إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-26 06:13
سفيرا السعودية وقطر يباشران مهامهما من عدن


أكد مصدر خليجي أن السفيرين السعودي والقطري لدى اليمن زاولا مهام أعمالهما الأربعاء من مدينة عدن، حيث يقيم الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد تمكنه من كسر الحصار الذي أقامه عليه الحوثيون إثر انقلابهم على السلطة الشرعية في صنعاء.
وأضاف المصدر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن بقية السفراء الخليجيين سيزاولون العمل الدبلوماسي من عدن أيضًا، بعد إعداد المقار الخاصة بهم قريبًا.
وأشار هذا المصدر، الذي رافق الوفد الخليجي برئاسة عبد اللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى عدن الأربعاء، إلى أن دول الخليج أرادت من نقل السفارات من صنعاء إلى عدن بعث رسالة تأييد ومساندة لهادي وللشعب اليمني الرافض للانقلاب الحوثي.
ونقلت الصحيفة نفسها عن مصادر يمنية تأكيدها أن وفد دول مجلس التعاون تعهد بتقديم دعم مطلق لهادي ولليمن لتجاوز محنته الراهنة.
وأصدر هادي قرارًا جمهوريًّا، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، بتشكيل غرفة عمليات خاصة أطلق عليها تسمية "غرفة عمليات 22 أيار (مايو)".
وبحسب نص القرار، يمنع تنفيذ أي عمليات قتالية أو تحركات أو تنقلات إلا بقرار منه.
وقال مصدر مقرب من هادي لـ"الشرق الأوسط": "هذه الإجراءات تأتي في سياق إعادة ترتيب الأوراق والبيت الداخلي للرئاسة والدولة اليمنية وللمؤسسة العسكرية، بعد أن تعرضت للتدمير على يد ميليشيا الحوثيين".
إلى ذلك، كشف مصدر يمني أن بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، أجرى اتصالات مباشرة مع الحوثيين من أجل رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة خالد بحاح ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، مؤكدًا إمكانية رفع الحظر عنهما خلال الأيام المقبلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا