إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-19 03:54
السلطات الإيرانية تحدث كوارث بيئية ضد الأحواز


هاجمت قوات الباسيج الإيرانية جموع المتظاهرين الأحوازيين الذين خرجوا بالآلاف للتعبير عن تذمرهم الشديد من حالة الاضطهاد والتفرقة التي تمارسها عليهم الحكومة الإيرانية، والتي لجأت مؤخرًا إلى إحداث كوارث بيئية في منطقة الأحواز من خلال تجفيفها للأنهار وإحداثها لكوارث بيئية.
وقد اعتقل جهاز المخابرات الإيراني العشرات من الثوار العرب من بينهم نساء وأطفال، والذين نددوا بالسياسات العدوانية التي تنتهجها السلطة في طهران.
وحمل المشاركون طهران تبعات كل ما يحدث للأحوازيين على كافة المستويات، وهددوا بتصعيد الموقف إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية لمواجهة هذه المشكلة الخطيرة.
ونقلت الرياض عن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قولها في بيان صادر عنها: إن ما يمارسه الاحتلال الفارسي ضد شعبنا من سياسات تعسفية وإجرامية لم يشهد لها مثيل في تاريخ كل الاحتلالات في العالم، فهذه السياسات الإجرامية تفوقت في طبيعتها وأساليبها شكلًا ومضمونًا على كل سياسات المجرمين الذين أجرموا بحق الإنسانية على مر التاريخ حيث لم يختصر الاحتلال الفارسي جرائمه على سلب الأراضي واستهداف كيان وهوية الإنسان الأحوازي، ولا الإعدامات العشوائية والاعتقالات اللاإنسانية، ولا حتى حرمانه من لقمة العيش الكريم، بل وصل الأمر به إلى أن يصدر حكم الإعدام الجماعي على قاطبة شعبنا، أطفالاً وشيوخاً، نساء ورجالاً، من خلال تحريف مياه الأنهار وتجفيف وتصحير الأهوار وقطع النخيل والأشجار بغية خلق أزمات بيئية تدفع المواطن الأحوازي إما للهجرة أو الموت المحتم.
وأضاف البيان أن ما نشهده من كوارث بيئية وعواصف ترابية وأمراض متفشية ليس من فعل الطبيعة بل هو من فعل الاحتلال الفارسي وهي سياسة متعمدة تنفذ ضدنا من خلال تجفيف وتصحير الأهوار وتحريف الأنهر وقطع النخيل والأشجار وإنشاء مشاريع تدمير البيئة كمشروع قصب السكر، وهي سياسة إجرامية يعاقب عليها القانون الدولي الهدف منها قتل الإنسان الأحوازي أو تهجيره بشكل جماعي، وهو ما يحصل الآن على أرض الواقع.
وطالب البيان الأحوازيين التصدي ومواجهة التغطرس الإيراني، الذي يسعى إلى إبادة الأحواز بالموت الجماعي الذي طال النساء والأطفال والشيوخ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا