إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-18 09:36
الحكومة التونسية ترفض أي تدخل عسكري في ليبيا


قال رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، إن بلاده "ضد أي تدخل عسكري في ليبيا، وأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة هناك".
جاء ذلك في بيان تلاه اليوم خلال جلسة الحكومة المنعقدة في قصر قرطاج، بالعاصمة تونس، تحدث فيه إلى جانب ذلك، عن ملفات داخلية.
وفي معرض حديثه عن الوضع في ليبيا، أضاف الصيد "تونس ستظل دائماً على موقفها بالبقاء على نفس المسافة من كل الفصائل الموجودة على الساحة الليبية".بحسب وكالة الأناضول.
وكان رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، دعا أمس الثلاثاء، إلى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، بتشكيل تحالف بشأن ليبيا، وذلك لمواجهة تنظيم "داعش" عقب هجمات شنها الجيش المصري ضد مواقع في ليبيا، رداً على قيام التنظيم بذبح 21 مسيحياً مصرياً، الأحد الماضي، وهي الواقعة التي قُوبلت بإدانة عربية ودولية واسعة النطاق.
وفي ردها على ذلك، كانت تونس قد قالت على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، مختار الشواشي، في وقت سابق، إنها "تتفهم" الطلب المصري هذا، وأنها "ستتعامل مع أي قرار أممي بهذا الخصوص"، لكنه ذكر بأن بلاده "تبقى مساندة وداعمة للحوار بين الأطراف الليبية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة هناك".
ومن المقرر، أن يناقش مجلس الأمن، في وقت لاحق اليوم، "تنامي نفوذ" تنظيم داعش، و"تدخل محتمل" ضد التنظيم في ليبيا، بحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا