إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-31 07:31
انتقادات لبنانية لخطاب


تعليقًا على خطاب حسن نصر الله، حذرت بعض الصحف من أن مسألة تغيير "قواعد الاشتباك" مع "إسرائيل" التي تحدث عنها الأمين العام لـ"حزب الله" لها انعكاساتها على المناخ العربي والإقليمي.
ففي تقريرها عن الخطاب، قالت صحيفة "النهار" اللبنانية: إن خطاب نصرالله عن إسقاط قواعد الاشتباك "أثار تساؤلات وشكوكًا ومخاوف أيضًا من أن يشكل ذلك تحللًا ضمنيًّا من الحزب من التزام القرار 1701 وما يمكن أن يستتبعه هذا التطور من تداعيات".
ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري قوله: إن حديث نصرالله عن رفض تفكيك الساحات "يعني ربط لبنان بكل أزمات المنطقة ومشكلاتها". وقالت: "بدلًا من أن نحاول جميعًا تحصين لبنان وفصله عن حرائق المنطقة، ها هو السيد نصرالله يقحمنا في مزيد من المشكلات والتوترات، ويستورد لنا مصادر جديدة للخطر".
وكتب رفيق خوري من صحيفة "الأنوار" اللبنانية تحت عنوان "رسائل نصرالله والمناخ العربي والإقليمي" يقول: إن خطاب نصرالله "يبدأ سطرًا في افتتاح مرحلة جديدة من الصراع"، مؤكدًا أنه كان "حريصًا على تذكير الأعداء والأصدقاء بضرورة الانتباه إلى محتوى الرسائل" التي أطلقها في خطابه.
وقد استغربت افتتاحية صحيفة "المستقبل" اللبنانية إعلان نصر الله تغيير قواعد الاشتباك مع "إسرائيل" "مع أنه من خلال عملية شبعا، لم يفعل سوى الالتزام التام والدقيق بتلك القواعد التي تشتمل لبنانيًّا، على القرار الدولي الرقم 1701 أساسًا وتحديدًا. والذي أكدت الحكومة مجددًا استمرار التزام لبنان به وفي حضور وزيري حزب الله".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا