إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-14 07:29
4 مدن تركية ضمن أكثر مدن العالم تقدما


أوضح معهد "Brookings" أن دخول أربعة مدن تركية ضمن أكثر عشر دول متقدمة دليل على الأداء الاقتصادي العالي للدولة في السنوات الأخيرة.
وقال "جيسوس تروجيلو" محلل معهد "بروكنجس" في واشنطن، والمهتم بالأبحاث والنتائج الاقتصادية للمدن المختلفة: أن "دخول أربعة مدن تركية ضمن قائمة الدول الأكثر والأسرع تقدماً، يعتبر دليلاً على الأداء الاقتصادي المرتفع لتركيا في السنوات الأخيرة".
وقام المعهد بإعداد تقرير تحت عنوان "Global Metro Monitor 2014"، الذي أوضح من خلاله أكثر المدن المتقدمة اقتصادياً وأسرعها. والتي وصلت أعدادها إلى نحو 300 مدينة.
أوضح "جيسوس" أن نجاح المدن التركية ووصولها إلى المراكز الأولى لا يعتبر نجاحاً مؤقتاً، بل هو دليل على الأداء الاقتصادي المرتفع للدولة في السنوات الأخيرة بحسب تي آر تي.
وتم إعداد التقرير على أساس دخل الفرد، وزيادة العمالة داخل المدن؛ حيث أكد أن الدخل القومي للفرد داخل تركيا خلال عشر سنوات قد ارتفع إلى نحو 50%. وأوضح أن هناك عدة مدن تركية أظهرت نجاحاً كبيراً من عام 2013؛ من ضمنها إزمير، وبورصة، وأنقرة، وإسطنبول، كما أكد أن مدينة إسطنبول صاحبة أعلى نجاح خلال عام 2014.
واستطاعت تركيا الانتقال اقتصادياً من المركز 52 حتى المركز الثالث. ويعتبر مجال الصناعة، والتجارة، والسياحة، والمالية، من أكثر القطاعات ازدهاراً داخل تركيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا