إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-12 08:48
لجنة صهيونية تمنع حنين زعبي من الترشح لانتخابات الكنيست القادمة


قررت لجنة الانتخابات المركزية "الإسرائيلية" بأغلبية كبيرة منع النائبة العربية حنين زعبي من الترشح لانتخابات الكنيست القادمة. وسيطرح هذا القرار على محكمة العدل العليا لاتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن.
وحسب الإذاعة "الإسرائيلة"، فإن 27 عضوًا من ممثلي غالبية الأحزاب أيدوا قرار لجنة الانتخابات بينما عارضه 6 أعضاء من القائمة العربية المشتركة وحزب ميرتس، هذا وينتظر أن تعقد القائمة العربية المشتركة اجتماعًا طارئًا لها مساء اليوم.
الإذاعة "الإسرائيلية" قالت أيضًا: إن الوزير "افيغدور ليبرمان" رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" رحب بقرار لجنة الانتخابات قائلًا: إنه يجب على زعبي أن تجد مكانها مع الإرهابيين من حركة حماس في غزة وليس في الكنيست "الإسرائيلية".
كما رحب بهذا القرار الوزير "يسرائيل كاتس" من الليكود، وقال: إن زعبي تعمل ضد "إسرائيل" داخل البلاد وخارجها، وهي تؤيد الإرهاب، ولذلك لا يمكنها أن تبقى في الكنيست.
وقالت زعبي بدورها: إن النتيجة كانت متوقعة لأن النقاش الذي أجرته لجنة الانتخابات كان نقاشًا سياسيًّا، وأعربت عن ثقتها بأن محكمة العدل العليا لن تصادق على هذا القرار.
ويتوقع عدد من المتتبعين أن يكون مشاركة النائبة زعبي في سفينة الحرية لفك الحصار على قطاع غزة من أبرز أسباب هذا القرار "الإسرائيلي".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا