إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-14 07:07
وثيقة عراقية تكشف عن استيراد فاكهة محقونة بدم ملوث


ذكرت وثيقة حكومية صادرة عن وزارة الصحة العراقية، أنه تم اكتشاف منتجات زراعية مستوردة من ليبيا، محقونة بدم ملوث.
وقالت الوثيقة الصادرة من وزارة الصحة والمؤرخة في الثامن من فبراير الجاري، إن جهاز الأمن الوطني أبلغها في كتاب رسمي مؤرخ في 20 يناير ، معلومات تفيد بحقن واردات حمضية، وتحديدا البرتقال من ليبيا، بالدم الملوث الناقل لمرض الإيدز والكبد الفيروسي بحسب العربي الجديد.
وتطالب الوثيقة من دائرة الرقابة الصحية سحب عينات من الفواكه من أسواق بيع الخضروات (الجملة)، في مدن التوزيع العراقية الكبرى، وهي جميلة والشعلة والرشيد، وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة المركزي لإجراء الفحوصات اللازمة عليه.
وصرح جبار الربيعي، وهو أحد العاملين في دائرة التفتيش بوزارة الصحة العراقية إن دائرة التفتيش فتحت تحقيقاً بشأن الوثيقة، والتحقيقات ستكشف تفاصيل هذا الأمر.
وحسب، عباس عبد الرحمن، أحد تجار الجملة في العراق، في تصريح خاص، فإن سوق الخضروات والفواكه محصور بين الأردن وتركيا وإيران حاليا، وبعض التجار يستوردون محاصيل من دول أفريقية.
يشار إلى أن خالد موسى، مدير إدارة الدعم ومساندة المُصدّرين في مركز تنمية الصادرات التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة الليبية، قال في تصريح لـ "العربي الجديد" في طرابلس، إنه لا توجد أي محاصيل زراعية يتم تصديرها إلى العراق في الوقت الحاضر .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا