إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-17 05:35
الجيش الأفغاني يشن عمليات استباقية ضد حركة طالبان


شن الجيش الأفغاني عملية استباقية ضد عناصر حركة طالبان في معاقلهم في جنوب البلاد على أمل إضعافهم قبل بدء "موسم المعارك" من جديد في الربيع، وهو أول تحرك للقوات الأفغانية بدون مساندة قوية من قوات الحلف الأطلسي.
وبعد أقل من شهرين على انسحاب القوات القتالية الغربية، أرسل الجيش والشرطة الأفغانيان، أمس الاثنين، عدة وحدات لشن هجوم في أربع مناطق من إقليم هلمند المضطرب في جنوب البلاد.
وشهد هذا الإقليم الذي تنشط فيه ايضا حركة تهريب المخدرات معارك عنيفة خلال "فصل المعارك" السابق في صيف 2014.
وبحسب وزارة الدفاع الأفغانية، قُتل 76 من عناصر طالبان، الاثنين، في اليوم الأول من هذه المعارك التي تستهدف أيضا 6 مناطق من ولايات قندهار وفرح واوروزغان المجاورة.
وأوضح الجنرال عبدالخالق، قائد القوات المحلية في المنطقة، أن "هذه العملية من تنظيم وتنفيذ الجيش الأفغاني حصرا"، موضحا "حشدنا ما يكفي من العناصر والدعم الجوي. لن يحظى الإرهابيون بأي فرصة ضدنا".
وقال نائبه سالم إحساس، إن الجنود سيستخدمون في العمليات العسكرية معدات جديدة، خصوصا لرصد الألغام والقنابل يدوية الصنع التي تتسبب بأكبر عدد من الخسائر بين صفوف القوات الأفغانية منذ بدء النزاع المسلح قبل 13 عاما.
وذكرت وزارة الدفاع أن هذه السلسلة من العمليات التي أطلق عليها اسم "ذو الفقار" ليست سوى المرحلة الأولى من هجوم واسع النطاق للجيش.
وسيكون "موسم المعارك" هذه السنة هو الأول بدون وجود قوات الحلف الأطلسي القتالية التي لم تترك في البلد سوى قوة قوامها حوالي 12.500 عنصر، معظمهم من الأميركيين، في إطار مهمة "الدعم الحازم".
وتتولى القوة الدولية بقيادة الولايات المتحدة مساعدة وتدريب القوات الأفغانية البالغ عددها 350 ألفا، لكنها تحتفظ بحق التدخل لدعمها في حالات الطوارئ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا