمٌ، فَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّهُ نَائِمٌ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ إِنَّ الْعَيْنَ نَائِمَةٌ وَالْقَلْبَ يَقْظَانُ، فَقَالُوا إِنَّ لِصَاحِبِكُمْ هَذَا مَثَلا فَاضْرِبُوا لَهُ مَثَلا، فَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّهُ نَائِمٌ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّ الْعَيْنَ نَائِمَةٌ وَالْقَلْبَ يَقْظَانُ فَقَالُوا: مَثَلُهُ كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى دَارًا، وَجَعَلَ فِيهَا مَأْدُبَةً (وليمة) وَبَعَثَ دَاعِيًا (يعني بعث داعية في الناس؛ ليدخلوا الدار ليأكلوا من المأدبة) فَمَنْ أَجَابَ الدَّاعِيَ دَخَلَ الدَّارَ وَأَكَلَ مِنْ الْمَأْدُبَةِ، وَمَنْ لَمْ يُجِبْ الدَّاعِيَ لَمْ يَدْخُلْ الدَّارَ، وَلَمْ يَأْكُلْ مِنْ الْمَأْدُبَةِ، فَقَالُوا (بعض الملائكة): أَوِّلُوهَا لَهُ يَفْقَهْهَا ( وضحوا له الرؤيا، وفسروا له هذا المثل) فَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّهُ نَائِمٌ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ: إِنَّ الْعَيْنَ نَائِمَةٌ وَالْقَلْبَ يَقْظَانُ، فَقَالُوا: فَالدَّارُ الْجَنَّةُ، وَالدَّاعِي مُحَمَّدٌ )).
انظرْ إلى هذا المثل الجميل !! الدار هي الجنة، والداعي هو محمد - صلى الله عليه وسلم- ، فمن أجاب الداعي؛ أي مَنْ أجاب محمدًا - صلى الله عليه وسلم - وامتثل أمره وأطاعه، واجتنب نهيه، وسار على طريقه دخل الدار .. دخل الجنة، وأكل من المأدبة، واستمتع بنعيمها، ومَنْ لَمْ يُجِبِ الداعي .. مَنْ أعرض عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعن منهجه لن يدخل الدار .. ولن يدخل الجنة، ولن يستمتع بنعيمها.
(( فَمُحَمَّدٌ فَرْقٌ بَيْنَ النَّاسِ [مُحَمَّدٌ فَرَّقَ بَيْنَ النَّاسِ] )).
فمن آمن بالله ورسوله فهذا هو الذي وعده الله بالسعادة والنعيم المقيم في الدنيا والآخرة، ومَنْ كفر بالله وبرسوله - صلى الله عليه وسلم - فهؤلاء - نعوذ بالله من الخذلان - هم أهل الشقاء والضلالِ في الدنيا والآخرة، حتى وإن اغتر البعض بسعادة وهمية لهؤلاء المجرمين من الكفرة في الدنيا. لا والله، فقد صدق ربي إذ يقول:
** فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلاَ يَضِلُّ وَلاَ يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى * وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآَخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى } (طه: الآيات 123 - 127).
السمع والطاعة شعار المؤمنين
فشعار المؤمن الصادق أن يقول لله ولرسوله القولة الجميلة، قولة السابقين الأولين: سمعنا وأطعنا، غفرانك ربنا وإليك المصير.
إذًا المؤمن الصادق لا يتفلسف، ولا يتحذلق، ولا يأخذ ولا يعطي ... إن جاءه الأمر من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - امتثل الأمر، إن نَهَاهُ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - اجتنب النهي.
تدبرِ القرآن - وليتنا نفهم القرآن ونعيش مع القرآن - يقول الله - تبارك وتعالى - في حق المؤمنين :
** إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ} (النور: 51 - 52).
إذًا هذا شعار المؤمن.
المذيع:
شعار المؤمن: سمعنا وأطعنا دون نقاش، ليس له أن يقول: فَسِّرْ لي .. أفهمني .. يمتثل للأمر، وبعد ذلك على الله أن يفهمه.
الشيخ:
لا حرج في أن يطلب من أهل العلم أن يفهموه، وأن يعلِّموه ، لكن لا يجوز له البَتَّة أن ينكر وأن يرد الأمر والنهي بدعوى أنه لا يفهمه. لا .. أنا أقبل الأمر، وأقبل النهي، وإن التبس عليَّ أمرٌ بعد ذلك سألتُ أهل العلم .. قال تعالى: ** فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنْتُم لاَ تَعْلَمُونَ } (النحل: 43).
لكن شعار المؤمن على طول الخطِّ، فوق أي أرض وتحت أي سماء: أن يقول لله ولرسوله: سمعنا وأطعنا، انظرْ ماذا قال الله - جلَّ وعلا -:
** وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِينًا } (الأحزاب: 36).
هذا شعار المؤمن والمؤمنة؛ الله - جلَّ وعلا - له أمر وله حُكْم، والرسول - صلى الله عليه وسلم - له أمر وله حُكْم .
الامتثال وليس الجدال طريق الجنة
الله - تبارك وتعالى - يقول لنبيِّهِ - صلى الله عليه وسلم -: ** يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ } (الأحزاب: 59).
أمرٌ مِنَ الله لنبيه ، وأَمَرَ النبي - صلى الله عليه وسلم- به الأمة، فصار الأمر من القرآن والسنة. فيجب على الأخت المؤمنة الفاضلة الصادقة أن تمتثل الأمر، وأن تلبس الحجاب امتثالا لأمر الله، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم. لكن لا يجوز أن تقول: أقنعني بالحجاب. لا .. هل أنتِ مقتنعة أنكِ مسلمة أم لا ؟ مقتنعة بالإسلام أم لا ؟ وإن كنتِ مقتنعة بالإسلام فهذا أمر ربك، وهذا أمر نبيك صلى الله عليه وسلم.
ثُمَّ هل تطلبين من طفلك الصغير إذا طلب منكِ نوعًا من أنواع الطَّعام، أو لونًا من ألوان الشراب أتقولين له: أقنعني الأول أن هذا الطعام فيه فائدة لك؟
أقنعني الأول بأن هذا اللبن لا يضرُّك ؟ مستحيل .
وإنما تستجيب الأم على الفور لطلب ولدها، فكيف تطلب من نبيها - صلى الله عليه وسلم- وقد علمت أن الأمر صريح في القرآن، وصحيحٌ في السنة، كيف تطلب بعد ذلك من عَالِمٍ من العلماء أن يقنعها بكلام ربِّها أو بكلام الصادق نبيها صلى الله عليه وسلم ؟!
نقرأ الآية مع بعضنا مرةً أخرى ..
** وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِينًا } (الأحزاب: 36).
قال الله - جلَّ وعلا - في شأن مَنْ يسمع ويُعرِض (ونرجو الانتباه إلى هذه الآية): ** أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ .. }
انظرْ إلى التعبير القرآني .. زَعْمٌ، وما أيسر الزعم !!
سهلٌ جدًّا أن أدعي كذا وأزعم كذا ، انظرْ القرآن انظرْ رب العزة ماذا يقول: ** أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ ... }.
هم لَمْ يكتفوا بزعمهم أنهم آمنوا بِمَا أُنْزِلَ على رسول
الله - صلى الله عليه وسلم- فقط، لكنهم يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل على رسول الله، وما أنزله الله قبل ذلك على أنبياه ورسله، يعني زعمٌ عريضٌ جدًّا.
نقرأ الآيات مرة ثانية :
** أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيدًا * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا } (النساء: 60 - 61).
هذا حكمُ الله فيمن سمع عن الله أمْرَه وعن رسول الله أمره وَصَدَّ وأعرضَ ... تقول له النبي - صلى الله عليه وسلم - حرَّم كذا، يقول: نعم، أنا أعرفُ أنه حرامٌ.
المذيع:
يقول البعض: لكن أنا أرى أنه لا يتماشى هذا الأمر مع العصر؛ فنحن صعدنا القمر، ونظرنا إلى عالم الفضاء، فليس من لمعقول أن يتماشى أمر من أيام الرسول - صلى الله عليه وسلم- من ألف وأربعمائة سنة مع ظروفنا الآن.
الشيخ:
كلامٌ جميلٌ .. هذا ما يقال ، انظرْ إلى رب العزة ماذا يقول في حق الآيات التي ذكرتها : ** وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا} (النساء:60)، ولا حول ولا قوة إلا بالله!
فالذي يسمع ويصدُّ ويُعرِض عن أمر الله وأمر رسول الله إنما هو منافقٌ - والعياذ بالله - بشهادة ربِّ العالمين الذي يعلم مَنْ خلق وهو اللطيف الخبير.
إذن أيها الأفاضل :
وَمَنْ يَدَّعِ حُبَّ النَّبِيِّ وَلَمْ يَفِدْ
مِـنْ هَدْيهِ فَسَفَاهَةٌ وَهُرَاءُ
فَالْحُبُّ أَوَّلُ شَرْطِهِ وَفُرُوضِهِ
إِنْ كَانَ صِدْقًا طَاعَةٌ وَوَفَاءُ
** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } (الحشر: 7).
وما ينطق عن الهوى
المذيع:
فضيلتكم نحن الآن في عالم الماديات، عالم مشاهد، يعني كلما يقول العلم أي شيء نصدقه، لكن عندما نسمع حديثًا للرسول - صلى الله عليه وسلم - في غيبيات ، نجد البعض يكذِّبه بلسانه أو بعقله؛ لأن الغيبيات ليست بالشيء المشاهد.
الشيخ:
أحسنت، من حقوق النبي - صلى الله عليه وسلم - علينا (وهذا حق جليل عظيم كبير): أن نصدقه. أن نصدق النبي - صلى الله عليه وسلم - في كل ما أخبر به.
من حقك أن تسألني وتسأل أهل العلم: هل هذا الحديث ثابتٌ عن النبي - عليه الصلاة والسلام- بالأدلَّة الصحيحة.
هناك ضوابطُ يحكم بها علماء (الجرح والتعديل) على الأحاديث من حيث الصحَّة والضعف على المتن والسند؛ على سند الحديث (أي سلسلة الرجال)، وعلى متن الحديث؛ أي ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم.
فمن حق المسلم والمسلمة أن يسألا، هذا الكلام فعلا قاله النبي - عليه الصلاة والسلام - وثَبَتَ عنه ؟
فإن تبيَّن له بالأدلة أن هذا من كلام النبي - صلى الله عليه وسلم - فليعلمْ أنه من الواجب عليه أن يصدِّقَ خبر النبي الصادق الذي لا ينطق عن الهوى ما دام خبره متعلِّقًا بشرع الله - جلَّ وعلا - وقد ثبتت صحته بالأدلة.
لِمَاذا ؟ لأن الذي شهد بصدق محمدٍ هو الله، ومن أصدق من الله قيلا ؟ ومن أصدق من الله حديثُا ؟
قال الله -تعالى-: {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى} (النجم: 1 - 5).
{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} هذه شهادة من رب العزة لنبيه الصادق، ** وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} كلا، إن هو إلا وحي، القرآن وحيٌّ والسنة وحيٌّ، كما سنوضح إن شاء الله تعالى (( أَلا إِنِّي أُوتِيتُ الْكِتَابَ وَمِثْلَهُ مَعَهُ ))
وقد قرأت الآية مرارًا الآن .. ** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا } (الحشر: 7)
بل ومن أجمل ما قرأت في هذا الباب ما رواه الإمام أحمد في مسنده والإمام الحاكم في مستدركه وغيرهما بسندٍ صحيح من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: (( كُنْتُ أَكْتُبُ كُلَّ شَيْءٍ أَسْمَعُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أُرِيدُ حِفْظَهُ
(كلما قال النبي شيئًا يكتبه عبد الله بن عمرو، قال عبد الله بن عمرو): فَنَهَتْنِي قُرَيْشٌ (ماذا قالوا له؟) قَالُوا: إِنَّكَ تَكْتُبُ كُلَّ شَيْءٍ تَسْمَعُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وَرَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بَشَرٌ يَتَكَلَّمُ فِي الْغَضَبِ وَالرِّضَا .. (وهل كل ما يقوله تكتبه؟) قال: فَأَمْسَكْتُ عَنْ الْكِتَابِ (يعني امتنعت)، ثُمَّ ذَكَرْتُ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - .. فماذا قال الحبيب؟ قال لعبد الله بن عمرو: (( اكْتُبْ ؛ فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا خَرَجَ مِنِّي إِلا الْحَقٌّ )).
وأشار - صلى الله عليه وسلم- إلى فمه المبارك قال له : (( اكْتُبْ فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا خَرَجَ مِنِّي إِلا الْحَقٌّ )).
بل ستعجب من آيةٍ غريبة عجيبة فريدة في القرآن الكريم، يبيِّن لنا فيها ربُّنا - جلَّ وعلا - أن نبيَّه صادقٌ ، وأنه لو ادعى شيئًا على الله لَمْ يوحِهِ الله إليه لقطع الله - عزَّ
وجلَّ - منه الوتين .. انظرْ ماذا يقول رب العزة :
** وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ * لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ * فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ } (الحاقة: 44 - 47).
لا يستطيع أحدٌ أن يَحُولَ بين الله وبين ما يريد، فهو الفعال لِمَا يريد في أي وقت يريد، على الوجه الذي يريد جلَّ وعلا .
فالله - سبحانه وتعالى - هو الذي يشهد لنبينا - صلى الله عليه وسلم- بالصدق في كل ما بلغه عن ربه تبارك وتعالى
الكفار يشهدون بصدق النبي محمد
بل ستعجب، وسيعجب إخواني وأخواتي أشد العجب أن الكفار والمشركين كانوا يعلمون يقينًا ويعترفون اعترافًا صارحًا بصدق النبي - صلى الله عليه وسلم- ..
خلا يومًا الأخنس بن شريق مع أبي الحكم بن هشام (أبي جهل)، فالأخنس يقول لأبي الحكم: يا أبا الحكم نحن وحدنا لا يسمعنا أحد، استحلفك بالله: أمحمد صادقٌ أم كاذب ؟
لا أحد معنا، قلْ لي: ما القضية ؟ أمحمد صادق أم كاذب؟
انتبه: هذا هو أبو جهل، أعدى أعداء النبي - صلى الله عليه وسلم -، فقال أبو الحكم (أبو جهل) للأخنس بن شريق: ويحك يا أخنس، ويحك .. والله إن محمدًا لصادق. لا إله إلا الله !
والله إن محمدًا لصادق، لكنَّها الدنيا .. الكِبْر .. الرياسة .. الزِّعامة.
فنـزل قول الله - جلَّ وعلا -: ** فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللهِ يَجْحَدُونَ } (الأنعام: 33)
ما منعهم إلا الجحود والإنكار والكِبر.
قال تعالى : ** إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ يَسْتَكْبِرُونَ * وَيَقُولُونَ أَإِنَّا لَتَارِكُو آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ} (الصافات: 35 - 36). بأبي هو وأمي وروحي.
نترك آلهتنا لهذا الشاعر المجنون ؟! يريدون بذلك النبي صلى الله عليه وسلم.
فالله - جلَّ وعلا - هو الذي يشهد لنبيه بالصدق، ويا لها والله من شهادة ! وأهل الكفر يشهدون للنبي بالصدق ؟
ألا تعلم أنهم هم الذين أول مَنْ لَقَّبوه بالصادق الأمين ؟
منذ زمن بعيد في مكة قبل البعثة لَمَّا اختلفوا في وضع الحجر: دخل علينا الصادق الأمين .. سبحان الله !!
يعني خلع عليه البرلمان الشِّرْكِي بالإجماع لقب الصادق الأمين قبل البعثة، وهو صادق وأمين قبل البعثة، فإن بعثه رَبُّه - جلَّ وعلا - من فوق سبع سماوات يَكْذِبُ بعد ذلك على الله أو على خَلْقِه ؟! هذا محال.
ولذلك ما وصل الصدِّيق إلى ذروة سنام الصِّدِّيقيَّة إلا لَمَّا اطمأن قلبُه إلى صدق النبي - صلى الله عليه وسلم - في كل ما يخبر به عن ربه؛ كان إذا أخبر عن النبي بشيء يقول: أوقد قال النبي ذلك ؟
هذه هي القضية .. أعرف فقط .. النبي قال أم لم يقل ؟ فإن أُخْبِر بأن النبي قال، قال: إن كان قد قال ذلك فقد صدق.
قضيةٌ محسومةٌ؛ لأنه صادقٌ، مَجْبولٌ على الصدق مفطورٌ على الصدق، بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم.
إذن لا بدَّ من أن نؤصِّل لصدق حبيبنا ونبينا بهذا التأصيل. الذي شهد بصدقه هو الله، وشهد الكفار والمشركون في زمانه بصدقه، بل وما أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - عن شيءٍ إلا ووقع بمثل ما أخبر به الصادق الذي لا ينطق عن الهوى، ولَمْ يَخْتَلِفْ إخبار النبي عن الواقع مرةً واحدة، وإلا لطار المشركون والمستشرقون بذلك في الشرق والغرب والشمال والجنوب.
** تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ } (المسد: 1).
انتبه.. النبي نزلت عليه هذه السورة في أخطر الأوقات؛ في الوقت الذي أعلن فيه أبو لَهَب عداءه السافر للنبي - صلى الله عليه وسلم - ولدينه، عندما قال: تبًّا لك سائر اليوم يا محمد ، ألهذا جمعتنا ؟!
فَنَـزَل قول الله - تعالى -: ** تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ } (الْمَسَد: 1)، هذا في أول لحظة قام النبي فيها ليبلغ عن الله؛ لَمَّا نزل عليه قول الله -تعالى - :
{وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأقْرَبِينَ } (الشعراء: 214)
** فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }
(الحجر: 94)
وارتقى النبي جبل الصفا، ونادى على بطون قريش، وقال فيهم: ما رأيكم لو قلت لكم بأن خيلا وراء هذا الوادي تريدُ أن تُغِيرَ عليكم .. تصدقونني ؟
انظرْ كيف يقيم النبي الحجة بالبلاغة، يقول: أرأيتم لو أخبرتكم أن خيلا وراء هذا الوادي تريد أن تغير عليكم، هناك جيش ينتظركم، ويريد أن يغير عليكم في الصباح ؟
قالوا: نعم، نصدقك، فأنت فينا الصادق الأمين.
قال: فإني رسول الله إليكم، قال له أبو لَهَب: تبًّا لك سائر اليوم يا محمد، ألهذا جمعتنا ؟ فنزل قول الله - تعالى - وقرأ النبي السورة .
ماذا لو كان النبي - صلى الله عليه وسلم - لا يخبر عن الله، لو لم يكن كلام الله هو الصدق بعينه، كان أبو لَهَب - حتى ولو بالكذب - قال: أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله. يقول: إن محمدًا يتَّهِمُنِي بأني من أهل النار، وبأنني لستُ على دينه، وها أنا أشهد أن محمدًا رسول الله.
لَمْ يحدث هذا؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - صادق في كل ما يُخْبِرُ به عن ربه تبارك وتعالى.
ما أخبر بشيء إلا ووقع بمثل ما أخبر به؛ في الماضي، أو في الحاضر، أو في المستقبل.
دلائل على صدق ما أخبر به النبي محمد
وسأضرب لك ولإخواني وأخواتي بعض الأمثلة السريعة .. قال صلى الله عليه وسلم كما في صحيح مسلم: (( إِذَا هَلَكَ كِسْرَى فَلا كِسْرَى بَعْدَهُ )).
هذا غيبٌ، النبيُّ يخبر عن شيء لم يقع بعدُ (( إِذَا هَلَكَ كِسْرَى فَلا كِسْرَى بَعْدَهُ )). هل جاء كسرى بعد كسرى؟ لَمْ يحدث.
قال: (( إذا هلك قيصر، فلا قيصرَ بعده )).
هل جاء قيصر بعد قيصر؟ لا .
قال: (( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَتُنفقنَّ كُنُوزُهُمَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ))
جيء بتاج كسرى، وجيء بأموال قيصر، إلى أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم- وأنفقت كنوزهما في سبيل الله، كما أخبر الصادق الذي لا ينطق عن الهوى.
روى مسلم في صحيحه من حديث أبى هريرة - رضي الله عنه - أنه - صلى الله عليه وسلم- قال: (( صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا: رِجَالٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ (السياط: الكرابيج) . انظرْ الصنف الثاني، النبي يصفهم وصفًا عجيبًا قال: (( وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ، مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ، لا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ، وَلا يَجِدْنَ رِيحَهَا، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا )).
وهذا - بلا شك - إن لم يَتُبْنَ إلى الله تبارك وتعالى.
انظرْ إلى هذا الوصف الدقيق ((نِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ)) إما أن يكون الثوب عاريًا، وإما أن يكون الثوب شفافًا، وإما أن يكون الثوب ضيقًا يُجسِّد كل فتنة في جسم المرأة. كاسيات عاريات.
انظرْ إلى هذا الوصف النبويَّ البليغ (( مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ )) تتمايل في مشيتها فتميل قلوب الرجال.
(( رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ )) نوع من أنواع الْجِمَال الْخُرَسَانِيَّة التي كانت من أغلى ما يمتلكه العربي في أرض الجزيرة، اسمه (البخت). الجزء الذي على ظهر الجمل اسمه سَنَام (سنام البعير أو سنام الإبل). إذا صار البعير كبيرًا لا يعطي يميل سنامه، فيصير السنامُ فارغًا فيميل، فيشبه النبي - صلى الله عليه وسلم- هذه الرأس الفارغة من الدين والإيمان والحياء والخلق بهذا السنام الفارغ. أو أنها ترفع شعرها على رأسها بصورة تشبه السَّنامَ المرتفع على ظهر البعير، وصف نبوي ما كان في عهده صلى الله عليه وسلم.
هذا الواقع الذي تحياه أمتنا وصفه النبي - صلى الله عليه وسلم - وصفًا دقيقًا، فها أنت الآن ترى معي أن الأمة قد تحولت إلى قصعةٍ مستباحة لكل أمم الأرض، وتسابقت كل أمم الأرض لتأخذ ولتنهب من هذه القصعة المستباحة ما تقدر عليه.
انظرْ ماذا قال النبي في هذا الكلام، والحديث رواه الإمام أحمد في مسنده، والإمام أبو داود وغيرهما بسند صحيح من حديث ثوبان - رضي الله عنه - أنه - صلى الله عليه وسلم - قال: (( يُوشِكُ - ويوشك للقريب - أَنْ تَتَدَاعَى عَلَيْكُمْ الأُمَمُ، كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ إِلَى قَصْعَتِهَا، قَالُوا: أَوَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: كَلاَّ، وَلَكِنَّكُمْ يَومَئِذٍ كَثِيْرٌ، وَلَكِنْ غُثَاءً كَغُثَاءِ السَّيْلِ، وليُوشِكَنَّ اللهُ أَنْ يَنْزَعَ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ، وَلَيَقْذِفَنَّ فِي قُلُوبِكُمُ الوَهْنُ، قِيلَ: وَمَا الوَهْنُ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ )).
واقعٌ ؟! نعم واقع بصورة جَلِيَّة. وماذا عمَّا تراه من أخلاقيات مقلوبة؟ أخبر عنه الصادق الذي لا ينطق عن الهوى.
تدبر معي الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده ، والإمام الحاكم في مستدركه بسندٍ صحيح، وأقره الحاكم الذهبي وغيره من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال: (( سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: الرَّجُلُ التَّافِهُ ))
وفي لفظ صحيح: ((الرَّجُلُ السَّفِيهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ))
انظرْ إلى هذا الواقع الذي يجسِّده الصادق، الذي لا ينطق عن الهوى، إذن ما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- بشيءٍ في الماضي .. في الحاضر .. في المستقبل - إن شاء الله - إلا ووقع وسيقع بمثل ما أخبر الصادق الذي لا ينطق عن الهوى.
تفضلت في السؤال حضرتك بأنه قد ننكر ما قاله النبي بدعوى أنه علم أو نظرية علمية، أريد أن أقول لإخواني وأخواتي بأن العَالِمَ الإنجليزي الشهير سيرجيمس يقول كلامًا معتبرًا جِدًّا .. يقول: (( إن كل ما يقدِّمه العلم الحديث إلى يومنا هذا ما هو إلا مجرد احتمالات )). صحيحٌ هناك نظريات علمية ظهرت وصارت حقائق، لا ننكر ذلك، لكن النظرية تخرج من الممكن أن تخرج نظرية أخرى لتهدمها، أو على الأقل لتنقض شيئًا منها، أو على الأقل لتزيد عليها وتضيف إليها؛ لتخطأ بعضها .
هذا واقعٌ نحياه، لكن العلم الحقيقي الذي هو اليقين المطلق هو كل علمٍ ثابتٍ عن الله وعن الصادق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أضرب لك ولإخواني وأخواتي مثالا:
يقول النبي عليه الصلاة والسلام كما في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وغيرهم من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه -: (( إِذَا وَلَغَ الْكَلْبُ فِي إِنَاءِ أَحَدِكُمْ فَلْيَغْسِلْهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ، إحداهن بالتراب ))
وفي لفظٍ: (( طُهُورُ إناءِ أحدِكم إذا ولغ فيه الكَلْبُ أن يغسلَه سبعَ مراتٍ أُولاهنَّ بالتُّراب )).
ما هذا الكلام ؟ أي تراب في عَالَمِ الذرة وعالم الإنترنت، وعصر أتوبيس الفضاء ديسكفري!!
ترابٌ مع عالم الْمُنَظِّفَات التي لم نسمع عنها من قبل ؟!
ما هذا الإناء الذي تغسله بالتراب ؟!
هذا كلام يردُّه العقل تمامًا، وربما تَجِد بعض أحبابنا مَنْ يستحلفنا بالله ألا نذكر هذا؛ حتى لا نُتَّهَمَ في عقولنا بأننا نعيش في العصور الوسطى، فيخرج علينا عالم إنجليزيٌّ ما زال حيًّا يرزق يدعى أليسون يخرج علينا بهذا البحث العلمي ويقول: ...
المذيع : إن شاء في الحلقة القادمة نعرف ماذا قال.

حق النبي علينا 2
المقدمة
المذيع: بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله.
أعزائي المشاهدين: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا زِلْنَا نُبْحِرُ في عالم الإيمانيات مع فضيلة الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، أهلا بك.
الشيخ: أهلا وسهلا بك.
المذيع:
في الحلقة السابقة توقفنا عند نقطة مَحَبَّة الرسول - صلى الله عليه وسلم - وللأسف كان وقت البرنامج قد انتهى ، وَلَمْ نُكْمِلْ مَحَبَّةَ الرسول صلى الله عليه وسلم .
الشيخ:
الْحَمْدُ لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد ..
فحيَّاكم الله جميعًا، أيها الأخوة الفضلاء وأيتها الأخوات الفاضلات، وأسأل الله - جل وعلا - الذي جمعني مع حضراتكم جميعًا في هذه اللحظات الطيبة على طاعته أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة، وإمام النبيين، وسيد المرسلين في جنته ودار مقامته؛ إنه وَلِيُّ ذلك والقادر عليه.
تفضيل حُبِّ النبي على مَنْ سواه
نعم أيها الأفاضل، ما زِلْنَا نتحدث عن حق النبي -صلى الله عليه وسلم- علينا جميعًا، وقلتُ بأن من أعظم حقوق النبي - صلى الله عليه وسلم - علينا أن نُحِبَّه، وحبنا
للنبي - صلى الله عليه وسلم - دين لا يكتمل إيمان المرءِ إلا به.
ففي الصحيحين من حديث أنس - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (( ثَلاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ بِهِنَّ حَلاوَةَ الإِيمَانِ: أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا، وأن يُحِبَّ الْمَرْءَ لا يُحِبُّهُ إِلا لِلَّهِ، ( أن يكون الحب في الله، وأن يكون البغض في الله )، وأن يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ - بَعْدَ إِذْ أَنْقَذَهُ اللَّهُ مِنْهُ - كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّار )).
بل لا يكتمل إيمان المرء إلا إذا كان حُبُّه للنبي - صلى الله عليه وسلم- أعظم من حبِّه لوالديه ولولده ، بل لنفسه التي بين جنبيه.
ففي الصحيحين - أيضًا - من حديث أنس - رضي الله عنه - أنه - صلى الله عليه وسلم- قال: (( لا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ (أي لا يكمل إيمانه) حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ، وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ )).
بل في صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - قال يومًا للحبيب النبي - صلى الله عليه وسلم-: (( يَا رَسُولَ اللَّهِ: لأنْتَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِلا مِنْ نَفْسِي الَّتِي بَينَ جَنْبَيَّ )) .
وانظر إلى هذه المصداقية العالية، يقول له : إني أحبك أكثر من كل شيء، لكن من نفسي فلا ..
فَقَالَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : (( لا يَا عُمَرُ ؛ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْكَ مِنْ نَفْسِكَ، فَقَالَ لَهُ عُمَرُ: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لأَنْتَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ نَفْسِي الَّتِي بَينَ جَنْبَيَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ)).
أودُّ أن أقف هنا وقفة لطيفة؛ لأُبَيِّنَ مفهومَ هذا الحديث، عمر - رضوان الله عليه - كان يقول: أنا أحبك، لكن ليس أكثر من نفسي، وبعد قليل قال: أنا أحبك أكثر من نفسي، ما الموضوع ؟ ماذا حدث؟
يقول الإمام الْخَطَّابِي - رحمه الله - في تعليق بديع، وفَهْم جميل دقيق لِهَذَا الحديث :
(( حُبُّ الإنسان لنفسه طَبْعٌ (جِبِلَّة .. يعني أنا وأنت وكل أحد جُبِلَ على أن يُحِبَّ نفسه)، وحُبُّ الإنسانِ لغيره اختيار بتوسط الأسباب )).
أنا لن أحبك، وأنت لن تحبني إلا إذا كانت بيننا أسباب؛ أعرفك وتعرفني، بيننا تعامل، بيننا وُدٌّ، أو في خلق، لكن أنا لا أعرف فلانًا لا اسمًا ولا رَسْمًا كيف أحبه؟ أو كيف أبغضه؟
تدبرْ هذا الكلام والتأصيل الجميل قال: (( حُبُّ الإنسان لنفسه طَبْعٌ، وحُبُّ الإنسانِ لغيره اختيار بتوسط الأسباب)).
ثم انظر ماذا يقول: (( وما طلب النبي - صلى الله عليه وسلم- من عمرَ حُبَّ الطبع؛ إذ لا سبيل إلى قلب الطباع عمّا جُبِلَتْ عليه، وإنما طلب منه النبيُّ حُبَّ الاختيار، فلما نظر عمر في توسُّط الأسباب (أي في حب الاختيار)، عَلِم أن النبي كان سبب نجاته من النار .. حينئذ قال: (( وَالله، لأَنْتَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ نَفْسِي الَّتِي بَينَ جَنْبَيَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ)).
حبُّ النبي سلوكٌ وعمل
المذيع:
وهذا سؤالي .. كان الرسول - صلى الله عليه وسلم - موجودًا معهم، إنما نحن الآن لم يعد الرسول - صلى الله عليه وسلم- موجودًا معنا، وفي نفس الوقت مثلما تقول: لا بد لعلاقة الحب أن يكون لها أسباب.
كيف نحوِّل حُبَّنَا للرسول - صلى الله عليه وسلم- الغيبي إلى حبٍّ مُشَاهد ومُعَايَش؟ وفي نفس الوقت ما هي أسبابه؟
الشيخ:
الحب ليس كلمة تقال باللسان فقط، ولكن الحب حقيقة كبيرة ذات تكاليف، وأمانة عظيمة ذات أعباء، كلنا يقول: إنه يحب النبي -صلى الله عليه وسلم-، هل نقف وقفة صِدْقٍ ويسأل كُلُّ واحد منا نفسه هذا السؤال: هل أنا أحب النبي - عليه الصلاة والسلام - بصدق أم مجرد كلام ؟
مثال: يستيقظ طفلك الذي عمره أربع سنوات أو خمس سنوات، يصرخ في الساعة الثالثة ليلا، فتوقظك امرأتك: يا فلان، استيقظ .. الولد يموت، حرارته عالية جدًّا، فتستيقظُ من نومك في غاية الفزع، وتستجيب استجابة سريعة فورية دون تعقل أو تدبر لأمر ولدك ولرغبة زوجتك، فتحمل طفلك على صدرك، وتنطلق مسرعًا إلى أقرب طبيب، فيكتب له الدواء، فتذهب إلى أقرب صيدلية؛ لتحضر الدواء لولدك، وترجع بالولد مرة أخرى إلى بيتك.
بعد ساعة واحدة من هذا التوقيت ينادي عليك المؤذِّن بأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : ( حي على الصلاة ) .. (حي على الفلاح ) .. (الصلاة خير من النوم) قم لصلاة الفجر، فهل تكون استجابتك لنداء ولدك كاستجابتك لنداء نبيك ؟
سؤال ليتنا جميعًا نسأله أنفسنا، انظر الاستجابة الأولى كيف كانت للولد .. سريعة جدًّا بدون تفكير!!
لا يوجد هنا: ما الدليل؟ ولا أقنعني، ولا ما هو المنطق؟ إطلاقًا، استجابة عاطفية لأمر الولد، وعاطفة الأم ، وهذه رحمةٌ تؤجر عليها، لكنني أقول لهذا المحب الذي يقول: إنني أحب رسول الله وقد غطَّى أذنيه حتى لا يسمع قول المؤذن بأمر رسول الله: الصلاة خيرٌ من النوم .. لا يريد أن يسمعها، يخشى أن يسمعها وهو مفرِّط ومضيع لأمر النبي - صلى الله عليه وسلم- في الوقت الذي يدعي فيه أنه يحب رسول الله.
مَنْ يَدَّعِ حُبَّ النَّبِيِّ وَلَمْ يَفِدْ
مِـْن هَدْيهِ فَسَفَاهَةٌ وَهُرَاءُ
فَالْحُبُّ أَوَّلُ شَرْطِهِ وَفُرُوضِهِ
إِنْ كَانَ صِدْقًا طَاعَةٌ وَوَفَاءُ
وأذكر أننا كنا قد ذكرنا قصة طالبِ عِلْمٍ نَجِيبٍ نَبِيهٍ، سمع أن أستاذه يرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في الرؤيا، فذهب إليه وقال: يا سيدي؛ لقد علمت أنك ترى رسول الله في رؤياك، قال: ماذا تريد يا بني؟ قال: يا سيدي أريد أن أراه، أريد أن أرى حبيبي رسول الله، هذه أمنيتي في الدنيا، أن أراه بعيني.
قال تحضر الليلة كي تتعشى معي، وبعد العشاء أعلمك كيف ترى حبيبك رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فلبَّى التلميذ نداء أستاذه وطَلَبَه في غاية السعادة والفرح، سوف يتعلم كيف يرى سيدنا النبي - عليه الصلاة والسلام- فلما ذهب التلميذ لأستاذه وأحضر الأستاذ لتلميذه العشاء، أكثر الأستاذ في العشاء الْمِلْح و الْمَوَالح، ومنع الماء تمامًا عن التلميذ، وكلما أَلَحَّ التلميذ في طلب الماء أنكر أستاذه، لا يوجد ماء، عطشان يا سيدي، لا يوجد ماء، ويريد أن يربيه ويعلمه، قال: حسنًا، علمني .. أكلتُ وامتلأتُ، قال: لا .. ليس الآن، نم الآن، وإن استيقظنا - إن شاء الله تعالى - لصلاة الفجر علمتك كيف ترى حبيبك رسول الله - صلى الله عليه وسلم-، فنام التلميذ وهو في غاية السعادة والفرح؛ ساعات قليلة ويتعلم كيف يرى سيدنا النبي - عليه الصلاة والسلام -، لكنه في الوقت ذاته نام يتلوى من شدة العطش، فلما استيقظ، قال له أستاذه: يا بُنَيَّ قبل أن أعلمك .. هل رأيت الليلة شيئًا في نومك؟ قال: نعم يا سيدي، قال: ماذا رأيت؟ قال: رأيت الأمطار تمطر، والأنهار تجري، والبحار تسير بين يديَّ؛ لأنه نائم عطشان، فقال له أستاذه المربي: نعم يا بني .. صدقت نِيَّتُك، فصدقتْ رؤيتك، ولو صدقت مَحَبَّتُك لرأيت رسول الله.
الحب ليس كلامًا، ليس كلمة ترددها الأَلْسِنَة، ولا دُخَانًا يطير في الهواء، ما أيسر الادِّعَاء ! وما أسهل الزَّعْم! وما أسهل التغني بحب الحبيب صلى الله عليه وسلم!
مثال للحب الصادق
انظر الحب الصادق في الحديث الذي رواه الطبراني وابن مرداويه وأبو نعيم في الْحِلْيَة والضياء المقدسي وغيرهم بسند حسن من حديث عائشة - رضي الله عنها -:
(( أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. )).
والله يا شيخ تَفكرْ في هذا الكلام العجيب الذي لا يخطر لأحد على بال إلا لِمُحِبٍّ صادق .. مَنْ مِنَّا فَكَّر في هذه؟ جاء إلى النبي وقال: (( يَا رَسُولَ اللهِ : أَنَا لا أَصْبِر إِنْ ذَكَرْتُكَ أَنْ أَخْرُجَ مِنْ بَيْتِي حَتَّى أَنْظُرَ إِلَيْكَ )).
إن ذكرتك في بيتي لا أطيق .. لا أصبر!! الرجل صلى خلف النبي - عليه الصلاة والسلام - صلاة الظهر مثلا، أو صلاة العصر، ثم يذهب إلى بيته، فيذكر حبيبه - صلى الله عليه وسلم- يقول: فما أطيق، لا أصبر، فيخرج ليرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
يقول له: (( يَا رَسُولَ اللهِ : أَنَا لا أَصْبِر إِنْ ذَكَرْتُكَ أَنْ أَخْرُجَ مِنْ بَيْتِي حَتَّى أَنْظُرَ إِلَيْكَ، وَقَدْ ذَكَرْتُ الْيَومَ مَوْتَكَ، وَعَلِمْتُ أَنَّكَ إِذَا مِتَّ رُفِعْتَ فِي الْجَنَّةِ مَعَ النَّبِيينَ، وَأَنِّي إِذَا مِتُّ وَدَخَلْتُ الْجَنَّةَ خَشِيتُ أَلاَّ أَرَاك ))
يتصور أنه درجة النبي - صلى الله عليه وسلم - أعلى بكثير من درجته، فكيف يصبر على عدم رؤيته حتى في الجنة ؟! انظر فيما يفكر هؤلاء المحبون؟
ولم يجب عنه رسول الله حتى نزل عليه قول الله - جلَّ وعلا -: {وَمَن يُطِعِ اللهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا * ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللهِ وَكَفَى بِاللهِ عَلِيمًا} (النساء: 69 - 70).
الله يعلم الصادق في حُبِّه والْمُدَّعي، فالْحُبُّ للنبي - صلى الله عليه وسلم- ليس كلمة، بل - كما ذكرت قبل ذلك - امتثالٌ لأمره ، اجتنابٌ لنهيه، وقوفٌ عند حدِّه الذي حدَّه عن الله تبارك وتعالى.
حبُّ الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم
ولو وقفت مع حب الصحابة - رضوان الله عليهم - للنبي - صلى الله عليه وسلم- لرأيت العجب العجاب.
جاءت امرأة - تعلمنا الحب - من بني دينار، وحديثها حسن بشواهده الكثيرة، لما سمعت أن النبي قد قُِتل في غزوة أحد خرجت المرأة من المدينة إلى أُحُدٍ تجري على الرمال الملتهبة فقابلها الرجال؛ يحملون أباها الذي قد قُتِل، فنظرت إليه وقالت: ماذا فعل رسول الله؟ أبوها! ماذا فعل رسول الله؟ وتركت أباها وجرت، فعلمت أن زوجها قد قُتِل، فنظرت إلى زوجها، ثم قالت: ماذا فَعَل رسول الله؟ وتركت زوجها، وجرت، فقابلوها بابنها قد قُِتل في أُحُد، فنظرت إلى ابنها ثمرة الفؤاد، ونظرت إليه وجرت، وهي تقول: ماذا صنع رسول الله؟ وهم يقولون: والله إنه بخير، ما هدأ لها بَالٌ وما قَرَّ لَها قرار؛ حتى وقع بصرها على حبيبها المصطفى - صلى الله عليه وسلم- فنظرت إليه وقالت: كل مصيبة بعدك هَيِّنَة يا رسول الله.
مات الزوج، مات الابن، مات الأب، لكنها تسأل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
عروة بن مسعود - والحق ما شهدت به الأعداء - لَمَّا أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - في الحديبية بين أصحابه، ورأى حُبَّ الصحابة له تعجب، والحديث في الصحيحين، وعاد عروة بن مسعود إلى قومه من المشركين؛ ليقول: يا قوم: والله لقد وفدت على الملوك والرؤساء وفدت على كسرى وقيصر والنجاشي، ووالله ما رأيت أحدًا يعظمه أصحابه كما رأيت أصحاب محمدًا يعظمون محمدًا - صلى الله عليه وسلم- ...
اسمع ماذا يقول .. يقول: (( وَاللهِ مَا تَنَخَّمَ مُحَمَّدٌ نُخَامَةً إِلا وَسَقَطَتْ فِي كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ، فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ )).
يخرج علينا هؤلاء الماديون الْجُفَاة، يقولون: ما هذا ؟ نخامة يدلك بها وجهه وجلده؟ ما هذا ؟! وهؤلاء أنفسهم يعلمون أن العشاق يفعلون بعشيقاتهم في الحرام ما يستحي اللسان عن ذكره الآن.
من ذاق طعم الحب لله ورسوله عرف أنه لا يستحسن هذا إلا مَنْ ذاق حلاوة الحب الصادق لله ولرسوله، يقول عروة: (( واللهِ مَا تَنَخَّمَ مُحَمَّدٌ نُخَامَةً، إِلا وَقَعَتْ فِي كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ)).
ثم قال: والله ما توضأ حتى كادوا يقتتلون على وضوءه ، وإذا أمرهم أطاعوا أمره، وإذا تكلموا خفضوا الصوت عنده، ولا يُحِدُّ أحدهم الطرف إليه إجلالاً له.
هذه شهادة عدو على الشرك في هذا الوقت لمحبة الصحابة - رضوان الله عليهم - لنبينا صلى الله عليه وسلم.
فما أحوجنا إلى أن نحب نبينا، لكني أقول: شتان شتان بين حب دائم مًبْنِيٍّ على الاتباع، وبين حبٍّ مَبْنِيٍّ على الغلو والابتداع.
فينبغي أن ننسب ما لله لله، وأن ننسب ما لرسول الله لرسول الله، وألا نخلط بين حق الله وحق رسوله بدعوى الحب، فالحب امتثالٌ لأمره، واجتنابٌ لنهيه، وطاعةٌ لأوامره، ووقوفٌ عند حدوده، وتصديقٌ لخبره، وبلاغٌ لدعوته، وبلاغٌ لرسالته، وذبٌّ عن سننه، وصلاةٌ عليه ... إلى آخره.
هذا هو الحب الصادق أسأل الله - جل وعلا - أن يرزقنا الحب الصادق للنبي - صلى الله عليه وسلم-، وأن نكون ممن قال النبي فيهم حينما جاءه الأعرابي وقال:
(( يَا رَسُولَ اللَّهِ: مَتَى السَّاعَةُ ؟ قَالَ: وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لَهَا؟ قَالَ: مَا أَعْدَدْتُ لَهَا كَثِيرَ عَمَلٍ، غَيرَ أنِّي أُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ، فقَالَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: الْمَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ، قَالَ أَنَسٌ: وَاللهِ مَا فَرِحْنَا بِشيءٍ كَفَرَحِنَا بِقَولِ نَبِيِّنا: الْمَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ )).
ثم قال أنس: والله إني لأحب رسول الله وأبا بكر وعمر ، وأرجو الله أن يحشرني معهم، وإن لم أعمل بمثل أعمالهم. ونحن نقول: اللهم نشهدك أننا نحب رسولنا وأبا بكر وعمر وعثمان وعليًّا، وجميع أصحاب الحبيب النبي، ونسألك يا ربنا برحمتك أن تحشرنا معهم بحبنا لهم، وإن قصرت أعمالنا، إنك على كل شيء قدير.
أحباب النبي وإخوانه
المذيع: حين يسمع الواحد هذا الكلام يقول: نحن بعيدون جدًّا عن حب الرسول - صلى الله عليه وسلم-، ولكن حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم- (شوقًا لأحبائي) هذا يمكن أن يعطي لنا أملا، ليتك تلقي تعلق لنا على هذا الحديث .
الشيخ: : النبي - صلى الله عليه وسلم- يبيّن لنا مكانة وقدر هذه الأمة، وأن فرقًا كبيرًا بين من عاش معه - عليه الصلاة والسلام - وتعلق به، وبين من أحبه وتعلق به وبشرعه وبسنته، ودافع عن سنته في زمننا هذا؛ لأننا نعيش زمانًا ابتعدنا فيه كثيرًا عن زمن الحبيب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فبيَّن لنا نبينا - عليه الصلاة والسلام - أننا إخوانه وأحبابه، كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم- يومًا: (( شَوقًا لإخْوَانِنَا، فَقَالُوا : أَوَلَسْنَا إِخْوانُكَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ : بَلْ أَنْتُمْ أَصْحَابِي ، أَمَّا إِخْواني : قَوْمُ يُؤمِنُونَ بِي وَلَمْ يَرَوْنِي )).
وفي رواية في الصحيح قالوا : وكيف تعرف أمتك يا رسول الله يوم القيامة، وأنت على الحوض مع هذه الأمم الكثيرة؟ فقال - عليه الصلاة والسلام -: (( إِنَّ أُمَّتِي يُدْعَوْنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ غُرًّا مُحَجَّلِينَ مِنْ آثَارِ الْوُضُوء)).
فلا شك أن المحب الصادق للنبي صلى الله عليه وسلم اآن هو المدافع عن سنَّته، المبلغ لدعوته مكانته عند الله عظيمة، ومكانته عند النبي كبيرة؛ ولذلك أقول لأحبابي وإخواني: كن على الأثر؛ بمعني إذا رفع النبي رجله اليمنى ضع أنت رجلك اليمنى، وإذا رفع اليسرى ضع رجلك اليسرى، وامشِ على أثار أقدام النبي؛ لترى في آخر هذا الطريق الحبيب المصطفى ينتظرك على الحوض إن شاء الله تعالى.
كيفية تبليغ رسالة المصطفى
المذيع: ذكرت الآن أن نبلغ رسالته،كيف نبلغ رسالته؟
الشيخ: نعم ، النبي - صلى الله عليه وسلم- له دعوة وله دين، ويجب على كل مسلم صادق يفخر بهذا الانتساب وبهذا الشرف أن يعلم يقينًا أن من حق النبي - صلى الله عليه وسلم - عليه أن يرفع الراية، وأن يبلغ الدعوة ..
قال الله - جَلَّ وعلا -:
{قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} (يوسف: 108).
(قل هذه سبيلي) الله يأمر نبيه أن يقول. قل .. أي: قل يا محمد - صلى الله عليه وسلم - قل: هذه سبيل، أدعو إلى الله على بصيرة. ليس بمفردي، لا .. أنا ومَنِ اتبعني ، وسبحان الله، وما أنا من المشركين.
قال الإمام ابن القيم - رحمه الله تعالى - : (( ولا يكون الرجل من أتباع النبي - صلى الله عليه وسلم - حقًّا حتى يدعو إلى ما دعا إليه النبي على بصيرة )).
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - كما في صحيح البخاري من حديث عبد الله بن عمرو: (( بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً )).
كم آية تحفظ ؟ وكم آية أحفظ أنا ؟ وإخواني وأخواتي الكل يحفظ من القرآن، ويحفظ عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، لكننا أُصبنا الآن بسلبية قاتلة، (أنا ما لي) ماذا أعمل ؟! وهل أنا سأغير الكون ؟! هل أنا سأغَيِّر النظام ؟! سأمشي بجوار الحائط، أريد - وفقط - أن أربي العيال .
لَقَدْ أَسْمَعْتَ لَوْ نَادَيْتَ حَيًّا
وَلَكِنْ لا حَيَاةَ لِمَنْ تُنَادِي
وَلَوْ نارًا نَفَخْتَ بِهَا أَضَاءَتْ
وَلَكِنْ أَنْتَ تَنْفُخُ فِي رَمَـادِ
والآخر يقول أنا رجل مذنب، وأنا رجل عاصي، أنا لستُ عَالِمًا.
يا أخي فَرْقٌ كبير بين طلب العلم وبين الدعوة لله - جل وعلا - وبين البلاغ عن الله ورسوله؛ فطلب العلم لا ينتهي كما قال الإمام أحمد : (( مع المحبرة إلى المقبرة، سأظل أطلب العلم حتى ألقى الله جل وعلا )).
لكن الدعوة والبلاغ عن رسول الله تجب على كل مسلم ومسلمة، كلٌّ بحسب قدرته، كلٌّ بحسب استطاعته، إن لم تستطع بلسانك فبلسان غيرك من أهل العلم، بالشريط ، بالكتاب، بالكتيب، بالدعوة لحضور محاضرةٍ من المحاضرات لعالم من العلماء، بزيارة مع أهلك لهذه الأسرة؛ لتبلغها عن الله وعن رسول الله، بالحديث في الدين، وبالتذكرة مع زميلك في العمل، مع جارك في السيارة، مع جارك في البيت، مع جارك في الوظيفة.
المهم أن تحمل في قلبك هَمَّ الدعوة وَهَمَّ البلاغ، وأن تعلم يقينًا أنه لن تنالَ شَرَفَ الانتسابِ للنبي - صلى الله عليه وسلم - إلا إذا رفعت الراية التي عاش النبي - صلى الله عليه وسلم- طوال عمره رافعًا لها ، ألا وهي راية الدعوة، وراية البلاغ عن الله جل وعلا .
قال الله -سبحانه وتعالى-: ** يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنْذِرْ } (المدثر: 1 - 2)
وقال الله - جل وعلا -: ** فإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ } (الرعد: 40).
وقال الله - جل وعلا -: {إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ} (الرعد: 7)
وأمر الله - سبحانه وتعالى - نبيه - صلى الله عليه وسلم- بقوله: ** قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا * إِلاَّ بَلاَغًا مِّنَ اللهِ وَرِسَالاَتِهِ }
(الجن: 21 - 22) أي إلا أن أُبَلِّغَ دين الله ورسالة الله تبارك وتعالى.
بل وفي صحيح مسلم من حديث عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال (( مَا مِنْ نَبِيٍّ بَعَثَهُ اللَّهُ فِي أُمَّةٍ قَبْلِي إِلا كَانَ لَهُ مِنْ أُمَّتِهِ حَوَارِيُّونَ وَأَصْحَابٌ، يَأْخُذُونَ بِسُنَّتِهِ، وَيَقْتَدُونَ بِأَمْرِهِ، ثُمَّ إِنَّهَا تَخْلُفُ مِنْ بَعْدِهِمْ خُلُوفٌ (نعوذ بالله أن نكون منهم) يَقُولُونَ مَا لا يَفْعَلُونَ، وَيَفْعَلُونَ مَا لا يُؤْمَرُونَ، فَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِيَدِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِلِسَانِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِقَلْبِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ، وَلَيْسَ وَرَاءَ ذَلِكَ مِنْ الإِيمَانِ حَبَّةُ خَرْدَلٍ )).
فما من نبي إلا وله أنصار، وله حواريون، فهل نحن من أنصار رسول الله ؟ لن نكون كذلك إلا بالبلاغ، إلا بالدعوة. كلنا يتفنن ويخطط لمستقبل أولاده، لكن من منا نام وهو يحمل هم الدعوة إلى الله؟
من منا نام والدعوة إلى الله هي همه في الليل والنهار، هي فِكْرُه في النوم واليقظة، هي شغله في السر والعلانية؟
لماذا لا يخطط كل مسلم لدين الله ولدعوة الله ، كما يخطط لتجارته، كما يخطط لمستقبل أولاده ومستقبل نفسه ؟!
فلن ننال شرف هذا الانتساب إلا بالدعوة إلى الله على منهج رسول الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والكلمة الرقراقة الرقيقة الطيبة المهذبة، كما وضحنا قبل ذلك ونحن نتحدث عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم. إذًا نحن مأمورون بالبلاغ عن رسول الله، ولو بآية ...
(( بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً ، وَحَدِّثُوا عَنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلا حَرَجَ، وَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ))
فأنت مأمور بالبلاغ عن رسول الله، وأنا مأمور بالبلاغ عن رسول الله ، بشرط أن يكون الْمُبَلِّغ عن الله وعن رسول الله على علم بما يبلِّغه، ليس بالضرورة أن تكون عَالِمًا في كل الجزئيات والجوانب، لكن إن بلغت عن رسول الله لا بد أن نتحرى الأمانة، وأن نتحرى الصدق؛ لتعلم أنك صادق في كل ما تنقله عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وخذ هذا الأجر العظيم أيها المبلغ عن الله ورسوله .. ففي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال:
(( مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ، لا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا، وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلالَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنْ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ، لا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا )).
شُبُهات وتَلْبِيسات في طريق الدعوة
ربما تقول لي يا أستاذ محسن : والله يا شيخ أنا أتمنى أن أتحرك للدعوة، لكني أحس بالتقصير .. فذنوبي كثيرة، والمعاصي تلجمني، أقول: مَنْ مِنَ البشر - على وجه الأرض- لم يخطئ؟ لقد انتهى زمن العصمة يوم مات المصطفى- صلى الله عليه وسلم -، ولا ينبغي أن تَحْتَجَّ بالمعصية على عدم البلاغ؛ بل اعلم أن تحركك للدعوة ولدين الله من أعظم أسباب بُعْدِكَ عن المعصية .. تُذَكِّرْ أحد زملائك بصلاة الفجر، صلِّ الفجر؛ لأن صلاة الفجر نعمة، وأنت مقصِّر في صلاة الفجر، ستأتي اللحظة حتما التي تشعر فيها بالخجل من الله، وبالتقصير أمام نفسك ؛ لترى نفسك تبادر لصلاة الفجر، وليس معنى أنك مقصر في أمر ألا تأمر غيرك به، هذا فهم مغلوط ..
تصور أن رجلاً يقع في معصية، يزني - والعياذ بالله - هل يجوز له أن يأمر غيره بالزنا ؟ لا يجوز، أو هل يحرم عليه أن يحذر غيره من الزنا ؟ لا يحرم عليه، بل يؤجر على ذلك، فهناك فهم مغلوط لمثل هذه الأمور.
كم من معصية أورثت ذُلاًّ وانكسارًا
أبو محجن الثقفي كان فارسًا مغوارًا ، كان قائدًا في ميادين القتال، لكنه كان يضعف جدًّا أمام الخمر .. سبحان ربي !!
وأذكر حديثًا في صحيح البخاري وغيره أن رجلاً كان كثيرًا ما يؤتى به ليقام عليه الحد من شرب الخمر، فقام الصحابة يومًا ليقيموا عليه حد الله ورسول الله بين أظهرهم، فسبه أحد الصحابة، فماذا قال النبي عليه الصلاة والسلام ؟ قال: ((لا تَكُونُوا عَوْنًا لِلشَّيْطَانِ عَلَى أَخِيكُمْ؛ فَوَاللهِ .. إِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّهُ يُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ )).
لكن لضعفه البشري قد يَزِلُّ وقد يضعف أمام معصية.
فأبو محجن الثقفي كان يضعف أمام الخمر تمامًا، ومع ذلك لم يفهم أن وقوعه في هذه الكبيرة وفي هذه المعصية قد منحه أجازة مفتوحة حتى لا يعمل لدين الله - تبارك وتعالى- لا لم يفهم ذلك، لكنه لما سمع النداء : يا خيل الله اركبي، حيَّ على الجهاد إلى موقعة القادسية مع سعد بن أبي وقاص خرج لينال شرف الصف الأول، ولكن سبحان الله ! في صفوف القتال على الساحة هنالك شعر بالضعف أمام الخمر مرة أخرى، فوقع فيها وشرب الخمر هنالك، فأُتِيَ به إلى قائد القادسية سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - ليقام عليه الحد ، لكن الحدود لا تقام في أرض العدو .. فأمر سعد بن أبي وقاص بحبسه حتى تنتهي المعركة ويعود إلى أرضهم.
فقُيِّد ووُضِعَ في السجن وبدأت المعركة، وسمع أبو محجن الفارس الْمِغْوَار صوت الخيول، ووَقْعَ السيوف، وضرب السهام والرماح، فبكى، وأراد أن يقوم .. يريد أن يشارك .. ما جاء إلا لينال هذا الشرف، لكن القيد في رجليه قال له: لا، محكوم عليك بعدم المشاركة؛ لأنك رجل مدمن للخمر، فبكى أبو محجن، وعاود التجربة، وعاود مرة ومرة في بعض أيام القادسية إلى أن رأته زوجة سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - فَرَقَّت له فاقتربت منه، وسألته فقال: أسألك بالله يا سَلْمَى فُكِّي قيدي، وأعطني فرسَ وسلاحَ سعد؛ لأن سعدًا - رضي الله عنه - قد ابْتُلِيَ بمرض شديد أقعده في بعض أيام القادسية، فكان ينام على بطنه وهو يخطط ويصدر الأوامر بهذه الحالة، لا يستطيع أن يستوي على ظهر فرسه البلقاء. فقال لها: أسألك بالله أعطني فرس سعد البلقاء وسلاح سعد، وأعاهد الله - عز وجل - إنْ نجاني الله أن أرجع إلى سجني لأضع القيد في رجلي بيدي، وإن قُتلت فالحمد لله؛ فما خرجتُ إلا للشهادة في سبيل الله، فرقَّتْ له، وفكت قيده، وأعطته البلقاء فرس سعد، ودفعت له سلاح سعد ..
وانطلق أبو محجن وقد غطى وجهه ليبحث عن الموت لا عن النصر، وراقب القائد الأعلى سعد بن أبي وقاص هذا الفارس الملثم وتعجب له، وقال سعد الفارس المحنك صاحب الميادين قال قولته الجميلة: والله لولا أني أعلم أن أبا محجن في سجنه، لقلت: إنه أبو محجن، ولولا أني أعلم أن البلقاء - يعني فرسه - في مكانها لقلت: إنها البلقاء. فقالت له امرأته: صدقت يا سعد، إنه أبو محجن، وإنها البلقاء، ولقد كان من أمره كذا وكذا.
فَرَقَّ سعد وتركه حتى انتهت المعركة وكتب الله النصر للموحدين والمسلمين، ودخل سعد بن أبي وقاص سجن أبي محجن فوجده جالسًا يبكي، وقد ربط رجله بالقيد مرة أخرى فأقبل عليه سعد، وقال: والله لا أجلدك بعد اليوم أبدًا، فبكى أبو محجن وقال: وأنا والله لا أشرب الخمر بعد اليوم أبدًا ... إنها بركة الطاعة .. بركة المشاركة.
فيجب علينا أيها الأفاضل؛ لننال هذا الشرف أن نتحرَّك لدين الله، وأن نبلِّغ دين الله، وليس بالضرورة أن نتحول كلنا إلى دعاة على المنابر في المساجد .. لا، ولكن يجب أن نتحول جميعًا إلى دعاة لدين رسول الله .. كلٌّ منا في موقع إنتاجه وموطن عطائه؛ الطبيب في عيادته، المهندس في مصنعه، الطالب في مدرسته ومعهده، الفلاح في أرضه، الطيار في طائرته، الجندي في خندقه... يجب على كل واحد منا أن يبلغ دين الله، وأن يبلغ دعوة الله بأخلاقه وسلوكه،كلٌّ في موقع إنتاجه وموطن عطاءه، فما أحوجنا لهذا الفهم في هذه الأيام!
السُّنَّة والقرآن متلازمان
المذيع: فضيلتك نحن - للأسف - في هذه الأيام نسمع كثيرًا من الناس يقولون: هذه سنة اتركها الآن، وأَحْضِرْ لي شيئًا من القرآن لنعمل به. ولذلك نجد هجر للسنة، وتقليل من قيمة سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
الشيخ:
وهذا خطر عظيم ، لقد ظهرت جماعة تسمي نفسها بالقرآنيين .. والقرآنيون جماعة ظهرت في بلاد الهند ، تزعم أنه لا حاجة لنا في السُّنَّة ويكفينا القرآن، فلا هم أخذوا بالقرآن، ولا هم أخذوا بالسُّنَّة، لماذا؟ لأن مَنْ ضيع السُّنَّة فقد ضَّيع القرآن، وخذ الأدلة على ذلك ، بل وينبغي أن نعلم يقينًا - أيها الأفاضل من إخوة وأخوات - أن القرآن أحوج إلى السُّنَّة من حاجة السُّنَّة إلى القرآن . أكررها .. وهي قولة الإمام العَلَم الإمام الأوزاعي - رحمه الله - قال: (( القرآن أحوج إلى السُّنَّة من حاجة السُّنَّة إلى القرآن )) وسوف أوضح ذلك الآن.
وقال الإمام ابن القيم - رحمه الله تعالى- : (( السُّنَّة مع القرآن على ثلاثة أوجه ... )).
وقبل أن نوضح الأوجه الثلاث أود أن أذكِّر بأن القرآن لا يمكن على الإطلاق أن يُفْهَمَ إلا من خلال سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم .
وفي الحديث الذي رواه الحاكم في (المستدرك) بسند صححه الذهبي وغيره أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (( تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما: كتاب الله وسُنَّتِي، ولن يتفَرَّقا حتى يَرِدَا عليَّ الحوض )).
لن يفارق القرآن السُّنَّة، ولن تفارق السُّنَّة القرآن؛ حتى يردا القرآن والسُّنَّة على النبي - صلى الله عليه وسلم - على حوضه الشريف.
والقرآن نفسه يأمر كما بينت قبل ذلك باتباع السُّنَّة ...
قال الله - جل وعلا -: ** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ } الرسول - عليه الصلاة والسلام -يقول سنة .. سنة قولية، سنة فعلية، سنة تقريرية .. فالقرآن يقول : ** وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (الحشر: 7)
القرآن يقول: ** مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ } (النساء: 80)
القرآن يقول: ** وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } (النور: 56)
القرآن يقول : {وَأَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا} (المائدة: 92) أي احذروا أن تحيدوا عن طريق رسول الله، أو أن تقعوا في معصيته.
والله - تبارك وتعالى - في آيات كثيرة جدًّا - كما بينت قبل ذلك- يأمر باتباع نبيه -صلى الله عليه وسلم- : ** قُلْ إِن كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ }
(آل عمران: 31)
السُّنة موافقة للقرآن الكريم
انظر إلى التفصيل البديع لابن القيم ... يقول: (( السُّنَّة مع القرآن على ثلاثة أوجه:
الوجه الأول: أن تكون السُّنَّة موافقة للقرآن من كل وجه. يعني: يأتي القرآن فيأمر بالتوحيد والصلاة والصيام والزكاة والحج، هذه أوامر كثيرة في القرآن .. الله -تبارك وتعالى- يأمر عباده بتوحيده، ويأمر عباده بالصلاة ...
يأمر عباده بالتوحيد في آيات كثيرة جدًّا :
** فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى } (البقرة: 256)
** قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وأنا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ} (الأنعام: 62 - 63) .. إلى آخر الآيات.
ويأمر بالصلاة: {وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ} (النور: 56).
ويأمر بالزكاة {وَآتَوُا الزَّكَاةَ} (النور: 56) .
ويأمر بالحج {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للهِ} (البقرة: 196).
ويأمر بالصيام {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ} (البقرة: 183).
فتأتي السُّنَّة -هي الأخرى- لتأمر بمثل ما أمر به القرآن، وهذا هو الوجه الأول: أن تكون السُّنَّة موافقةً للقرآن من كل وجه.
ففي الصحيحين من حديث ابن عمر أنه - صلى الله عليه وسلم - قال: (( بُنِيَ الإِسْلامُ عَلَى خَمْسٍ : شَهَادَةِ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ، وَإِقَامِ الصَّلاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ وَحَجِّ البَيتِ لِمَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيهِ سَبِيلا )).
فهذا هو الوجه الأول؛ أن تكون السُّنَّة موافقة للقرآن من كل وجه.
السنة مفسِّرة لِمَا أجمله القرآن
الوجه الثاني: أن تكون السُّنَّة موضِّحة لِمَا أَجْمَلَه القرآن. رب العزة أمرنا في القرآن بالصلاة، قال: {وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ} (النور: 56) فتعالَ لنفتحِ القرآنَ من أول سورة الفاتحة إلى سورة الناس وأخرج لي آية من القرآن الكريم تقول بأن صلاة الظهر أربع ركعات، هات لي آية من القرآن .. مستحيل. هات لي آية في القرآن تحدد لي أركان الصلاة، اقرأ عليَّ آية في القرآن تبين لي أسباب بطلان الصلاة، أو سنن الصلاة، أو أحكام الصلاة، مستحيل !!
وأين نجد هذا الكلام ؟ في سنة النبي - صلى الله عليه وسلم -.. يصلي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، ويُعَلِّم الصحابة - رضوان الله عليهم - ثم يأمرهم ويقول : (( صَلُّوا كَمَا رَأَيْتُمُونِي أُصَلِّي )).
القرآن قال: {وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ} (النور: 56) كيف تكون كيفية الصلاة، ومتى نصلي؟
يأتي النبي - صلى الله عليه وسلم - يوضح ما أجمله القرآن هذا هو الوجه الثاني، أن تأتي السُّنَّة مفسرة موضحة ومبينة لما أجمله القرآن الكريم ...
يقول ربنا - تبارك وتعالى- : {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للهِ} (البقرة: 196) كيف نحج ومتى نقف على عرفات ؟ وما هي حدود عرفات؟ وما الفرق بين وادي عرفة ووادي عُرَنَة ؟ ومتى نَبِيت في مِنًَى ؟ ومتى نذهب على المزذلفة ؟ ومتى نذهب إلى مكة لطواف الإفاضة؟ وكيف نرمي الجمرات؟ ومن أين نأخذ الجمرات ؟ كل هذا لا تجد له شيئًا في القرآن، إنما جاء الأمر مُجْمَلاً ...
{وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للهِ} (البقرة: 196).
فيأتي الحبيب المحبوب - صلى الله عليه وسلم - ليفصِّلَ ويفسر ويوضح ما أجمله القرآن في قوله تعالى: {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للهِ} (البقرة: 196)
فيحج أمام الصحابة، ويُعَلِّم الصحابة -رضوان الله عليهم- مناسك الحج والعمرة، ثم يلتفت إليهم ويقول: (( خذوا عني مناسككم )).
فهذا هو الوجه الثاني: أن تكون السُّنة موضِّحة لِمَا أجمله القرآن، وعلى ذلك أمثلة كثيرة جدًّا في القرآن كله، وكما ذكرت لا يستطيع أحد - مهما كان عقله - أن يزعم أنه يفهم القرآن بعيدًا عن سنة النبي - عليه الصلاة والسلام - مستحيل .. كما قلت لحضرتك: دعه يغلق كل كتب السُّنة، ويقرأ القرآن ويفهمنا من القرآن كيفية الصلاة، وكيفية الزكاة .. مستحيل؛ حتى يرجع إلى سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - ليقف على تفصيل هذه الأوامر القرآنية المجملة.
السُّنة تشرع ما سكت عنه القرآن
أما الوجه الثالث: وهو من أخطر أوجه السُّنة مع القرآن: أن تكون السُّنة مُوجِبَة أو مُحَرِّمة لما سكت عنه القرآن، هنا السُّنة مصدر تشريع مستقل تمامًا .
انظر إلى ما يقوله النبي - عليه الصلاة والسلام - كما في الحديث الذي رواه أبو داود والترمذي وغيرهما بسند صحيح من حديث المقدام بن معديكرب -رضي الله عنه - أنه - صلى الله عليه وسلم - قال: (( ألا إِنِّي أُوتِيتُ الْكِتَابَ وَمِثْلَهُ مَعَهُ )). انظر قرآن وسنة، ليس الكتاب فقط، وانظر أيضًا إلى التعبير النبوي (( أَلا يُوشِكُ رَجُلٌ شَبْعَانُ، مُتَّكِئٌ عَلَى أَرِيكَتِهِ، يَقُولُ: عَلَيْكُمْ بِهَذَا الْقُرْآنِ، فَمَا وَجَدْتُمْ فِيهِ مِنْ حِلالٍ فَأَحِلُّوهُ، وَمَا وَجَدْتُمْ فِيهِ مِنْ حَرَامٍ فَحَرِّمُوهُ )).
انظر إلى ما يقوله سيدنا النبي .. يقول: (( ألا لا يَحِلُّ لَكُمْ الْحِمَارُ الأَهْلِيُّ )) وحاول أن تستخرج هذا الحكم من القرآن، لن تجدها في القرآن، تشريع جديد .. النبي يُحَرِّم ..
يقول: (( أَلا لا يَحِلُّ لَكُمْ الْحِمَارُ الأَهْلِيُّ، ولا كُلُّ ذِي نَابٍ مِنْ السَّبُعِ، ولا لُقَطَةُ المُعَاهِدٍ ))
وفي لفظ: (( إلاَّ مَنْ عَرَّفَهَا ))، وفي لفظ: (( فإنَّ ما حَرَّمَ اللهُ كَمَا حَرَّمَ رسول صلى الله عليه وسلم )).
فالنبي مُشَرِّع .. فالسُّنَّة هنا تُحِلُّ وَتُحَرِّم .. من هنا يتضح لنا - أيها الأفاضل- أن القرآن أحوج إلى السُّنَّة كما رأيت من حاجة السُّنَّة إلى القرآن؛ لأنه لا يمكن لعاقل على وجه الأرض أن يفهم القرآن إلاَّ إذا رجع لسنة النبي - صلى الله عليه وسلم -.
فلا ينبغي على الإطلاق أن نحقر السُّنَّة أو أن نقلل من شأن السُّنَّة، بل إذا نظرت إلى أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - لرأيت العجب العجاب في اتباعهم للسنة، وحرصهم على السُّنَّة ..
في نقاط سريعة جدًّا يقول الصدِّيق - رضوان الله عليه -: (( إنما أنا متبع، ولست بمبتدع )).
ويقول عمر بن الخطاب وهو يُقَبِّل الحجر الأسود: (( والله إني لأعلم أنك حجر، لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يُقَبِّلُك ما قَبَّلتك)). انظر كيف وصل الاتباع للسنة!!
يقول علي بن أبي طالب: (( لو كان أَمْرُ الدين بالرأي ، لكان المسح عل باطن الخف أولى من المسح على أعلاه)) لأن بطن الخف هو الذي يطأ الأرض. لَكِنْ لَمَّا وجدوا أن النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - مسح على أعلاه، فهم يمسحوه على أعلاه.
عبد الله بن مسعود يسمع النبي وهو خارج المسجد والنبي على المنبر يقول: (( اسمعوا .. اجلسوا وأنصتوا )) وعبد الله بن مسعود لم يدخل المسجد قط، وهذا ثبت لغير عبد الله بن مسعود أيضًا، فيجلس عبد الله بن مسعود في الشارع. لم يدخل، ولكن لَمَّا سمع قول النبي : اجلسوا فجلس في الوقت والمكان الذي بلغه أمر النبي اجلسوا
جلس، أنصتوا أنصت، فلما خرج النبي رآه جالسًا قال: ما الذي أجلسك هنا يا ابن مسعود ؟! قال هاهنا بلغني أمرك يا رسول الله اجلسوا فجَلَسْتُ، وأنصتوا فَأَنْصَتُّ .
هكذا ينبغي أن نكون مع سنة الحبيب - صلى الله عليه وسلم - وأسأل الله أن يردنا إلى السُّنَّة ردًا جميلاً.
حق الدعاء له والصلاة عليه
المذيع: آمين يا رب العالمين .. من المؤكد أن للرسول - صلى الله عليه وسلم - حَقٌّ آخر، مثلاً ربنا - سبحانه وتعالى- أمرنا بالصلاة عليه .
الشيخ: جميل .. نعم .. لا حرج .. لا شك .
النبي - عليه الصلاة والسلام - يقول: (( مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا)). وهذا من حقوقه علينا أيضًا.
قال الله تعالى : ** إِنَّ اللهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } (الأحزاب: 56) فنحن مأمورون بالصلاة على الحبيب، وهذا من أعظم حقوق النبي علينا، وأنت الرابح.
يقول الحبيب: (( مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا)). والحديث رواه مسلم، من حديث عبد الله بن عمرو.
وأيضًا من الأحاديث الجميلة : الحديث الذي رواه الإمام أحمد والإمام أبو داود وغيرهما أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال (( إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، وَإِنَّ صَلاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ فِيهِ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلاةِ فِيهِ. قَالُوا: كَيْفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرِمْتَ؟ (يعني بليت .. بَلِي جسدك) فَقَالَ: إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأنْبِيَاءِ )).
فيجب علينا أن نجعل وِرْدًا يوميًّا للصلاة والسلام على الحبيب - صلى الله عليه وسلم -. وألا نغفل عن أن نسأل الله - عز وجل - له الوسيلة كما علمنا في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو أنه قال: قال صلى الله عليه وسلم : (( إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّنَ يُؤَذِّنُ، فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ، ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ؛ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا، ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ لِي الْوَسِيلَةَ؛ فَإِنَّهَا مَنْزِلَةٌ فِي الْجَنَّةِ لا تَنْبَغِي إِلا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ، وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَنَا هُوَ، فَمَنْ سَأَلَ لِي الْوَسِيلَةَ حَلَّتْ لَهُ شَفَاعَتِي))
خاتمة
المذيع: أكيد بعد ما سمعنا حق الرسول - صلى الله عليه وسلم - علينا فعلينا أن نتبعه ونَأْتَمِر بأمره، وننتهي عن نهيه، وأن نُحِبَّه أشد حبًّا من أنفسنا وأولادنا وأموالنا، وأن نفضل ونقدم ما أمرنا به النبي على ما تهواه نفوسنا.
الشيخ: وأظن أننا بذلك قد وفينا - بفضل الله تعالى - الحديث في حق النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأسال الله - عز وجل - بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يرزقنا جميعًا حُبَّه، وأن يرزقنا اتباعه، وأن يحشرنا في زمرته وتحت لواءه، وأن يسقينا بيده الشريفة شربة هنيئة، لا نُرَدُّ ولا نظمأ بعدها أبدًا؛ حتى نستمتع بالنظر إلى وجه الله في الجنة، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
المذيع: آمين .. آمين .. إن شاء الله.
أعزائي المشاهدين: مع إبحارٍ جديد في عالم الإيمانيات ضمن سلسلة الحقوق مع فضيلة الداعية محمد حسان؛ لنواصل اللقاء - -


د/ابوبلال

د/ابوبلال
08 03 2006, 07:26 AM
الآلاف يتظاهرون مجددا بباكستان ضد الرسوم المسيئة للرسول


فضل الرحمن تعهد بمزيد من المظاهرات حتى تعتذر الدانمارك عن فعلتها (الفرنسية)
تجددت المظاهرات المنددة بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في باكستان, لمطالبة حكومة الدانمارك -التي نشرت الصور أول مرة- بتقديم اعتذار رسمي عن إهانة مشاعر المسلمين.

فقد تظاهر نحو 5000 شخص مجددا الثلاثاء خلال تجمع إسلامي نظم في كويتا عاصمة بلوشستان جنوب غربي باكستان. وأحرق المتظاهرون أعلاما أميركية ودانماركية وصورا للرئيس الأميركي جورج بوش ورددوا شعارات معادية للولايات المتحدة.

وألقى زعيم المعارضة الباكستانية فضل الرحمن كلمة أعلن فيها أن تحالف الأحزاب الدينية الستة سيواصل تنظيم المظاهرات، حتى تقدم الدانمارك اعتذارا رسميا إلى العالم الإسلامي عن نشر هذه الرسوم.

وقد قتل خمسة أشخاص في باكستان الشهر الماضي في مظاهرات عنيفة مناهضة للولايات المتحدة، احتجاجا على هذه الرسوم التي نشرت أول مرة في سبتمبر/أيلول في صحيفة يلاندس بوسطن الدانماركية, ثم أعادت صحف أوروبية أخرى نشرها مطلع هذا العام مما أثار مظاهرات وأعمال عنف في العالم الإسلامي.

د/ابوبلال
08 03 2006, 08:04 AM
الآن المفاجأة الكبرى بعد طول الإنتظار.... كتاب الإنتصار لرسول الله(بالإنجليزية)

--------------------------------------------------------------------------------

كتاب أكثر من رائع للدفاع عن رسول الله و الرّد على الحكومة الدنماركية و على الصحيفة و الرّسامين و كل من يرمي رسول الله و المسلمين بالإرهاب،الكتاب حرره الشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع بالعربية و ترجمه الدكتور محمد سيد دباس، و قد قمت بإضافة و تنقيح الرسالة و إضافة بعض الفقرات الهّامة و الكثير من الصور التي تبرز الإرهاب الأمريكي في العراق،وتثبت للبشرية جمعاء كذب إدعئاتهم و إثبات أن الإرهاب مصدره أمريكا.....الكتاب أكثر من رائع،لكل من يريد الدَفاع عن رسول الله و عن المسلمين و خصوصاً للناطقين بالغلة الإنجليزية...فأرجوا من الإخوة العمل على تثيب الكتاب،و العمل على رفعه في منتديات الكتب الإلكترونية الإنجليزية....فأنصروا رسول الله ...أنصروا دين

رابط أول

http://www.sendspace.com/file/6s1c9o

رابط آخر

http://www.upload2.net/download2/n3...h/98756.pdf.htm

بسرعة
08 03 2006, 08:07 AM
فعلا حضرتك دكتور ان كنت دكتور فى الشريعة فنعم الدكتور وان كنت دكتور فى الطب فنعم الطبيب المعالج لامراض البدن والروح

ابوجنان
08 03 2006, 09:51 AM
دينمارك

من إسمها دل فيه إنحطاطها

ديني+مارك(علامة)=علامة دنية




شيخ أبوبلال..
















































بارك الله فيك ياشيخ...






________________________________________________________________________________ _______

د/ابوبلال
08 03 2006, 03:39 PM
فعلا حضرتك دكتور / نعم طبيب أطفال منذ أكثر من 20 عام

ان كنت دكتور فى الشريعة فنعم الدكتور / أبنائي يدسونها الآن

وان كنت دكتور فى الطب

فنعم الطبيب المعالج لامراض البدن والروح



سلمت يمينك ... وبوركت كلماتك أخي النبيل الغالي

د/ابوبلال
08 03 2006, 03:43 PM
دينمارك

من إسمها دل فيه إنحطاطها

ديني+مارك(علامة)=علامة دنية


شيخ أبوبلال..



بارك الله فيك ياشيخ...


________________________________________________________________________________ _______

فرح الله قلبك بالجنان

وأسعدكم بصحبة سيد ولد عدنان

وأحبكم الله الرحيم الرحمان ... وأنا وكل الأحبة في المنتدى كمان

د/ابوبلال
09 03 2006, 08:26 AM
هدية من فلسطين المجاهدة الأبية >>> دفاعا عن مسرى خير البرية


صورة لن تتكرر للمسجد الاقصى(ادخل واستمع للاذان)

راااائعة جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ما عليك الا ان تضغط على الرابط و تستمتع لصوت الاذان من المسجد الاقصى


اللهم خلص الأقصى وحرر القدس وكل فلسطين وسائر بلاد المسلنمين واهلك اليهود والصليبيين اللهم آمين

http://www.islamiska.org/a/index4.htm

د/ابوبلال
13 03 2006, 06:23 AM
جامعة الأقصى بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين تنظم مؤتمراً إعلامياً دعوياً نصرة للرسول الكريم

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

عقدت جامعة الأقصى ممثلة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين اليوم الأحد (12/3) مؤتمرا إعلاميا دعويا تحت عنوان "نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم" في قاعة المؤتمرات بالمبنى الرئيس في الجامعة، بحضور أ.د. علي زيدان أبو زهري رئيس الجامعة، ود. ناصر عيد عميد كلية الآداب، والنائب د. مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين في غزة، و د. رمضان الزيان نائب رئيس الرابطة، ومدير عام التعليم العالي د. محمد أبو جراد، وعدد من نواب ومساعدي رئيس الجامعة، وأساتذة الجامعة وطاقم الشؤون الثقافية والعلاقات العامة إضافة لعدد من العلماء وأعضاء المجلس التشريعي وطلبة الجامعة.

وافتتح المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ عاهد زينو الذي قدمه للحضور عريف المؤتمر د. محمد العمور، وجاءت بعد ذلك كلمة رئيس الجامعة أ.د. علي زيدان أبو زهري، والذي رحب فيها بالحضور وثمن عالياً جهود كلية الآداب ورابطة علماء فلسطين، ولجنة الإفتاء الشرعي في الجامعة بإقامة مثل هذا المؤتمر الإعلامي الذي يأتي في معرض الرد على الإساءة المستنكرة على شخص رسول الله عليه الصلاة والسلام من قبل بعض الصحف الدنماركية.

وقد استنكر أ.د. أبو زهري في كلمته موقف الدول الأوروبية الداعم للدانمرك في عمل ما يحلو لها، وعدم دفعها لتقديم اعتذار رسمي عن الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم، والتي سببت ألماً شديداً لمليار مسلم في العالم، كما طالب في كلمته المسلمين برص الصفوف، والوقوف بحزم أمام هذه الممارسات، ولم ينس أبو زهري في كلمته أن يلفت انتباه الحضور والمشاركين إلى وضع طلبة الجامعة، ومدى التطور الذي تسعى الجامعة إلى تحقيقه.

وأوضح أنه تم استثمار الجزء المخصص للجامعة من الأراضي المحررة في المواصي، حيث بدأت فيها الدراسة مع بداية هذا الفصل، لكي تصبح جامعة الأقصى أول مؤسسة وطنية تقوم باستخدام أراضي المستوطنات، كما دعا في نهاية كلمته الجميع للإطلاع على هذه الإنجازات التي تمت في وقت قياسي بعد فترة من الانسحاب الصهيوني.

وجاءت فيما بعد كلمة د. ناصر عيد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والتي استنكر فيها الممارسات الغريبة في إساءة استخدام حرية التعبير والمسّ بحرية الآخرين، والاستهزاء بمقدساتهم ورموزهم الدينية، وأكد على حقنا في التعبير عن رأينا في مثل هذه الأشياء، معتبراً أن هذه الرسوم ما هي إلا تعبير عن مدى إفلاس هؤلاء المستهزئين من الأنبياء.

ومن جانبه وجه د. مروان أبو راس شكره لله عز وجل أولاً، ومن ثم لجامعة الأقصى على إقامة مثل هذا المؤتمر الدعوي، مؤكداً على "ضرورة حماية رموزنا الدينية من المساس بها، وأن نقف صفاً واحداً في مواجهة كل من يحاول المس بديننا العظيم ومقدساتنا ورموزنا الدينية"، مستنكراً ما نشرته الصحف الغربية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أكد في كلمته على أن نبي الهدى محمد عليه السلام، هو نور في مولده ونشأته وبعثته وحتى في مماته.

وفي اتصال هاتفي تحدث النائب الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين في الضفة الفلسطينية، مؤكداً على أهمية مثل هذه المؤتمرات الدعوية في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة. ووجه النائب البيتاوي تحياته للمشاركين والحضور والقائمين على المؤتمر.

وجاء ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للجنة الإفتاء الشرعي في جامعة الأقصى، ألقاها د. رمضان الزيان عضو لجنة الإفتاء بالجامعة، ونائب رئيس رابطة علماء فلسطين، وشكر فيها جهود القائمين على المؤتمر من داخل الجامعة ممثلة بعمادة الشؤون الثقافية والعلاقات العامة، وعلى رأسهم د. ناصر أبو العطا مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة، وكذلك وجه شكره لرئيس رابطة علماء فلسطين ومجلس إدارتها ومديرها وكافة العاملين فيها على حسن تعاونهم وجهودهم من أجل إنجاح هذا المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر عقد على مدار جلستين ترأّس الجلسة الأولى د. مروان أبو راس، وكان المتحدثون على النحو التالي: د. حسين أبو عجوة، وقدم ورقة عمل حول الوسائل العملية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ثم قدم د. عبد السميع العرابيد ورقة عمل حول النبي صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم، وجاء بعده د. سالم سلامة في ورقة حول الرسول صلى الله عليه وسلم رحمه للعالمين.

أما عن الجانب القضائي في شخصية الرسول فقد جاءت في ورقة عمل قدمها د. حسن الجوجو، ومن ثم انتقل الحضور إلى استراحة دامت نصف ساعة بدأت بعدها الجلسة الثانية والتي ترأسها د. حسين أبو عجوة رئيس لجنة الإفتاء الشرعي في الجامعة، وقد تحدث في الجلسة كل من د. مروان أبو راس والذي قدم ورقة عمل حول الإسلام والغرب

وعن وجوب محبة الرسول صلى الله عليه وسلم فقد تحدث عن هذا الموضوع د. عدنان الكحلوت رئيس قسم الدراسات الإسلامية في الجامعة في ورقة العمل التي قدمها في الجلسة.

هذا وقد قدم د. نسيم ياسين، ورقة عمل تناولت الجانب الدعوي في حياة النبي عليه الصلاة والسلام، وقد جاء في ختام المتحدثين د. علي الشريف في ورقة عمل حول دور العلماء في نصرة الرسول عليه السلام ثم تلاه بعد ذلك مناقشة الحضور وتوجيه الأسئلة للمشاركين في الجلسة.

وقد استمرت المناقشة حوالي ربع ساعة قام بعدها د. حسين أبو عجوة بتلاوة توصيات المؤتمر، والتي أجمع عليها كافة المشاركين في المؤتمر الذين قدموا أوراق عملهم في الجلسات، والتي ارتكزت على وجوب مواجهة هذه الهجمة الصهيونية على كافة المستويات الرسمية والمطالبة بسنِّ مجموعة من القوانين النافذة والسارية في دول العالم كافة، والتي من شأنها احترام المقدسات والأنبياء وثقافات الشعوب الأخرى، إضافة إلى العديد من التوصيات التي خرج بها المؤتمر وأجمع عليها كافة الحضور والمشاركين.

وفي نهاية المؤتمر وجه الحضور والمشاركين شكرهم للجامعة وللقائمين على إنجاح هذا المؤتمر، كما طالبوا بعقد مؤتمرات مماثلة في كافة أرجاء العالم الإسلامي، وذلك حماية ونصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي أرسله الله رحمه للعالمين ولينير لنا الطريق إلى سواء السبيل.



علماء يعقدون في البحرين مؤتمرا لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم


باب / أعلن علماء دين مسلمين أمس - السبت - عن تنظيم مؤتمر في أواخر مارس الجاري في البحرين لنصرة نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم - بعد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة له. وأكد المنظمون في بيان : " إن الهدف من المؤتمر الذي سيعقد في 22 و23 مارس ، هو الدفاع عن النبي وتوضيح الرؤية الصحيحة (للإسلام) للعالم الغربي " . وأضاف البيان : " إن المنظمين أعلنوا عن المؤتمر - الذي سيعقد في البحرين - في مؤتمر صحافي في الرياض ، ووجهوا الدعوة إلى 300 عالم دين مسلم " . وكانت صحيفة (يلاندس- بوستن) الدانماركية قد نشرت اثني عشر رسما كاريكاتوريا ساخرا لنبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - للمرة الأولى في سبتمبر ، ثم أعادت نشرها صحف أوروبية أخرى في مطلع 2006 ، مما أثار موجة من التظاهرات وأعمال العنف في العالم الاسلامي . ويذكر ، أن (مؤتمر البحرين) ترعاه منظمات مسلمة ..

د/ابوبلال
13 03 2006, 06:48 AM
دخل لأداء الصلاة

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بالضرب على سفير فنزويلا

على مشارف أبواب المسجد الأقصى

الإسلام اليوم / قامت عناصر من الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على السفير الفنزويلي بالضرب المبرح على مشارف أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ودفعته دفعا قويا ومنعته من الدخول إلى المسجد الأقصى. وقال بيان لموسسة الأقصى لإعمار المقدسات إن التدخل الصارم والسريع من قبل حراس المسجد الأقصى أوقف الاعتداء على السفير ومن ثم قامت هيئة الأوقاف الإسلامية بالقدس بإدخاله إلى المسجد الأقصى المبارك. وقام السفير الفنزويلي بجولة في أنحاء مختلفة من المسجد الأقصى المبارك انتهت بلقاء مع هيئة الأوقاف في مكتب المهندس عدنان الحسيني مدير هيئة الأوقاف بالقدس.وأدان مفتي القدس الشيخ عكرمة صبري الاعتداء الذي تعرض له سفير فينزويلا في الأراضي الفلسطينية أمام المسجد الأقصى على أيدي الشرطة الإسرائيلية. وقال مفتي القدس إن الاعتداء على السفير أمر مرفوض تماما.. واتهم فضيلته الشرطة الإسرائيلية بمحاولة التدخل في شئون إدارة المسجد الأقصى.

د/ابوبلال

د/ابوبلال
15 03 2006, 07:11 AM
سارع بتحميل الإصدار الصوتي ... يا أمة محمد نبيكم يهان




بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد:



إخواني حراس الدين وحماة العقيدة المجاهدون منكم والقاعدون يسر شبكة الجهاد الإعلامي أن تقدم لكم الإصدار الصوتي (( يا أمة محمد "صلى الله عليه وسلم" نبيكم يهان )).



راجين من الله أن يمكننا من رقاب المعتدين وأن ينصرنا على الكفرة الفاجرين إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير.



وهذا رابط ثابت لمن احب ان ينقله او يشارك به

http://www.farouqomar.com/rasoul.zip

د / ابراهيم الفارس
15 03 2006, 09:04 AM
أهم شيء لا نصاب بالفتور والملل واليأس فلنستمر على ذات الوتيرة .

د/ابوبلال
16 03 2006, 07:09 AM
من
فوائد الصلاة على سيدنا وحبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم



1. يرفع عشر درجات .
2. يمحي عشر سيئات .
3. يكتب له عشر حسنات .
4. تقوم مقام الصدقة .
5. سبب لكفاية العبد ما أهمه .
6. يرفع الدعوة إلى السماء .
7. لاستجابة الدعوة ( بعد الدعاء) .
8. لقضاء الحوائج .
9. لشفاعته يوم القيامة .
10. لغفران الذنوب .
11. للقرب منه يوم القيامة .
12. للنجاة من أهوال القيامة .
13. لطيب المجلس .
14. لنفي الفقر .
15. لنيل رحمة الله عليه .
16. للبركة في العمل و العمر .
17. لتذكير العبد ما نسيه .
18. لهداية العبد و إحياء قلبه .
19. لتنوير الصراط للعبد .
20. لتثبيت القدم على الصراط .
21. ليخرج العبد من الجفاء ( جفاء الرسول عليه الصلاة و أزكى السلام )
22. لتنفي تسمية العبد بالبخيل .
23. لإتمام الكلام الذي بدأ به .
24. تؤدي إلى دوام محبة الله تعالى .
25. تؤدي إلى دوام محبة الرسول صلى الله عليه و سلم .
26. تعرض اسم المصلي للرسول صلى الله عليه و سلم في قبره .
27. تعتبر من ذكر الله جل و علا .
28. موافقة الله في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
29. موافقة الملائكة في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
30. سبباً لصلاة الله تعالى و ملائكته على المصلي .
31. امتثال أمر الله تبارك و تعالى .
32. حصول عشر صلوات من الله تعالى مضاعفة .
33. تبشير العبد بالجنة قبل موته .
34. أداء لأقل القليل من حقه علينا صلى الله عليه و سلم .



اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

د/ابوبلال
16 03 2006, 07:12 AM
أهم شيء لا نصاب بالفتور والملل واليأس فلنستمر على ذات الوتيرة .


جزاكم الله فردوسا أعلى

وددت لو سجلت الدعاء بعون رب السماء

بالتواصل ذبا عن سيد الانبياء

حشرك معه رب الانبياء

د/ابوبلال
16 03 2006, 07:58 AM
إنفلونزا الطيور بالدانمارك والسويد- ها هي الطيور تنصر رسول الله صلى الله عليه و سلم



يستمر مرض إنفلونزا الطيور في الانتشار مع إعلان الدانمارك اكتشاف أول إصابة بالنوع الأكثر فتكا من الفيروس.



ولم توضح وزارة العائلة والاستهلاك نوع الفيروس الذي أصاب طائرا بريا, وما إذا كان من نوع (H5N1) القاتل. وفي السويد أعلنت إدارة الزراعة اليوم عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس (H5N1).



ابابيل في دانمارك



سلط جندك عليهم


ياجبار يامنتقم من الكفار الاشرار

د/ابوبلال
23 03 2006, 03:15 PM
رئيس اللجنة الأوربية لنصرة خير البرية:

المخابرات الدنمركية هي التي تتولى قضية الإساءة!


المسلم / في حوار أجراه موقع (المسلم) معه، أكد الشيخ رائد حليحل (رئيس اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية) أن الحكومة الدنمركية تتعامل مع قضية رد فعل المسلمين في الدنمرك على الإساءة بحق النبي صلى الله عليه وسلم؛ أمنياً. مشيراً إلى أن الجهة التي تتعامل مع المسلمين الدنمركيين في هذا الخصوص هي جهاز المخابرات العام الدنمركي.وقال الشيخ حليحل لموقع (المسلم): " نحن كمسلمين أُبلغنا بقرار رفض المدعي العام ليس عن طريق المحامي ولا حتى عن طريق المحكمة ولا برسالة من المدعي العام ولكن عن طريق جهاز المخابرات".وأضاف: " هذه المعلومة غير معروفة لدى الكثيرين، وهي أن جهاز المخابرات الدنمركي هو الذي استدعى الأئمة وهو الذي ترجم الدعوى وسلمها للأئمة وطالبهم بالتهدئة، وطالب ألا يستغل هذا الرفض في تهييج الشعب".وحول رأي اللجنة على ذلك التوجه الأمني في الدنمرك حيال القضية، قال الشيخ رائد حليحل: "أنا عاتبت الذين أتوني إلى البيت من المخابرات وقلت لهم أنتم مصرون على التعامل مع القضية من ناحية أمنية، ونحن مصرون على التعامل معها من ناحية ثقافية فكرية".



التنكيل بعلماء الأزهر جريمة لم يجرؤ عليها شارون وتستوجب عزل مبارك..


من موقع الدكتور محمد عباس

http://www.mohamadabbas.net/Ma2alat.htm

ولقد نزف قلبي دما و أنا أطالع على شاشات الفضائيات وصفحات الصحف ما فعله الأمن الغبي المجرم في طائفة من علماء الأزهر خرجت في صمت لتصطف في صمت مطبق أمام أحد المساجد في مدينة طنطا احتجاجا على تدنيس المصحف في جوانتانامو وتأييدا لمطالب الإصلاح في مصر..

لم يقطعوا شارعا ولم يسدوا حارة.. وقفوا في وقار العلماء أمام المسجد..

كانوا جميعا من علماء الأزهر..

وكان معظمهم من كبار موظفي الدولة..

ولم يراع الأمن الغبي المجرم حرمة الدين ولا العلم ولا السن..

فهل تعرفون ماذا فعل بهم..

سحلهم..

نعم ..

سحلهم في الشارع ثم ألقى القبض عليهم..

( إن غدا لناظره قريب.. وخلال شهور إن شاء الله سيتم معاقبة المجرمين الذين فعلوا ذلك ابتداء من أصغر خفير إلى رئيسهم الأعلى بوش المجرم)..

كان على رأس العلماء الذين سُحلوا فضيلة الشيخ سيد عسكر الأمين العام المساعد السابق لمجمع البحوث الإسلامية.. وهو واحد – لا أزكيه على الله – من أرق و أعلم من شاهدت من العلماء و أغزرهم علما ..

صرخ الإسلام داخل قلبي يستمطر اللعنات على من آذى الشيخ ورفاقه..

صرخ الإسلام في قلبي و أنا أقارن الموقف الخسيس الجبان للأمن تجاه القسس والصعاليك الذين جمعوهم على باطل فراحوا يرجمون رجال الأمن بالأحجار فلا يجرؤ منهم أحد على الرد بحجر..

صرخ الإسلام ي قلبي: لم يحم البابا شنودة نفسه.. ولا القساوسة حموا أنفسهم .. وإنما حماهم شباب النصارى فأين أنتم يا شباب المسلمين..

أين المؤسسات الإسلامية داخل مصر وخارجها كي تطالب بعزل مبارك ردا على إهانة العلماء والتنكيل بهم..
مبارك الذي أعز الله به اليهود والنصارى.. و أذلنا به..


إنني أناشد الداخل والخارج أن يضغط على نظم مجرمة لم يعد يحركها إلا الخوف للإفراج عن العلماء الدعاة وعزل كل من اشترك في جريمة التنكيل بهم..

لقد تحول اعتقال الدعاة والتنكيل بهم و إهانتهم مقابل تكريم القسس إلى سياسة ثابتة لنظام ملعون.. وما اعتقال الشيخ نشأت والشيخ فوزي عبد المقصود إلا مثلا.. كذلك اعتقال الداعية الكبير الشيخ رفاعي سرور الذي لا يزال ابنه المهندس عمر معتقلاً في سجن أبي زعبل والذي كتب عنه الدكتور هاني السباعي مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية في موقعه المتميز حيث ذكر أن الشيخ رفاعي سرور من الرعيل الأول للحركات السلفية ذات التوجه الجهادي، ويعد من العلماء القلائل الذين صدعوا بالحق في وجه الطغاة. كان الدكتور أيمن الظواهري يبجله ويكن له خالص الإحترام؛ إذ أنه قد تعرف عليه في سنة 1975م وكان يقول لقد تعلمت واستفدت منه كثيراً. وقد كان ضمن الإسلاميين المتهمين في القضية رقم 462 لسنة 1981م حصر أمن دولة عليا المعروفة باسم قضية تنظيم الجهاد وكان مثالاً للأسد الهصور والشيخ الصبور وخرج الشيخ نقياً صافياً حيث كان من قبل قدر قرر أن يعتزل العمل التنظيمي فعكف على تأليف بعض الكتب النافعة والتحقيقات الجادة ومنها كتاب عندما ترعى الذئاب الغنم: وهو من جزئين وهو في غاية الروعة ومترجم إلى عدة لغات أجنبية ألفه في بداية حقبة السبعينات. ,كتاب أصحاب الأخدود: رغم صغر حجمه إلا أن الله وضع البركة في هذا الكتاب الذي طبع في السبعينات وحتى وقتنا الحاضر وترجم إلى عدة لغات. وكتاب قدر الدعوة: من الكتب القيمة التي ينبغي على أي داعية إسلامي أن يقرأه وله كتابان في نفس السياق اسمه (حكمة الدعوة) وكتاب (بيت الدعوة).. وكتاب علامات الساعة: وهو دراسة تحليلية لعلامات الساعة: وهذا الكتاب لا يوجد له نظير في العصور القديمة ولا الحديثة إذ لم يؤلفه على طريقة القدماء، بل غاص في مسائل تحليلية وأجاب ببراعة عن إشكاليات وملابسات في غاية الأهمية. هذا الكتاب منشور من جزأين وترجم إلى اللغة الإنجليزية.

***

وفي النهاية لا أملك إلا أن أضم صوتي لصوت الحق القوي الدكتور هاني السباعي وهو يطالب بمحاكمة ضباط أمن الدولة بصفة خاصة شرعياً وقانونياً وملاحقتهم قضائياً في أي مكان في العالم.

و أضم صوتي إلى صوته فيما بح فيه صوتي منذ أعوام عديدة و أزمان مديدة من المطالبة بإدرار فتوى من الهيئات الشرعية سواء في الأزهر أو في غيره تفتي بفسخ عقود زواج كل من يمارس التعذيب أو يزيف صوت الأمة ومن يشهد الزور ومن على شاكلتهم، وأن تفتي بعدم جواز دفنهم في حالة وفاتهم في مقابر المسلمين ليكونوا عبرة، فكالا للذين ينصرون السلطات الظالمة الوالغة في دماء شعوبها.

اللهم فاشهد


اللهم اقتل الكافر المجنون السكير المتخلف المتوحش جورج بوش قتلة يتحدث بها العجم والعرب..

اللهم اقتله..

اللهم اقتله..

اللهم اقتله

وجميع الخائنين ... وموفاز وبلير اللعين ... وكل من حارب الدين
كتب الله لأغلبن أنا ورسلي

وان جندنا لهم الغالبون

ألا ان نصر الله قريب

الدعاء يانبلاء

د/ابوبلال
23 03 2006, 03:51 PM
قال ابن القيم رحمه الله

أعباد المسيح لنا سؤال***نريد جوابه ممن وعاه

إذا مات الإله بصنع قوم***أماتوه فما هذا الإله

وهل أرضاه ما نالوه منه؟***فبشراهم إذا نالوا رضاه

وإن سخط الذي فعلوه فيه***فقوّتهم إذاً أوهت قواه

وهل بقي الوجود بلا إله*** سميع يستجيب لمن دعاه؟

وهل خلت الطّباق السبع لمّا*** ثوى تحت التراب ,وقد علاه؟

وهل خلت العوالم من إله*** يدبرّها, وقد سمرّت يداه؟

وكيف تخلّت الأملاك عنه*** بنصرهم ,وقد سمعوا بكاه؟

وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله*** الحق شدّ على قفاه؟

وكيف دنا الحديد إليه حتى*** يخالطه,ويلحقه أذاه؟

وكيف تمكنت أيدي عداه***وطالت حيث قد صفعوا قفاه؟

وهل عاد المسيح إلى حياة*** أم المحي له ربّ سواه؟

ويا عجباً لقبر ضمّ ربّا*** وأعجب منه بطن قد حواه

أقام هناك تسعاً من شهور***لدى الظلمات من حيض قد غدّاه

وشق الفرج مولوداً صغيراً*** ضعيفاً,فاتحاً للثدي فاه

ويأكل,ثم يشرب,ثم يأتي***بلازم ذاك,هل هذا إله؟

تعالى الله عن إفك النصارى***سيسأل كلّهم عمّا افتراه

*****

أعبّاد الصليب , لأي معنى*** يعظم أو يقبّح من رماه؟

وهل تقضي العقول بغير كسر***وإحراق له,ولمن بغاه؟

إذا ركب الإله عليه كرهاً***وقد شدّت لتسمير يداه

فذاك المركب الملعون حقاً***فدسه لا تبسه إذا تراه

يهان عليه رب الخلق طرّاً***وتعبده فإنك من عداه

فإن عظمته من أجل أن قد*** حوى رب العباد,وقد علاه

وقد فقد الصليب فإن رأينا*** له شكلاً نذكرنا سناه

فهلاّ للقبور سجدت طرّاً***لضم القبر ربك في حشاه؟

فيا عبد الميسح أفق فهذا*** بدايته وهذا منتهاه

أسيرة كوبا
23 03 2006, 05:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الكل مقاطع حتى الأطفال قبل أن يشتروا أي حلوى يسألون دانماركي و الا لا

د/ابوبلال
23 03 2006, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الكل مقاطع حتى الأطفال قبل أن يشتروا أي حلوى يسألون دانماركي و الا لا



الحمد لله ... وبارك الله فيكم


مجلس شورى المجاهدين يتبنى تدمير كاسحة الغام وهلاك اربعة من الصليبيين كانوا على متنها في تلعفر

بسم الله الرحمن الرحيم
يا رب سدد الرمي وثبت الأقدام
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اما بعد:
فقد قام إخوانكم في الجناح العسكري لمجلس شورى المجاهدين يوم الثلاثاء 21 صفر 1427 الموافق 21/3/2006بتفجير عبوة ناسفحة على كاسحة الغام للصليبيين في حي السعد في تلعفر ، وقد أدى الهجوم الى تدميرها ومقتل اربعة من الصليبيين كانوا على متنها ، ولله الحمد والمنة.

والله اكبر


مجلس شورى المجاهدين يتبنى العملية الاستشهادية التي أدّت الى تدمير ستّة همرات بمن فيها
بسم الله الرحمن الرحيم
يا رب سدد الرمي وثبت الأقدام
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد:
انطلق أخ كريم، وليث من ليوث كتيبة "أبي دجانة الانصاري" رضي الله عنه يوم الأربعاء 22 من صفر 1427 الموافق 22 / 3 / 2006 لينغمس بسيارته المفخخة في تجمع للصليبيين على طريق عامرية الفلوجة، وقد كانت عملية مباركة أسفرت عن تدمير ستة همرات وهلاك جميع من فيها، ولله الحمد والمنة.

والله أكبر
{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

الهيئة الاعلامية لمجلس شورى المجاهدين في العراق

[/QUOTE]



فانتقمنا من الذين أجرموا وكان حقا علينا نصر المؤمنين

د/ابوبلال
24 03 2006, 09:42 AM
الشيخ العودة يؤكد نجاح مؤتمر النصرة بالبحرين


أكد أمين عام مؤتمر نصرة النبي صلى الله عليه وسلم المنعقد في ممكلة البحرين ، فضيلة الشيخ سلمان العودة ـ المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ على نجاح المؤتمر الذي حضره أكثر من 300 عالم وداعية من كافة أنحاء العالم الإسلامي ، وتناول قضايا محورية تتعلق بوسائل مناصرة النبي عليه السلام وطرق رد إساءة الصحيفة الدنماركية .
وأعلن الشيخ سلمان العودة أن المؤتمرين قد اتفقوا على العديد من القضايا الكلية التي بني على أساسها المؤتمر ، مشيراً إلى أن الجميع أتفقوا على أن الجهل بالإسلام منتشر في الغرب بشكل كبير مما يحمل التبعة والمسوؤلية الكبرى على الدعاة والمسلمين .
ورأى الشيخ العودة أن المشاركين اتفقوا على ضرورة تبليغ رسالة الإسلام للغرب الذي يجهل بعظمة الإسلام ورسالته ، وبسيرة نبيه عليه السلام ، مشيرا إلى أن هذه الإساءة تجعل من الواجب علينا أن نكون على أهبة الاستعداد حتى لانتفاجأ بأي إساءة أخرى تاتينا من أي دولة بالعالم .
وأكد الشيخ سلمان على ضرورة الوحدة رص الصفوف ، وألا تكون مناصرة النبي وسيلة للشقاق الداخلي .
وأشاد الشيخ بسير المؤتمر الذي تميز بالهدوء والاتفاق ، وبالحضور المتميز الذي مثل جميع السلمين من كل أنحاء العالم .
ووجه الشيخ العودة شكره لمملكة البحرين التي استضافت المؤتمر معتبرا هذه الاستضافة خطوة نحو تفاعل الحكومات مع مناصرة النبي عليه السلام .
وقد أوصى المشاركون في المؤتمر العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم المنعقد في مملكة البحرين في ختام جلساتهم بإنشاء هيئة عالمية دائمة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، لتكون الإطار الجامع والمنظم لاستمرار المؤتمر وتواصل أعماله، إلى جانب إنشاء أربع مكاتب مساندة للمنظمة تتولى الشؤون القانونية والاقتصادية والإعلامية، والتواصل بين الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة، بالإضافة إلى صندوق عالمي يدعم مشاريع نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام.
كما أكد المؤتمرون على أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية من اجل مواجهة هذه الأزمة ، كما أوصوا في الجلسة الختامية التي عقدت مساء اليوم، إنشاء مركز النصرة الاقتصادية ليتولى شؤون المعلومات والدراسات الاقتصادية، وليكون مرجعية موثوقة لأعمال النصرة الاقتصادية التابعة للمنظمة، والمقاطعة الاقتصادية على وجه الخصوص، كما قرروا إنشاء مكتب النصرة القانونية، ليتولى المتابعة القانونية والقضائية لكل ما يسيء إلى الإسلام وكتابه العظيم ونصرة رسوله الكريم عليه السلام، وتجريم مرتكبيها، وليكون المكتب القانوني مرجعية موثقة لأعمال النصرة القانونية التابعة للمنظمة.
كما سيسعى المؤتمر إلى إنشاء مكتب التنسيق والاتصال، للقيام بمهمة التواصل والحوار مع غير المسلمين إلى جانب تعزيز الاتصال بالجهات ذات العلاقة.
كما قرر المؤتمرون إنشاء الصندوق العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي يهدف إلى تمويل مشروعاتها و أنشطتها، معتبرين التبرعات التي وردت إلى المؤتمر اللبنة الأولى في تأسيس هذا الصندوق.
وفي توصيات المؤتمر الذي عقد بمشاركة أكثر 300 عالم وداعية من أنحاء العالم، تمت الإشادة بالوقفة الشجاعة للأمة المسلمة دفاعاً عن النبي صلى الله عليه وسلم، موصياً المسلمين بالاستمرار والثبات، وتوسيع النصرة عبر تفعيل الوسائل السلمية الأخرى.
واستنكر المؤتمر الإساءة للنبي عليه السلام عموماً بأي صورة من أي جهة وفي أي بلد، مطالباً باعتذار ثقافي يتم بموجبه نشر الصورة الصحيحة للإسلام ورسوله محمد عليه السلام، وإبراز دوره العظيم في صناعة الحضارة الإنسانية.
ووجه المؤتمر في ختام توصيات شكره لكل الحكومات والهيئات والشخصيات العالمية التي تفاعلت مع الأحداث ووقفت موقفاً كريماً، برفض نشر الصور، أو التي عاقبت من نشرها، أو اعتذرت عن نشرها احتراماً وتقديراً لمكانة الرسول الأعظم.
وأكد المؤتمر على أن العلاقة بين المسلمين والغرب يجب أن تكون قائمة على التعايش السلمي القائم على العدل والاحترام المتبادل وحفظ الحقوق واحترام المقدسات، إلى جانب الدعوة إلى فتح الحوار الإيجابي.
وأدان المؤتمر في توصياته الختامية ردود الأفعال التخريبية التي تمثلت في حرق بعض دور العبادة والمنشآت وإتلاف بعض الممتلكات، وذلك لخروجها عن هدي الإسلام، محذراً ومشدداً على تحريم أي عمل إفسادي يستهدف التجمعات والمجتمعات تحت أي ذريعة بما فيها التجمعات الرياضية أو غيرها، موصياً المسلمين في ذات الوقت"، باعتماد ضوابط النصرة الصادرة عن المؤتمر، والابتعاد عن ردود الأفعال غير المنضبطة التي يحرمها الإسلام.
وأيد المؤتمر استمرار ما بدأت به الدول الإسلامية التي تقدمت بمشروع قانون إلى الأمم المتحدة ينص على حظر ازدراء الأديان والمقدسات، مطالباً في العمل على استصدار تشريعات وقوانين دولية تحرم وتجرم الإساءة للأنبياء والمرسلين والمقدسات.
وأكد المؤتمرون في كلمتهم التي ألقاها عضو مجلس الشورى السعودي وعضو اللجنة التحضيرية في المؤتمر الدكتور الشريف حاتم العوني على المقاطعة الاقتصادية، معتبرينها أسلوباً حضارياً في الاحتجاج لما لها من دور فعال في النصرة، وضرورة الالتزام بوثيقة المقاطعة الاقتصادية، ووثقية ضوابط النصرة التي صدرت عن المؤتمر، وموصين في ذات السياق دول العالم الإسلامي على تنويع مصادر واردتها مع التأكيد على دعم الاقتصاد المحلي والعمل على الاكتفاء الذاتي في الموارد الأساسية وتشجيع التكامل الاقتصادي بين الدول الإسلامية.
وأوصى المؤتمر وزارات التربية والتعليم في العالم الإسلامي بوضع منهج للسيرة النبوية الشريفة يدرس في مراحل التعليم المختلفة، كما أوصى المؤتمرون بتمويل كراسي الدراسات الإسلامية في الغرب ودعمها، ويؤكد المؤتمرون على وزارات الإعلام والمؤسسات الإعلامية بالقيام بواجبها في خدمة الإسلام والدفاع عنه والتعريف بنبيه صلى الله عليه وسلم.

أم أرسلان
24 03 2006, 02:01 PM
تحذيرات شديدة للشيوخ الذاهبين الى البحرين

الموجز/كوبنهاكن
طلب حزب الشعب اليميني المتطرف من وزارة الخارجية الدانماركية مراقبة المشايخ الذين سيسافرون الى البحرين للمشاركة بمؤتمر اسلامي سينعقد هناك يومي الاربعاء والخميس من هذا الاسبوع.

وكانت جهات حكومية وحزبية دانماركية عديدة قد عبرت عن قلقها من مشاركة عدد من شيوخ المساجد الناشطين في الدانمارك في هذا المؤتمر، خصوصاً بعد ان اسقط المحامي العام قبل ايام الدعوى المرفوعة ضد صحيفة يولانس بوستن التي نشرت الرسوم المسيئة، مما اثار غضب الجالية الاسلامية في البلاد. ومن المتوقع ان يشارك الشيوخ احمد ابو لبن واحمد عكاري وابوبشار وعبد الواحد بيترسن ورعد حليحل جهاد الفرا في هذا المؤتمر
النائب ناصر خضر حذر من جهته الشيوخ الستة من مغبة اشعال الغضب الاسلامي مجدداً ضد الدانمارك، وجدد اتهامه للشيوخ بمسؤوليتهم عن ما حدث للدانمارك بعد ان ارسلوا وفدهم الاول الى بعض الدول العربية.
اما الشيخ عبد الواحد بيترسن فقد رفض هذه التحذيرات واكد بانه سيطالب المؤتمرين بانهاء المقاطعة ضد البضائع الداتماركية لانها ادت عرضها وبدأت تصيب اطرافاً لا علاقة لها بالقضية المعنية.

د/ابوبلال
24 03 2006, 05:43 PM
تحذيرات شديدة للشيوخ الذاهبين الى البحرين

الموجز/كوبنهاكن
طلب حزب الشعب اليميني المتطرف من وزارة الخارجية الدانماركية مراقبة المشايخ الذين سيسافرون الى البحرين للمشاركة بمؤتمر اسلامي سينعقد هناك يومي الاربعاء والخميس من هذا الاسبوع.

وكانت جهات حكومية وحزبية دانماركية عديدة قد عبرت عن قلقها من مشاركة عدد من شيوخ المساجد الناشطين في الدانمارك في هذا المؤتمر، خصوصاً بعد ان اسقط المحامي العام قبل ايام الدعوى المرفوعة ضد صحيفة يولانس بوستن التي نشرت الرسوم المسيئة، مما اثار غضب الجالية الاسلامية في البلاد. ومن المتوقع ان يشارك الشيوخ احمد ابو لبن واحمد عكاري وابوبشار وعبد الواحد بيترسن ورعد حليحل جهاد الفرا في هذا المؤتمر
النائب ناصر خضر حذر من جهته الشيوخ الستة من مغبة اشعال الغضب الاسلامي مجدداً ضد الدانمارك، وجدد اتهامه للشيوخ بمسؤوليتهم عن ما حدث للدانمارك بعد ان ارسلوا وفدهم الاول الى بعض الدول العربية.
اما الشيخ عبد الواحد بيترسن فقد رفض هذه التحذيرات واكد بانه سيطالب المؤتمرين بانهاء المقاطعة ضد البضائع الداتماركية لانها ادت عرضها وبدأت تصيب اطرافاً لا علاقة لها بالقضية المعنية.




اللهم أعز الاسلام

وأرنا ذلك في الصليبيين اللئام

بارككم الرحمن أختي الغالية / أم أرسلان

د/ابوبلال
24 03 2006, 06:33 PM
اخبار جديده عن نصرة النبي شارك وتعرف على خبر جدا خطييييييييييييرررر


السلام عليكم ورحمةا لله

كان بودي التبيان اكثر وعذرا على وضع الروابط بدلا من نشر الخبر
الا ان الموقع اهم -وبأذن الله لامانع لديكم من وضعه

موقع نصرة النبي

http://www.nusrah.org/new/

وهذا فيه اخبار المؤتمر الذى سيعقد في المنامه قريبا -بأذن ا لله-

اما الخبر الخطير فستجده على صفحه في موقع المختار لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

ولاهمية الموقع وتشجيع المشاركه في النصره سيتم وضع الرابط

http://www.islameiat.com/entsar/mqal206.htm

الخبر امانه فأنشره لنصرة نبيك وحبيبك محمد صلىا لله عليه وسلم

اللهم بلغت اللهم فأشهد

د/ابوبلال
28 03 2006, 08:59 AM
مدرب كرة فرنسي شهير يعتنق الإسلام هو وزوجته..

وكالة الأنباء الفرنسية: آلاف الفرنسيين يتحولون إلى الإسلام سنويا في فرنسا

إسلام أون لآين نت / اعتنق كل من مدرب الكرة الفرنسي الشهير فليب تروسييه وزوجته الإسلام مؤخراً في مكان إقامتهما الحالية بالمغرب ليصبح تروسييه "عمر".وذكرت صحيفة "لاوبنيون" المغربية الناطقة بالفرنسية الخميس 23-3-2006 أن "تروسييه لم يعد فيلب، فقد أصبح اسمه عمر وزوجته أمينة". ونقلت مصادر مقربة من الزوجين نبأ اعتناقهما الإسلام لوكالة الأنباء الفرنسية حيث جرى إعلان إسلامهما خلال احتفال أقيم الجمعة 17-3-2006.ووصفت الصحيفة هذا النبأ بأنه "مفاجأة رائعة ومدهشة" قائلة "مرحبا بعمر وأمينة في مملكة القوة ومملكة الحق" في إشارة إلى الإسلام.وأضافت الصحيفة "كمسلمين نشعر بالسعادة لرؤية شخصية قوية ومعروفة مثل فليب تروسييه أصبحت جزءا من هذا الدين الذي يحث على السلام والتسامح".ونقلت الصحيفة عن تروسييه قوله "لا أريد أن أوضح مزيدا من التفاصيل بشأن اعتناقي الإسلام، أريد أن أبقي مشاعري لنفسي.. كما تري فإن الأشياء تتطور".وكانت صحيفة "المساء المغربي" قد كشفت أن الزوجين قد قاما بكفالة طفلتين مغربيتين هما سلما ومريم.مدرب منتخب المغربوقام فليب تروسييه (51 عاما) والمعروف بكثرة ترحاله بتدريب المنتخب المغربي حتى نهاية عام 2005 كما قام بتولي مسئولية التدريب في فريق مرسيليا الفرنسي ومنتخبات قطر وجنوب أفريقيا ونيجريا وساحل العاج وبوركينا فاسو واليابان حيث قاد الأخيرة إلى الجولة الثانية من كأس العالم لكرة القدم الذي جرى في عام 2002.ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن دراسات نشرت مؤخرا أن آلاف الفرنسيين يتحولون إلى الإسلام سنويا في فرنسا إلا أن أغلبهم لا يعلنون ديانتهم الجديدة خوفا من الاضطهاد.واضطر اللاعب الفرنسي الشهير نيكولا انيلكا (والذي لعب في فرق مثل باريس سان جيرمان والارسنال وريال مدريرد وليفربول ومانشيستر سيتي) مؤخراً للرحيل إلى تركيا عقب تزايد المضايقات تجاهه عقب إعلانه إسلامه.وتزايد الهاجس الأمني بحق المسلمين الجدد في فرنسا منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، والذي وصل حد وصمهم بـ"التطرف"، خاصة بعد الكشف مؤخرا عن بلجيكية اعتنقت الإسلام، ونفذت عملية ضد قوات الاحتلال الأمريكي ببغداد.وصار وصم المسلمين الجدد بالتطرف متداولا بكثرة في الأوساط الإعلامية والأمنية الفرنسية، ويعيش في فرنسا أكبر أقلية مسلمة بأوربا تقدر بنحو 6 ملايين مسلم من بين إجمالي سكان البلاد البالغ نحو 60 مليون نسمة.

اللهم ثبته على الاسلام

jergamma
28 03 2006, 12:34 PM
( قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين )

د/ابوبلال
28 03 2006, 06:15 PM
( قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين )


الله أكبر

ما أعظم كلام الله

مجلس شورى المجاهدين يقدم العدد 16 في سلسلة "مِن سِيَر أعلام الشهداء"



بسم الله الرحمن الرحيم

يا رب سدد الرمي وثبت الأقدام
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:
الهيئة الإعلامية لمجلس شورى المجاهدين تقدم العدد السادس عشر في سلسلة "مِن سِيَر أعلام الشهداء"، نسأل الله أن ينفع بها المسلمين ويجزي ناشرها عن المجاهدين خير الجزاء.

رابط العدد:

http://www.uploading.com/?get=81VV4IWG
http://www.uploading.com/?get=IZFRQCGC
http://www.uploading.com/?get=T63N9RHL
http://www.uploading.com/?get=HZNB1MAQ

والله أكبر

{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

الهيئة الاعلامية لمجلس شورى المجاهدين في العراق

http://www.w-n-n.net/forumdisplay.php?f=2

المصدر: (مركز الفجر للإعلام)

د/ابوبلال
01 04 2006, 06:05 AM
أول مذيعة محجبة في تليفزيون الدانمارك

التاريخ:02/03/1427


الإسلام اليوم / قدمت فتاة محجبة للمرة الأولى في الدانمارك برنامجا تليفزيونيا على القناة الثانية يتناول العديد من القضايا الهامة للمجتمع الدانماركي، أبرزها أزمة الرسوم الأخيرة.

وقدمت أسماء عبد الحميد (23 عاما) بالاشتراك مع الصحفي الدانماركي آدم هولم (36 عاماً) الأربعاء 29-3-2006 أولى حلقات البرنامج الذي يناقش على مدار 8 حلقات مواضيع تهم المجتمع الدانماركي مثل أزمة الرسوم المسيئة؛ حيث يناقش مقدما البرنامج وجهة نظرهما في بعض القضايا مع ضيف جديد كل أسبوع.

وعن كيفية اختيارها لتقديم البرنامج، تقول أسماء الفلسطينية الأصل في تصريحات لإسلام أون لاين.نت اليوم الجمعة 31-3-2006: "اتصل التليفزيون الدانماركي بي وأخبرني عن نيتهم إنتاج برنامج من هذا النوع، ووقع الاختيار علي من بين أربعة أشخاص"، مشيرة إلى أنها هي الوحيدة المحجبة من بين المشاركين.

ونفت أسماء أن يكون اختيارها هي بالذات جاء فقط لإرسال صورة إيجابية عن الدانمارك للعالم الإسلامي بقولها: "أعتقد أنه تم اختياري بناء على قدراتي، وأنا لا أتصور أن يكون اختياري لحجابي, فأنا أتحدث اللغة الدانماركية بطلاقة وأجيد فن المحادثة والحوار".

وأضافت: "أنا شعرت أنها خطوة جريئة من التلفزيون الدانماركي، وهي بلا شك خطوة في الاتجاه الصحيح، فليس من الضروري أن تتخلى الفتاة عن مبادئها لكي تجد لها مكانا في المجتمع الدانماركي".

سفيرة للإسلام

وأوضحت أسماء: "أرى أن اختياري لهذا الدور يحملني مسؤولية كبيرة لكي أكون سفيرة للإسلام وأنا أحاول دائما أن أعطي صورة وانطباعا حسنا عن الفتاة المسلمة المحجبة في كل تصرفاتي، في عملي ودراستي وحياتي اليومية".

وتابعت: "أنا دائماً أعرف نفسي كمسلمة دانماركية وأيضاً فلسطينية وعربية في نفس الوقت أهم شيء أن نتعامل مع بعضنا البعض على أساس إنساني، وأن تكون مبادئ التعايش المشتركة حضارية".

وعن مدى دعم الأقلية والعائلة لها تقول أسماء: "لقد لقيت دعما كاملا من قبل العائلة, فأمي وأبي من البداية أعطوني الحرية في الاختيار ودعموني في كل شيء أعمله، ولقد ساعدوني كثيراً".

وتابعت: "أتمنى أن أجد الدعم المرجو من أبناء الأقلية، هناك الكثيرون ممن يدعموني، ولكن هناك من يعارض مجرد ظهوري على شاشة التلفاز وهم فئة قليلة, أتمنى أن يعي المسلمون في الدانمارك ضرورة المشاركة في جميع نواحي الحياة في المجتمع الدانماركي، لكي نصبح طيفا وجزءا من المجتمع".

رسائل دعم

وردا على سؤال عن توقعاتها لرد فعل الجمهور الدانماركي قالت أسماء: "أنا أعلم أن الجمهور سوف يركز في الحلقات الأولى للبرنامج على حجابي، ولكني واثقة أنهم مع مرور الوقت سوف يركزون على آرائي".

وأوضحت أسماء أنها تلقت العديد من رسائل الدعم من الدانماركيين على الهاتف والبريد الإلكتروني "بعضها لا يخلو من النقض والهجوم، ولكني أتعامل معهم بالمبادئ الإسلامية وأحاول أن أشرح لهم وجهة نظري".

وعبرت عن تمنياتها بأن يهتم أبناء وبنات الأقلية بالمجال الثقافي والسياسي أكثر، وأن تكون لهم مشاركة سياسية وثقافية في كل المجالات.

يذكر أن أسماء عبد الحميد قدمت إلى الدانمارك وهي في السادسة من عمرها، وتعمل كمرشدة اجتماعية، وتعد رسالة الماجستير في علم الاجتماع، وشاركت في تقديم دعوى قضائية في أكتوبر 2005 ضد صحيفة يولاندز بوستن التي أثارت ضجة بعد نشرت مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في سبتمبر الماضي

د/ابوبلال
01 04 2006, 06:11 AM
كيف تقيس درجة توبتك ؟



ما من أحد من البشر إلا يخطئ ويصيب ، يحسن ويسيء ، يجتهد في عمل الصالحات

ويتعثر أحيانا في بعض الآثام ، فما أحد من ولد آدم إلا وله حظ من المعصية
ونصيب

من الخطايا ، وهذا ما أشار إليه النبي صلى الله عليه وسلم حين قال :

( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) رواه الترمذي ...

ومن أجل ذلك كانت دعوة المولى سبحانه وتعالى إلى كل المؤمنين دون استثناء لأحد
منهم

مهما علا كعبه في الاستقامة ، ومهما ارتقت مكانته في سلم المتقين

أن يتوبوا جميعا إلى الله تعالى فقال سبحانه :

** وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تُفلحون }

بل إن النبي صلى الله عليه وسلم وهو أقرب الخلق إلى الله ، بل وهو من غُفر له

ما تقدم من ذنبه وما تأخر كان يستغفر الله ويتوب إليه في اليوم مائة مرة

فعن الأغر المزني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( يا أيها الناس توبوا إلى الله ، فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة ) رواه مسلم ..

ولا بد أن تكون توبتنا توبة خالصة صادقة نصوحا ، وهذا ما نرجو أن نساعدك

على تحقيقه والوصول إليه من خلال الاستبيان التالي الذي يتضمن العديد من العبارات

التي تستطيع بالإجابة عليها أن تعرف أين توبتك من بعض مظاهر التوبة النصوح

ثم بالتزامك لهذه المظاهر تستطيع - إن شاء الله - أن تحقق التوبة الصادقة النصوح

كن صادقا مع نفسك أثناء إجابتك ، فليس أحد يطلع عليك إلا الله عز وجل

واختر الخانة التي توافقك في العبارات التالية :


دائمًا

أحيانًا

لا



1 / ينتابني إحساس بالحسرة والندم إذا ما اقترفت معصية ..



2 / أشعر بذنبي كأنه جبل سيقع فوقي ..



3 / أسارع بالإقلاع عن المعصية إذا وقعت فيها ولا أتمادى ..



4 / أعزم عزما صادقا عند توبتي على عدم العودة للمعصية أبدا ..



5 / أحرص على الخروج من مظالم العباد لتكتمل توبتي ..



6 / أحرص على أن أتبع توبتي بالاجتهاد في عمل الصالحات



7 / أظل وَجِلاً من معصيتي ولا أغتر بتوبتي ..



8 / لا أقنط من رحمة الله ، وأتوب إليه وإن عَظُمَ ذنبي ..



9 / لا يغيب عن قلبي أنه لا صغيرة مع إصرار ولا كبيرة مع إستغفار ..



10 / لي ورد يومي من الإستغفار ..



11 / أتذكر مع كل إستغفار ذنبا قد اقترفته ..



12 / أحرص على أداء صلاة التوبة بين الفترة والأخرى ..



13 / ألح على الله في دعائي أن يغفر لي ذنوبي كلها ..



14 / أسأل من حولي أن يدعو لي بمغفرة الذنوب ..



15 / ألتزم صحبة الخير كي تعاونني على تجنب المعصية ..



أعطِ نفسك درجات عن كل إجابة حسب الجدول الآتي :


لا

أحيانًا

دائمًا


0

1

2


مجموع درجاتك =

إذا كان مجموع درجاتك أكثر من 27 :

نحسبك - ولا نزكي على الله أحدا - من أصحاب التوبة النصوح

ونسأل الله تعالى أن يتقبل منك توبتك وإنابتك ، وأن يبدل سيئاتك حسنات ..

وداوم أخي الكريم على ذلك حتى تلقى الله وهو عنك راض ..

إذا كان مجموع درجاتك من 21 إلى 27 :

ابحث عن نقاط الضعف ومواطن الوهن في توبتك من خلال العبارات السابقة

واجتهد في علاجها والتغلب عليها ..

إذا كان مجموع درجاتك أقل من 21 :

مستوى خطر ، ولكن ابدأ ولا تيأس ، واجتهد في أن تكون توبتك صادقة

حتى يغفر الله تعالى لك بها ما اقترفته من معصية ..

روعة ... ياكرام

د/ابوبلال
04 04 2006, 05:34 PM
القصيدة التي أبكت الرسول صلى الله عليه و سلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ذات يوم، أب كبير السن ، يشكو إليه عقوق ولده

فقال:
يا رسول الله كان ضعيفا ًوكنت قوياً ، وكان فقيراً وكنت غنياً ، فقدمت له كل ما يقدم الأب

الحاني للابن المحتاج

ولما أصبحت ضعيفاً وهو قوي ، وكان غنياً وأنا محتاج ، بخل علي بماله ، وقصّر عني

بمعروفه ثم التفت إلى ابنه منشداً :

غذوتك مولوداً وعلتك يافعـاً ... .تعلُّ بما أدنـي إليـك وتنهـلُ

إذا ليلة نابتك بالشكو لم أبت ... لشكواك إلا ساهـراً أتملمـلُ

كأني أنا المطروق دونك بالذي ... طرقتَ به دوني وعيني تهمـلُ

فلما بلغت السن والغاية التـي ... إليها مدى ما كنتُ منك أؤمِّـلُ

جعلت جزائي منك جبهاً وغلظةً ... كأنك أنـت المنعـم المتفضـلُ

فليتك إذ لم تَرعَ حـق أبوتـي ... فعلت كما الجار المجاور يفعلُ

فأوليتني حق الجوار ولم تكـن ... عليّ بمال دون مالـك تبخـلُ

فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : ما من حجر ولا مدر يسمع هذا إلا بكى ، ثم قال

للولد: أنت ومالك لأبيك

د/ابوبلال
10 04 2006, 10:41 AM
روائع

للأحبة

النبلاء

أسود الحرب
http://epda3.net/iv/clip-1133.html

ياعابد الصلبان
http://www.anbaar.net/audio/details.php?image_id=96

اعذروني
http://www.anbaar.net/audio/details.php?image_id=76

يا أمة الإسلام بشرى
http://epda3.net/iv/clip-1210.html

في سبيل الله نمضي
http://epda3.net/iv/clip-1147.html

د/ابوبلال
11 04 2006, 06:53 PM
هو المختار للشاعر عبد الرحمن العشماوي


هو المختارُ :" اللهم إني أحببـتك وأحببت نبـيك عليه الصلاة والسلام حباً صادقاً أرجو
أن تغفر به الذنب ، وتُسعد به القلب ، اللهم تقـبّلْها دفاعاً عن سـيِّد الأبرار "

***
مـن نبـع هديـك تستقـي الأنـوار
وإلـى ضيائـك تنتـمـي الأقـمـار

رب العبـاد حبـاك أعظـم نعـمـة
ديـنـا يـعـزُّ بـعـزَّه الأخـيــار

حُفظت بك الأخـلاق بعـد ضياعهـا
وتسامقـت فـى روضهـا الأشجـار

وبُعثـت للثقلـيـن بعـثـة سـيـدٍ
صدقـتْ بــه وبديـنـه الأخـبـار

أصغت اليـك الجـن وانبهـرت بمـا
تتلـو، وعَـمَّ قلوبـهـا استبـشـار

يا خير من وطيءَ الثـرى وتشرفـت
بمسـيـره الكثـبـان والأحـجــار

يا من تتـوق إلـى محاسـن وجهـه
شمـسٌ ويفْـرَحُ أن يـراه نـهـار

بأبي وأمـي أنـتَ ، حيـن تشرَّفـت
بـك هجـرة وتـشـرَّفَ الأنـصـار

أنْشَـأْتَ مدرسـة النبـوة فاستقـى
مـن علمهـا ويقينـهـا الأبــرار

هـي للعلـوم قديمـهـا وحديثـهـا
ولمنهـج الديـن الحنـيـف مـنـار

لله درك مــرشــدا ومـعـلـمـا
شَرُفَـتْ بــه وبعلـمـه الآثــار

ربَّيْـتَ فيهـا مـن رجالـك ثُـلَّـةً
بالحـقِّ طافـوا فـي البـلاد وداروا

قـوم إذا دعـت المطامـع أغلـقـوا
فمها ، وإن دعـت المكـارم طـاروا

إن واجهـوا ظلمـاً رمـوه بعدلهـم
وإِذا رأوا ليـل الـضـلال أنــاروا

قـد كنـت قرآنـاً يسيـر أمامـهـم
وبـك اقتـدوا فأضـاءت الأفـكـار

عمروا القلوب كما عَمَرْت، فما مضوا
إلا وأفـئـدة الـعـبـاد عَـمَــار

لو أطلـق الكـونُ الفسيـحُ لسانـه
لسـرتْ إليـك بمـدحـه الأشـعـار

لو قيل : مَنْ خيرُ العبـادِ ، لـردَّدتْ
أصواتُ مَنْ سمعوا : هـو المختـارُ

لِمَ لا تكون ؟ وأنـتَ أفضـلُ مرسـلٍ
وأعزُّ من رسموا الطريـق وسـاروا

ما أنـت إلا الشمـس يمـلأ نورُهـا
آفاقَنـا ، مهـمـا أُثـيـرَ غـبـار

مـا أنـت إلا أحمـد المحمـود فـى
كـل الأمـور ، بـذاك يشهـد غـار

والكعبـة الغـرَّاءُ تشـهـد مثلـمـا
شهـد المقـامُ وركنـهـا والــدَّار

يا خير من صلى وصام وخيـر مـن
قـاد الحجيـج وخيـر مـن يَشْتَـارُ

سقطـت مكانـة شاتـم ، وجـزاؤه
إن لـم يتـب ممـا جـنـاه الـنـار

لكأننـي بخطـاه تـأكـل بعضـهـا
وهنـاً ، وقـد ثَقُلَـتْ بـهـا الأوزار

مـا نـال منـك منافـق أو كـافـر
بـل منـه نالـت ذلــة وصَـغَـار

حلّقت في الأفـق البعيـد، فـلا يـدٌ
وصلـت إليـك ، ولا فـمٌ مـهـذار

وسكنت فى الفردوس سُكْنَى من بـه
وبـديـنـه يتـكـفَّـل الـقـهَّـار

أعـلاك ربــك هـمـة ومكـانـة
فلـك السمـو وللحـسـود بــوار

إنــا ليؤلمـنـا تـطـاول كـافـر
مـلأت مشـارب نفـسـه الأقــذار

ويزيـدنـا ألـمـاً تـخـاذل أمــةٍ
يشكـو اندحـار غثائهـا الملـيـار

وقفت على باب الخضـوع، أمامهـا
وهـن القلـوب، وخلفهـا الكـفـار

يـا ليتهـا صانـت محـارم دارهـا
مـن قبـل أن يتحـرك الاعـصـار

يا خير من وطيء الثرى، فى عصرنا
جيـش الرذيلـة والهـوى جــرَّار

فى عصرنا احتدم المحيط ولـم يـزل
متخبِّطـاً فــى مـوجـه البـحَّـار

جمحتْ عقول الناسِ، طاشَ بها الهوى
ومـن الهـوى تتسـرَّب الأخـطـار

أنت البشيـر لهـم، وأنـت نذيرهـم
نعـم البـشـارةُ مـنـك والإنــذار

لكنهـم بهـوى النفـوس تشـربـوا
فأصابهـم غَبَـشُ الظنـونِ وحـاروا

صبغوا الحضـارةَ بالرذيلـةِ فالْتقـى
بالذئـبِ فيهـا الثَّعْـلـبُ المَـكَّـارُ

ما (دانمركُ) القوم، ما (نرويجهـم)؟
يُصغـي الرُّعـاةُ وتفهـم الأبـقـار

ما بالهـم سكتـوا علـى سفهائهـم
حتـى تمـادى الشـرُّ والأشــرار

عجبـاً لهـذا الحقـد يجـري مثلمـا
يجري (صديدٌ) فى القلـوب ،و(قََـارُ)

يا عصرَ إلحاد العقـولِ، لقـد جـرى
بـك فـي طريـق الموبقـاتِ قطـار

قََرُبَت خُطاك مـن النهايـة، فانتبـهْ
فلربَّـمـا تتـحـطَّـم الأســـوار

إنـي أقـول ، وللـدمـوع حكـايـةٌ
عـن مثلهـا تتـحـدَّث الأمـطـار:

إنَّــا لنعـلـم أنَّ قَــدْرَ نبـيِّـنـا
أسمـى ، وأنَّ الشانئـيـنَ صِـغَـارُ

لكـنـه ألــم المـحـب يـزيــده
شرفـاً، وفيـه لمـن يُحـب فخـار

يُشقي غُفـاةَ القـومِ مـوتُ قلوبهـم
ويـذوق طعـمَ الـرَّاحَـةِ الأغْـيـارُ

د/ابوبلال
13 04 2006, 05:44 AM
سجَدوا ، فأينَ إمامُهم ؟!

د.عبد المعطي الدالاتي


( جاءني صغيري أسامة ، يُبشّرني بفوز " الكرامة"..
وراح يُقسِم بلسانه ويده! أنّ اللاعبينَ كلَّهم سجدوا لله لما حقّقوا الهدف ..
فأشحتُ بوجهي عنه أواري دموع القصيدة )

سجدوا لوجهكَ ربَّنا * *ألغيرِ وجهكَ يُسجدُ ؟!
سجدوا وقالوا كلُّهم * *إيّاكَ – ربي - نعبدُ
سجدوا فسالتْ عبرتي * * حرّى الغداةَ توحِّدُ
شهِدوا لذاتكَ ، ربَّنا * * * وأنا كذلكَ أشهدُ
وأتى الصغيرُ مبشّراً * * * يسعى إليَّ ويحفِدُ
والوجهُ يشرقُ باسماً * * والثغرُ يُقسمُ واليدُ !
ألِفوزهم في لعبةٍ * * يزهو الصغيرُ ويسعَدُ ؟!
أمْ للسجود على الثرى * * إذ طابَ ذاك المشهدُ؟
قد راح يسألُ: ( يا أبي ** أبِكلِّ أرضٍ مسجدُ ؟!
سجدوا فُرادى كلُّهمْ * * يا ويحَهم بمنِ اقتدوا !
سجدوا فأينَ إمامُهم ؟!) * * قلتُ : الإمامُ محمدُ
* * *

د/ابوبلال
13 04 2006, 06:00 AM
يا أيها العالم ......صمتاً .. واسمع شكوانا !! (فداك نفسي وأمي وأبي يا رسول الله )



الحمد لله الذ ي قال في كتابه الكريم ( وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ )

والشكر لله الذي حفِظ عبده الصادق الأمين وكفاه المستهزئين

وصلى اللهم وسلم وبارك على أشرف الخلق والنبيين محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

قد حار فكري واحتواني *** ألم وهم دائمان
وتوقدت في مهجتي *** نار تراع بها اليدان
تدع الحليم بحيرة *** ولو أنه ثبت الجنان
وطفقت أبكي والدموع *** تناثرت مثل الجمان
لاأستطيع تكلماً *** والدمع صار كترجمان
أبكي على زمن به *** كنا ذوي مجد وشان

إلى الله المشتكى وإليه الملتجى في كل أحوالنا ...فلا حول ولا قوة لنا الا به
معز جنده وناصر عبده وهازم الأحزاب وحده لا إله الا الله

إخوان العقيدة والدين
هاهم أعداء الله تمادوا في الطغيان .. استباحوا دماء المسلمين في كل مكان ..
والأن كتاب ربنا ورسوله يهان ..من قبل أولئك الحاقدين اللئام شل الله أيدهم وجعلهم عبرة على مدى الأيام

أحبتي
لننظر إلى حالنا وحال أمتنا اي ذل أصابنا وأي ضعف ملء قلوبنا !!
ولنسأل أنفسنا لما تجرأ علينا أعداءنا !!

فلنقف وقفة يسيرة مع حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم

( يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها ! فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟! ، قال :
( بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل )
ولينْزِعَـنَّ الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوَهْن ! )
فقال قائل : يا رسول الله .. وما الوهن ؟! قال : ( حُبُّ الدنيا وكراهية الموت )

صدقت يا حبيبنا يارسول الله !

الوهن هو الذي أصابنا ... حب الدنيا الذي ملء قلوبنا
ابتعادنا عن كتاب ربنا وسنة نبينا أوصل حالنا الى هذا الذل والهوان
إلى متى يا أمة القرآن !! استيقظي فالخطب جلل
قتلوا شبابنا .. يتموا أطفالنا .. رملوا نسائنا وكل ذلك في أنفسنا
اما أن يدنس كتاب ربنا ويهان رسولنا

فلا وألــــف لا

هذا رسولنا يا لئام لا يستهزئ به ولا يهان
نفديه بأرواحنا ولتعلموا أنه خلف الرجال

هذا هو حبيبنا الذي صنع البشرية وأنار الله به عقول الإنسانية فأخرجهم من الظلمات إلى النور وقادهم بهديه وسنته إلى أبواب الجنان

يا سيدي يا رسول الله معذرة *** يامن أقمت لنا بالعز بنيانا
وقد سلكت بنا دربناًمعبدة *** تهدي إلى خير دنيا وأخرانا
وقد طلبت إلينا ان نسير على *** تلك السبيل زرافات ووحدانا

هذا رسولنا الحليم الذي أوذي من قبل أعداءه فبادرهم بالاحسان والاكرام

روي عنه أنه قال لهم يوم فتح مكة (( معشر قريش ، ما ترون أني فاعل بكم ؟
قالوا : خيرا ، أخ كريم وابن أخ كريم ! ! قال
: فإني أقول لكم ما قال يوسف لإخوته . : لا تثريب عليكم اليوم ، اذهبوا فأنتم الطلقاء )).

هذا رسولنا الكريم الذي ملء الله قلبه رحمة ورئفة فعن عائشة رضى الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم
(هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد فقال لقيت من قومك فكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة اذ عرضت نفسي على ابن عبد يا ليل بن كلال
فلم يجبني الى ما اردت فانطلقت وانا مهموم على وجهي فلم افق الا في قرن الثعالب فرفعت رأسي فاذا انا بسحابة
قد اظلتني فنظرت فاذافيها جبريل فناداني فقال ان الله قد سمع قول قومك وما ردوا عليك وقد بعث اليك ملك الجبال
لتأمره فيما شئت فيهم قال فناداني ملك الجبال فسلم علي ثم قال يا محمد ان الله سمع قول قومك وانا ملك الجبال
وقد بعثني ربك لتأمرني بأمرك ان شئت اطبق علبهم الاخشبين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
بل ارجو ان يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئا ) متفق عليه

وانظروا إلى رسولنا العظيم الذي كان يقول لأصحابه عند قتال أعداءه (( انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله
ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )
فديناك بأبائنا وأمهاتنا وأرواحنا يا رسول الله ما أرحمك وما أحلمك
فمهما فعلتم ومهما استهزئتهم أيها الكافرون فلن يضرنا شيئا بل هو خير لنا بإذن الله .. و سنظل ثابتين كالجبال الراسيات
مادامت قلوبنا تنبض بلا إله إلا الله محمدا رسول الله
(مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ )آل عمران119

أما انتم يا حاملون لواء الإسلام
انفضوا غبار الذل و المهانة !وامضوا حيث أمركم ربكم !
وكونوا كأصحاب محمدا صلى الله عليه وسلم حينما با عوا أنفسهم وأرواحهم والسلعة الجنة

قال ابن رواحة : ( يا رسول الله ماذا تريد منا )
قال عليه الصلاة والسلام : ( أن تمنعوني مما تمنعون منه نساءكم وأطفالكم وأموالكم )
قال ابن رواحة : ( فما لنا اذا فعلنا ذلك )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لكم الجنة )
قال ابن رواحة : ( ربح البيع والله لا نقيل ولا نستقيل )

وهل من مثل هذه المرأة العظيمة يوم أحد الذي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم

من يطيق ما تطيقين يا أم عمارة..؟!

وقال
(ما التفت يوم أحد يميناً ولا شمالاً إلا و رأيت أم عُمارة تقاتل دوني )

لله درك يا ام الأبطال

فهيا اخوتي في الله آن الأوان لنذب عن رسول الله ولنعادي من عاداه ونوالي من والاه ولنقدم أرواحنا فداه

ونحن نردد ونقول بملئ أفواهنا

اسلامنا نور يضيئ طريقنا ***اسلامنا نار على من يعتدي

اسمِعوا العالم بأسره بأننا أمة لن نلين أو نستكين والنصر لنا ثقة وتوكلا على الله الناصر المعين

أحبتي أختم مقولتي بشوق قرة أعينا ومهجة فؤادنا لنا

أفلا تخفق قلوبكم شوقا لرؤيته صلوات الله وسلامه عليه كما اشتاق لكم

قال عليه الصلاة والسلام
(وددت أني لقيت إخواني فقال أصحابه أو ليس نحن إخوانك قال أنتم
أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني )

فانصروا نبيكم واتبعوه فيما أمركم تفلحوا

اللهم احشرنا معه وارزقنا شفاعته واجعلنا متبعين سنته مخلصين غير مبتدعين وانصر بنا دينك وكتابك وسنة نبيك

وصلى اللهم وسلم على النبي الهادي الأمين والحمد لله رب العالمين

د/ابوبلال
22 04 2006, 02:26 PM
من هو موريس بوكاي ؟! وما أدراك ما فعل موريس بوكاي ؟!

موريس بوكاي

إنه شامة فرنسا ورمزها الوضاء..

فلقد ولد من أبوين فرنسيين , وترعرع كما ترعرع أهله في الديانة النصرانية , ولما أنهى تعليمه الثانوي انخرط طالبا في كلية الطب في جامعة فرنسا, فكان من الأوائل حتى نال شهادة الطب , وارتقى به الحال حتى أصبح أشهر وأمهر جراح عرفته فرنسا الحديثة ..
فكان من مهارته في الجراحة قصة عجيبة قلبت له حياته وغيرت له كيانه..!
اشتهر عن فرنسا أنها من أكثر الدول اهتماما بالآثار والتراث , وعندما تسلم الرئيس الفرنسي الاشتراكي الراحل (فرانسوا ميتران) زمام الحكم في البلاد عام 1981 طلبت فرنسا من دولة (مصر) في نهاية الثمانينات استضافة مومياء (فرعون مصر) إلى فرنسا لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ومعالجة ..
فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته مصر.. وهناك وعلى أرض المطار اصطف الرئيس الفرنسي منحنيا هو ووزراؤه وكبار المسؤولين في البلد عند سلم الطائرة ليستقبلوا فرعون مصر استقبال الملوك وكأنه مازال حيا..! وكأنه إلى الآن يصرخ على أهل مصر (أنا ربكم الأعلى!)
عندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون مصر على أرض فرنسا ..
حملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي , ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها, وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء الفرعونية هو البروفيسور موريس بوكاي
كان المعالجون مهتمين في ترميم المومياء, بينما كان اهتمام رئيسهم( موريس بوكاي) عنهم مختلفا للغاية , كان يحاول أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني , وفي ساعة متأخرة من الليل.. ظهرت نتائج تحليله النهائية ..
لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا..!
وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا, ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه!
لكن ثمة أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة دون باقي الجثث الفرعونية المحنطة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استخرجت من البحر..! كان موريس بوكاي يعد تقريراً نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة , حتى همس أحدهم في أذنه قائلا لا تتعجل فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء..
ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر , واستغربه , فمثل هذا الإكتشاف لايمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة , فقال له احدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق .. !
فازداد ذهولا وأخذ يتساءل ..
كيف يكون هذا وهذه المومياء لم تكتشف أصلا إلا في عام 1898 ميلادية أي قبل مائتي عام تقريبا , بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمئة عام؟!
وكيف يستقيم في العقل هذا , والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث فراعنتهم إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟؟؟
جلس (موريس بوكاي) ليلته محدقا بجثمان فرعون , يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق .. بينما كتابهم المقدس (إنجيل متى ولوقا) يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه البتة .. وأخذ يقول في نفسه : هل يعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون مصر الذي كان يطارد موسى؟!
وهل يعقل ان يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام وأنا للتو أعرفه ؟!
لم يستطع (موريس) أن ينام , وطلب أن يأتوا له بالتوراة, فأخذ يقرأ في (سفر الخروج) من التوراة قوله »فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد« .. وبقي موريس بوكاي حائراً
حتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه , أعادت فرنسا لمصر المومياء بتابوت زجاجي فاخر يليق بمقام فرعون! ولكن ..(موريس)
لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال , منذ أن هزه الخبر الذي يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة!
فحزم أمتعته وقرر أن يسافر إلى المملكة السعودية لحضور مؤتمر طبي يتواجد فيه جمع من علماء التشريح المسلمين..
وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق.. فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له قوله تعالى ** فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون } [يونس :92]
لقد كان وقع الآية عليه شديدا ..
ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام الحضور ويصرخ بأعلى صوته ( لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن))
رجع (موريس بوكاي) إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به .. وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم , والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى {لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد} [فصلت :43]
كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هز الدول الغربية قاطبة ورج علماءها رجا , لقد كان عنوان الكتاب (القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة).. فماذا فعل هذا الكتاب؟؟
من أول طبعة له نفد من جميع المكتبات !
ثم أعيدت طباعته بمئات الآلاف بعد أن ترجم من لغته الأصلية (الفرنسية) إلى العربية والإنكليزية والأندونيسية والفارسية والصربكرواتية والتركية والأوردوية والكجوراتية والألمانية ..!
لينتشر بعدها في كل مكتبات الشرق والغرب , وصرت تجده بيد أي شاب مصري أو مغربي أو خليجي في أميركا, فهو يستخدمه ليؤثر في الفتاة التي يريد أن يرتبط بها..! فهو خير كتاب ينتزعها من النصرانية واليهودية إلى وحدانية الإسلام وكماله ..
ولقد حاول ممن طمس الله على قلوبهم وأبصارهم من علماء اليهود والنصارى أن يردوا على هذا الكتاب فلم يكتبوا سوى تهريج جدلي ومحاولات يائسة يمليها عليهم وساوس الشيطان..
وآخرهم الدكتور (وليم كامبل) في كتابه المسمى (القرآن والكتاب المقدس في نور التاريخ والعلم) فلقد شرق وغرب ولم يستطع في النهاية ان يحرز شيئا..!
بل الأعجب من هذا أن بعض العلماء في الغرب بدأ يجهز رداً على الكتاب , فلما انغمس بقراءته أكثر وتمعن فيه زيادة .. أسلم ونطق بالشهادتين على الملأ!! فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
يقول موريس بوكاي في مقدمة كتابه (لقد أثارت هذه الجوانب العلمية التي يختص بها القرآن دهشتي العميقة في البداية , فلم أكن أعتقد قط بإمكان اكتشاف عدد كبير إلى هذا الحد من الدقة بموضوعات شديدة التنوع , ومطابقتها تماما للمعارف العلمية الحديثة , وذلك في نص قد كتب منذ أكثر من ثلاثة عشر قرنا..!
الكتاب باللغة الإنجليزية هنا :
http://saaid.net/book/search.php?do=...%E6%DF%C7%E D
نبذة عن الكتاب :
المؤلف في هذا الكتاب , قام بدراسة مقارنة للكتب السماوية الثلاثة(التوراة
والنجيل والقرآن الكريم)
وبحث في مدى مطابقة ما ورد فيها للعلم
واستنتج بعد دراسة طويلة وتحليل عميق أن التوراة والانجيل قد نالهما
قدر كبير من التحريف والتزوير وأنهماأصبحا لايتفقان مع معظم الحقائق العلمية
أما القرآن الكريم ، فقد وجد موريس بوكاي أن القرآن الكريم متفق مع أي حقيقة
علمية مع أنه نزل في وقت كان العلم فيه قليلا ولم يصل إلى الصورة التي عليها
الآن ، واستنتج بذلك أن القرآن قد نزل من عند الله العلي الحكيم.
================================
معاشر السادة النبلاء..
لا نجد تعليقا على تلك الديباجية الفرعونية .. سوى أن نتذكر قوله تعالى ** أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً} [النساء :82] ..
نعم والله لو كان من عند غير الله لما تحقق قوله تعالى في فرعون ** فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية } كانت حقا آية إلهية في جسد فرعون البالي.. تلك الآية التي أحيت الإسلام في قلب موريس...!
كاتب المقال: محمد يوسف المليفي
المصدر: طريق الإسلام
( ما باللون الأزرق هو إضافة على المقال )
===========================
ألفريد كرونر
علم الفلك والكون اظهر لنا بطرق لا شك فيها ان الكون كان في وقت من الاوقات عبارة عن سحابة من الدخان smoke .......... وهذا امر مسلم به في علم الكونيات ....... principles of standard modern cosmology
العلماء الان يستطيعون ملاحظة نجوم تتكون من بقية الدخان الاصلي الذي تكون منه الكون الحالي !!!!!!
ان النجوم المضيئة والتي نراها واضحة في الليل ......... ليست الا نتيجة لذلك الدخان الاصلي ........ !!
قال تعالى :
" ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ " سورة فصلت ......... الاية 11
ولان الارض والسماوات (النجوم مثل الشمس ....... والتوابع مثل القمر والكواكب وغيرها )
كلها عبارة عن نتيجة لذلك الدخان .......... تستنتج ذلك ان السماوات والارض كانوا شيئا واحدا !! ....... ومن ثم خرج لنا من ذلك الدخان المتجانس تلك الاجرام السماوية!!
تامل قوله تعالى :
أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ
(30) سورة فصلت
ألفريد كرونر Alfred Kroner
بروفيسور في قسم الجيلوجيا , جامعة مينز , ألمانيا .
البروفيسور ألفريد كرونر واحد من اشهر الجيلوجين في العالم واشتهر بنقده لكثير من النظريات التي قدمها زملائه العلماء في مجال الجيلوجيا . الشيخ الزنداني قابله وقدم له بعض الايات والاحاديث وطلب منه ان يعلق عليها :
" عند التفكير في المكتن والزمان الذي جاء منه محمد (صلى الله عليه وسلم ) ... نجد انه من المستحيل له معرفة اشياء اكتشفت حديا مثل الاصل العام للكون والذي يحتاج اكتشافه الى معدات تقنية متقدمة جدا "
" ان شخص لم يدرس الفيزياء النووية .... لا يستطيع بدون ادنى شك ان يتوصل الى ان الكون كان قطعة واحدة وتفككت بعد ذلك ولكن محمد فعلها بدون ان يدرس ذلك "
لمشاهدة الفلم الذي يتحدث به الدكتور كورنر ...... اذهب الى الرابط التالي :
http://www.islam-guide.com/video/kroner-1.ram
والرابط التالي :
http://www.islam-guide.com/video/kroner-2.ram
مصدر هذا الموضوع ( بتصرف في الترجمة ) :
http://answering-islam.com/the_universe.htm
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د/ابوبلال
25 04 2006, 06:58 PM
هذا ما تفعله / أمريكا زعيمة الصليبيين

بأهلنا في فلسطين

عاجل الى المسلمين

سجلوا موقفا ينفعكم بين يدي رب العالمين

وأعينوا أهل فلسطين المرابطين


أمريكا تشنّ حملة ضغوطٍ على البنوك لمنع أيَّة تحويلاتٍ ماليّة إلى الشعب الفلسطينيّ

المركز الفلسطينيّ للإعلام / أعلن دبلوماسيون غربيون ومسؤولون فلسطينيون أنّ البنوك الإقليمية والدولية تمتنع تحت ضغوطٍ أمريكية عن تحويل الأموال من المانحين إلى الفلسطينيين

.ويقول مسؤولون أمريكيّون:" إنّ إدارة الرئيس جورج بوش قد تتّخذ إجراءاتٍ ضدّ المؤسسات المالية التي تساعد في تقديم أموال أو خدمات بشكلٍ مباشر إلى الحكومة الفلسطينية الجديدة."وتقود واشنطن هذه الحملة مع الكيان الصهيونيّ

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية مولي ميلر وايس: "في حال قيام منظمة أو فرد أو بنك بتسهيل جمع الأموال بشكلٍ مباشر فإنها تُعرِّض نفسها لإجراءاتٍ من جانب الولايات المتحدة".وقال نبيل عمرو، المستشار البارز للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنّ "هناك تحذيرات للبنوك من أجل عدم التعامل مع الأموال القادمة إلى الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية". وتعتمد البنوك في المنطقة بشكلٍ مكثّف على مؤسسات "المراسلة" المالية في الولايات المتحدة لإجراء التعاملات اليومية.وقال مسؤولون فلسطينيون:" إنّ هذه البنوك الإقليمية تشعر بالقلق من أنْ تمارس واشنطن ضغوطاً على بنوك "وول ستريت" لقطع علاقات المراسلة هذه إذا ساعدت في نقل أموالٍ إلى السلطة الفلسطينية. وقال مسؤولون إنّ الولايات المتحدة أطلقت شرارة الأزمة المالية بضغطها على البنك العربي ومقرّه عمّان لتجميد الحساب الرئيس للسلطة الفلسطينية."

واقْتَفَت البنوك المحلية والإقليمية أثر البنك العربي، فامتنعت عن التعامل مع الحكومة الجديدة خشية التعرّض لعقوبات وملاحقات أمريكية. وبموجب القانون الأمريكي فإنّ أيّ بنكٍ أجنبيّ يرفض التعاون مع الولايات المتحدة في قطع التمويل للحكومة الفلسطينيّة يمكن أنْ يتمّ تجميد أصوله الأمريكية ويمنع من الوصول إلى الأسواق المالية الأمريكية. كما يمكن عدّ البنوك الأمريكية التي تقيم علاقات "مراسلة" مع بنوك أجنبية محظورة ومنتهكة للقانون الأمريكيّ.

حسبنا الله ونعم الوكيل

لنا الله

مغلوبون فانتصر لنا يارب



للراغبين

في كفالة و رعاية

الفقراء والمساكين

في جوار الأقصي الحزين

سارعوا أحبابنا من المؤمنين و المحسنين

الطريقة سهلة وميسرة لجميع بلاد العرب والمسلمين



وهذه رسالة أرسلها أحد الأحبة المكرمين ووصلتنا بحمد الله رب العالمين

و في ساعات فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الفاضل .. هذه هي بيانات المال الذي ارسلته لكم من فضل الله علي:


Reciever: Dr. Jameel Ahmed Metawi Mahmoud / المرسل اليه / أنا وهذا هو اسمي

وأنا خطيب في المساجد ... وطبيب معروف ... ومتطوع في لجنة الزكاة ... ومقيم في فلسطين

وهاتف وفاكس لجنة الزكاة في الصفحة الأولى وأمس قدمنا مئات المعونات ... فتواصلوا بارككم الله معنا


Sender: / المرسل / مسلم وكتب أسمه وأرسلها على الخاص /المرسل

Payment amount: / المبلغ مذكور

MTCN 219-415-7405 / هذا رقم يعطيه لك المكتب الذي أرسلت الحوالة منه

وترسله لي على الخاص

ونحن هنا نذهب لأقرب فرع من الفروع الآتية ومعي بطاقتي أو أي تعريف شخصية ومعك رقم MTCN

وتقول لهم لي مبلغ/ س / وتعطيهم البطاقة ورقم MTCN 219-415-7405 وتأخذ النقود بإذن الله

الوسيلة

والطريقة

بواسطة

Western Union Agent locations/Addresses Phone Numbers

--------------------------------------------------------------------------------

CAIRO AMMAN BANK
WADI ALTOFAH STREET (ISLAMIC BRANCH)
P.O.BOX 662
HEBRON , WEST BANK (970) (02) 2226768

--------------------------------------------------------------------------------


CAIRO AMMAN BANK
WADI ALTOFAH STREET (BRANCH)
P.O.BOX 662
HEBRON , WEST BANK (970) (02) 2225355

--------------------------------------------------------------------------------


CAIRO AMMAN BANK
JERUSALEM STREET (BRANCH)
P.O. BOX 1870
RAMALLAH , WEST BANK (970) (02) 2986006

--------------------------------------------------------------------------------

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم أعط منفقا خلفا

أنفق ولا تخش من ذي العرش اقلالا




ما أروعكم أحبتي الأعزاء

وما أكرمكن أخواتي المحسنات

أحبكم جميعا رب الأرض و السموات

وأدخلكم الجنة برحمة ...بلا حساب ولا عذاب

بارك الله في الذين قالوا سمعنا وأطعنا وأرسلوا فورا لنا


يا أيها الناس

أفشوا السلام

وأطعموا الطعام

وصلوا الارحام

وصلوا بالليل والناس نيام

تدخلوا الجنة بسلام


وجزى الله فردوسا أعلى أصحاب الردود الطيبة والدعوات المباركات




شوف بعينك

أخت كريمة مريضة

ماذا تريد و تابع بنفسك ما تقول ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الفاضل د/ ابو بلال

بارك الله فيك وفي مجهوداتك التي تبذلها من أجل إخواننا في فلسطين

أخي الكريم

منذ أول يوم قرأت فيه الموضوع وأنا لاأنام ودموعي على خدي

وكنت سأشتري أعشاب بمبلغ من المال كان معي لحالتي الصحية

وقلت الله هو الشافي وبدل أن أرسل هذا المبلغ لِشراء أعشاب سأرسله للأيتام في فلسطين

وكنت أريد أن أجعله لوجه الله دون أن يدري أحد ولاحتى أنت

ولكن لن ينفع الأمر كما كان المرء يتمناه

ولذلك أسألك أخي الفاضل هل ارسل هذا المال على هذا الاسم والعنوان عن طريق الويسترن اوينون

وكان ردي

قال عليه الصلاة والسلام

داووا مرضاكم بالصدقة

رددوا معي أحبتي الكرام آمين

اللهم أني

أسألك بما أنت أهله ... أن تعافي أختنا المريضة

أسألك برحمة الواسعة ... أن تشفي أختي الكريمة النبيلة

يارب

ياكريم

ياحنان يامنان

ياذا الجلال والاكرام

يا أرحم الراحمين

ولو ان النساء كمن ذكرنا...لفضلت النساء على الرجال

وما التأنيث لاسم الشمس عيب...ولا التذكير فخر للهلال



تعال معي نبكي على رجولتنا ...

أو

تشبهوا ان لم تكونوا مثلهم * ان التشبه بالكرام فلاح








من ردود الأحبة النبلاء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنْفُسِكُمْ وَمَا تُنْفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ"

اللهم فك الحصار عن إخواننا المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي افغانستان .. اللهم نصرك الذي وعدت

اللهم تقبلني عندك شهيدا .. اللهم تقبلني عندك شهيدا

الأخ ابو بلال .. راجع الخاص


سامحني يا دكتور ابو بلال فما عندي سوى نفسي
واسفاه انها واحدة
والله لا املك الا نفسا واحدا ابذلها في سبيل الله


أخت رائعة

طوبى لكم أبطال فلسطين ... المرابطين المجاهدين
كتب الله لكم نصرا في الدنيا ... وفردوسا أعلى يوم الدين
ومن أعانكم من المؤمنين

جزاك الله خيرا اخونا ابو بلال / وشكر الله لك على كل ماتقدمه لاخواننا في فلسطين التي تنزف دما

انا اريد ان اتبرع في مجوهراتي ولكن هل تريد ان ارسلها...! ام ابيعها وارسل قيمتها ؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وردت مرة ثانية
ابشر اخي الكريم / دكتور ابو بلال :: باذن الله الواحد الاحد سوف ارسل قيمة المجوهرات باسرع وقت ممكن ... ولكن ياشيخنا انت قلت ان الامر سهل من الدول العربيه . ولكن نحن لا نوجد في الدول العربيه فما هي اسهل طريقه ... لقد سمعت من اخوات لي انهم يتبرعون عبر الوست اونيينز ... اذا كان الامر هو فاخبرنا كيف هي اسهل طريقه من ارض لا يسمع بها اذان

وشكر الله لكم

وأرسلت رعاها الله

وأخت ثانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل/ أبو بلال
بارك الله فيك.......... ارجوا أخي أن توضح لنا كيف السبيل لوصول المساعدات اليكم
أرجوك دلنا على الطريق..... وأنا ان شاء الله سأقوم بحملة لجمع تبرعات لكم ولكن دلني على طريق موثوق به.
وجزاك الله كل الخير. ورفع عن أهل فلسطين وعن أمة محمد الغمة والهم عن قريب باذن الله.



يا إخوة

والله لو جدت سبيلاً للللتبرع بنفسي قبل مالي لفعلت

على الإخوة الموسرين أن يقدموا على التبرع و الزكاة فإخواننا بحاجة حتى لو لم يتكلم الشيخ الدكتور أبو بلال فكيف إذا فتحت طريق التبرع

احمدوا ربكم على وجود أناس يحملون راية التوحيد في أرض الأنبياء

اتقوا الله في إخوانكم

و هناك سؤال يجول في نفسي منذ زمن أرجو أن تجيب عليه أخي أبو بلال و هو : هل ينتشر منهج النبي صلى الله عليه و سلم في فلسطين ( هل هناك نشاط دعوي يدعو إلى التوحيد و محاربة الشرك و التنديد ؟!)

جزاكم الله خيراً


اسال الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى ان يفرج همكم وان يكن لكم لاعليكم وان يمدكم بنصره وفرجه والله ان القلب ليتفطر الما على هذه الحال لكن نصر الله قريب ان شاء الله
بارك الله بكم اخي..
د ابو بلال والله انا نحبكم في الله ونذكر جيدا بشائركم في الحسبة وانا المسلم نسال الاله ان يعزكم بنصره


السيد الفاضل دكتور ابو بلال

نحن ممن يرغب في مساعدة اخواننا المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس لا لشفقة او لغيره لكن لارضاء الله سبحامه وتعالى ولانه حقهم علينا

لكن نتمنى ان يكون بيد من هو ثقة ...

فهل من مساعدة في هذا المجال


د/ ابو بلال

بارك الله فيك في هذا المجهود الرائع

الذي تبذله وتنقل للعالم صورة الوضع في فلسطين

اخي الكريم نتمني ان يصل الدعم لكل محتاج

ولكل مجاهد مرابط في سبيل ليكون له العون علي تكلمة مسيرة الجهاد

أخوك إبن الأرض من غزة



الشيخ أبو بلال رجل ثقة يا اخوان وأشهد الله علي ذلك

لا تبخلوا علي أهل فلسطين .....

لجنة الزكاة مستقلة وتقوم بمجهود كبير في اعالة المحتاجين والارامل والايتام
والله لو ترون هذا المجهود لما ترددتم في القيام بالتبرعات ام تنتظرون فتوي اخري من علماء السلطان أم أمر من أولياء الطواغيث .!!

اعينوا اهل فلسطين

ألا تسمعون فتوي الشيخ حامد العلي في هذا الامر


بارك الله فيكم على جهودكم الرائعة


وثبت الله خطاكم على اعانة جميع الأسر المحتاجة والمعوزة في هذه الظروف

ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين

ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين

ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين


نرجو من جميع المخلصين والمخلَصين من هذه الامة العربية والإسلامية بمساندة أخوتكم في الله

وثبت الله خطاك على طريق الخير والصلاح (((د/ أبو بلال))).....

م/محمد ..... من غزة الحبيبة


بارك الله فيك يا دكتور ابو بلال

فأنت ثقه ان شاء الله

أخواني

لاعذر لكم بعد اليوم بعدم التبرع لاهلنا في فلسطين لمن يقدر

ان كنت في السابق لاتتبرع لفلسطين خوفا ان لاتصل فهذا العذر قد زال

وها هو أخونا جزاه الله خير يعرض عليكم التبرع وهو ثقه ان شاء الله

فالله الله بالتبرع ممن يستطيع

وستجدون ذلك في ميزان حسناتكم يوم قيام القيامه

بارك الله فيك يا اخينا ابو بلال

اسأل الله ان يجعل ما تقوم به من اعمال الخير في ميزان حسناتك

وصلى الله على نبينى محمد



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طوبى لكم أبطال فلسطين ... المرابطين المجاهدين

فى زمان عز فيه الرجال.... ظهرت ألاْسوودبدل منهم

فى زمان صمت فيه الحق وظهر الباطل والقوه خرجت من بين انقاضه رجال لا يخافون فى الله لومه لائم خرجت كالسهام منطلقه نحو العلى تبتغى باريها وترجو رحمته.

فى زمان صدأ فيه السلاح العربى فى مستودعات الحكومات الهالكه .... انطلقت الاجساد العاليه مفعمه بالايمان

ومتسلحه بتقوى الله انطلقت تدك بيوت العنكبوت الهالكه على ما فيها... وانها والله لاوهن من بيت العنكبوت

والله يا دكتور ما عادت صرخه المعتصم تجدى بعد ما خاب الرجاء فيمن يحكم من هؤلاء وما عاد لنا والله الا الدعاء وما

تجود به انفسنا الذى هو فرض على كل شخص منا كان رجل ام امرأه...

اللهم إنا مغلوبون فانتصر ...

اللهم إنا مغلوبون فانتصر ...

اللهم إنا مغلوبون فانتصر

اه يا وطن ظلمك الحبيب قبل الغريب ....... ولكن سيأتى اليوم الذى يدفع كل من تأمر عليك الثمن وسيكون باهضا جدا وسيندم يوم لا ينفع الندم.

سلمت يمناك اخى الحبيب ابو بلال



يرفع ...
رفع الله قدر العاملين من أجل فلسطين واهلها
بارك الله في جهودكم شيخي ابو بلال


بارك الله فيك شيخنا الدكتور أبو بلال
وأسأل أن يوفقك لنصرة الإسلام والمسلمين


جهدك مشكور فأنت تبذل جهد أرجو ان يكون في ميزان حسناتك

بارك الله فيك, وجزاك خيرا
وجعلنا واياك ممن يطعمون الطعام, ويكفلون الايتام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الفاضل د/ ابو بلال
وكتبه في موازين حسناتك
ورزقك الفردوس الأعلى



الحمد لله

بدأنا الحملة ... وأشعلنا شموعا

وصعدت الدعوات / لكم بخيري الدنيا والآخرة /

والأيام القادمة ... مع الوعود الكبيرة والكثيرة ... تحمل الخير

بارك الله فيكم ... ودعائي والمرابطين من المساكين الساجدين ...

لكم بجنات النعيم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ... برحمة الله رب العالمين



ألسنا إخوةً في الدين قد كنا .. وما زلنا

فهل هُنتم ، وهل هُنّا

أنصرخ نحن من ألمٍ ويصرخ بعضكم: دعنا؟

أيُعجبكم إذا ضعنا؟

أيُسعدكم إذا جُعنا؟

وما معنى بأن «قلوبكم معنا»؟


ألم تنظر إلى الأطفال في الأقصى

عمالقةً قد انتفضوا

أتنهض طفلة العامين غاضبة

وصُنَّاع القرار اليوم لا غضبوا ولا نهضوا؟!


http://www.mwaheb.net/free/albarrak/resalah.swf


ماذا قدمتم لمسرى رسول الله ؟




لكم العار

ياحكام العرب

وطائرات ودبابات العرب

وجيوش المسلمين ... والعرب

التي لا تدافع عن المسلمين في العراق و... فلسطين


طوبى لكم أبطال فلسطين ... المرابطين المجاهدين

كتب الله لكم نصرا في الدنيا ... وفردوسا أعلى يوم الدين

ومن أعانكم من المؤمنين

د/ابوبلال مباشر من بلد الاسراء

أين الدعاء يانبلاء ؟

شعارنا

نحب الله والجنة ... وحب المصطفى السنة

ونعلي راية التوحيد ... لتبقى دائما قمة

حقوق النشر لكل مرابط

د/ابوبلال
22 05 2006, 05:04 AM
دمعة ألم وقشعريرة خوف لعودة منتجات الدنمارك إلى أسواقنا وهزيمتنا

بسم الله الرحمن الرحيم


** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** دخلت قبل أيام في أحد الفروع ا لأحد أسواقنا المشهورة والكبيرة لبيع المنتجات الغذائية عموما ، وفي وقت متأخر من الليل وكان السوق شبه خال من المتسوقين ثم وقفت أمام الثلاجات المصفوفة أبحث عن جبنة مالحة لفسحة الأولاد ..!!! أقول : وقفت أمام القسم المخصص فتسمّرت عيناي وإقشعر بدني وفاضت دمعتي حينما رأيت المنتجات الدنماركية تعود ثانية إلى أدراج أسواقنا ..!!!!!!!!! أعرف كل ماحدث في الموضوع وقصة عودتها .. ولكنني إرتعبت فعلا وتألمت حينما رأيت الجبنة والزبدة والحليب و..و..الخ .. لقد إنتصرت البقرة الدنمركية ببركة ضعفنا وإنهزامنا وخوارنا ... منظر مؤلم ذلك الذي رأيته .. منتجات مرصوصة ومخفضة وفي أفضل مكان في الثلاجة والمحل ولمنتجات دولة كافرة رفضت (حكومتها) الإعتذار الرسمي عن الإساءة لرسولنا وقـرّة أعيننا محمد عليه الصلاة والسلام والتي قامت بها مؤسساتها وإعلامها ومواطنيها ونشرته وكرّرت نشره أمام العالم أجمع ، وفتحت بابا لإساءات أكثر وأعمق ..!! بل إنها هي التي (زعلت) علينا وعاقبتنا على (المقاطعة) بتهييج العالم والإتحاد الأوربي وأمريكا ضدنا وضد مصالحنا نحن المسلمون عموما ..!! ((شين وقوي عين)) ..!!

** اللهم إنني بريء من كل المنتجات الدنماركية حتى تقبض روحي ..

** نحن (المسلمون) الذين ما برحنا الحرب على هذه المنتجات بعد مقاطعة شعبية عظيمة إنتصاراً لقائدنا ورسولنا ، ومابرحت صور هذه المنتجات وشعاراتها لا تغادر أذهاننا ولا أذهان أطفالنا ولا حتى (سرابيتنا) من خلال حملة شعبية ربـّانيّـة أذهلت العالم وأرعبت ساسته وأيقظت مضاجع تجاره في كافة أنحاء العالم ، وقد سخر الله كافة منابرنا الدينية والإعلامية والتربوية والشعبية والأهلية للدفاع عن أفضل الخلق عند الله وهو حبيبنا ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام ... نعود ثانية لبيع هذه المنتجات هكذا وبكل بساطة ..!!

** عاهدت نفسي بعد أن مسحت دمعتي أن أثبت على مقاطعة هذه المنتجات مادمت حيّـا وأن لا أدفع من جيبي (هللة) واحدة عليها ، وأن أربي أبنائي وبناتي على ذلك حتى يقضي الله أمره بنا أو بهم ، وذلك كأقلّ ما يمكن فعله وأحقر ما يمكن إحتسابه مني كمسلم ضعيف ومقصر دفاعا وحباً لرسول الله عليه الصلاة والسلام .. وإن شاء الله ما أكلنا جبن البقرات الثلاث ولا زبدة لورباك ولا حليب نيدو ..!!



** أسأل الله أن يقيّض للأمة أمر رشد يعز به دينه وعباده ، وأسأله أن يحفظ وليّ أمرنا ويرزقه البطانة الصالحة الناصحة ، وأن يرزقنا علماء وفقهاء ربّانيين لا يخشون في الله لومة لائم .. آمين .

** كما أسأل الله أن يمحق عقيدة الرافضة ويكسر شوكتهم ويفرق جمعهم ويضرب بهم الصليبيين ويضرب الصليبيين بهم ويخرجنا من بينهم سالمين منتصرين . آمين .

منقول

** أخــوكــــــــ كـش مـلـك ـــــــــــــم

د/ابوبلال
22 05 2006, 09:00 PM
خطبة رائعة وقوية للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم



إن البرية يوم مبعث أحمد ** نظر الإله هلا فبدل حالها
بل كرم الإنسان حين اختار من ** خير البرية نجمها وهلالها
لبس المرقع وهو قائد أمة ** جبت الكنوز فكسرت أغلالها
لما رآها الله تمشي نحوه ** لا تبتغي غلا رضاه سعى لها

سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم تناقلتها الأخبار .. وسارت سير الشمس برابعة النهار .. حدث عنها ولا حرج ..
تناقلها الرواة بكل فج ** وأهدتها الحواضر للبوادي
وحسبه صلى الله عليه وسلم أنه نبي وحسبه أنه أبو الشجعان ومصانعهم على عينيه ..
ملك الشجاعة فهي طوع زمانه ** ولغيره جمحت وليست تركب
والذي رفع السماء بلا عمد .. وعلم السماء بلا عمد .. ما شهدت الغبراء أشجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أثبت منه قلبا .. كان طودا لا يتزعزع .. شامخا لا يتزلزل .. لا ترهبه الأزمات .. ولا تهزه الحوادث والملمات ..
تروي أحاديث الوغى من بأسه ** فالسيف يسند والعوالي مركب

وما رآه فارس إلا استر ** فعل نجوم الليل عاين القمر

وحسبه أنه نبي ..

- كان صلى الله عليه وسلم أشجع الناس حين خرج على قومه بدعوة ينكرونها جميعا وليس له من معين سوى ربه فصدع بها في جميع الأماكن والأزمان والأحوال فوق الجبل وفي المسجد وفي الطريق والسوق ..

كان صلى الله عليه وسلم شجاعا أشجع من الشجاعة وأشد في الحق من الشدة ..
ماضي العزيمة والسيوف كليلة ** طلق المحيا والخطوب دواجي

عباد الله ..
سعى كفار قريش إلى عمه أبي طالب فقالوا يا أبا طالب إن لك فينا سنا ومنزلة وشرفا وإنا قد استنهيناك من ابن أخيك فلم تنهه عنا وإنا والله لا نصبر على ذلك فإما أن تكفه أو ننازلك وإياه حتى يهلك أحد الفريقين ثم انصرفوا .. فعظم عليه فراق قومه ولم يطب نفسا بإسلام ابن أخيه لهم وخذلانه .. فبعث إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له يا ابن أخي ابق علي وعلى نفسك ولا تحملني من الأمر مالا أطيق فظن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاذله .. فحلق وحدق ببصره إلى السماء .. فوقفت الدنيا مشدودة السمع لما تفتر عنه شفتا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصاخ الكون .. وأنصت التاريخ للكلمة التي يتوقف عليها مصير السعادة البشرية والحضارة الإسلامية .. فقال : أترون هذه الشمس ؟ قالوا نعم .. ففي تصميم يفل الحديد .. وعزيمة لا تعرف الهزيمة .. وتحد يقهر الخصوم اللد .. وإصرار يقتحم البحر بجزره والمد .. قال كلمة صريحة لا يقبل معناها التأويل

ببلاغة لو قست سحبانا بها ** ألفيته ذا منطق تمتام

قال والله ما أنا بأقدر أن أدع ما بعثت به من أن يشعل أحدكم من هذه الشمس شعلة نار .. والله لو تضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ثم استعبر وبكى ..

وولى كأنما أ،فاسه حرجف ** وبين جنبيه لظى واقده

لو مادت الأجبال من تحته ** أو خرت الأفلاك ما زعزع


يا لقوة الإيمان وجلال البطولة .. رجل يظن أنه تخلى عنه ناصره الوحيد من أهله .. ثم يقف هذا الموقف العظيم .. إنه ثبات النبوة ...

إن يكن أعزل فالحق له سيف ولأمة ** فهو في جيش من الإيمان ما فلوا لهامة


عباد الله ..
وقف أبو طالب مأخوذا بما سمع ورأى فهو في قرارة نفسه يقول : والله ما هذا إلا نبي كريم بلغ أعلى درجات الثقة برب العالمين .. فلن ينكص على عقبيه لأنه يأوي إلى ركن شديد فما عليه ..
وبين جنبيه دين لو أراد به صم الجبال لما قرت رواسيها
ثم يناديه .. أقبل يا ابن أخي .. فأقبل صى الله عليه وسلم فقال له اذهب فقل ما أحببت .. والله لا أسلمك لشيء أبدا ..

والله لن يصلوا إليك بجمعهم ** حتى أوسد في التراب دفينا

قم وأبلغ نوره للعالمين ** قم وأسمعه البرايا أجمعين
إن تكن في مثل نيران الخيل ** أسمع النمرود توحيد الجليل

فلم يزل يجهر بالتوحيد .. ولا يخاف سطوة العبيد .. وحسبه أنه نبي ..

صلى عليك الله يا علم الهدى ** فاستبشرت بقدومك الأيام
هتفت لك الأرواح من أشواقها ** وازينت بحديثك الأقلام


عباد الله ..

هذا قائدكم .. وإمامكم .. وقدوتكم .. أحبه قومه حتى أنهم يتسابقون نخامته فيدلكون بها وجوههم وأيديهم .. ويتنافسون على فضل وضوئه .. وأحبوه حتى كان شوقهم للقائه ينسيهم مصائبهم .. فهذه امرأة من بني دينار أصيب في أحد زوجها وأخوها وأبوها فلما قالوا لها : مات أبوك .. قالت وما فعل رسول الله ؟ قالوا وأعظم الله أجرك في أخيك .. قالت : وما فعل رسول الله ؟ قالوا وقد استشهد زوجك قالت وما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالوا خيرا يا أم فلان .. هو بحمد الله كما تحبين قالت أرونيه حتى أنظر إليه فأشير إلها أي هناك الرسول صلى الله عليه وسلم حتى رأته قالت كل مصيبة بعدك جلل ( أي ضعيفة )

.. وعن أنس قال : لما كان يوم أحد انهزم ناس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو طلحة بين يديه مجوبا عليه بحجفة وكان راميا شديد النزع .. كسر يومئذ قوسين أو ثلاثة .. وكان الرجل يمر معه الجعبة من النبل فيقول صلى الله عليه وسلم أنثرها لأبي طلحة .. ثم يشرف إلى القوم فيقول أبو طلحة بأبي أنت لا تشرف لا يصيبك سهم .. نحري دون نحرك ..
وعن أنس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول صوت أبي طلحة في الجيش خير من فئة .. وكان إذا بقي مع النبي جثا بين يديه وقال : نفسي لنفسك الفداء .. ووجهي لوجهك الوقاء ..


عباد الله ...

هكذا عاشت الأمة حبها لنبيها صلى الله عليه وسلم رافعة لواء محبته .. وتقديم امتثال شرعه على شرع غيره .. في ضعفها وقوتها .. فهاهي الدماء تسكب إلى هذا اليوم لنشر لدعوته ودفاعا عن منهجه وسنته .. فيا لله كم من نفوس أزهقت في عهده دفاعا عن جسده الطاهر .. ويا لله كم من نفوس تزهق اليوم دفاعا عن دينه ورايته .. كيف لا نحبه اليوم وهو من أضاء لنا الحياة بنور الدين .. وأخرجنا من الظلمات إلى النور .. قد تمنى رؤيتكم .. فعن أبي هريرة أن رسول الله أتى المقبرة فقال : السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون وددت أنا قد رأينا إخواننا !! قالوا أولسنا إخوانك يا رسول الله .. قال أنتم أصحابي وإخواننا الذين لم يأتوا بعد .. )

ومع كل هذا الحب والوفاء له من أمثلة سطرها التاريخ إلا أن أعداءه وأعداء دينه .. ما فتئوا يتربصون به الدوائر .. من شتم قريش له لطرده منا الطائف وإدماء أقدامه الطاهرة إلى قول الأشعار لهجائه إلى دس السم له في طعامه .. وهذا هو ديدنهم إلى أن تقوم الساعة .. (( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون )). (( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا )) ... وهاهم اليوم يعيدون مكر آبائهم وأجدادهم بالتآمر عليه صلى الله عليه وسلم وعلى عرضه فما كفاهم أن تآمروا عليه حيا حتى تآمروا عليه ميتا صلى الله عليه وسلم وهاهو إعلامهم وقنواتهم ودساتيرهم وديموقراطياتهم المزعومة تشهد بحقدهم وبغضهم له صلى الله عليه وسلم كما أخبر بذلك سبحانه وتعالى (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) واستطالتهم في ذلك في ظل عجز أمته الفاضح عن الدفاع عن عرضه .. وما الدعوة إلى حوارهم والتلطف معهم وتغيير مسماهم الذي سماهم به الله إلى مسمى عصري يقتل معنى البراءة منهم في القلوب .. وهو ما أ"لقوا عليه الآخر .. ما هذا وذلك إلا دليل على هذا العجز والهوان وانطباق معنى الغثائية على هذه الأمة ..

-وما أن ركنت الأمة الإسلامية اليوم إلى التخاذل والقعود ركونا إلى دعاوى أذناب الفاتيكان من العلمانيين الذين يسبحون بحمدهم آناء الليل وأطراف النهار .. حتى جاء هذا المصاب الجلل ليوقظ الأمة من سباتها العميق وليعيدها إلى دينها واعتزازها بتاريخها المجيد .. وليقطع ألسنة أدعيائهم من دعاة الحوار والتقارب الفكري والديني والإعلامي والسياسي والثقافي والاجتماعي الذين تجاهلوا وعن عمد آيات الله عز وجل المحفوظة من التحريف إلى قيام الساعة والمسطرة في لوح الله المحفوظ التي ترسم لنا المنهج الرباني في التعامل مع هؤلاء الكفرة من عباد الصليب .. وليفضح نواياهم ومخططاتهم وبغضهم لأهل الحق عبر أجيالهم وعلى مر العصور .. فهل يا ترى سيستمر السماح لهؤلاء العلمانيين ؟؟ وهل يا ترى سيبقى الطريق أمامهم مفتوحا لبث أفكارهم وسمومهم بعد أن بدت البغضاء من أفواه أسيادهم وما تخفي صدورهم أكبر .. فقد آن الأوان ليعود الحق إلى نصابه .. وذلك بالعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله واتباع المنهج المرسوم فيهما للتعامل مع هؤلاء الانجاس |أكلة لحم الخنزير وعبدة الطاغوت .. فليس أقل من دعوة جماهير الأمة الإسلامية المحبة لنبيها إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية وإغلاق مكاتبهم وسفاراتهم وطرد سفرائهم .. وليس أقل من إلجام أبواقهم الناعقة دعاة الحوار وتحرر المرأة وتغريب المجتمع .. وليس أقل من قيام المؤسسات والشركات ورجال الأعمال المستوردين لمنتجاتهم بقطع استيرادهم لها مما يكفل تحقيق الهدف المنشود والمرجو من المقاطعة فإنه بعدم تعاون هذه الشركات المستوردة لن يتم تحقيق الهدف المطلوب منها في ظل مقاطعة شعبية غير منظمة .. وليس أقل من الدعوة الشاملة لفضح تحريفهم لدينهم واستعباد قساوستهم وباباواتهم لعبيد الله وذلك عبر الإعلام المسموع والمقروء والمرئي .. وليس أقل من الدعوة إلى خطاب سياسي واضح يبين فيه لهؤلاء الكفرة أن ديننا أكبر وأهم من أي علاقات سياسية أو اقتصادية .. وليس أقل من إعادة ما حذف من مناهجنا الدراسية بدعوى أنها تدعو إلى التطرف والعنف في التعامل مع ما يسمونه الآخر في وقت بدا فيه تطرفهم وعداوتهم للإسلام وأهله .. وأما غير ذلك فهو مضيعة للوقت وإهدار للطاقات وتفريغ للشحنات وسير في طريق أبعد ما يكون عن ردع هؤلاء الكفرة عباد الصليب أكلة لحم الخنزير عبدة الطاغوت وقتلة الأنبياء عن الخوض في عرض رسول الله الذي هو غير مستغرب منهم فهاهو الفاتيكان عاصمتهم الدينية والروحية يعج بسب الله سبحانه وتعالى والتطاول عليه فقد قالوا أن الله ثالث ثلاثة وقالوا أن المسيح ابن الله وقاموا بتحريف كتبه المنزلة على أنبيائه فويل لهم مما كتبت أيديهم وألهوا طاغوتهم الأعظم الذي يسمونه البابا .. غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا وضلا لاتهم وانحرافاتهم وخرافاته أوضح من أن نذكرها فقد بينها الله في كتابه وعلى لسان رسوله .. ولكن ما حدانا لهذا القول إلا زورهم وبهتانهم على حبيبنا صلى الله عليه وسلم وتحديهم بذلك للأمة الإسلامية في ظل غياب استراتيجية واضحة للمواجهة والصراع والتخبط في اتخاذ المواقف لردع هؤلاء السفلة ..

عباد الله ..
وإن لمن العجب العجاب أن نسمع من العض سماجة لا تزيد عن كونها تمييعا لدين الله واستهانة وتهوينا لعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك بقول أن هذه المصيبة ما هي إلا فرصة لتبيين دين الإسلام هؤلاء الصليبيين ودعوتهم للدخول فيه .. وكأنهم لم يقدموا على سبه إلا لجهلهم بمحمد صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام فكيف لعاقل أن يتصور دخول هؤلاء الكفرة في دين أهين نبيه وانتهك عرضه على مرأى ومسمع من مليار ونصف المليار من أمته دون أن يتخذوا موقفا رادعا يجسدون فيه حبهم لنبيهم وتضحيتهم من أجله ..
فبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عنه والوقوف موقف القوة والحزم من هؤلاء لهو أكبر دواعي الدخول في هذا الدين .. لما يرون من حب أتباعه له وتضحيتهم من أجله كيف لا يكون هذا موقفنا وقد سطر التاريخ لنا موقف أهل العزة والإباء لا أهل التخاذل والانحناء .. ففي الصحيحين عن عبد الرحمن بن عوف قال : (( إني لواقف في الصف يوم بدر فنظرت عن يميني وعن شمالي فإذا أنا بغلامين من الأنصار حديثة أسنانهما فتمنيت أن أكون بين أضلع منهما .. فغمزني أحدهما فقال : أي عم .. هل تعرف أبا جهل ؟ قلت : نعم .. فما حاجتك إليه يا ابن أخي قال : أخبرت أنه يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده لإن رأيته لا يفارق سوادي سواده حتى يموت العجل منا قال فتعجبت لذلك قال وغمزني الآخر فقال لي مثلها فل أنشب أن نظرت إلى أبي جهل يجول في الناس فقلت ألا تريان ؟ هذا صاحبكما الذي تسألاني عنه قال : فابتدراه بسيفيهما فضرباه حتى قتلاه ثم انصرفا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ))
بارك الله لي ولكم ..


الخطبة الثانية :

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد ...
والصلاة والسلام على رسولنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..... أما بعد ...
(( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ))

نعم .. نحن المسلمون .. قادة الدنيا .. وزعماء العالم .. دم أحدنا أعظم عند الله من زوال الدنيا بأسرها .. كتائبنا فتحت دياركم فوقفتم لها إجلالا وإكبارا .. وإن جهلتم ذلك فاقرؤوا التاريخ ...

من ذا الذي رفع السيوف ليرفع **اسمك فوق هامات النجوم منارا
كنا جبالا في الجبال وربما ** سرنا على موج البحار بحارا
بمعابد الإفرنج كان أذاننا ** قبل الكتائب يفتح الأمصارا
لم تنس إفريقيا ولا صحراؤها ** سجداتنا والأرض تقذف نارا
وكأن ظل السيف ظل حديقة ** خضراء تنبت حولها الأزهارا
لم نخش طاغوتا يحاربنا ولو ** نصب المنايا حولنا أسوارا
كنا نرى الأصنام من ذهب ** فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا
لو كان غير المسلمين لحازها ** كنزا وصاغ الحلي والدينارا



أيها البابا ... أقول لك ولمن سب نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم : أسلم تسلم يؤتك الله أجرك مرتين .. أو اخسأ فلن تعد قدرك .. وأقول لمن كشف عن لكنته .. وصرح بسوأته يتطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويا لله :
يريد بقوله تدنيس شمس ** وأين الشمس من دنس وعار

قد جف من ماء الكرامة وجهه ** لكنه قحة ولؤما ينقط

لا تعجبن إذا امتحنت بسخفه ** فالحر ممتحن بأولاد الزنا

أرعد وأبرق يا سخيف فما على ** آساد غيل من نباح جراء


ألا أرغم الله معطسك من شانئ مغالط أنتن من حرتيت .. وأثقل من كبريت .. وأهدى إلى الضلال من خريت .. وعريت وهريت .. وقطعت وفريت .. وأحرقت وذريت .. وأهنت وأمريت .. أغريت أم غريت .. وضريت أم ضريت .. وتطوعت أم كريت .. ألا خبت لو ضربت الجبل ألف مرة ما انكسر .. ولو سترت الصبح بكل شيء ما انستر .. انه خيار من خيار من خيار .. زكاه الله وكفاه .. زكاه الله في هداه فقال (( ما ضل صاحبكم وما غوى )) وزكاه في صدقه فقال (( وما ينطق عن الهوى .. إن هو إلا وحي يوحى )) وزكاه في علمه فقال (( علمه شديد القوى )) وزكاه في قلبه فقال (( ما كذب الفؤاد ما رأى )) وزكاه في بصره فقال ((ما زاغ البصر وما طغى )) وزكاه في صدره فقال (( ألم نشرح لك صدرك )) وزكه في ذكره فقال (( ورفعنا لك ذكرك )) وزكاه كله في خلقه فقال (( وإنك لعلى خلق عظيم)) واعلم يا طاغوت قومك أن الله قد تكفل بالذب عن نبيه فقال (( إنا كفيناك المستهزئين ))

واعلم يقينا أننا نستبشر بوقوعكم في عرض حبيبنا صلى الله عليه وسلم قال شيخ الإسلام ابن تيمية (( إن كنا نتباشر بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه صلى الله عليه وسلم ))
واعلموا جميعا يا قتلة الأنبياء أن من وقعتم في عرضه قد وعدنا بأن كتائبنا ستفتح روما معقل الصليبية والإلحاد فقد روى الحاكم في مستدركه بسنده عن كثير عن أبيه عن جده رضي الله عنه قال : (( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا تذهب الدنيا يا علي بن أبي طالب قال علي لبيك يا رسول الله قال : أعلم أنكم ستقاتلون بني الأصفر ويقاتلهم من بعدكم من المسلمين وتخرج إليهم روقة المؤمنين أهل الحجاز الذين يجاهدون في سبيل الله لا تأخذهم في الله لومة لائم حتى يفتح الله عز وجل عليهم قسطنطينية ورومية بالتسبيح والتكبير فينهدم حصنها فيصيبون نيلا عظيما لم يصيبوا قبله قط حتى أنهم يقتسمون بالترس .. الحديث ))
ونحن نقول طبت يا رسول الله طبت يا رسول الله طبت يا رسول الله حيا وميتا

إن كان يرضيك أن تهوي جماجمنا ** على التراب فهذا الفعل يرضينا
ما تخجل الشمس إلا من مواقعنا ** ولا تهاب العدى إلا مواضينا


اللهم انصر بنا دينك .. وأعل بنا كلمتك .. اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين .. من العلمانيين والصليبيين ..
اللهم عليك بكفار الدنيمارك .. والنرويج .. وفرنسا .. وألمانيا .. وأمريكا ..
اللهم عليك بأمريكا معقل الكفر والإلحاد ..
اللهم انتصر لنبيك ولا تآخذنا بعجزنا وتقصيرنا ..
اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا .. وقوة حيلتنا وهواننا على الناس ..
اللهم من أراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه .....
اللهم أعز الإسلام والمسلمين ......

ابوالطير
22 05 2006, 09:19 PM
ما ضون على خطاك يا رسول الله
نـــــــــذود عن عر ضـــــــــــــك
ونعادي من عــــــــــــــــــــاداك

د/ابوبلال
22 05 2006, 10:32 PM
ما ضون على خطاك يا رسول الله
نـــــــــذود عن عر ضـــــــــــــك
ونعادي من عــــــــــــــــــــاداك

ارفع بها صوتك

سدد الله خطاك

كـش مـلـك
22 05 2006, 11:26 PM
ــ فوووووووووووووووووووووق

غوانتنامو
22 05 2006, 11:42 PM
نسأل الله أن يشفي صدورنا من هؤلاء الخنازير
وأن يمكننا من رقابهم وهم أذلة صاغرين
بنصر يعز فيه الإسلام وأهله ويذل فيه الكفر وأهله
آميييييييييييييييييييييييييييين

وانشاء الله لن تتوقف المقاطعة وان اعتذروا وان تهربو وتلاعبو حتى ينفذ حكم الله فيهم

غوانتنامو
23 05 2006, 12:08 AM
للرفع

غوانتنامو
23 05 2006, 01:10 AM
للرفع

د/ابوبلال
23 05 2006, 05:19 AM
ــ
فوووووووووووووووووووووق



كتب الله صحبة سيد الخلق ... وامام الحق ... فوق ...

في الفردوس الأعلى / المرء مع من أحب يوم القيامة

د/ابوبلال
23 05 2006, 05:21 AM
نسأل الله أن يشفي صدورنا من هؤلاء الخنازير
وأن يمكننا من رقابهم وهم أذلة صاغرين
بنصر يعز فيه الإسلام وأهله ويذل فيه الكفر وأهله
آميييييييييييييييييييييييييييين

وان شاء الله لن تتوقف المقاطعة وان اعتذروا وان تهربوا وتلاعبوا حتى ينفذ حكم الله فيهم

شد الله عزيمتكم

والرجال

د/ابوبلال
26 05 2006, 09:27 AM
وا مـــــــــحـــمــــــــــــداه


الله أكــبر فجرت تــــتردد *** أحــياء غزة هاشم تتوعــــــــــــد


الله أكــــبر قد أهين نبيـــنا *** حرية للرأى حين يعربــــــــــــــد


هذا حبيب الله حامل عزنا *** كشف الطريق صـــــبــاحه المتوقـــد


حمـــــل الأمانة ماتهاون لحظة *** خان الأمانة شعبـــه المتبلـــــــد


ياأمتى تبكى مرارة حالكم *** صرخات ذل للحكايــــــــا تســـــــرد


هل تعـــرفون محمدا ياأمتى *** صعب الســـؤال لكم وعز المقصـــــد


أأقول ويحـــــا للذين تكالبوا *** أم هل أقول أمســـلمين توحـــــــدوا


الله أكبر للذين تجبروا *** وتطاولوا بـــــــــجنونهم فـتــــــــــــــوددوا


أو كيف نقبل منكم عذرا لنا *** فالسيف أولى بالرقاب لـــتحصـــــدوا


ولقد علمــــنا مذ تمرد كفركم *** أن الجهاد هو الطريق الأوحــــــــــد


قولوا لأحفــــــــاد القرود بأننا *** لسنا ولن عن ثأرنا نتــــــــــــــردد


عذرا وعذرا سيد الخـــــلق الكريم *** يوما سيأتى فجرنا يتجـــــــــدد


يوما سيكسر صمتنا صيحاتنـــــا *** الله أكبر والجــــــراح تضمـــــد


(وحسبــــــــــــــنا الله و نعم الوكيــــــــــــل)

اليوم هوالجمعة صلوا على النبي صلى الله عليه وسلم...كتب الله لكم شفاعته...
تبيه المؤمنين ... بتعطير أرواحهم وقلوبهم وألسنتهم ... بكثرة الصلاة على سيد المرسلين ...



وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : : إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي. قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت قال يقول : بليت قال "إن الله حرم على الأرض أجساد الأنبياء" رواه أبو داود بإسناد صحيح.

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطاهرين

خير يوم تشرق فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفي أدخل الجنة وفيه أخرج منها وفيه مات وفيه الصعقة وفيه النفخ في الصور وفي تقوم الساعة ويعفى من مات من المؤمنين فيها من الفزع الأكبر ومن فتنة القبر وهي ميتة الشهداء

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
في العالمين إنك حميد مجيد

اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلي يوم الدين


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم...

وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم...

في العالمين انك حمد مجيد ... عدد من صلى عليم من الأولين والأولين والى يوم الدين؟


اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته وأتباعه

اللهم صلي وسلم وبارك على نبي الرحمة نبي الملحمة سيد ولد أدم أبي القاسم محمد بن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابة الغر الميامين وسلم تسليماً كثيرا


أسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/i.gif

أسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/h.gif

أسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/f.gif

أسد فلسطين
http://www.alsaqr.com/tawqee3/b.gif

د/ابوبلال
30 05 2006, 05:38 AM
14 ألف بريطاني بعضهم من صفوة المجتمع اعتنقوا الإسلام


14 ألف بريطاني بعضهم من صفوة المجتمع اعتنقوا الإسلام كشفت مصادر بريطانية ان 14 ألف بريطاني، بعضهم من صفوة المجتمع ومن الطبقات المثقفة العليا، اعتنقوا الدين الإسلامي. ونقلت وكالة مهر لانباء عن صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان الاستطلاع الذي اجراه يحيى بيرت واسمه السابق جوناثان قبل اعتناق الاسلام وهو نجل اللورد بيرت المدير العام السابق لهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) كشف ان بعض معتنقي الدين الحنيف من كبار ملاك الأرض أو من المشاهير أو من الأثرياء او من نجوم المجتمع. وقدم يحيى بيرت الحاصل على الدكتوراه من جامعة اوكسفورد دراسة حول (التحول من المسيحية إلى الإسلام بين البريطانيين البيض). ويعتبر كثير من البريطانيين يحيى بيرت بمثابة مالكولم اكس الاميركي الذي تحول الى الاسلام في الولايات المتحدة. ويقول يحيى انه لم تكن هناك اسباب جوهرية قوية دفعته الى اعتناق الاسلام، ولكنه اعجب بالحياة اليومية للمسلمين في عقائدهم الدينية وطريقة تعاملهم. وضمن صفوة المجتمع البريطاني الذين اعتنقوا الاسلام في غضون الاعوام الماضية ايما كلارك حفيدة رئيس وزراء بريطانيا في سنوات الحرب العالمية الاولى، واسمه هربرت اسكوث، وهي المهندسة التي صممت الحديقة الاسلامية في قصر ولي العهد البريطاني الامير تشارلز بمنطقة غلوستر شاير, وهي تنشغل حاليا بتصميم حديقة لمسجد في منطقة ووكنغ بمقاطعة ساري. ويقول يحيى بيرت: هناك كثير من نجوم المجتمع البريطاني الذين اعتنقوا الدين الاسلامي، ولكنهم يتخوفون من الحديث عن التغييرات التي طرأت على حياتهم خوفا من التأثير السلبي لذلك على عملهم وارتباطاتهم بالمجتمع. وهناك من دخلوا الاسلام بعد الاقتران بمسلمين أي عن طريق الزواج، مثل النجمة كريستين بيكر الخطيبة السابقة لنجم لعب الكريكيت عمران خان. ويرفض «ايرل أوف ياربورو» وهو بريطاني ابيض في الاربعينات من العمر الحديث عن ديانته الجديدة، رغم انه غير اسمه الى عبد المؤتمن بعد اعتناق الدين الحنيف. ويملك عبد المؤتمن اقطاعية تبلغ مساحتها نحو 28 الف فدان في مقاطعة لانكشاير. من جهته علق الدكتور زكي بدوي الامام السابق للمركز الاسلامي بلندن ومدير الكلية الاسلامية على نتائج البحث الجديد بقوله، انها محاولة جادة من الشاب يحيى بيرت لجمع احصائيات عن البريطانيين البيض الذين دخلوا الاسلام. واشار الى ان الدين الاسلامي يعتبر جذابا بالنسبة لابناء الصفوة في المجتمع البريطاني. واعتبر الشيخ الدكتور بدوي ان الاسلام كان ينبغي له ان ينتشر اكثر من ذلك في اوروبا، ولكن المسلمين يواجهون عدة مشاكل، اولاها عدم وجود دعاة اكفاء، يستطيعون عرض الاسلام بالطريقة التي يفهمها ويعرفها الغرب. واضاف بدوي: اننا نعاني من الصورة السيئة التي يعرض فيها الاسلام عن طريق اجهزة الاعلام الغربية. وتطرق الى ان سلوك بعض المسلمين ومن يسمون انفسهم بالدعاة مثل قادة الحركات الاصولية في بريطانيا ينفر الغربيين من الاسلام، وليس صحيحا انهم هم الذين يجذبون الناس الى الاسلام. واشار الى ان ما يحدث في العالم العربي والاسلامي من معاملة النساء ومنع الحريات وعدم وجود نشاط فكري يحجم من اقبال الغربيين على الاسلام ايضا. واستغرب بدوي من عدم انجاب الامة لمفكر او فيلسوف اسلامي معاصر يجذب اليه الغربيين، لمحاولة فهم المشاكل التي تعاني منها الانسانية. واشار الى ان المؤسسات الدينية تقليدية وغير قادرة على ان تنتج افكارا جديدة تتناسب مع العصر الحديث. وتتحدث المصادر عن سماح ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية مؤخرا للذين يعملون في قصر باكنغهام بلندن من المسلمين، بوقت من الراحة يوم الجمعة لاداء فريضة الصلاة

معلم أثري
30 05 2006, 05:58 PM
استمروا في المقاطعة بارك الله فيكم

د/ابوبلال
31 05 2006, 06:59 AM
استمروا في المقاطعة بارك الله فيكم

أجيبوا أخاكم

ياكرام

حبا في سيد الأنام

الوحدة الخاصة
31 05 2006, 03:12 PM
فداك نفسي يا رسول الله ...

د/ابوبلال
31 05 2006, 05:34 PM
4200 شخص اعتنقوا الإسلام في جدة العام الماضي / الله أكبر ولله الحمد


قرية بالكامل تعلن اسلامها بفضل الله ورحمته / بالصور والتعليق

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=162874


14 ألف بريطاني بعضهم من صفوة المجتمع اعتنقوا الإسلام

http://alsaha.fares.net/sahat?128@150.czL0d1G4FLa.0@.2cc0fd58

د/ابوبلال
31 05 2006, 05:42 PM
فداك نفسي يا رسول الله ...

صلى الله عليه وسلم

د/ابوبلال
02 06 2006, 06:37 PM
فاحرقوا يا أحباب رسول الله أعداءكم بالنار و اشووا وجوههم الممسوخة بلهيبها .....



نار تاجج في الحشا و لهيبه

في قلبي العاني استعر

يشوي الجسد.....

يحيي الضمير....

يحيي كرامة امة باتت تفكر في المصير

نار تداوي جرحنا ........

و جراح اقصانا الاسير

نار تنادي روحنا لترد كيد الغاصبين

و تحرر الافواه من اغلالها

و تشارك الاقلام في تحريرها

و لكي نسطر بالدما انشودة النصر القريب

فغدا نموت.......

و يجيء جيل محمد ......

جيل يحقق وعدنا..

و يصير حلمي واقعا

حلم الرجوع الى الوطن.....

حلم نما ......

رضع اللبن.......

بين المعامع و الفتن....

حلم ابى حال الوهن

نار تضيء ظلامنا.......

لندك حصن الظالمين

و نفرق الاشياع من اعدائنا

و نمزق الاجساد في ساح الجهاد

نار تنير دروبنا

لنحقق الحلم الكبير.........

و سنحققه باذن الله تحت راية لا اله الا الله

ابوجنان
02 06 2006, 07:17 PM
حفظكم الله ورعاكم ياشيخ أبوبلال

الوعد قريب..ودخول القدس ليس ببعيد ..فنحن نراه قريبا..والظالمين يروه بعيدا..

د/ابوبلال
02 06 2006, 07:23 PM
حفظكم الله ورعاكم ياشيخ أبوبلال

الوعد قريب..ودخول القدس ليس ببعيد ..فنحن نراه قريبا..والظالمين يروه بعيدا..

واياكم أخي النبيل

صدقت

د/ابوبلال
06 06 2006, 07:21 PM
الإصدار المرئي "نصرة المصطفى" للشيخ أبو النور المقدسي بسم الله الرحمن الرحيم

من جوار الأقصى

الحمد لله المُمتن علينا بفضله في السر والعلن، والصلاة والسلام على إمام المرسلين وسيد الأمم
محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد،،،

فإن الأمة الإسلامية لا زالت تقطر دمًا في كل جوانبها وزاد الطين بلة ما قام به عباد الصليب من اعتداء على شخص النبي الحبيب في دولة الكفر المسماة الدانمارك
ثم لا هم يتوبون ولا يتراجعون
ثارت الأمة وانتفضت ثم تلاهت وتكاسلت وتغافلت
وكأن الأمر لم يكن
والقوم لا زالوا على فعلهم وعلى قولهم
وحسبنا الله ونِعم الوكيل

فتحفيزًا للقلوب واستنهاضًا للهمم واستثارةً للرجال

نضع بين أيديكم
الإصدار الثاني
والذي جمع بين الدعوة الصادقة والبشائر السارة والدمعة الأسيفة

*** نصرة المصطفى ***
لفضيلة الشيخ/ أبو النور المقدسي
حفظه الله وأطال في الصالحات عمره

الخطبة عالية الجودة

http://d.turboupload.com/d/647748/NoSrA.rm.html

http://www.megaupload.com/?d=J4RUFABR

http://0.dr.ag/s/NoSrA.rm.HtMl


جودة منخفضة للجوال 3gp

http://d.turboupload.com/d/647524/NoSrA.3gp.html

http://www.megaupload.com/?d=A8VURWI2

-------------------------------------------




*** ترجمة الشيخ أبو النور المقدسي ***






أبو النور المقدسي هو من مواليد قطاع غزة فلسطين ويبلغ من العمر الثامنة والأربعين عامًا، حصل على شهادة الثانوية العامة وقد سُطر اسمه في لوحة الشرف في القسم العلمي
أنهى دراسته الجامعية في كلية الطب جامعة الإسكندرية
وحصل على دبلوم التخصص في طب العائلة
وقد استمع من كثير من مشايخ الإسكندرية ومنهم/
1. الشيخ/ سعيد عبد العظيم.
2. الشيخ/ محمد بن إسماعيل المقدم.
3. الشيخ/ أحمد فريد.
4. الشيخ/ أحمد إبراهيم.



وقد فتح الله عز وجل عليه فجمع كتابًا في مادة العقيدة باسم
(الياقوت والمرجان في عقيدة أهل الإيمان)
طُبع منه إلى الآن 3 طبعات
وجمع كتابًا آخر في مادة الفقه الإسلامي
في مجلدين من الحجم الكبير باسم
(الطريق السوي في اقتفاء أثر النبي) طبع منه طبعتين


وقد قام فضيلته بشرح الكتابين في مسجد أهل السنة في مدينة خانيونس.
• عمل مدرسًا في معهد أهل الحديث الشريف التابع لجمعية دار الكتاب والسنة لمدة خمس سنوات
• عمل خطيبًا لمسجد أهل السنة في خانيونس لمدة خمسة عشر عامًا
• ثم خطيبًا لمسجد النور على الحدود المصرية الفلسطينية لمدة عام ونصف ، والذي هدم من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
• وهو الآن خطيب وإمام مسجد شيخ الإسلام ابن تيمية منذ عام ونصف تقريبًا.
• وهو يعمل الآن بوظيفة المدير الطبي لمركز شهداء رفح الصحي
• له عدد كبير من أشرطة الكاسيت والذي شرح فيها مادة العقيدة
• هذا وقد تم اختياره ضمن قائمة المفتين على مستوى العالم الإسلامي في كتاب (أسئلة وأجوبة شرعية حول القضية الفلسطينية) والذي أصدره مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية وقام بتقريظه له فضيلة الشيخ/ محمد صفوت نور الدين رحمه الله تعالى
• وفي ندوة حول ( حالات المس الجني والعلاج بالقرآن ) في جامعة الأقصى، والذي حضره جمع من المشايخ والعلماء وطلبة العلم كانت كلمة الفصل فيها للشيخ أبو النور المقدسي فانبرى الشاعر الأستاذ: حسن الديراوي بهذه القصيدة تقديرًا للشيخ أبي النور على ما قدم

لله درُّ أبيكَ مُحاجِجَا ***** ومُقارعَ الفُقهاء والعلماءِ
حاججتَ قومًا يبتغونَ مَضلَّةً ***** فقهرتَ كيْدَ الإفكِ والغُلَواءِ
بفصاحةٍ وفَطانةٍ وحَصافةٍ ***** فاقَتْ على البُلغاءِ والخطباءِ
وكأنّ آدمَ كان علَّمكَ الذي ***** قدْ كان عُلِّمَهُ من الأسماءِ
أوَ أنْت طالوتٌ ويوشعُ حاضرٌ ***** يُزْجي الصُّفوفَ بِهِمّةٍ ومضاءِ
وينيرُ دربَ المؤمنين بفكرهِ ***** ويقودُ جمعهمو إلى العلياءِ
فالعلمُ يرفع كلَّ صاحبِ همّةِ ***** واللهُ يُعْلي مَنْزِلَ الفُقهاءِ
قد خصّكَ المولى القديرُ ببسْطةٍ ***** في الجسم والعقلِ المنيرِ الرائي
ذكّرْتني مجْدَ الذين تبوءوا ***** عَرْشَ العلومِ مع الزمانِ النائي
فرثيتُهم وبكيتُهم مُسْتَعْبرًا ***** لمّا رمانا الدهرُ بالأرزاءِ
عبدَ اللطيف أراكَ بدرًا ساطعًا ***** نارَ الديارَ بهالةٍ وضياءِ
كابنِ النفيسِ طبيبِ أهلِ زمانهِ ***** وأبي المكارِم أمهرِ البُلغاءِ
الله أكبرُ قد حُبِيْتَ بصَوْلةٍ ***** ولَسانةٍ وبَراعةٍ ونَقاءِ !!!
يأيُّها الشيخُ الحكيمُ أرحتْنَا ***** وَجَلَوْتَ عنّا طارِقَ البُرَحاءِ
فجزاك ربُّ الناسِ كُلَّ حميدةٍ ***** وفضائلاً ومناقِبَ النُّجباءِ

فبارك الله في فضيلة الشيخ أبي النور المقدسي وسدد على الحق خطاه وأطال في الصالحات عمره وجمعنا معه تحت ظل عرش الرحمن يوم القيامة
اللهم آمين


وقد تم نشر شريط مرئي له بعنوان السيف البتار فى الدفاع عن قادة الجهاد
وهو عبارة عن الخطبة الثانية من صلاة الجمعة 21ربيع الآخر 1427هـ
يصدع فيها بقول كلمة الحق دون أن يخشى في الله لومة لائم ويصرح فيها صراحة تأييده للمجاهدين وقادتهم ويوضح صحة العمل الذي يقومون به.
يمكن تحميله من هذا الرابط:
http://www.w-n-n.com/showthread.php?t=14998

د/ابوبلال
07 06 2006, 05:33 AM
الأخوة الأحباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضع بين أيدي حضراتكم قصة إسلام شيخنا الحبيب يوسف إستس و تحوله من قس نصراني إلى الإسلام , لا ليكون مسلما فقط
بل ليكون واحدا من أبرز الدعاة إلى الله في أمريكا الشمالية ..!
و القصة إن شاء الله فيها كثير من العظات و الفوائد لنا جميعا , و كيف تكون الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة
و الموعظة الحسنة أبلغ و أقرب للقلوب , أقول ذلك و لا أزكي نفسي , فأنا أول من ينبغي أن ينصح نفسه ..!!

http://www.islamtomorrow.com/images/IslamTomorrow_nu_logo.jpg

يقول الشيخ حفظه الله و مد في عمره على الخير

بدأت بالدراسة الكنسية أو اللاهوتية عندما اكتشفت أني لا أعلم كثيرًا عن ديني النصراني، وبدأت أسأل أسئلة دون أن أجد أجوبة مناسبة لها، فدرست النصرانية حتى صرت قسيسًا وداعيًا من دعاة النصرانية وكذلك كان والدي، وكنا بالإضافة إلى ذلك نعمل بالتجارة في الأنظمة الموسيقية وبيعها للكنائس، وكنت أكره الإسلام والمسلمين؛ حيث إن الصورة المشوهة التي وصلتني وارتسمت في ذهني عن المسلمين أنهم أناس وثنيون لا يؤمنون بالله ويعبدون صندوقًا أسود في الصحراء، وأنهم همجيون وإرهابيون يقتلون من يخالف معتقدهم.

لكن من خلال مدة شهرين تقريبًا قضاها مسلم مصري مع أسرتنا وفي بيتنا اكتشفنا من وجوده وطريقة حياته ومعيشته ونظامه ومن خلال مناقشتنا له أمورًا جديدة علينا لم نكن نعلمها عن المسلمين وليست عندنا كنصارى.

ففي ذات يوم قال لي والدي: إنه سيأتي إلينا رجل من مصر قد نقيم معه تجارة
في مجال الآلات الموسيقية.

ففرحت في نفسي وقلت: سوف نتوسع في تجارتنا وتصبح تجارة دولية تمتد إلى أرض
ذلك الضخم، أعني (أبا الهول)!.

ثم قال لي والدي: لكنني أريد أن أخبرك أن هذا الرجل الذي سيأتينا مسلم وهو
رجل أعمال.

فقلت منزعجًا: مسلم!! لا.. لن أتقابل معه.

فقال والدي: لا بد أن تقابله.

فقلت: لا.. أبدًا.

وأصرّ والدي على رأيه بأن أقابل ذلك المصري المسلم.. ثم تنازلت أنا عن إصراري لأني كنت أسكن مع والدي في منزله.. وخشيت أن أسبب مشكلة فلا أستطيع
البقاء عنده.

ومع ذلك لما حضر موعد اللقاء لبست قبعة عليها صليب، ولبست عقدًا فيه صليب،
وعلقت صليبًا كبيرًا في حزامي، وأمسكت بنسخة من الإنجيل في يدي وحضرت إلى
طاولة اللقاء بهذه الصورة، ثم تطرقنا في الحديث عن ديانته وتهجمت على الإسلام والمسلمين حسب الصورة المشوهة التي كانت لدي، وكان هو هادئًا جدًّا وامتص حماسي واندفاعي ببرودته، ثم دعاه والدي للإقامة عندنا في المنزل، وكان المنزل يحويني أنا وزوجتي ووالدي، ثم جاء هذا المصري واستضفنا كذلك قسيسًا آخر لكنه يتبع المذهب الكاثوليكي .

فصرنا نحن الخمسة.. أربعة من علماء ودعاة النصارى ومسلم مصري عامي.. أنا
ووالدي من المذهب البروتستانتي النصراني والقسيس الآخر كاثوليكي المذهب وزوجتي كانت من مذهب متعصب له جانب من الصهيونية، وللمعلومة والدي قرأ الإنجيل منذ صغره وصار داعيًا وقسيسًا معترفًا به في الكنيسة، والقسيس الكاثوليكي له خبرة 12 عامًا في دعوته في القارتين الأمريكيتين، وزوجتي كانت تتبع مذهب البورنجين الذي له ميول صهيونية، وأنا نفسي درست الإنجيل والمذاهب النصرانية واخترت بعضًا منها أثناء حياتي، وانتهيت من حصولي على شهادة الدكتوراة في العلوم اللاهوتية النصرانية.

أناجيل مختلفة وقرآن واحد

وكنا نحن النصارى في البيت يحمل كل منا نسخة مختلفة من الإنجيل ونتناقش عن
الاختلافات في العقيدة النصرانية وفي الأناجيل المختلفة على مائدة مستديرة، والمسلم يجلس معنا ويتعجب من اختلاف أناجيلنا.. فقد كان مع والدي في تلك الفترة نسخة الملك جيمس، وكانت معي نسخة الريفارز إيديشن (المُراجع والمكتوب من جديد) التي تقول: إن في نسخة الملك جيمس الكثير من الأغلاط والطوام الكبيرة!! حيث إن النصارى لما رأوا كثرة الأخطاء في نسخة الملك جيمس اضطروا إلى كتابته من جديد وتصحيح ما رأوه من أغلاط كبيرة، والإنجيل الثالث مع زوجتي هو نسخة القسيس المعاصر جيمي سواقرت، والمضحك أن جيمي سواقرت هذا عندما ناظره الشيخ المسلم أحمد ديدات أمام الناس قال: أنا لست عالمًا بالإنجيل!! فكيف يكتب رجل إنجيلاً كاملاً بنفسه وهو ليس عالمًا بالإنجيل ويدعي أنه من عند الله؟!!

أما القسيس الكاثوليكي فكانت لديه نسخة أخرى لمذهبه فيها 73 سفرًا، أما
الإنجيل في مذهبنا ففيه 66 سفرًا، وكل الأناجيل مختلفة وفي داخلها اختلافات
كثيرة.

قال الشيخ: فسألنا المسلم المصري وكان اسمه (محمد): كم نسخة مختلفة من
القرآن عندكم؟

فقال: ليس لدينا إلا نسخة واحدة، والقرآن موجود كما أنزل بلغته العربية
منذ أكثر من 1400 سنة!

فكان هذا الجواب كالصاعقة لنا!

من جانب آخر كان القسيس الكاثوليكي لديه ردة فعل من كنيسته واعتراضاتوتناقضات مع عقيدته ومذهبه الكاثوليكي، فمع أنه كان يدعو لهذا الدين والمذهب مدة 12 سنة، لكنه لم يكن يعتقد جازمًا أنه عقيدة صحيحة ويخالف في أمور العقيدة المهمة.

ووالدي كان يعتقد أن هذا الإنجيل كتبه الناس وليس وحيًا من عند الله، ولكنهم كتبوه وظنوه وحيًا. وزوجتي تعتقد أن في إنجيلها أخطاء كثيرة، لكنها كانت ترى أن الأصل فيه أنه من عند الرب!


أما أنا فكانت هناك أمور في الإنجيل لم أصدقها؛ لأني كنت أرى التناقضات الكثيرة فيه، فمن تلك الأمور أني كنت أسأل نفسي وغيري: كيف يكون الرب واحدًا وثلاثة في نفس الوقت! وقد سألت القسيسين المشهورين عالميًّا عن ذلك وأجابوني بأجوبة سخيفة جدًّا لا يمكن للعاقل أن يصدقها، وقلت لهم: كيف يمكنني أن أكون داعية للنصرانية وأعلّم الناس أن الرب شخص واحد وثلاثة أشخاص في نفس الوقت، وأنا غير مقتنع بذلك فكيف أقنع غيري به.


بعضهم قال لي: لا تبيّن هذا الأمر ولا توضحه، قل للناس: هذا أمر غامض ويجب الإيمان به، وبعضهم قال لي: يمكنك أن توضحه بأنه مثل التفاحة تحتوي على قشرة من الخارج ولب من الداخل وكذلك النوى في داخلها، فقلت لهم: لا يمكن أن يضرب هذا مثلاً للرب، التفاحة فيها أكثر من حبة نوى فستتعدد الآلهة بذلك، ويمكن أن يكون فيها دود فتتعدد الآلهة، وقد تكون نتنة وأنا لا أريد ربًّا نتنًا.


وبعضهم قال: مثل البيضة فيها قشر وصفار وبياض، فقلت: لا يصح أن يكون هذا مثلاً للرب، فالبيضة قد يكون فها أكثر من صفار فتتعدد الآلهة، وقد تكون نتنة، وأنا لا أريد أن أعبد ربًّا نتنًا.

وبعضهم قال: مثل رجل وامرأة وابن لهما، فقلت له: قد تحمل المرأة وتتعدد الآلهة، وقد يحصل طلاق فتتفرق الآلهة وقد يموت أحدها، وأنا لا أريد ربًّا
هكذا.
وأنا منذ أن كنت نصرانيًّا وقسيسًا وداعية للنصرانية لم أستطع أن أقتنع بمسألة التثليث، ولم أجد من يمكنه إقناع الإنسان العاقل بها.

جئنا ندعوه فدعانا

وعلى العموم.. لما كنا نجلس في بيتنا نحن النصارى الأربعة المتدينين مع المسلم المصري (محمد) ونناقش مسائل الاعتقاد حرصنا أن ندعو هذا المسلم إلى النصرانية بعدة طرق.. فكان جوابه محددًا بقوله: أنا مستعد أن أتبع دينكم إذا كان عندكم في دينكم شيء أفضل من الذي عندي في ديني.

قلنا: بالطبع يوجد عندنا.

فقال المسلم: أنا مستعد إذا أثبتم لي ذلك بالبرهان والدليل.

فقلت له: الدين عندنا لم يرتبط بالبرهان والاستدلال والعقلانية.. إنه عندنا شيء مسلّم وهو مجرد اعتقاد محض! فكيف نثبته لك بالبرهان والدليل؟!

فقال المسلم: لكن الإسلام دين عقيدة وبرهان ودليل وعقل ووحي من السماء.

فقلت له: إذا كان عندكم الاعتماد على جانب البرهان والاستدلال فإني أحب أن أستفيد منك وأن أتعلم منك هذا وأعرفه.

ثم لما تطرقنا لمسألة التثليث وكل منا قرأ ما في نسخته ولم نجد شيئًا واضحًا.. سألنا الأخ (محمد): ما هو اعتقادكم في الرب في الإسلام؟

فقال: "قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ * اللهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ"، تلاها بالعربية ثم ترجم لنا معانيها.. وكأن صوته حين تلاها بالعربية دخل في قلبي حينها.. وكأن صوته لا يزال يرن صداه في أذني وما أزال أتذكره.. أما معناها فلا يوجد أوضح ولا أفضل ولا أقوى ولا أوجز ولا أشمل منه إطلاقًا.

فكان هذا الأمر مثل المفاجأة القوية لنا.. مع ما كنا نعيش فيه من ضلالات
وتناقضات في هذا الشأن وغيره.

القسيس يذهب إلى المسجد

ثم طلب القسيس الكاثوليكي من الأخ (محمد) أن يصطحبه معه ليرى صلاة المسلمين في المسجد، فأخذه معه وذهب به مرتين إلى أحد المراكز الإسلامية فرأى وضوء المسلمين وصلاتهم وبقي ينظر إليهم ثم عادا إلى المنزل.

وتوجهنا بسؤالنا للقسيس الكاثوليكي: أي أنواع الموسيقى تستخدمونها أثناء الصلاة؟

فقال: ولا واحدة.

فقلنا متعجبين: يعبدون ربهم ويصلون بدون موسيقى؟!!

فقال القسيس الكاثوليكي: نعم، وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله . وأعلن إسلامه .

فقلت له: لماذا أسلمت.. أأنت متيقن مما تفعله؟

قلت له ذلك وأنا في نفسي أتحرق وأتمنى أني أسلمت قبله حتى لا يسبقني لما هو أفضل.

ثم أسلم والدي.. وصعدت أنا وزوجتي إلى الأعلى.. فقالت لي: أظن أني لن
أستمر بعلاقتي معك طويلاً.

فقلت لها: لماذا؟ هل تظنين أني سأسلم؟

قالت: لا. بل لأني أنا التي سوف تسلم!

فقلت لها: وأنا أيضًا في الحقيقة أريد أن أسلم.

قال: فخرجت من باب البيت وخررت على الأرض ساجدًا تجاه القبلة وقلت: يا رب.. اهدني.

وشعرت مباشرة بانشراح صدري للإسلام.. ثم دخلت البيت.. وأعلنت إسلامي.

فأرى أن إسلامنا جميعًا كان بفضل الله، ثم بالقدوة الحسنة في ذلك المسلم
الذي كان حسن الدعوة وكان قبل ذلك حسن التعامل، وكما يقال عندنا: لا تقل
لي.. ولكن أرني.

موقع فضيلة الشيخ يوسف إستس

موقع الشيخ يوسف (http://islamtomorrow.com/)


و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

سيف



تعليق نبيل

أنا مقيم فى تاكساس

وكان الأخ يوسف عندنا فى مسجدنا الشهر الماضى

وكنا بفضل الله قد دعونا مايقرب من 350 أمريكى الى مسجدنا حتى يتعرفوا على الاسلام

وهو رجل متواضع ويحب دين الله وأسأل الله تعالى له الثبات

وللعلم أسلم فى المسجد بعد أن ذهب حوالى أربعة ولله الفضل والمنّة


لقد أعز الله تعالى الإسلام بهذا الرجل. على سبيل المثال في العام الماضي:

135 أمريكيا ينطقون الشهادتين بصوت واحد بعد أن إنتهى الداعية الاسلامي الامريكي يوسف إستس Yusuf Estes (القسيس سابقا) من إلقاء محاضرة عن الإسلام.[/CENTER]

د/ابوبلال
08 06 2006, 09:08 AM
عظماء دافعوا عن الرسول صلى الله عليه وسلم


فوزية الخليوي / عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة



لا تزال الأيدي اليهودية الآثمة ,تحكم سيطرتها على وسائل الأعلام الكبرى ! ولا تألوا جهداً في استغلالها في السخرية من الرسول صلى الله عليه وسلم. وتشويه صورة الإسلام, فابتداءً من كبريات الصحف العالمية : كالتايمز البريطانية التي أصبحت صحيفة صهيونية خالصة بعد أن أشتراها المليونير اليهودي "روبرت مردوخ"وكذلك شقيقتها الصنداي تايمز, بالإضافة إلى المجلة الأسبوعية ويك أند التي تخصصت بالرسومات الكاريكاتيرية التي تتهكم بالعرب في لندن وتظهرهم في أبشع صورة؟؟ وتعتبر النيويورك تايمز من أشهر الصحف الأمريكية وقد اشتراها اليهودي أودلف أوش,وتأتى الواشنطن بوست في المرتبة الثانية من الخضوع للصهيونية! ونيوز ويك التي بلغ حجم توزيعها 4,5 مليون نسخة عام م.1981 وقد بلغ من تفاقم السيطرة الصهيونية على دور النشر الفرنسية, أن المفكر الشهير رجاء جارودى الذي كانت دور النشر الفرنسية تتسابق لنشر كتبه, لم يجد دار نشر واحدة تتبنى كتابه" بين الأسطورة الصهيونية والسياسة الإسرائيلية"الذي كتبه بعد إسلامه!؟؟ (النفوذ اليهودي في الأجهزة الإعلامية لفؤاد الرفاعي)

ونظراً لهذا النفوذ الذي يبعث الأسى والألم في نفس كل مؤمن يبتغى العزة لله ولرسوله !! كان التصدي لهذا الكيد من المقامات العظيمة التي انبرى لها عددٌ من العظماء, وبهذا امتدح الله عز وجل المهاجرين بقوله (لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ)

ونصر رسول الله عليه الصلاة والسلام باللسان, والسنان, والقول, والفعل نصراً له فى ذات نفسه, حماية لعرضه, وصوناً لحرمته, وإرغاماً لأعدائه ومبغضيه, وإحلالاً لمقام النبوة من أي قدح, وقد أجمع العلماء على وجوب قتل من سبّ النبي صلى الله عليه وسلم أو عابه أو ألحق به نقصاً في نسبه أو دينه,... فحكم من أتى بذلك أن يقتل بلا استتابة لأنه آذى رسول الله بما يستوجب إهدار دمه إن كان مسلماً ونقض عهده إن كان ذمي ( الدليل الشافي لابن تغرى بردى1_45)

ولقد أخذ السلاطين على عواتقهم نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم, منه أن صلاح الدين الأيوبي نذر أن يقتل أرناط صاحب الكرك, فأسره وكان سببه أنه مرّ به قوم من مصر في حال الهدنة, فغدر بهم فناشدوه الصلح, فقال ما فيه استخفاف بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ وقتلهم فجمع صلاح الدين الملوك فلما حضر أرناط, قال: أنا أنتصر لمحمد منك!! ثم عرض عليه الإسلام فأبى ؟؟ فحلّ كتفيه بخنجر !!!

أما الملك الكامل ملك مصر, لما وقع الحصار على مدينة دمياط اتفق أن أحد الكفار قد ألهج لسانه بسبّ النبي صلى الله عليه وسلم؟؟ معلناً به على خنادقهم, وكان أمره قد استفحل وقد جعل هذا الأمر ديدنه, فلما وقعت الوقعة وانتصر المسلمون وكان هذا الكافر من ضمن الأسرى فأخبر الملك بشأنه, فصمم الملك الكامل على إرساله إلى المدينة النبوية, وأن يباشر قتله بذاك المحل الشريف,فلما وصل أقيم ونودي على فعلته بين الناس فتهادته السيوف!!

أما هارون الرشيد فقد حكى عنه العالم أبو معاوية الضرير : كنت أقرأ على أمير المؤمنين الحديث, وكنت كلما قلت قال رسول الله! قال: صلى الله على سيدي ومولاي. حتى ذكرت حديث" التقى آدم وموسى! فقال عمه: أين التقيا؟ قال: فغضب هارون !!وقال: من طرح إليك هذا؟ وأمر به فحبس؟!! قال: فدخلت عليه في الحبس, فحلف لي بمغلظات الأيمان, ما سمعت من أحد ولا جرى بينى وبين أحد في هذا كلام!! فرجعت إلى أمير المؤمنين وأخبرته فأمر به فأطلق من الحبس!! وقال لي هارون: توهمت أنه طرح إليه بعض الملحدين هذا الكلام الذي خرج منه, فيدلني عليهم فأستبيحهم؟؟!!

ما ذكره الشيخ أحمد شاكر - رحمه الله - عن أحد خطباء مصر، وكان فصيحاً متكلماً مقتدراً وأراد هذا الخطيب أن يمدح أحد أمراء مصر عندما أكرم طه حسين، فقال في خطبته: جاءه الأعمى فما عبس بوجهه وما تولى !، فما كان من الشيخ محمد شاكر - والد الشيخ أحمد شاكر - إلا أن قام بعد الصلاة، يعلن للناس أن صلاتهم باطلة، وعليهم إعادتها؛ لأن الخطيب كفر بما شتم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول أحمد شاكر في كلمة حق: (ولكن الله لم يدعْ لهذا المجرم جرمه في الدنيا، قبل أن يجزيه جزاءه في الأخرى، فأقسمُ بالله لقد رأيته بعيني رأسي - بعد بضع سنين، وبعد أن كان عالياً منتفخاً، مستعزّاً بمَن لاذ بهم من العظماء والكبراء - رأيته مهيناً ذليلاً، خادماً على باب مسجد من مساجد القاهرة، يتلقى نعال المصلين يحفظها في ذلة وصغار، حتى لقد خجلت أن يراني، وأنا أعرفه وهو يعرفني، لا شفقة عليه، فما كان موضعاً للشفقة، ولا شماتة فيه؛ فالرجل النبيل يسمو على الشماتة، ولكن لما رأيت من عبرة وعظة).

ومن مناقب الملك فيصل رحمه الله في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرة الشريعة, ودفع كيد الكائدين بردّ شبههم, ودحض مفترياتهم ما حكاه الدكتور تقي الدين الهلالي, فقال: قبل بضع سنين كنت مقيماً في باريس عند أحد الأخوان, وكنت قد سمعت بأن الطبيب المشهور الجراح موريس بوكاى, ألف كتاباً بين فيه أن القرآن العظيم هو الكتاب الوحيد الذي يستطيع المثقف ثقافة علمية عصرية أن يعتقد أنه حق منـزل من الله ليس فيه حرف زائد ولا ناقص!! وأردت أن ازور الدكتور موريس لأعرف سبب نصرته لكتاب الله ولرسوله! فدعوناه فحضر فوراً!!! فقلت له: من فضلك أرجو أن تحدثنا عن سبب تأليفك لكتابك " التوراة والإنجيل والقرآن في نظر العلم العصري" فقال لي: انه كان من أشد أعداء القرآن والرسول محمد! وكان كلما جاء مريض مسلم محتاج إلى علاج جراحي يعالجه, فا أتم علاجه وشفى ! يقول له: ماذا تقول في القرآن؟ هل هو من عند الله أنزله على محمد ؟ أم هو من كلام محمد نسبه إلى الله افتراءً عليه؟ فيجيبنى: هو من عند الله ومحمد صادق! قال: فأقول له: أنا أعتقد انه ليس من الله وأن محمداً ليس صادقاً!!فيسكت؟؟!!!

قال: ومضيت على ذلك زماناً حتى جاءني الملك فيصل بن عبد العزيز ملك المملكة السعودية, فعالجته جراحياً حتى شفي, فألقيت عليه السؤال المتقدم الذكر!! فأجابني: أن القرآن حق وان محمداً رسول الله صادق!! قال: فقلت: أنا لا أعتقد صدقه!! فقال الملك فيصل: هل قرأت القرآن؟ فقلت: نعم مراراً!! فقال: هل قرأته بلغته أم بغير لغته!!أي بالترجمة !! فقلت: أنا ما قرأته بلغته بل بالترجمة فقط! فقال لي: إذاً أنت تقلد المترجم, والمقلد لا علم له إذا لم يطلع على الحقيقة, لكنه أخبر بشيء فصدقه, والمترجم ليس معصوماً من الخطأ والتحريف عمداً!! فعاهدني أن تتعلم اللغة العربية, وتقرأه وأنا أرجو أن يتبدل اعتقادك هذا الخاطئ! قال: فتعجبت من جوابه! فقلت له: سألت كثيراً من قبلك من المسلمين فلم أجد الجواب إلا عندك, ووضعت يدي في يده وعاهدته على أن لا أتكلم في القرآن ولا في محمد إلا إذا تعلمت اللغة العربية , وقرأت القرآن بلغته, وأمعنت النظر فيه حتى تظهر النتيجة بالتصديق أو التكذيب!! فذهبت من يومي ذلك إلى الجامعة الكبرى بباريس(قسم اللغة العربية) واتفقت مع أستاذة بالأجرة أن يأتيني كل يوم إلى بيتي, ويعلمني اللغة العربية ساعة واحدة كل يوم إلا يوم الأحد الذي هو يوم راحتي, ومضيت على ذلك سنتين كاملتين لم تفتني ساعة واحدة, فتلقيت منه سبع مائة وثلاثين درسا, وقرأت القرآن بإمعان, ووجدته هو الكتاب الوحيد الذي يضطر المثقف بالعلوم العصرية أن يؤمن بأنه من الله لا يزيد حرف ولا ينقص, أما التوراة والأناجيل الأربعة, ففيها كذب كثير, لا يستطيع عالم عصري أن يصدقها.؟؟!


فلله درهم من سلاطين, كانوا بحق كما قال ابن المبارك:

الله يدفع بالسلطان معضلة *** عن ديننا رحمة منه ورضوانا
لولا الأئمة لم تأمن لنا سبل *** وكان أضعفنا نهباً لأقـوانا

Maha2
09 06 2006, 03:06 AM
اللهم انصر الاسلام

د/ابوبلال
09 06 2006, 06:46 AM
اللهم انصر الاسلام

اللهم آمين

ورعاكم رب العالمين

د/ابوبلال
10 06 2006, 10:46 PM
الكنيسة الدنماركية تتخوف من تزايد المعتنقين للإسلام


الوطن س / بدأ رجال الكنيسة في الدنمارك يتخوفون من ازدياد عدد الدنماركيين الذين يعتنقون الإسلام وخاصة في السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدهم حوالي 2500 في آخر إحصائية قامت بها الباحثة في علم الدين والاجتماع "كاتي أوستيغورد" مع زميلتها " تينا ينسن" التي أكدت أن اعتناق بعض الدنماركيين للإسلام يعود إلى اعتقادهم بأنه الدين الأمثال لهم في الخروج من معاناتهم النفسية والروحية. وقال رجل الكنيسة "كارستن نيسن" إن هناك مشكلة حقيقية في كل مرة يعتنق فيها دنماركي الدين الإسلامي وعلينا أن نعمل بجدية لتوضيح الفرق بين الإسلام والنصرانية للشباب لإبعادهم عن تغيير عقيدتهم والذي سيؤثر بشكل سلبي على المجتمع الدنماركي في السنوات المقبلة فيما إذا تزايد هذا العدد.

د/ابوبلال
11 06 2006, 05:42 AM
هذا ما يجري في فلسطين

عاجل الى من يصله من المؤمنين وخاصة في بلاد النيل

مجندة صهيونية تطلق اسم الرسول على كلبها .. ومظاهرات الغضب تجتاح نابلس



المصريون / شهدت مدينة نابلس الفلسطينية مظاهرة عارمة بسبب قيام مجندة بجيش الاحتلال الإسرائيلي ـ تعمل على إحدى الحواجز المقامة بالمدينة ـ بإطلاق اسم الرسول صلى الله عليه وسلم على كلبها ، مما أسفر عن وقوع عدد من المصادمات بين مئات الفلسطينيين المتظاهرين وقوات الاحتلال .
اكتشف المواطن أمجد الأغبر ـ من سكان نابلس ـ جريمة الإساءة للرسول الكريم حينما كانت المجندة الإسرائيلية تدقق في هويته على أحد الحواجز التي نصبها جيش الاحتلال بالمدينة ، إذ تقدم كلب المجندة في هذه الأثناء لمسافة قريبة نحو أمجد ، الذي سارع بنهره خوفا من أن يصيبه بأي أذي ، فما كان من المجندة إلا أن عنفته على الصراخ في وجه كلبها ، وراحت الخنزيرة المجرمة تنادي عليه باسم "محمد" .


من جانبها ، أصدرت رابطة علماء فلسطين برئاسة الشيخ حامد البيتاوي ـ عضو المجلس التشريعي ـ بيانا أدانت فيه بشدة الجريمة النكراء التي أقدمت عليها المجندة الصهيونية ، واصفة إياها بالحقيرة .
وأشار البيان إلى أن جنود الحاجز الإسرائيلي لا يكتفون فقط بتأخير المواطنين والتفنن في تعطيل حركتهم ومنعهم من العبور والاستمتاع بإذلالهم ، وإنما دأبوا أيضا على سب الذات الإلهية والإساءة للإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.


وفي سياق متصل ، كشفت مصادر صهيونية عن أن الحادث دفع الخارجية الإسرائيلية لإصدار تحذيرات مشددة إلى موشيه كوهين سفيرها بالقاهرة ، مطالبة إياه بتوخي أقصى درجات الحذر ة والحيطة خلال تنقلاته بالعاصمة المصرية ، خوفا من تطاير الخبر للمصريين عبر الحدود .

وأوضحت المصادر أن الخارجية الإسرائيلية طالبت كوهين أيضا بتجهيز الرد المناسب للاعتذار من الآن ، في حالة تصعيد المصريين للأمر مثلما حدث مع الدانمارك في أزمة الرسوم المسيئة للرسول .

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم على يد مجندة إسرائيلية خلال أقل من شهر واحد ، حيث سبق أن أقدمت مجندة إسرائيلية متواجدة على بوابة بلدة ”عزون عتمة" الواقعة جنوب قلقيلية على سب النبي منتصف الشهر الماضي ، وذلك خلال إيقافها لمزارع كان يحاول عبور البوابة بعربة يجرها حمار.
احتجزت المجندة المزارع كمال محمود وسألته عن اسم الحمار الذي يجر العربة، فأجابها بأن اسمه حمار، فما كان منها إلا أن شبهته بالنبي الكريم عليه السلام ، وعندما حاول المزارع الاحتجاج هددته بعدم السماح له بالمرور، واحتجازه وحبسه هو والحمار .



ألا لعنة الله عيكم

أحفاد القردة ... أبناء الخنازير


نسخة عاجلة الى من فتحوا العواصم العربية ( القاهرة , عمان ... ) للمجرم أولمرت




http://www.arabtimes.com/All%20the%20photo3/11776I%20348X277.jpg


أعداء الاسلام وفلسطين ...قالها رب العالمين

بعضهم أولياء بعض

د/ابوبلال
21 08 2006, 05:55 PM
لوقف هذا العمل الشنيع وافقت الجريدة علي عدم نشر الخبر مقابل 1500000 توقيع .. بسرعة


جريدة استرالية تحاول المساس بشخص رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

- عاجل -

لا حول ولا قوة الا بالله - حسبنا الله ونعم الوكيل


لوقف هذا العمل الشنيع وافقت الجريدة علي عدم نشر الخبر مقابل 1500000 توقيع .. بسرعة

ولله الحمد اقتربنا من الرقم لكن نحتاجك معنا للذب عن خير الخلق من سفاهة السفهاء

وصل التصويت في الوقت الحالي الى 1475206

بل محتاجين لرقم اكبر من هذا فبادر بالدخول هنا :

http://news.ninemsn.com.au/vote.aspx?qid=2106

انصر نبيك سيد المرسلين واشرف خلق الله صلى الله عليه وسلم

انشروا الرساله لاكبر عدد ممكن

بارك الله فيكم

د/ابوبلال
22 08 2006, 06:22 AM
وجزاكم

فردوسا أعلى الله الكريم

بذبكم عن عرض سيد المرسلين وخليل رب العالمين

د/ابوبلال
22 08 2006, 06:34 AM
تم بحمد الله
قاتل الله أولاد الأفاعي عباد الصليب


اللهم آمين

وأهديكم ( أحبتي المدافعين )

عمن هو أعظم من أبائنا وأحبتنا أجمعين


سجدوا لوجهكَ ربَّنا * *ألغيرِ وجهكَ يُسجدُ ؟!
سجدوا وقالوا كلُّهم * *إيّاكَ – ربي - نعبدُ
سجدوا فسالتْ عبرتي * * حرّى الغداةَ توحِّدُ
شهِدوا لذاتكَ ، ربَّنا * * * وأنا كذلكَ أشهدُ
وأتى الصغيرُ مبشّراً * * * يسعى إليَّ ويحفِدُ
والوجهُ يشرقُ باسماً * * والثغرُ يُقسمُ واليدُ !
ألِفوزهم في لعبةٍ * * يزهو الصغيرُ ويسعَدُ ؟!
أمْ للسجود على الثرى * * إذ طابَ ذاك المشهدُ؟
قد راح يسألُ: ( يا أبي ** أبِكلِّ أرضٍ مسجدُ ؟!
سجدوا فُرادى كلُّهمْ * * يا ويحَهم بمنِ اقتدوا !
سجدوا فأينَ إمامُهم ؟!) * * قلتُ : الإمامُ محمدُ

أبو عبدالله الزبير
22 08 2006, 09:41 AM
تبقى 9869 صوتاً فقط من أصل 1500000صوت
جزاك الله خيراً د. أبو بلال

waleed_almoti
22 08 2006, 10:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد
ان الحديث عن اوضاع الامة الاسلامية يندى له الجبين نعم يا اخي نحن امة المليار ونيف ولكن كما قلت غثاء كثاء السيل ..
ان البعد عن الدين واحد من هذه الاسباب ولكن الا تعتقد ان حكامنا هم المسؤولون عن ما نحن فيه نحن ببساطة لا نستطيع ان نعبر عن اي شيء يتناقض عن ما يريده السلطان بمعنى نطالب الشعوب بالمقاطعة لماذا لا نضغط على حكوماتنا ونطالبها بمنع استيراد هذه المواد الامر بسيط اذا اصدر الحاكم امرا فعلى الجميع السمع والطاعة مثلا اذا قال الحاكم ممنوع السير في الشارع الا بالحجاب ومن يخالف وقع عليه العقاب. هل تخرج امرأة متبرجة بالطبع لا .. اخواني علينا ان نغط على حكوماتنا وحكامنا حتى يعلموا ان الشعوب لها رأي وتستطيع تحقيقه .. اعتقد ان الجميع يعلم هذا ولكن كيف نبدأ..

د/ابوبلال
22 08 2006, 04:04 PM
تبقى 9869 صوتاً فقط من أصل 1500000صوت

جزاك الله خيراً د. أبو بلال



الآن

فقط

تبقى

5430

صوت

فقط

د/ابوبلال
22 08 2006, 04:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد
ان الحديث عن اوضاع الامة الاسلامية يندى له الجبين نعم يا اخي نحن امة المليار ونيف ولكن كما قلت غثاء كثاء السيل ..
ان البعد عن الدين واحد من هذه الاسباب ولكن الا تعتقد ان حكامنا هم المسؤولون عن ما نحن فيه نحن ببساطة لا نستطيع ان نعبر عن اي شيء يتناقض عن ما يريده السلطان بمعنى نطالب الشعوب بالمقاطعة لماذا لا نضغط على حكوماتنا ونطالبها بمنع استيراد هذه المواد الامر بسيط اذا اصدر الحاكم امرا فعلى الجميع السمع والطاعة مثلا اذا قال الحاكم ممنوع السير في الشارع الا بالحجاب ومن يخالف وقع عليه العقاب. هل تخرج امرأة متبرجة بالطبع لا .. اخواني علينا ان نغط على حكوماتنا وحكامنا حتى يعلموا ان الشعوب لها رأي وتستطيع تحقيقه .. اعتقد ان الجميع يعلم هذا ولكن كيف نبدأ..



أحسنت ... وأصبت

الله دبرنا فانا لا نحسن التدبير





جزاك الله خيراً د. أبو بلال



واياكم

أخي الحبيب

بانوراما
22 08 2006, 07:01 PM
بارك الله فيك اخي د/بلال
طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
تشكرات أفندم

بانوراما
22 08 2006, 07:04 PM
أقصد د/ابوبلال
استميحك عذرا

د/ابوبلال
22 08 2006, 08:20 PM
أقصد د/ابوبلال

استميحك عذرا


لا عليك أخي الحبيب

وكل الأعضاء... طاعة لرب السماء

د/ابوبلال
14 09 2006, 04:20 PM
البابا المجرم

ينتقد الإسلام ويقتبس إساءة لنبيه



وقال البابا المجرم الحقير بنديكتوس الـ16

إن محمد (عليه الصلاة والسلام) لم يأت إلا بما هو سيئ وغير إنساني كأمره بنشر الإسلام بحد السيف.



وقال البابا إنّ العقيدة المسيحية تقوم على المنطق لكن العقيدة بالإسلام تقوم على أساس أن إرادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق. كما انتقد "الجهاد و...




والله أيها البابا المجرم الحقير بنديكتوس

لتفتحن روما يابابا الأفاكين وعدو رب العالمين

ولتدفعن الجزية عن يد وأنتم صاغرون بعز عزيز أو بذل ذليل يا عدو الله

د/ابوبلال
15 09 2006, 09:56 PM
من ردود النبلاء






بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

اللهم إني أسألك دمار كل الكفار يا رب العالمين اللهم عذبهم عذابا شديدا في الدنيا قبل الآخرة

اللهم إني أسألك أن لا تحرمني من قطع رأس هذا الصليبي النجس لعنة الله عليهم أجمعين

اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يا الله يا الله يا الله

وصلى الله وسلم على النبي المصطفى والخليل المجتبى محمد بن عبد الله وعلى آله الطيبين

الطاهرين وصحبه الكرام الميامين والتابعين باحسان الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين








والله ما أرى سيرة الرسول إلا كالعود يزيده الاحراق طيباً ..

فكلما ارادوا التنقص منه صلى الله عليه وسلم .. كلما فاح عبق سيرته العطرة

لتملاء الافاق ..

ورب ضارة نافعة فلعل هذا التصريح المخزي فاتحة خير ووسيلة من وسائل تعريف الغرب

بصفات وسجايا سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

وذلك عندما نستثمر مثل هذه التصريحات ويستثمرها علماءنا ومفكرينا

وخصوصاً في الغرب للتعريف بسيد الخلق عليه الصلاة والسلام ..









لعنة الله عليه ,,,,,,,,,,,,

اللهم انتقم منه وأبتلي جسده بداء السرطان حتى يخرج من فمه

اللهم صلي وسلم وبارك على خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم





شر خلق الله يتطاول على خير خلق الله

سجل دعائك على البابا عدو الله


http://www.farouqomar.net/vb/showthread.php?p=2251#post2251

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=180728

http://www.palestinianforum.net/forum/showthread.php?t=82326&page=2

http://www.alhesbah.org/v/showthread.php?t=85179

د/ابوبلال
12 10 2006, 07:03 PM
والله

لتفتحن روما يابابا الأفاكين وعدو رب العالمين

ولتدفعن الجزية عن يد وأنتم صاغرون بعز عزيز أو بذل ذليل يا عدو الله

أخي الكريم أضغـط على الرابط وسجل الدعاء

http://www.terroristmedia.com/duafull.swf

اللَّهُـمَّ لا تدع لهـم طـائرة الا أسقـطـها

ولا دبـابـة الا فجـرتها

ياقوي يا جبار

د/ابوبلال
13 02 2008, 05:34 PM
عاجل من التلفزيون الدنمراكى


هل سنرى هذا من جديد


هيا أنصر نبيك يا مسلم

د/ابوبلال
13 02 2008, 06:04 PM
محاضرة مبكية جدا ... للشيخ الأسيرخالد الراشد

يا أمة محمد ... :A10:


هذا ما فعلوه بنبي الله صلى الله عليه وسلم

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=51081 (http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=51081)

اللهم إنك آتيت بوش وحكومته زينة واموالاً في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك , ربنا اطمس على اموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم

http://i15.photobucket.com/albums/a365/alqa3edah/kkk23145.gif
سنتواصل بعون الله
فرج الله عنك شيخنا الحبيب ... وكل أهل العلم الطيبين من سجون العرب والمسلمين ... الخالية من اليهود والصليبيين ... اللهم آمين ولا حول ولا قوة الا بالله رب العالمين

محاور
13 02 2008, 06:10 PM
بارك الله فيك يا ابا بلال

د/ابوبلال
13 02 2008, 10:20 PM
اللهم آمين واياكم أخي الحبيب الغالي / محاور


روحي وأبنائي وأهلي كلهـــم وجميع ما حوت الحياةُ فــــداكَ



إلا حبيبـي يَـا عُلـُـوجَ الكَـافِرِيــنْ*** إلا نبـيَّ اللــــــــهِ يَــا عَـبَـدَ البَـقَـرْ

يَا رَاسِماً .. شَلَّ الإلَهُ لَـكَ اليميـنْ*** وَيَمِيْنُ وَاضِعِهَا . وأَيْضاً مَنْ نَشَـرْ

رُوحـيْ فِـدَاكَ أَيَـا إِمَـــــامُ المُتَّقِيـنْ*** بأبيْ وأمّيْ .. بَلْ .. بِكُلِّهِـمُ البَشَـرْ

سعيد الحلبي
13 02 2008, 10:43 PM
اللهم أهلكهم عاجلا غير آجل

وانصر نبيك وابعث أمته يا رب العالمين

د/ابوبلال
14 02 2008, 07:07 AM
http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1163273521.gif

http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1151686092.gif

http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1141068904.gif
http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1140873804.gif

ابن أرض الاسراء
14 02 2008, 07:12 AM
الله ينتقم من الكفار

طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم.

د/ابوبلال
14 02 2008, 07:34 AM
اللهم أهلكهم عاجلا غير آجل

وانصر نبيك وابعث أمته يا رب العالمين


اللهم آمين يارب العالمين

د/ابوبلال
14 02 2008, 07:37 AM
الله ينتقم من الكفار

طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم.


صدقت بارك الله فيكم أخي الحبيب

د/ابوبلال
14 02 2008, 07:40 AM
ارجو ان تعم المقاطعة كل البلاد الاسلامية
جزى الله صاحب الموضوع والمشاركين خير جزاء






إستمع لصدق هذا الرجل

الدعاء يخرج من قلبه ويصل إلى القلب

http://www.yabdoo.com/users/26/gallery/697_p30791.wmv (http://www.yabdoo.com/users/26/gallery/697_p30791.wmv)

يصدع بالحق وهو في دولة الكفر وأنت في بلاد الاسلام ماذا تنتظر أنصر أهلك من أهل الايمان جوار الأقصى وفي كل مكان

د/ابوبلال
14 02 2008, 08:38 AM
مائة وسيلة لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وبعد
فانه بعد ما اقترفه الكفرة الاعداء في الدانمرك والنرويج بالاستهزاء بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال وسائل اعلامهم , فانه يجب الانكار عليهم بمختلف الوسائل من مقاطعة وغيرها , ومن وسائل نصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم عدد من الوسائل والتي اقتبستها من موقع لجنة مناصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم
http://www.icsfp.com/AR/Contents.aspx?AID=193 (http://www.icsfp.com/AR/Contents.aspx?AID=193)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

إن أول ركن من أركان الإسلام العظيمة: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله. وتحقيق الشطر من الشهادتين، وهو شهادة أن محمداً رسول الله، تتم من خلال الأمور التالية:

أولاً: تصديق النبي صلى الله عليه وسلم في كل ما أخبر به، وأوله: أنه رسول الله ومبعوثه إلى الجن والأنس كافة لتبليغ وحيه تعالى، بالقرآن والسنة المتضمنين لدين الإسلام، الذي لا يقبل الله تعالى ديناً سواه.

?ثانياً: طاعته والرضى بحكمه، والتّسليم له التسليم الكامل، والانقياد لسنته والاقتداء بها، ونبذ ما سواها.

?ثالثاً: محبته صلى الله عليه وسلم فوق محبة الوالد والولد والنفس، مما يترتب عليه تعظيمه، وإجلاله، وتوقيره، ونصرته، والدفاع عنه، والتقيّد بما جاء عنه.
فعلى كل مسلم أن يسعى لتحقيق هذا المعنى، ليصح إيمانه، وليحقق الشطر الثاني من كلمة التوحيد، ولتقبل شهادته بأن محمداً رسول الله، فإن المنافقين قالوا: ** نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ } [المنافقون:1]، فلن تنفعهم شهادتهم، لأنهم لم يحققوا معناها.

وإليك بعض الأمور التي يمكننا من خلالها العمل بمقتضى تلك المحبة، وواجب القيام بذلك الحق للنبي صلى الله عليه وسلم تجاه هذه الهجمة الشرسة عليه أن نفديه بأولادنا ووالدينا وأنفسنا وأموالنا، كل على قدر إمكانياته، فالكل يتحمل مسؤوليته ومن خلال موقعه:

على مستوى الفرد:

1- التفكير في دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم القاطعة بأنه رسول رب العالمين، وأصلها القرآن الكريم، وما تضمّنه من دلائل على صدق نبوته صلى الله عليه وسلم.

2- تعلم الأدلة من القرآن والسنة والإجماع الدالة على وجوب طاعة النبي صلى الله عليه وسلم، والأمر باتباعه، والاقتداء به صلى الله عليه وسلم.

3- العلم والمعرفة بحفظ الله لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم, وذلك من خلال الجهود العظيمة التي قام بها أهل العلم على مَرّ العصور المختلفة, فبَيّنوا صحيحها من سقيمها، وجمعوها على أدق الأصول التي انفردت بها هذه الأمة عن غيرها من الأمم السالفة.

4- استشعار محبته صلى الله عليه وسلم في القلوب بتذكر كريم صفته الخَلقية والخُلقية، وقراءة شمائله وسجاياه الشريفة، وأنه قد اجتمع فيه الكمال البشري في صورته وفي أخلاقه صلى الله عليه وسلم.

5- استحضار عظيم فضله وإحسانه صلى الله عليه وسلم على كل واحد منا، إذ أنه هو الذي بلّغنا دين الله تعالى أحسن بلاغ وأتمّه وأكمله، فقد بلّغ صلى الله عليه وسلم الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة، ورسولاً عن قومه.

6- عزو كل خير دنيوي وأخروي نوفق إليه ونتنعّم به إليه صلى الله عليه وسلم بعد فضل الله تعالى ومنته، إذ كان هو صلى الله عليه وسلم سبيلنا وهادينا إليه، فجزاه الله عنا خير ما جزى نبياً عن أمته.

7- استحضار أنه صلى الله عليه وسلم أرأف وأرحم وأحرص على أمته. قال تعالى: ** النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ } [الأحزاب:6].

8- التعرّف على الآيات والأحاديث الدالة على عظيم منزلته صلى الله عليه وسلم عند ربه، ورفع قدره عند خالقه، ومحبة الله عز وجل له، وتكريم الخالق سبحانه له غاية التكريم.

9- الالتزام بأمر الله تعالى لنا بحبه صلى الله عليه وسلم، بل تقديم محبته صلى الله عليه وسلم على النفس، لقوله صلى الله عليه وسلم: « لن يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وولده ووالده والناس أجمعين ».

10- الالتزام بأمر الله تعالى لنا بالتأدب معه صلى الله عليه وسلم ومع سنته لقوله تعالى : ** يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ } [الحجرات:2] وقوله تعالى ** إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ } [الحجرات:3]، وقال تعالى: ** لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضًا } [النور:63].

11- الانقياد لأمر الله تعالى بالدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ومناصرته وحمايته من كل أذى يراد به ، أو نقص ينسب إليه، كما قال تعالى: ** لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ } [الفتح:9].

12- استحضار النية الصادقة واستدامتها لنصرته، والذب عنه صلى الله عليه و سلم.

13- استحضار الثواب الجزيل في الآخرة لمن حقق محبة النبي صلى الله عليه وسلم على الوجه الصحيح، بأن يكون رفيق المصطفى صلى الله عليه وسلم في الجنة، لقوله صلى الله عليه وسلم لمن قال إني أحب الله ورسوله: « أنت مع من أحببت ».

14- الحرص على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما ذكر، وبعد الآذان، وفي يوم الجمعة، وفي كل وقت، لعظيم الأجر المترتب على ذلك، ولعظيم حقه صلى الله عليه وسلم علينا.

15- قراءة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة، مع الوقوف على حوادثها موقف المستفيد من حكمها وعبرها، والاستفادة من الفوائد المستخلصة من كل حادث منها، ومحاولة ربطها بحياتنا وواقعنا.

16- تعلم سنته صلى الله عليه وسلم، بقراءة ما صحّحه أهل العلم من الأحاديث المروية عنه صلى الله عليه وسلم، مع محاولة فهم تلك الأحاديث، واستحضار ما تضمّنته تلك التعاليم النبوية من الحكم الجليلة والأخلاق الرفيعة والتعبد الكامل لله تعالى، والخضوع التام للخالق وحده.

17- اتباع سنته صلى الله عليه وسلم كلها، مع تقديم الأوجب على غيره.

18- الحرص على الاقتداء به صلى الله عليه وسلم في المستحبات، ولو أن نفعل ذلك المستحب مرة واحدة في عمرنا، حرصاً على الاقتداء به في كل شيء.

19- الحذر والبعد عن الاستهزاء بشيء من سنته صلى الله عليه وسلم.

20- الفرح بظهور سنّته صلى الله عليه وسلم بين الناس.

21- الحزن لاختفاء بعض سنّته صلى الله عليه وسلم بين البعض من الناس.

22- بغض أي منتقد للنبي صلى الله عليه وسلم أو سنته.

23- محبة آل بيته صلى الله عليه وسلم من أزواجه وذريّته، والتقرّب إلى الله تعالى بمحبتهم لقرابتهم من النبي صلى الله عليه وسلم ولإسلامهم، ومن كان عاصياً منهم أن نحرص على هدايته لأن هدايته أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من هداية غيره، كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه للعباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مهلاً يا عباس، لإَسلامك يوم أسلمت كان أحب لي من إسلام الخطاب، ومالي إلا أني قد عرفت أن إسلامك كان أحبّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من إسلام الخطاب".

24- العمل بوصية النبي صلى الله عليه وسلم في آل بيته، عندما قال: « أذكركم الله في أهل بيتي » ثلاثاً.

25- محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتوقيرهم، واعتقاد فضلهم على من جاء بعدهم في العلم والعمل والمكانة عند الله تعالى.

26- محبة العلماء وتقديرهم، لمكانتهم وصلتهم بميراث النبوة فالعلماء هم ورثة الأنبياء، فلهم حق المحبة والإجلال، وهو من حق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته.

على مستوى الأسرة والمجتمع:

27- تربية الأبناء على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم.

28- ?تربية الأبناء على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في جميع أحواله.

29- ?اقتناء الكتب عن سيرته صلى الله عليه وسلم.

30- اقتناء الأشرطة عن سيرته صلى الله عليه وسلم.

31- ?انتقاء الأفلام الكرتونية ذات المنهج الواضح في التربية.

32- ?تخصيص درس أو أكثر في الأسبوع عن السيرة تجتمع عليه الأسرة.

33- اقتداء الزوج في معاملة أهل بيته بالرسول صلى الله عليه وسلم.

34- ?تشجيع الأبناء على حفظ الأذكار النبوية وتطبيق ذلك.

35- ?تشجيع الأبناء على اقتطاع جزء من مصروفهم اليومي من أجل التطبيق العملي لبعض الأحاديث، مثل: كفالة اليتيم, إطعام الطعام, مساعدة المحتاج.

36- ?تعويد الأبناء عل استخدام الأمثال النبوية في الحديث مثل « المؤمن كَيّس فطن » , « لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين » , « يسّروا ولا تعسّروا ».

37- ?وضع مسابقات أسرية عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

38- ?تعريف الأسرة المسلمة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال تطبيق مشروع (يوم في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم).

على مستوى قطاع التعليم والعاملين فيه:

39- ?زرع محبة الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس الطلبة والطالبات من خلال إبراز حقه صلى الله عليه وسلم على أمته.

40- ?الإكثار من عقد المحاضرات التي تغطي جوانب من حياة الرسول شخصيته صلى الله عليه وسلم.

41- ?حثّ مسئولي قطاعات التعليم إلى إضافة مادة السيرة النبوية إلى مناهج التعليم والدراسات الإسلامية في التخصصات الإنسانية.

42- ?العمل على تمويل وضع كراسي لدراسات السيرة النبوية في الجامعات الغربية المشهورة.

43- ?تشجيع البحث العلمي في السيرة النبوية، وحث الباحثيين على تصنيف كتب السنة بتصانيف عدة، مثل المغازي والشمائل.

44- ?العمل على إقامة المعارض المدرسية والجامعية التي تعرف بالرسول صلى الله عليه وسلم مع مراعاة التمثيل الجغرافي لنشأة الإسلام.

45- ?تخصيص أركان خاصة في المكتبات تحوي كل ماله علاقة بالرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته والإهتمام به، وجعلها في مكان بارز.

46- العمل على إعداد أعمال موسوعية أكاديمية غنيّة في السيرة النبوية تصلح كأعمال مرجعية، وترجمتها إلى اللغات العالمية.

47- ?إقامة مسابقة سنوية للطلبة والطالبات لأفضل بحث في السيرة النبوية وتخصيص جوائز قيمة لها.

48- ?إقامة مخيمات شبابية تتضمن أنشطة تزرع محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والتعلق بسنّته.

49- إقامة دورات تدريبية متخصصة لإعداد القادة بالاقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.

على مستوى الأئمة و الدعاة وطلبة العلم:

50- بيان خصائص دعوته ورسالته صلى الله عليه وسلم، وأنه بعث بالحنيفية السمحة، وأن الأصل في دعوته هو حرصه على هداية الناس كافة إلى إفراد العبادة لرب الناس.

51- العمل على دعوة الناس وهدايتهم إلى هذا الدين؛ بجميع أجناسهم وقبائلهم.

52- ?بيان صفاته صلى الله عليه وسلم الخلقية والخُلقية قبل وبعد الرسالة.

53- بيان فضائل الرسول صلى الله عليه وسلم وخصائص أمته بأسلوب ممتع.

54- بيان مواقفه صلى الله عليه وسلم مع أهله وجيرانه وأصحابه رضوان الله عليهم.

55- بيان كيفية تعامله صلى الله عليه وسلم مع أعدائه من أهل الكتاب والمشركين والمنافقين.

56- ?بيان منهجه صلى الله عليه وسلم في حياته اليومية.

57- تخصيص الخطبة الثانية لبعض الجُمَعِ للتذكير بمشاهد من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فضلاً عن تخصيص خطب كاملة عنه من وقت إلى آخر.

58- التعليق على الآيات التي تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند قراءتها في الصلاة ولمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

59- إضافة حلقات لتحفيظ السنة النبوية إلى جوار حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد.

60- تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى عامّة الناس حول سنّة المصطفى صلى الله عليه وسلم، والدعوة إلى التمسّك بما صح عنه صلى الله عليه وسلم بأسلوب بسيط واضح.

61- ?ذكر فتاوى علماء الأمة التي تبين حكم من تعرض لرسول الأمة صلى الله عليه وسلم بشيء من الانتقاص، ووجوب بغض من فعل ذلك والبراءة منه.

62- ?العمل على رد الناس إلى دينهم من خلال عرض مبسط لمواقف الرسول صلى الله عليه وسلم الدعوية.

63- ?التحذير في الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة من الغلو فيه صلى الله عليه وسلم، وبيان الآيات التي تنهي عن الغلو كقوله ** لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ }، والأحاديث الخاصة في ذلك، كما في قوله صلى الله عليه وسلم « لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم »، وبيان أن المحبة الصادقة هي في اتباعه صلى الله عليه وسلم.

64- حث الناس على قراءة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مصادرها الأصلية، وتبيين ذلك لهم.

65- دحض وتفنيد الشبهات والأباطيل التي تثار حول الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته.

على مستوى المثقفين والمفكرين والإعلاميين والصحفيين:

66- ?إبراز شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وخصائص أمته من خلال نشر ذلك، والتحدث عنه في المناسبات الإعلامية والثقافية.

67- ?عدم نشر أي موضوع ينتقص فيها من سنته صلى الله عليه وسلم.

68- ?التصدّي للإعلام الغربي واليهودي المضاد، والرد على ما يثيرونه من شبهات وأباطيل عن ديننا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

69- ?عقد اللقاءات الصحفية والإعلامية والثقافية مع المنصفين من غير المسلمين، والتحدّث عن النبي صلى الله عليه وسلم ورسالته.

70- ?نشر ما ذكره المنصفون من غير المسلمين بشأنه صلى الله عليه وسلم.

71- ?عقد الندوات والمنتديات الثقافية لإبراز منهجه وسيرته وبيان مناسبة منهجه صلى الله عليه وسلم لكل زمان ومكان.

72- ?إعداد المسابقات الإعلامية عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتخصيص الجوائز القيّمة لها.

73- ?كتابة المقالات والقصص والكتيّبات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

74- ?الاقتراح على رؤساء تحرير الصحف والمجلات لتخصيص زاوية يبين فيها الآيات والأحاديث التي تدل على وجوب محبته صلى الله عليه وسلم، وأن محبته مقدمة على الولد والوالد والناس أجمعين، بل ومقدمة على النفس، وأن هذه المحبة تقتضي تعظيمه وتوقيره واتّباعه، وتقديم قوله على قول كل أحد من الخلق.

75- ?الاقتراح على مدراء القنوات الفضائية لإعداد برامج خاصة في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية تعامله مع زوجاته وأبناءه وأصحابه وأعدائه، وغير ذلك من صفاته الخلقية والخلقية.

76- حث مؤسسات الإنتاج الإعلامي على القيام بإنتاج أشرطة فيديو تعرض سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة احترافية شيقة.

77- ?حث المحطات التلفزيونية الأرضية والقنوات الفضائية على إنتاج وبث أفلام كرتونية للناشئة تحكي شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض القصص من السنة النبوية.

على مستوى المؤسسات الخيرية والدعوية:

78- إنشاء لجان أو أقسام تحمل لواء نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

79- ?تخصيص أماكن في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية التي تشارك بها المؤسسات لعرض الكتب والأشرطة المرئية والمسموعة التي تبرز خصائص الرسالة المحمدية.

80- تخصيص أماكن دائمة لتوزيع الأشرطة والكتب والمطويات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

81- ?تخصيص جائزة قيّمة بمعايير متفق عليها سلفاً لأفضل من خدم السنة والسيرة النبوية، وإقامة حفل تكريم سنوي يدعى له كبار الشخصيات.

82- تبني طباعة كتب السيرة النبوية باللغات الأجنبية، وتوزيعها على مراكز الاستشراق والمكتبات العامة والجامعية حول العالم.

83- إصدار مجلة أو نشرة دورية تهتم بالسيرة النبوية المطهّرة وتعاليم الدين الإسلامي وتبرز صفات هذة الأمة ومحاسن هذا الدين الذي جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

84- تخصيص صناديق تبرع لتمويل حملات نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتأليف في السيرة والترجمة وإنشاء المواقع على الشبكة العالمية.

على مستوى العاملين في الشبكة العنكبوتية وأصحاب المواقع:

85- تكوين مجموعات تتولى إبراز محاسن هذا الدين ونظرة الإسلام لجميع الأنبياء بنفس الدرجة من المحبة وغيره من الموضوعات ذات العلاقة.

86- ?إنشاء مواقع أو منتديات أو تخصيص نوافذ في المواقع القائمة تهتم بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتبرز رسالته العالمية.

87- المشاركة في حوارات هادئة مع غير المسلمين ودعوتهم لدراسة شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم والدين الذي جاء به.

88- ?تضمين أو تذييل الرسائل الإلكترونية التي ترسل إلى القوائم البريدية الخاصة ببعض الأحاديث والمواعظ النبوية.

89- إعداد نشره إلكترونية -من حين إلى آخر- عن شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته وخاصة في المناسبات
والأحداث الطارئة.

90- ?الإعلان في محركات البحث المشهورة عن بعض الكتب أو المحاضرات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
على مستوى الأغنياء والحكومات الإسلامية.

91- دعم النشاطات الدعوية المتعلقة بالسيرة النبوية الشريفة.

92- ?طباعة الملصقات التي تحمل بعض الأحاديث والمواعظ النبوية.

93- ?المساهمة في إنشاء القنوات الفضائية والإذاعات والمجلات التي تتحدث عن الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم باللغات المختلفة وبالأخص اللغة الإنجليزية.

94- استئجار دقائق في القنوات أو الإذاعات الأجنبية لعرض أطروحات عن الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

95- إنشاء مراكز متخصصة لبحوث ودراسات السيرة النبوية والترجمة إلى اللغات العالمية.

96- إنشاء متاحف ومكتبات متخصصة في بالسيرة والتراث النبوي الشريف.

97- ?إنشاء مواقع على الإنترنت متخصصة في السيرة والسنة النبوية الشريفة.

98- طباعة ونشر الكتب والأشرطة والبرامج الإعلامية التي تبرز محاسن الدين الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، وأخلاقه وشمائله بعدة لغات وخاصة اللغة الإنجليزية.

99- ?المساهمة في دعم المسابقات الدعوية التي تهتم بالسيرة النبوية ورصد مبالغ تشجيعية لها.

الرقم 100 نتركة لك لتكمله وتبعث به إلينا على عنوان اللجنة..


أخي المسلم، أختي المسلمة.. إن الواجب علينا جميعاً - كلٌ حسب استطاعته - أن ننصر نبينا وإمامنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك أعددنا هذة المذكّرة حتى لا يبقى لأحد منا عذر، فلنعمل جميعاً على نشرها وتوزيعها، ودعوة الأهل وعموم الناس من خلال المجالس العائلية، والمكالمات الهاتفية، ورسائل الجوال، على نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

منقول من الأخ الكاتب: أبوهيا حفظه الله

د/ابوبلال
14 02 2008, 09:14 AM
:A8:

ما أروعكم أهل فلسطين عاجل الى كل المسلمين ...


مزارع مسلم من فلسطين يضرب مثلا في حب سيد المرسلين

:A10:


خبره وقصته ... حديث الناس ... وبلا مقدمات

المزارع يحمل 30 تنكة زيت زيتون... هي مونة العام... وهي كل ما يملك ...فرحان في طريقه الى بيته ...ليصل الى حاجز لليهود للأعداء قتلة الأنبياء

فأوقفه الجندي الصهيوني الكافر قائلا : لن نسمح لك بالمرور حتى تسب نبيكم محمد ( صلى الله عليه وسلم )

قال المزارع : لن أفعل

قال اليهودي النازي المجرم الكافر ... سنسكب لك الزيت

قال المزارع : والله ما أفعل

بدأ المجرمون في سكب الزيت واحدة واحدة ... وهو يردد والله لا أفعل ... حتى فرعت جميعا ... وسمحوا له بالمرور ... تسيل دمعة من عينيه ... على ضياع نفقة العام ... لكنة يتبسم لأنه رفض أن يسب نبي الله:A10: ... وخاب ظن أعداء الله

وعاد لبيته

وسمع أهل القرية بالخبر

ولحظات واذا ب : 30 تنكة زيت في بيت المزارع المرابط في فلسطين تعاطفت القرية مع المتعاطف والمحب لسيد المرسلين
محمد ( صلى الله عليه وسلم )


جزى الله فردوسا أعلى من نشرها حبا في :

رسول الله :A10:

د/ابوبلال
14 02 2008, 12:04 PM
من
فوائد الصلاة على سيدنا وحبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم


1. يرفع عشر درجات .
2. يمحي عشر سيئات .
3. يكتب له عشر حسنات .
4. تقوم مقام الصدقة .
5. سبب لكفاية العبد ما أهمه .
6. يرفع الدعوة إلى السماء .
7. لاستجابة الدعوة ( بعد الدعاء) .
8. لقضاء الحوائج .
9. لشفاعته يوم القيامة .
10. لغفران الذنوب .
11. للقرب منه يوم القيامة .
12. للنجاة من أهوال القيامة .
13. لطيب المجلس .
14. لنفي الفقر .
15. لنيل رحمة الله عليه .
16. للبركة في العمل و العمر .
17. لتذكير العبد ما نسيه .
18. لهداية العبد و إحياء قلبه .
19. لتنوير الصراط للعبد .
20. لتثبيت القدم على الصراط .
21. ليخرج العبد من الجفاء ( جفاء الرسول عليه الصلاة و أزكى السلام )
22. لتنفي تسمية العبد بالبخيل .
23. لإتمام الكلام الذي بدأ به .
24. تؤدي إلى دوام محبة الله تعالى .
25. تؤدي إلى دوام محبة الرسول صلى الله عليه و سلم .
26. تعرض اسم المصلي للرسول صلى الله عليه و سلم في قبره .
27. تعتبر من ذكر الله جل و علا .
28. موافقة الله في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
29. موافقة الملائكة في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
30. سبباً لصلاة الله تعالى و ملائكته على المصلي .
31. امتثال أمر الله تبارك و تعالى .
32. حصول عشر صلوات من الله تعالى مضاعفة .
33. تبشير العبد بالجنة قبل موته .
34. أداء لأقل القليل من حقه علينا صلى الله عليه و سلم

اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

د/ابوبلال
14 02 2008, 12:11 PM
من
فوائد الصلاة على سيدنا وحبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم


1. يرفع عشر درجات .
2. يمحي عشر سيئات .
3. يكتب له عشر حسنات .
4. تقوم مقام الصدقة .
5. سبب لكفاية العبد ما أهمه .
6. يرفع الدعوة إلى السماء .
7. لاستجابة الدعوة ( بعد الدعاء) .
8. لقضاء الحوائج .
9. لشفاعته يوم القيامة .
10. لغفران الذنوب .
11. للقرب منه يوم القيامة .
12. للنجاة من أهوال القيامة .
13. لطيب المجلس .
14. لنفي الفقر .
15. لنيل رحمة الله عليه .
16. للبركة في العمل و العمر .
17. لتذكير العبد ما نسيه .
18. لهداية العبد و إحياء قلبه .
19. لتنوير الصراط للعبد .
20. لتثبيت القدم على الصراط .
21. ليخرج العبد من الجفاء ( جفاء الرسول عليه الصلاة و أزكى السلام )
22. لتنفي تسمية العبد بالبخيل .
23. لإتمام الكلام الذي بدأ به .
24. تؤدي إلى دوام محبة الله تعالى .
25. تؤدي إلى دوام محبة الرسول صلى الله عليه و سلم .
26. تعرض اسم المصلي للرسول صلى الله عليه و سلم في قبره .
27. تعتبر من ذكر الله جل و علا .
28. موافقة الله في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
29. موافقة الملائكة في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم .
30. سبباً لصلاة الله تعالى و ملائكته على المصلي .
31. امتثال أمر الله تبارك و تعالى .
32. حصول عشر صلوات من الله تعالى مضاعفة .
33. تبشير العبد بالجنة قبل موته .
34. أداء لأقل القليل من حقه علينا صلى الله عليه و سلم

اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

الحسام المكي
14 02 2008, 12:27 PM
وعاد أحفاد البقر من النيل من نبينا فبأذن الله ستقوم رايت الجهاد

د/ابوبلال
14 02 2008, 12:55 PM
بأمر الله رب العالمين

د/ابوبلال
14 02 2008, 10:53 PM
مع حادث الدانمارك : (http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=2234)

ثورة رجل غيرت مجرى التاريخ ... فلماذا لا نقتـدي بسيرته ؟



http://www.awda-dawa.com/sounds/KAR17.gif

أبومعاذ الناصري
14 02 2008, 11:12 PM
قــــــــــــــــــاطعـــــــــــــــــــوهـــــــــــم
المقاطعة تدق أعناقهم أعداء الله والراضي كالفاعل .

د/ابوبلال
15 02 2008, 07:43 AM
قـــــــــــاطعــــــوهـــــــــــم

المقاطعة تدق أعناق أعداء الله .



صدقت والله

د/ابوبلال
15 02 2008, 02:56 PM
بدماءنا نفديك نبينا الكريم

الحمد لله لا منتجات لهم في فلسطين ... وان وجدت

الا رسول الله

فداك نفسي ياخليل الله

بقدر حبك يكون عنه ذبك

د/ابوبلال
15 02 2008, 03:31 PM
سجَدوا ، فأينَ إمامُهم ؟!

د.عبد المعطي الدالاتي


( جاءني صغيري أسامة ، يُبشّرني بفوز " الكرامة"..
وراح يُقسِم بلسانه ويده! أنّ اللاعبينَ كلَّهم سجدوا لله لما حقّقوا الهدف ..
فأشحتُ بوجهي عنه أواري دموع القصيدة )

سجدوا لوجهكَ ربَّنا * *ألغيرِ وجهكَ يُسجدُ ؟!
سجدوا وقالوا كلُّهم * *إيّاكَ – ربي - نعبدُ
سجدوا فسالتْ عبرتي * * حرّى الغداةَ توحِّدُ
شهِدوا لذاتكَ ، ربَّنا * * * وأنا كذلكَ أشهدُ
وأتى الصغيرُ مبشّراً * * * يسعى إليَّ ويحفِدُ
والوجهُ يشرقُ باسماً * * والثغرُ يُقسمُ واليدُ !
ألِفوزهم في لعبةٍ * * يزهو الصغيرُ ويسعَدُ ؟!
أمْ للسجود على الثرى * * إذ طابَ ذاك المشهدُ؟
قد راح يسألُ: ( يا أبي ** أبِكلِّ أرضٍ مسجدُ ؟!
سجدوا فُرادى كلُّهمْ * * يا ويحَهم بمنِ اقتدوا !
سجدوا فأينَ إمامُهم ؟!) * * قلتُ : الإمامُ محمدُ
* * *

د/ابوبلال
15 02 2008, 06:19 PM
البابا المجرم ينتقد الإسلام ويقتبس إساءة لنبيه

وقال البابا المجرم الحقير بنديكتوس الـ16

إن محمد (عليه الصلاة والسلام) لم يأت إلا بما هو سيئ وغير إنساني كأمره بنشر الإسلام بحد السيف.


وقال البابا إنّ العقيدة المسيحية تقوم على المنطق لكن العقيدة بالإسلام تقوم على أساس أن إرادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق. كما انتقد "الجهاد و...


والله أيها البابا المجرم الحقير بنديكتوس لتفتحن روما يابابا الأفاكين وعدو رب العالمين
ولتدفعن الجزية عن يد وأنتم صاغرون بعز عزيز أو بذل ذليل يا عدو الله

سواع النسر
15 02 2008, 06:58 PM
المقاطعه لا تكفي

د/ابوبلال
16 02 2008, 07:23 AM
الله اكبر ولله الحمد

هلاك رئيس تحرير الصحيفة المسيئة لرسول الله

:A10:

هلاك رئيس تحرير الصحيفة السويدية ناشرة الصورة المسيئة للنبي بجلطة دماغية

2008-02-15 السويد - فلسطين الآن -

أصيب بيتر ميلن بجلطة دماغية في مكتبه يوم أمس وهو يرأس تحرير جريدة صحيفة سيدسفنسكان وقد عرف بجرأته على انتقاد الدين والمتدينين وخاصة المسلمين وقد أمر يوم هلاكه بنشر صورة مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

د/ابوبلال
16 02 2008, 08:35 AM
عاجل 110 حرائق

في أنحاء مختلفة من الدنمارك ...

في أورهوس وكوبنهاغن ومدن أخرى ...


http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brandkort_80698b.jpg (http://javascript%3cb%3e%3c/b%3E:history.back%28%29;)



http://multimedia.jp.dk/archive/00080/skolebrand_fuld_80704e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/skolebrand2_80709e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/skolebrand3_80710e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/skolebrand4_80711e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/skolebrand6_80713e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand7_80687e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand1_80678e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand2_80679e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand3_80682e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand5_80683e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand4_80684e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand13_80694e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand10_80691e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand8_80688e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand12_80693e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand11_80692e.jpg




http://multimedia.jp.dk/archive/00080/brand6_80685e.jpg



http://www5.0zz0.com/2008/02/15/12/377530033.jpg (http://www5.0zz0.com/2008/02/15/12/377530033.jpg)

محبة الصحابة
16 02 2008, 09:08 AM
ذب الله عنك يوم الدين اخي الفاضل الكريم
ما لفت نظري وكنت لا اعلم عنه منتوجات الكبير
نشكر لكم هذه التذكرة بارك الله فيكم وجزاكم الله خير وهذا هو اقل الواجب تجاه حبيبنا
لا بد من المقاطعة الجدية لان عبدة الدينار تؤلمهم هذه الخسارة

د/ابوبلال
16 02 2008, 03:58 PM
ذب الله عنك يوم الدين اخي الفاضل الكريم




اللهم آمين واياكم وكل الكريمات والطيبين

د/ابوبلال
16 02 2008, 05:35 PM
http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar21.gif

ساهم في الدفاع عن عرض نبينا صلى الله عليه وسلم

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar20.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar3.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar4.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar5.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar7.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar6.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar8.jpg

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar12.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar11.gif
http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar1.gif
http://www.jaralqamr.com/dan/images/Jar_F.gif

http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar15.gif
صورة توضح المنتجات الدنماريكة .. للتعرف اليها ومقاطتها



http://www.jaralqamr.com/dan/images/jar17.gif

د/ابوبلال
16 02 2008, 11:01 PM
أخي الكريم


قد نعرف كيف نموت في سبيل الله



ولكن هل نعرف كيف نحيا في سبيل الله

د/ابوبلال
17 02 2008, 07:28 AM
4200 شخص اعتنقوا الإسلام في جدة العام الماضي / الله أكبر ولله الحمد


قرية بالكامل تعلن اسلامها بفضل الله ورحمته / بالصور والتعليق

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=162874


14 ألف بريطاني بعضهم من صفوة المجتمع اعتنقوا الإسلام

د/ابوبلال
17 02 2008, 07:50 AM
بقدر حبك أنصر نبيك


:A10:


http://www.youtube.com/watch?v=a90ChnGd5SM

د/ابوبلال
17 02 2008, 08:08 AM
بقدر حبك أنصر نبيك

http://www.youtube.com/watch?v=a90ChnGd5SM (http://www.youtube.com/watch?v=a90ChnGd5SM)

صلى الله عليه وسلم


يامن تحب القدس وتشتاق الى الأقصى

http://www.youtube.com/watch?v=jrYQA...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=jrYQALo59xg&feature=related)

أجب ربك وخالقك أدخل فورا


يامن تبغي الشهادة

http://www.youtube.com/watch?v=OTnSJ...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=OTnSJ6bWIBo&feature=related)

الطريق من هنا ... بسرعة

د/ابوبلال
17 02 2008, 03:38 PM
http://www5.0zz0.com/2008/02/16/07/524365196.jpg

د/ابوبلال
18 02 2008, 05:27 PM
الله أكبر الدنمارك تحترق

http://images.bt.dk/apps/pbcsi.dll/bilde?NewTbl=1&Avis=BT&Dato=20080101&Kategori=KRIMI&Lopenr=101002&Ref=PH&Item=1&Maxh=320&Maxw=482

http://images.bt.dk/apps/pbcsi.dll/bilde?NewTbl=1&Avis=BT&Dato=20080216&Kategori=KRIMI&Lopenr=216003&Ref=PH&Item=1&Maxh=320&Maxw=482

http://images.bt.dk/apps/pbcsi.dll/bilde?NewTbl=1&Avis=BT&Dato=20080216&Kategori=KRIMI&Lopenr=216003&Ref=PH&Item=2&Maxh=320&Maxw=482

http://images.bt.dk/apps/pbcsi.dll/bilde?NewTbl=1&Avis=BT&Dato=20080217&Kategori=KRIMI&Lopenr=217002&Ref=PH&Item=1&Maxh=320&Maxw=482

http://images.bt.dk/apps/pbcsi.dll/bilde?Avis=BT&Dato=20080218&Kategori=KRIMI&Lopenr=802180302&Ref=AR&noborder&maxW=603&&ampteaser=0

د/ابوبلال
18 02 2008, 08:50 PM
http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-4-1203021753.jpg

د/ابوبلال
19 02 2008, 09:05 PM
مع حادث الدانمارك

ثورة رجل غيرت مجرى التاريخ.. فلماذا لا نقتـدي بسيرته ؟
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=2234

رسائل جوال....عن الإساءة لنبينا عليه الصلاة و السلام...وواجب الإصلاح
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=2232

بانـرات....عن الإساءة لنبينا عليه الصلاة و السلام...وواجب الإصلاح
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=2237

محاضرة: [من ينتصر لرسول الله] للشيخ محمد الهبدان
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=7848

( ما أجملها من نُصرة ... ونريد النُصرة الحقيقية )!!!
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=7838

يــــا أمة المليار.. لا تكفــــي المقاطعــة
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=2216

ليس دفاعا عن المسلمين..بل دفاعا عن دينهم ونبيهم
http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=7839

د/ابوبلال
19 02 2008, 10:09 PM
http://up.u555u.com/uploads/66d40a2692.jpg

لملوم
19 02 2008, 10:36 PM
هبو للمقاطعه 00 عليهم اللاعائن تترا

الساعد القوي
20 02 2008, 07:22 AM
طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم

د/ابوبلال
20 02 2008, 07:26 AM
http://www4.0zz0.com/2008/02/18/16/989491507.jpg

د/ابوبلال
20 02 2008, 10:01 PM
من فلسطين

غدا بأمر الله رب العالمين

حملة كبرى جدا نصرة لسيد المرسلين

:A10:

د/ابوبلال
21 02 2008, 09:26 AM
كلمات مبكية جدا ... للشيخ الحبيب خالد الراشد

رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يبكي


http://i15.photobucket.com/albums/a365/alqa3edah/kkk23145.gif

فرج الله عنك شيخنا الحبيب

http://www.youtube.com/watch?v=PR7r4OXFliU (http://www.youtube.com/watch?v=PR7r4OXFliU)

الساعد القوي
21 02 2008, 11:58 AM
الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم
نرفعه رفع الله من قدر كاتبه

د/ابوبلال
21 02 2008, 12:11 PM
اللهم آمين ورفع قدرك رب العالمين أخي الكريم

د/ابوبلال
21 02 2008, 12:34 PM
[http://www6.0zz0.com/2008/02/16/19/783080203.gif

محب لصحابه
21 02 2008, 12:36 PM
جزاك الله خيراً ........... أخي الحبيب الغالي
د . أبــــــــــو بــــــــــــلال
والله هذا الخبر أفرحني وأسعدني جداً
:A7:
أسأل الله ان يشرح صدرك ويبارك فيك ويسعدك ويسعد أهلنا في فلسطين وجميع المسلمين

ياحي ياقيوم يارب السموات ولارض يالله أسألك أن تنصر دينك وكتابك وسنة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم .... ياجبار ياعزيز ياقوي ياشديد ياعظيم أسألك أن تشل يد من أعتدى على المصطفى اللهم سكن فيه ماتحرك وحرك فيه ماسكن وجمد الدماء في عروقه وجعل عذابه في الدنيا قبل الاخرة اللهم أخسف به الارض اللهم أجعله شذر مذر وقطع منهم كل أثر اللهم لا تقم له قائمة ولا ترفع له رايه وجعله لمن خلفه عبرة وآيه
اللهم آآآآآآآمين

زنجبيلو
21 02 2008, 12:41 PM
طوبى لمن ذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم

بأبي وامي انت يارسول الله
فداك دمانا وارواحنا ياحبيبي يارسول الله
جزاك الله يااخ د/ابو بلال

د/ابوبلال
22 02 2008, 04:08 PM
اللهم آمين واياكم أخي الكريم

http://www5.0zz0.com/2008/02/22/09/811940119.gif


عدو الله الذي تطاول على نبي الله :A10:

د/ابوبلال
22 02 2008, 11:23 PM
http://www.islamway.com/mohammad/ar/images/banners/001.jpg (http://www.islamway.com/mohammad/ar/)

http://img247.imageshack.us/img247/4856/0296vo5.gif

د/ابوبلال
22 02 2008, 11:35 PM
http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-4-1203021753.jpg

د/ابوبلال
23 02 2008, 06:32 PM
http://up102.arabsh.com/my/3a42172.jpg (http://up102.arabsh.com/)

د/ابوبلال
23 02 2008, 06:38 PM
http://www.palestine-info.info/Ar/DataFiles/Contents/Files/Images/mainpage/rasoolssss.jpg

د/ابوبلال
25 02 2008, 06:55 AM
http://arabs2day.ws/images/up/uploads2/5fc7593e83.jpg

د/ابوبلال
25 02 2008, 05:05 PM
http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-4-1203021753.jpg

د/ابوبلال
25 02 2008, 10:13 PM
http://www.albetaqa.com/a-cards/data/media/120/nosra004.jpg

د/ابوبلال
27 02 2008, 07:01 AM
http://www.moq3.com/img/17012008/Raw34300.jpg

د/ابوبلال
27 02 2008, 07:09 AM
http://www.3tt3.net/up/izxgfiles/Jml79030.jpg (http://www.3tt3.net/)

د/ابوبلال
27 02 2008, 03:23 PM
وزير ألماني صليبي مجرم يدعو صحف أوروبا لنشر الرسوم المسيئة

20/2/1429 2:39 م 27/02/2008

دعا وزير الداخلية الألماني "فولفغانغ شويبل" اليوم الأربعاء كل الصحف الأوروبية إلى نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، على غرار الصحافة الدانماركية.

اللهم عجل بكل المجرمين الصليبيين وأنتصر لنبيك

:A10:

د/ابوبلال
27 02 2008, 03:42 PM
http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-38798-1204060870.gif



http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1140873804.gif

د/ابوبلال
27 02 2008, 04:07 PM
http://www.emanway.com/multimedia/signatures/1163273521.gif

د/ابوبلال
28 02 2008, 07:57 AM
http://www6.0zz0.com/2008/02/16/17/432284410.gif

د/ابوبلال
28 02 2008, 11:27 AM
كيف انتقم الجبارمن الذين سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم

عبر التاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد

فهذا موضوع منقول وليس لي أعجبني كثيرا فأحببتُ أن أنقله لمنتدانا الغالي هذا وأترككم مع الموضوع:

كيف انتقم الله من الذين سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم عبر التاريخ
قصة كسرى وقيصر المشهورة مع النبي صلى الله عليه وسلم جديرة بالتأمل، فقد
كتب إليهما النبي صلى الله عليه وسلم، فامتنع كلاهما من الإسلام، لكن
قيصر أكرم كتاب النبي صلى الله عليه وسلم، وأكرم رسوله، فثبت الله ملكه،
وكسرى مزق كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، واستهزأ برسول الله صلى
الله عليه وسلم، فقتله الله بعد قليل، ومزق ملكه كل ممزق، ولم يبق
للأكاسرة ملك. (الصارم المسلول: 144)

وكان من أثر ذلك ما ذكره السهيليُ أنه بلغه أن هرقل وضع الكتاب في قصبة
من ذهب تعظيمًا له، وهم لم يزالوا يتوارثونه حتى كان عند ملك الفرنج الذي
تغلب على طليطلة، ثم كان عند سبطه، فحدثني بعض أصحابنا أن عبد الملك بن
سعد أحد قواد المسلمين اجتمع بذلك الملك فأخرج له الكتاب، فلما رآه
استعبر، وسأل أن يمكنه من تقبيله فامتنع، ثم ذكر ابن حجر عن سيف الدين
فليح المنصوري أن ملك الفرنج أطلعه على صندوق مُصفَّح بذهب، فأخرج منه
مقلمة ذهب، فأخرج منها كتابًا قد زالت أكثر حروفه، وقد التصقت عليه
خِرقَة حرير، فقال: هذا كتاب نبيكم إلى جدي قيصر، ما زلنا نتوارثه إلى
الآن، وأوصانا آباؤنا أنه ما دام هذا الكتاب عندنا لا يزال الملك فينا،
فنحن نحفظه غاية الحفظ، ونعظمه ونكتمه عن النصارى ليدوم الملك فينا.
وإليكم هذا الخبر العجيب!


كان أبو لهب وابنه عتبة قد تجهزا إلى الشام، فقال ابنه عتبة: والله
لأنطلقن إلى محمد ولأوذينّه في ربه سبحانه وتعالى، فانطلق حتى أتى النبي
صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد (هو يكفر) بالذي دنى فتدلى، فكان قاب
قوسين أو أدنى، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم سلط عليه كلبًا من
كلابك".

ثم انصرف عنه، فرجع إلى أبيه فقال: يا بني ما قلت له؟ فذكر له ما قاله،
فقال: فما قال لك؟ قال: قال: "اللهم سلط عليه كلبًا من كلابك". قال: يا
بني، والله ما آمن عليك دعاءه!

فساروا حتى نزلوا بالشراة وهي أرضٌ كثيرة الأسد، فقال: أبو لهب إنكم قد
عرفتم كبر سني وحقي، وإن هذا الرجل قد دعا على ابني دعوة والله ما آمنها
عليه، فاجمعوا متاعكم إلى هذه الصومعة وافرشوا لابني عليها ثم افرشوا
حولها، ففعلنا، فجاء الأسد فشمَّ وجوهنا فلما لم يجد ما يريد تقبض فوثب
وثبة، فإذا هو فوق المتاع فشمَّ وجهه ثم هزمه هزمة ففسخ رأسه!! فقال أبو
لهب: قد عرفت أنه لا يتفلت من دعوة محمد!! (تفسير ابن كثير).

وذكر الكتانيّ في ذيل مولد العلماء (1/139) أنه ظهر في زمن الحاكم رجلٌ
سمّى نفسه هادي المستجيبين، وكانوا يدعون إلى عبادة الحاكم، وحُكيَ عنه
أنّه سبَ النبيّ صلى الله عليه وسلم، وبصق على المصفح، فلما ورد مكة شكاه
أهلها إلى أميرها، فدافع عنه، واعتذر بتوبته، فقالوا: مثل هذا لا توبة
له! فأبى، فاجتمع الناس عند الكعبة وضجوا إلى الله، فأرسل الله ريحًا
سوداء حتى أظلمت الدنيا، ثم تجلت الظلمة وصار على الكعبة فوق استارها
كهيئة الترس الأبيض له نور كنور الشمس، فلم يزل كذلك ترى ليلاً ونهارًا،
فلما رأى أمير مكة ذلك أمر بـ"هادي المستجيبين" فضرب عنقه وصلبَه.

وذكر القاضي عياض في الشفا (2/218) قصة عجيبة لساخر بالنبي صلى الله عليه
وسلم! وذلك أن فقهاء القيروان وأصحابَ سحنون أفتوا بقتل إبراهيم الفزاري
وكان شاعرًا متفننًا في كثير من العلوم، وكان يستهزئ بالله وأنبيائه
ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فأمر القاضي حيى بن عمر بقتله وصلبه،
فطُعن بالسكين وصُلب مُنكسًا، وحكى بعضُ المؤرخين أنه لما رُفعت خشبته،
وزالت عنها الأيدي استدارت وحوَّلته عن القبلة فكان آيةً للجميع، وكبر
الناسُ، وجاء كلبٌ فولغ في دمه!!

وحكى الشيخ العلامة أحمد شاكر أن خطيبًا فصيحًا مفوهًا أراد أن يثني على
أحد كبار المسؤولين لأنه احتفى بطه حسين فلم يجد إلا التعريض برسول الله
صلى الله عليه وسلم.. فقال في خطبته: جاءه الأعمى فما عبس وما تولى!!

قال الشيخ أحمدُ: ولكن الله لم يدع لهذا المجرم جرمه في الدنيا، قبل أن
يجزيه جزاءه في الأخرى، فأقسم بالله لقد رأيته بعيني رأسي ـ بعد بضع
سنين، وبعد أن كان عاليًا منتفخًا، مستعزًا بمن لاذ بهم من العظماء
والكبراء ـ رأيته مهينًا ذليلاً، خادمًا على باب مسجد من مساجد القاهرة،
يتلقى نعال المصلين يحفظها في ذلة وصغار!!

وذكروا أن رجلاً ذهب لنيل الشهادة العليا من جامعة غربية، وكانت رسالتُهُ
متعلقة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وكان مشرفه شانئًا حانقًا، فأبى أن
يمنحه الدرجة حتى يضمن رسالته انتقاصًا للمصطفى صلى الله عليه وسلم،
فضعفت نفسه، وآثر الأولى على الآخرة. فلما حاز شهادته ورجع إلى دياره فجئ
بهلاك جميع أولاده وأهله في حادث مفاجئ.

لا إله إلا الله.

صدق الله.. : (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).

وليعلم أن كفاية الله لنبيه ممن استهزأ به أو آذاه ليست مقصورة على إهلاك
هذا المعتدي بقارعة أو نازلة.

بل صور هذه الكفاية والحماية متنوعة متعددة..

فقد يكفيه الله عز وجل بأن يسلط على هذا المستهزئ المعتدي رجلاً من
المؤمنين يثأر لنبيه صلى الله عليه وسلم، كما حصل في قصة كعب بن الأشرف
اليهودي الذي كان يهجو النبي صلى الله عليه وسلم، واليهودية التي كانت
تشتم النبي صلى الله عليه وسلم فخنقها رجل حتى ماتت (أبو داود) وأم الولد
التي قتلها سيدها الأعمى لما شتمت النبي صلى الله عليه وسلم (أبو داود)،
وأبي جهل إذ قتله معاذ ومعوذ لأنه كان يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم،
والخطْمية التي هجت النبي صلى الله عليه وسلم فانتدب لها رجل من قومها
(الصارم المسلول 95)، وأبي عَفَك اليهودي الذي هجا النبي صلى الله عليه
وسلم فاقتصه سالم ابن عمير (الصارم المسلول 102)، وأنس بن زُنَيم الذي
هجا النبي صلى الله عليه وسلم فشجه غلام من خزاعه (الصارم المسلول 103)،
وسلام ابن أبي الحقيق إذ ثأر للنبي صلى الله عليه وسلم منه عبد الله بن
عتيك وصحبه (الصارم المسلول 135).

ولعل أغرب وأعجب وأطرف ما وقفت عليه في هذا الباب ما ذكره شيخ الإسلام
ابن تيمية في مؤلفه المشهور (الصارم المسلول على شاتم الرسول) (ص: 134)،
قال رحمه الله: وقد ذكروا أن الجن الذين آمنوا به، كانت تقصد من سبه من
الجن الكفار فتقتله، فيقرها على ذلك، ويشكر لها ذلك!

ونقل عن أصحاب المغازي أن هاتفًا هتف على جبل أبي قبيس بشعر فيه تعريض
بالنبي صلى الله عليه وسلم، فما مرت ثلاثة ايام حتى هتف هاتف على الجبل
يقول:

نحن قتلنا في ثلاث مسعرا إذ سفه الحق وسن المنكرا

قنّعتُهُ سيفًا حسامًا مبتـرا بشتمـه نبينـا المطهـرا

ومسعر ـ كما في الخبر ـ اسم الجني الذي هجا النبي صلى الله عليه وسلم.

ومن صور كلاءة الله لنبيه ممن تعرض له بالأذى أن يحول بين المعتدي وبين
ما أراد بخوف يقذفه في قلبه، أو ملك يمنعه مما أراد.. وقد روي أن غورث بن
الحرث قال لأقتلن محمدًا، فقال له أصحابه، كيف تقتله؟ قال: أقول له أعطني
سيفك، فإذا أعطانيه قتلته به. فأتاه فقال: يا محمد أعطني سيفك أشمّه،
فأعطاه إياه فرعدت يده، فسقط السيف، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"حال الله بينك وبين ما تريد" الدر المنثور 3/119).)

ومثل ذلك ما ذكره ابن كثير في تفسيره (4/530) من أن أبا جهل قال لقومه:
واللات والعزى لئن رأيت محمدًا يصلي لأطأن على رقبته ولأعفرن وجهه في
التراب، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي ليطأ رقبته، فما
فجأهم منه إلا وهو ينكص على عقبيه ويتقي بيديه! فقيل: مالك؟ فقال: إن
بيني وبينه خندقًا من نار وهولاً وأجنحة! فقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم: "لو دنا مني لاختطفته الملائكة عضوًا عضوًا".

وعن ابن عباس رضي الله عنه أن رجالاً من قريش اجتمعوا في الحجر، ثم
تعاقدوا باللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ونائلة وإساف أن لو قد رأوا
محمدًا لقد قمنا إليه مقام رجل واحد فقتلناه قبل أن نفارقه، فأقبلت ابنته
فاطمة تبكي حتى دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: هؤلاء الملأ
من قومك لقد تعاهدوا لو قد رأوك قاموا إليك فقتلوك، فليس منهم رجل واحد
إلا قد عرف نصيبه من دمك. فقال: "يا بنية ائتيني بوضوء"، فتوضأ، ثم دخل
عليهم المسجد، فلما رأوه قالوا: هاهو ذا، وخفضوا أبصارهم ، وسقطت أذقانهم
في صدورهم، فلم يرفعوا إليه بصرًا، ولم يقم منهم إليه رجل، فأقبل النبي
صلى الله عليه وسلم حتى قام على رؤوسهم، وأخذ قبضة من التراب ثم قال:
"شاهت الوجوه"، ثم حصبهم بها فما أصاب رجلاً منهم من ذلك الحصا حصاةٌ إلا
قتل يوم بدر كافرًا. (دلائل النبوة 1/65).

لا إله إلا الله..

صدق الله.. :( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).

ومن صور حماية الله لنبيه صلى الله عليه وسلم، وكفايته إياه استهزاء
المستهزئين أن يصرف الشتيمة والذم والاستهزاء إلى غيره.. فإذا بالشاتم
يريد أن يشتمه فيشتم غيره من حيث لا يشعر!!

قال صلى الله عليه وسلم :ألا ترون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم،
يشتمون مذممًا، ويلعنون مذممًا، وأنا محمدٌ"! (البخاري)، قال ابن حجر
(الفتح 6/558): كان الكفار من قريش من شدة كراهتهم في النبي صلى الله
عليه وسلم لا يسمونه باسمه الدال على المدح، فيعدلون إلى ضده فيقولون:
مذمم، وإذا ذكروه بسوء قالوا: فعل الله بمذمم. ومذمم ليس اسمه، ولا يعرف
به، فكان الذي يقع منهم مصروفًا إلى غيره!

لا إله إلا الله..

صدق الله.. :( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).

ومن صور الحماية الربانية أن يغير الله السنن الكونية صيانة لنبيه صلى
الله عليه وسلم ورعاية له.

وشاهد ذلك قصة الشاه المسمومة، فهذه زينب بنت الحارث جاءت للنبي صلى الله
عليه وسلم، بشاة مشوية دست فيها سمًا كثيرًا، فلما لاك النبي صلى الله
عليه وسلم منها مضغة لم يسغها، وقال: "إن هذا العظم يخبرني أنه مسموم"!
ثم دعا باليهودية فاعترفت.

فانظر كيف خرم الله السنن الكونية من جهتين:

أولاهما: أنه لم يتأثر صلى الله عليه وسلم بالسم الذي لاكه.

وثانيتهما: أن الله أنطقَ العظم فأخبره عليه الصلاة والسلام بما فيه.

ومن صور الكفاية الربانية لنبي الهدى صلى الله عليه وسلم ممن آذاه أن
يقذف الله في قلب هذا المؤذي المعتدي الإسلام، فيؤوب ويتوب، حتى يكون
الرسول صلى الله عليه وسلم أحب إليه من ماله وولده ووالده والناس
أجمعين!!

ومن أعجب الأمثلة في ذلك قصة أبي سفيان بن الحارث أخي النبي صلى الله
عليه وسلم من الرضاع، وكان يألف النبي صلى الله عليه وسلم أيام الصبا
وكان له تربًا، فلما بُعث النبي صلى الله عليه وسلم عاداه أبو سفيان
عداوةً لم يعادها أحدًا قط، وهجا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهجا
أصحابه.. ثم شاء الله أن يكفي رسوله صلى الله عليه وسلم لسان أبي سفيان
وهجاءه، لا بإهلاكه وإنما بهدايته!! قال أبو سفيان عن نفسه: ثم إن الله
ألقى في قلبي الإسلام، فسرت وزوجي وولدي حتى نزلنا بالأبواء، فتنكرت
وخرجت حتى صرت تلقاء وجه النبي صلى الله عليه وسلم، فلما ملأ عينيه مني
أعرض عنّي بوجهه إلى الناحية الأخرى، فتحولت إلى ناحية وجهه الأخرى.

قالوا: فما زال أبو سفيان يتبعُهُ، لا ينزلُ منزلاً إلا وهو على بابه ومع
ابني جعفر وهو لا يكلمه، حتى قال أبو سفيان: والله ليأذنن لي رسول الله
أو لآخذن بيد ابني هذا حتى نموت عطشًا أو جوعًا، فلما بلغ ذلك رسول الله
صلى الله عليه وسلم رق لهما فدخلا عليه. (انظر سيرة ابن هشام 4/41).
فسبحان من حوّل العداوة الماحقة إلى حب وتذلل، وملازمة للباب طلبًا للرضا!!

د/ابوبلال
29 02 2008, 08:54 AM
**** واجبنا تجاه رسول الله(صلّى الله عليه و سلّم) ****


الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خاتم النبيين و إمام المرسلين و قائد الغر الميامين المحجلين ....... أما بعد :
فقد تكالبت الأمم على سب النبي (صلّى الله عليه و سلّم) و شتمه , و تتابعت دول الكفر واحدة تلو الأخرى في التطاول على جناب رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) , بل وهناك ممن يدّعون الإسلام من الشيعة الراوفض من يتهمون النبي (صلّى الله عليه و سلّم) بالفاحشة , تبا لهم ولما يقولون , و أصبح كل من يريد أن يصبح فنانا أو أديبا كبيرا أو مفكرا مشهورا ولامعا , يشتم النبي (صلّى الله عليه و سلّم) ويتطاول على الدين و يتهمه بالرجعية و التخلف , و لكن نقول لهؤلاء و أمثالهم
لا لن يضر نبينا بحديثكم ... بل زاد قدرا عالي الطبقات
يفدي النبي محمدا كل الورى ... هو مرسل الرحمن بالآيات


و لكن السؤال القائم هنا ما هو موقف الأمة الإسلامية مما يحدث ويجري ؟؟؟ ما هو موقف أمة المليار من التطاول على النبي المختار , و ماذا كان موقفها عندما قام الرسّام الدنمركي اللعين برسم الرسوم المسيئة إلى النبي الكريم (صلّى الله عليه و سلّم) , لقد شجبت و استنكرت و اضطربت اسبوعا أو اسبوعين , شهرا أو شهرين , ثم ماذا ؟؟؟ ثم انطفئت جدوتها وكأن شيئا لم يحدث , أمقام رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) عندنا بهذا القدر , النبي (صلّى الله عليه و سلّم) الذي هو أحب إلينا من آبائنا و أمهاتنا , نبينا (صلّى الله عليه و سلّم) الذي حقه علينا أكبر من حق آبائنا و أمهاتنا , فهم كانوا سببا في وجودنا على هذه الدنيا , أما النبي (صلّى الله عليه و سلّم) فهو السبب في خروجنا من الظلمات على النور , من ظلمات الشرك إلى نور التوحيد , و نجاتنا من النار , رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) الذي يأتي يوم القيامة كل إنسان يقول نفسي نفسي و نبينا (صلّى الله عليه و سلّم) يقول أمتي أمّتي , فماذا فعات أمته تجاهه (صلّى الله عليه و سلّم) ماذا طبقت من سنته و بماذا حكمت من شريعته .
ولعل أكثرنا يسأل الآن ما هو واجبنا تجاه رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) وما السبيل لنصرته ؟؟
أقول و بالله التوفيق يتلخّص هذا في ستة عناصر :
أولا : أن يكون رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) أحب إلينا من آبائنا و أمهاتنا و أنفسنا التي بين جنباتنا , و لنا في أصحابه (صلّى الله عليه و سلّم) أسوة حسنة, " في يوم احد عندما اجتمع المشركون على النبي (صلّى الله عليه و سلّم) ليقتلوه , قام طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه فحضن النبي (صلّى الله عليه و سلّم) بذراعيه , فأصاب طلحة يومها ما يزيد على المئة سهم , فما تحرك رضي الله عنه خشية أن يصل سهم للنبي (صلّى الله عليه و سلّم) " , فانظر إلى إجلالهم لرسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) و صدقهم في محبته .
ثانيا : حب من أحبه النبي (صلّى الله عليه و سلّم) و بغض من أبغضه , و هذا من أعظم علامات المحبة و نضرب مثالا من حياة الصحابة رضوان الله عليهم , حيث كان حالهم يمثله قول الشاعر :
نعادي الذي عادى من الناس كلهم ..... بحق ولو كان الحبيب المواسيا
قصة كعب بن الأشرف ذلك اليهودي اللعين , عندما قال النبي (صلّى الله عليه و سلّم) من لكعب بن الأشرف فإنه آذى الله و الرسول ؟ فقام محمد ابن مسلمة و هو ابن اخت كعب , و قام أبو نائلة و هو أخو كعب من الرضاعة , و قالا نحن له يا رسول , ثم قالا للنبي (صلّى الله عليه و سلّم) أتأذن أن نقول له كلاما , أي أن يكذبوا عليه ليخدعوه فيقتلوه , فأذن لهم النبي (صلّى الله عليه و سلّم) , فذهبا لكعب بن الأشرف و قالا له أنهما قد ضاقا ذرعا بهذا الدين , و أن النبي (صلّى الله عليه و سلّم) يطلب منه وسقا أو وسقين من شعير أو تمر وليس معهم ما يعطوه إياه , ثم طلبا منه أن يداينهم ما يعطوه إياه , فضحك اللعين ملئ شدقيه و قال لهم ألم اقل لكم والله لتملّن , ثم طلب منهم أن يرهنوه شيئا لقاء الوسق أو الوسقين من الشعير أو التمر , فاتفقوا في النهاية على أن يرهنوه لأمة الحرب , ثم ذهبوا و جاءوه بليل , و ناداه أبو نائلة فقال انزل يا كعب , وعندما نزل و كانت ريحه تسبقه , قال محمد بن مسلمة ذروني أقول له أريد أن أشمّ رأسك فإذا استمكنت منه فدونكم فاقتلوه , فلما جاء كعب قال محمد بن مسلمة ما رأيت كاليوم ريحا أتأذن لي أن أشم رأسك , فأذن له كعب , فلما استمكن من رأسه و ذؤابتيه فدونكم فاقتلوه , قال فسمعت قعقعة السيوف على عظمه , ثم عادوا للنبي (صلّى الله عليه و سلّم) فقال لهم أفلحت الوجوه , قالوا و وجهك يا رسول الله (1) " , فانظر إلى محمد بن مسلمة , كعب خاله و من أقرب الناس إليه , ولكن لا مكان له في قلب الموحد بالله جل و علا , لأنه آذي النبي (صلّى الله عليه و سلّم)
نعادي الذي عادى من الناس كلهم ..... بحق ولو كان الحبيب المواسيا
ثالثا : تعظيم كلام النبي (صلّى الله عليه و سلّم) في قلوبنا و بين أهلينا و بين الناس أجمعين روي أن ابن عمر رضي الله عنه كان يحدّث أبناءه يوما بحديث رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) لا تمنعوا إماء الله أن يصلّين في المسجد , فقال إبن له إنّا لنمنعهن , فغضب غضبا شديدا و قال : أحدّثك عن رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) و تقول إنا لنمنعهن(2), و في رواية أخرى " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله " (3) , و في حديث أخر " أن عبد الله بن مغفل رضي الله عنه كان يجلس بجانبه إبن أخ له و كان يخذف بالحصى ، فنهاه وقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها فقال إنها لا تصيد صيدا ولا تنكي عدوا وإنها تكسر السن وتفقأ العين ، قال فعاد ابن أخيه فخذف , فقال أحدثك أن رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) نهى عنها ثم عدت تخذف , لا أكلمك أبد (4) " , فانظر إلى تعظيمهم لكلام رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) و شدة توقيرهم له , لا كما يحدث في أيامنا هذه , حيث يقال لأحدنا قال رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) فيقول قال الشيخ الفلاني و قال الإمام الفلاني و قال فلان
عجبا لنا بالأمس قال الشافعي ... وسواه قولا ليس فيه خفاء



لا تتركوا قول الرسول لقولنا ... إن تفعلوا هذا فنحن براء

هو وحده المعصوم فاستمعوا له ... و دعوا سواه فإننا خطّاء
رابعا : الصدق في إتباع النبي (صلّى الله عليه و سلّم) و إتباع نهجه و سيرته و التشبه به في كل شئ روي أن ابن عمر رضي الله عنه كان يسير يوما بدابته , فخفض رأسه فسأل في ذلك فقال : رأيت رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) مر من هنا ,و كان ها هنا غصن شجرة , فخفض النبي (صلّى الله عليه و سلّم) رأسه , فخفضت رأسي إقتداء بالنبي (صلّى الله عليه و سلّم) و في حديث آخر " عن أبي أيوب الأنصاري قال: كان رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) إذا أتي بطعام أكل منه ، وبعث بفضله إلي ، وإنه بعث إلي يوما بقصعة لم يأكل منها لأن فيها ثوما ، فسألته: أحرام هو ؟ قال: " لا ، ولكن أكرهه من أجل ريحه , قال: فإني أكره ما كرهت(5)" فانظر إلى الصدق في الإتباع و الإقتداء , أما اليوم فنرى شبابنا قد اتبعوا اليهود و النصارى و الغرب و تشبهوا بهم في المأكل و المشرب و الملبس و في قصة الشعر أيضا , حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلوه , و هجروا سنة نبيهم (صلّى الله عليه و سلّم) و تركوها , فإلى الله نشكوا حالنا .

خامسا : الصلاة على النبي (صلّى الله عليه و سلّم) متى ما ذكر عندنا , لحديث رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) " البخيل من ذكرت عنده فلم يصل عليّ(6)" و قوله (صلّى الله عليه و سلّم) " من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا (7) " ولا شك أن لهذا فضل عظيم , و هو من أعظم علامات المحبة , ثم إن الصلاة على النبي (صلّى الله عليه و سلّم) من أعظم أسباب شفاعة النبي (صلّى الله عليه و سلّم) يوم القيامة , و من منّا غني عن شفاعة النبي (صلّى الله عليه و سلّم) .


سادسا : نشر سنته و دعوته (صلّى الله عليه و سلّم) في كل مكان , و تعريف الناس من هو رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) , و نشر سيرته و نهجه بشتّى الوسائل المشروعة , و تطبيق سنته و شريعته على أنفسنا و أهلينا , و التحلي بأخلاقه .
وفي نهاية كلمتي أسأل الله سبحانه و تعالى أن يبلغ سلامنا لنبينا (صلّى الله عليه و سلّم) , و أن يسقينا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا و أن يجمعنا مع النبي (صلّى الله عليه و سلّم) في الفردوس الأعلى و أن يرحم ضعفنا و يتولى أمرنا إنّه ولي ذلك و القادر عليه .
و صلّي اللهم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين .

(1) صحيح : صحيح الجامع الصغير وفي سنن أبي داوود
حدثنا أحمد بن صالح ، ثنا سفيان ، عن عمرو بن دينار ، عن جابر قال
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: " من لكعب بن الأشرف فإِنه قد آذى اللّه ورسوله ؟ " فقام محمد بن مسلمة فقال: أنا يا رسول اللّه ، أتحب أن أقتله ؟ قال: " نعم " قال: فأذن لي أن أقول شيئاً ، قال: " نعم قل " فأتاه فقال: إن هذا الرجل قد سألنا الصدقة وقد عنَّانا ( عنانا: شق علينا وأجهدنا ) ، فقال: وأيضاً لتملنه ، قال: اتبعناه فنحن نكره أن ندعه حتى ننظر إلى أي شىء يصير أمره ، وقد أردنا أن تسلفنا وسقاً أو وسقين ، قال كعب: أيّ شىء ترهنونِّي ؟ قال: وما تريد منا ؟ قال: نساءكم ، قالوا: سبحان اللّه أننت أجمل العرب نرهنك نساءنا فيكون ذلك عاراً علينا ، قال: فترهنوني أولادكم ، قالوا: سبحان اللّه يُسبُّ ابن أحدنا فيقال: رهنت بوسقٍ أو وسقين ، قالوا: نرهنك اللأمة ؟ يريد السلاح ، قال: نعم ، فلما أتاه ناداه فخرج إليه وهو متطيِّب ينضخ رأسه ، فلما أن جلس إليه وقد كان جاء بنفر ثلاثة أو أربعة فذكروا له ، قال: عندي فلانة وهي أعطر نساء الناس ، قال: تأذن لي فأشمَّ ؟ قال: نعم ، فأدخل يده في رأسه فشمَّه قال: أعود ؟ قال: نعم ، فأدخل يده في رأسه ، فلما استمكن منه قال: دونكم ، فضربوه حتى قتلوه " , وللحديث روايات أخرى .
(2) صحيح : سنن ابن ماجة
(3) صحيح : صحيح الجامع الصغير



(4) صحيح : سنن ابن ماجة


(5) صحيح : صحيح مسلم , مشكاة المصابيح


(6) صحيح : سنن الترمذي ، إرواء الغليل
والحديث ورد بألفاظ و روايات عديدة منها "رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي" و "من ذكرت عنده ، فنسي الصلاة علي ؛ خطىء به طريق الجنة " وفي حديث آخر يقول (صلّى الله عليه و سلّم) " أتاني جبريل فقال: يا محمد ! من أدرك أحد والديه فمات فدخل النار فأبعده الله قل: آمين فقلت: آمين قال: يا محمد من أدرك شهر رمضان فمات فلم يغفر له فأدخل النار فأبعده الله قل: آمين فقلت: آمين قال: و من ذكرت عنده فلم يصل عليك فمات فدخل النار فأبعده الله قل: آمين فقلت: آمين .
(7) صحيح : رواه أبو داوود و هناك رواية لمسلم " إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ثم صلوا علي فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو فمن سأل الله لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة " و هناك روايات أخرى في السلسلة الصحيحة " أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة ، فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرا " و رواية أخري " من صلى علي مرة ، كتب الله له بها عشر حسنات" و رواية أخري " من صلى علي من أمتي صلاة مخلصا من قلبه صلى الله عليه بها عشر صلوات ورفعه بها عشر درجات وكتب له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات " .

أُنْشُرْ تُؤْجَرْ

د/ابوبلال
29 02 2008, 08:56 AM
كلب ينتقم لرسول الله :A10: ويغضب!!فأخبرني متى تغضب؟


http://www.islamway.com/?iw_s=outdoo...esson_id=51087 (http://www.islamway.com/?iw_s=outdoor&iw_a=outlessons&lesson_id=51087)

د/ابوبلال
29 02 2008, 11:01 PM
http://www.moq3.com/img/17012008/Raw34300.jpg

د/ابوبلال
02 03 2008, 10:11 PM
http://myhesbah.com/v/images/icons/h_med.gif

الان الاصدار المرئي الدكتور ابو النور المقدسي" الصارم المسلول على شاتم الرسول :A10:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين .... اما بعد

خطبة الجمعة 22 صفر لعام 1429 هـ وهي بعنوان الصارم المسلوم على شاتم الرسول :A10:

http://www.zshare.net/video/828498099ca459/ (http://www.zshare.net/video/828498099ca459/)

http://www.megaupload.com/?d=VF2NPR2E (http://www.megaupload.com/?d=VF2NPR2E)

د/ابوبلال
03 03 2008, 11:15 PM
http://www.raya.com/mritems/images/2008/2/21/2_325800_1_209.jpg

د/ابوبلال
04 03 2008, 03:07 PM
http://ppc.fm/im@s2/vi.gif

د/ابوبلال
08 03 2008, 05:27 PM
http://arabs2day.ws/images/up/uploads2/5fc7593e83.jpg

د/ابوبلال
09 03 2008, 06:54 AM
هلاك رسام الكاريكاتير المسيء للرسول

هلك الرسام الكاريكاتيري(إريك سورنسن) الذي شارك في الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

وكان إريك سورنسن قد عمل في صحيفة يولاند بوسطن منذ 1938 -1985، ويعد الرسام الرئيسي فيها لنحو نصف قرن، ولم يذع صيته إلا من خلال رسمه المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .

د/ابوبلال
11 03 2008, 07:41 PM
http://www3.0zz0.com/2008/02/19/14/437732026.gif

د/ابوبلال
13 03 2008, 09:06 PM
http://www.alwasan.net/ihc/users/677/3311/qate3.gif

د/ابوبلال
17 03 2008, 06:38 PM
http://www.3tt3.net/up/izxgfiles/Jml79030.jpg (http://www.3tt3.net/)

د/ابوبلال
18 03 2008, 06:32 PM
http://www.moq3.com/img/17012008/Igm75130.gif

د/ابوبلال
19 03 2008, 06:19 PM
http://www3.0zz0.com/2008/02/16/13/191473804.jpg

د/ابوبلال
20 03 2008, 05:53 PM
http://up.7cc.com/upfiles/CML17712.jpg

د/ابوبلال
20 03 2008, 06:32 PM
http://www.archive.org/download/salteen/alkls.jpg (http://www.al-ekhlaas.net/forum/showthread.php?t=132501)

د/ابوبلال
20 03 2008, 11:05 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/2/27/1_771047_1_34.jpg

مقاتل1
21 03 2008, 01:19 AM
الحمد لله الامه فيها خير كثير

القريب
21 03 2008, 01:33 AM
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين

د/ابوبلال
21 03 2008, 11:32 AM
http://www6.0zz0.com/2008/03/11/21/668795285.jpg

د/ابوبلال
26 03 2008, 11:03 PM
http://www.moq3.com/img/17012008/Igm75130.gif

د/ابوبلال
30 03 2008, 11:01 PM
http://www.albetaqa.com/a-cards/data/media/120/nosra018.jpg



http://www.albetaqa.com/a-cards/data/media/120/nosra017.jpg

د/ابوبلال
30 03 2008, 11:04 PM
http://www.albetaqa.com/a-cards/data/media/120/nosra016.jpg

د/ابوبلال
01 04 2008, 05:16 AM
http://www.saaid.net/mohamed/img/hab.jpg (http://www.saaid.net/mohamed/img/hab.jpg)

د/ابوبلال
03 04 2008, 06:23 PM
http://www.moveed.com/data/media/7/do3a3.gif (http://www.moveed.com/)

د/ابوبلال
06 04 2008, 05:58 AM
http://up3.m5zn.com/uploads/155643df7c.jpg (http://www.8asoh.com/)

د/ابوبلال
06 04 2008, 03:13 PM
http://www.weislam.com/islamsignature/hadeeth/13.gif

د/ابوبلال
18 05 2008, 06:21 PM
مَن أخبرَ الروح أن المصطفى فيه ... د.عبد المعطي الدالاتي


أُهدي إليكَ نشيداً رحتُ أخفيهِ بين الدموع ، حلاواتُ الهوى فيهِ

أهدي إليك فؤاداً راح يسكنهُ عطرُ الحبيب، فما أزكى مغانيهِ!

بين الصِّحاح تجوبُ الروحُ سائلةً عنه الحروفَ ، وكم جلّتْ معانيهِ!

لو كنتُ أدري حديثَ الركب إذ رحلوا نحو الحجاز هوىً .. لو كنتُ أدريهِ!

شدوا الرحالَ وفي أرواحهم طربٌ يحدو الجِمالَ ، فيطوي الدربَ حاديهِ

ساروا إليكَ وكان الشوقُ يحملهمْ لكنّ شوقي أنا حارتْ أمانيهِ

ساروا إليكَ وراح القلبُ يسألهمْ لو يعلمُ القلبُ أن الدربَ يبغيهِ !

أوْ يعلمُ الركبُ أن الروحَ تَسبقهمْ نحو الحبيبِ ، فهل حقاً تلاقيهِ !

روحي تطير وتهوي عند مسجدهِ من أخبرَ الروحَ أن المصطفى فيهِ؟


إن من الشعر لحكمة

تبّت أيادي الكافرين......شاهت وجوه الظالمين

تبّت أيادٍ أسلمت......خيراتنا للكافرين

تبّت يديك أبي لهب......تبّت على مر السنين

في كل جيل للعرب....طاغٍ غوته الشياطين

ارض النبوة والفداء......ارض الرجال الطاهرين

بلد المفاخر والعطاء......حُكمت بكفرهم اللعين

صرخت مآذن أرضها......ضجّت جموع المسلمين

أين الفوارس يا ترى......أين المثنّى والأمين

قولوا برب محمدٍ......يا من فتيتم باسم دين

أجهاد امتنا حرام......أم انه حقٌ مبين

فلماذا قلتم أنه......جرمٌ ويستنكره دين

صار المجاهد مجرماً......وعدونا صار الأمين

هَذي الفتاوى سُجّلت......بصحافكم يا فاسقين

فبها دماءً اهدرت......لرضاء طاغية لعين

أرض الخلافة لم تزل......تحوي رجالاً صادقين

ان يرهبوا جيش الطغاة......ماضون للنصر المبين

قد حان فجر ميلادنا......قد حان دحر الملحدين

ستعود عزة امتي......بجهاد جند المسلمين

د/ابوبلال
28 05 2008, 06:02 AM
إمامَ المُرسلينَ فداكَ رُوحـــي***وأرواح الأئمةِ والدُّعــــاةِ

رُفِعْتَ منازلاً.. وشُرحت صدرا *** ودينُكَ ظاهرٌ رغمَ العُداةِ

وذكرُكَ يا رســـولَ اللهِ زادٌ *** تُضاءُ بهِ أسَاريرُ الحَيَــاةِ

وغرسُك مُثمرٌ في كلِّ صِقع ٍ *** وهديُكَ مُشرقٌ في كلِّ ذاتِ

ومَا لِجنان ِ عَدنٍ من طريقٍ *** بغيرِ هُداكَ يا علمَ الهُــداةِ

وأعلى اللهُ شأنكَ في البَرَايا *** وتلكَ اليومَ أجلى المُعجزاتِ

عليك صلاةُ ربِّكَ ما تجلـّـــى *** ضياءٌ واعتلى صوتُ الهُداةِ


يحارُ اللفظُ في نجواكَ عجـزا *** وفي القلب اتقادُ المورياتِ



ولو سُفكــتْ دمــانا ما قضينا *** وفاءك والحقوقَ الواجبــاتِ