إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-18 10:04
تظاهرات طلابية في مصر ضمن فعاليات موجة


على وقْع العمليات العسكرية التي نفذتها طائرات مصرية على الأراضي الليبية، شهدت عدة جامعات مصرية اعتداءات أمنية على الطلاب الذين تظاهروا، اليوم الأربعاء، رفضا لما أسموه "حكم العسكر".
وطبقًا لما أوردته صحيفة العربي الجديد، فقد حاصرت قوات الأمن جامعة طنطا بمحافظة الغربية، عقب تنظيم الطلاب وقفة أمام مدخل الجامعة، كما اعتدت قوات الأمن على الطلاب بالخرطوش واعتقلت عددا منهم، فيما يواصل عدد كبير من الطلاب تظاهراتهم خارج الحرم الجامعي، رافعين شارات "رابعة"، ومنددين بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن بحق شباب "أولتراس وايت نايتس"، والعمليات العسكرية على الأراضي الليبية.
كما هاجم الأمن الإداري بجامعة الإسكندرية، إحدى التظاهرات التي نظمها طلاب كلية الهندسة وتصدى لهم الطلاب واستكملوا فعالياتهم.
ونظم طلاب كليتي العلوم والزراعة بالإسكندرية تظاهرات بالحرم الجامعي لكلية العلوم، رفعوا خلالها عددًا من اللافتات المطالبة بالقصاص للشهداء، مؤكدين استكمال حراكهم الثوري حتى تحقيق أهداف ثورة يناير.
وعلى صعيد الاعتداءات الأمنية، وقعت اشتباكات بين طلاب جامعة الزقازيق المؤيدين للنظام والمعارضين له، أثناء توافد الطلاب المعارضين على ساحة الحرية بكلية الهندسة للبدء في مسيرتهم، مرددين الهتافات المناهضة للجيش والشرطة وإدارة الجامعة، ووقعت حالة من الكر والفر بين الطلاب بعد التراشق بالحجارة. فيما اقتحمت قوات الأمن الحرم الجامعي، وأوقعت عدة إصابات بين الطلاب المعارضين.
وفي جامعة القاهرة، انطلقت التظاهرات الطلابية من أمام المكتبة المركزية، منددين باستمرار قتل المصريين، ومطالبين بسقوط حكم العسكر، وذلك ضمن فعاليات الموجة الثورية "‏ثورة حرم".
كما واصل طلاب جامعة المنوفية، شمال مصر، فعالياتهم ضد "الانقلاب العسكري"، ونظم طلاب كلية الهندسة بجامعة شبين الكوم، وقفة داخل الحرم الجامعي، نددوا خلالها باستمرار الممارسات القمعية للأمن بحق الشعب المصري، وتصاعد عمليات الإخفاء القسري، والاعتقال، والقتل الممنهج.
كما نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب"، وقفة أخرى بمدينة السادات، رفع خلالها المشاركون شارات "رابعة"، وصور الرئيس محمد مرسي، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص للشهداء.
وفي السياق ذاته، نظم طلاب جامعة المنيا، جنوب مصر، تظاهرة حاشدة للتنديد "بالانقلاب العسكري"، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، ووقف عمليات التفتيش المهينة والملاحقات الأمنية للطلاب، كما نددوا بالعمليات العسكرية التي شنتها الطائرات المصرية على الأراضي الليبية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا