إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-17 05:37
الأزهر يفتي بـ


أفتى الأزهر، أحد أكبر وأعرق المؤسسات الدينية السنية في مصر والعالم، بحرمة النظر إلى فيديوهات القتل والحرق والذبح التي يبثها تنظيم داعش، كما حرّم ترويجها ونشرها، معتبرا أنها تظهر الدين الإسلامي بمظهر "كريه مشؤوم".
وأصدر الأزهر بيانا بفتواها، داعيا كافَّة وسائل الإعلام إلى "عدم نشر فظائع الجرائم المنكرة التي يرتكبها مجرمو الإرهاب؛ لما يشكِّله ذلك من إيلامٍ للمشاعر الإنسانية" على حد تعبيره.
واعتبر الأزهر أن النشر يحقق "تلبية للأهداف الخبيثة للقتلة من محاولات فاشلة لكسر إرادة الأمة وتقويض عزيمة أبنائها، وتحقيق دعاوى كاذبة لأعدائها في ترسيخ ثقافة الإسلاموفوبيا، وإظهار الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم، والإسلام وكافة الأديان بريئون من كل ذلك".
وأكد الأزهر في فتواه "حرمة النظر إلى مثل هذه الفيديوهات المروعة، وعدم جواز ترويجها".
وتأتي فتوى الأزهر بعد يومين على نشر تنظيم داعش لتسجيل يُظهر قيام عناصر على صلة به في ليبيا بقتل 21 قبطيا مصريا كانوا مختطفين لديهم، وقد أدان الأزهر بشدة العملية التي أعقبها رد عسكري مصري تمثل بسلسلة غارات في الداخل الليبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
248 - ابوبكر التيمي
2015-02-17 06:15
وفي المقابل حلل الازهر بشر القصف الذي يقوم به سيده السييس الخسيس لقتل المسلمين في ليبيا ومصر. كما افتى بحذف كل ايات الجهاد من القران والاحاديث التي تتكلم عن القتل والذبح والقصاص لانها تعطي صورة غير جيدة عن الاسلام....
لعنة الله على علماء السلطان اينما كانوا وحلوا




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا