إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-02 02:15
كيري: إيران ساهمت في إسقاط السلطة باليمن


قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري: إن إيران ساهمت في إسقاط السلطة في اليمن من خلال الدعم الذي قدمته لـجماعة الحوثي, والذي تبين أنه كان دعمًا حاسمًا في استيلاء الحوثيين على السلطة.
وردًّا على سؤال أمام برلمانيين أميركيين بشأن الدور الإيراني المحتمل في إسقاط الحكومة اليمنية من خلال دعم الحوثيين وتسهيل سيطرتهم على صنعاء، أجاب كيري: "أعتقد أنها ساهمت في ذلك, هذا مما لا شك فيه"، مضيفًا أنه "مع ذلك فإن إيران فوجئت بتسارع الأحداث في اليمن", وأن "سلطات طهران كانت ترغب في إقامة حوار وطني بين مختلف الفرقاء اليمنيين"، على حد قوله.
والتقى وزير الخارجية الأميركي الأحد الماضي بجنيف نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في إطار المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني, لكنه اعترف بأن اللقاء تناول كذلك بعض القضايا الأخرى التي تم التطرق لها بشكل سريع.
وكانت الولايات المتحدة قد أغلقت سفارتها في صنعاء في بداية الشهر الحالي، وتبعتها دول غربية على غرار بريطانيا وفرنسا بسبب ازدياد المخاوف من حالة انعدام الأمن بالعاصمة بعد انهيار مؤسسات الدولة وسقوط صنعاء بيد الحوثيين.
جدير بالذكر أن الحوثيين اقتحموا العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسيطروا على جميع مؤسساتها، كما سيطروا بعد ذلك على دار الرئاسة والقصر الجمهوري، وحاصروا مقر إقامة هادي إضافة إلى رئيس حكومته خالد بحاح وعدد آخر من الوزراء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا