إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-31 07:10
استشارى سمنة: الكمون يحد من الإصابة بالجلطات والسرطان


يعتقد البعض أن فائدة التوابل لا تتجاوز إضافة مذاق جيد للوجبات، لكن جميع الدراسات التى أجريت على أنواع التوابل المختلفة أكدت أن الفائدة التى نحصل عليها من تناول التوابل تتجاوز كثيرًا مذاقها الشهى، ومن أهم تلك الأنواع "الكمون".

وفى هذا السياق يوضح الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، أن "الكمون" من أكثر التوابل التى يقوم العديد باستخدامها فى الطهى أو على السلطة الخضراء، وهناك الكثير من الأشخاص يتناوله كمشروب، وقد أوضحت الكثير من الدراسات أن الكمون له العديد من الفوائد على صحة الإنسان وعلاج الكثير من الأمراض.

وتابع، أن "الكمون" يساعد بشكل كبير فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، وعند تناوله فأنت بذلك تساعد فى تجنب أخذ بعض الأدوية التى تساعدك فى تنظيم نسبة السكر، كما أن له دورًا كبيرًا فى تحسين الذاكرة لدى الإنسان ويساعد فى تنشطها، ويعمل على الحد من التعرض للضغط النفسى الذى يصاب به العديد من الأشخاص، كما أن تناول "الكمون" فى الصباح بشكل يومى يساعدك فى الحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى.

ويضيف استشارى السمنة والنحافة، أن تناول الكمون يساعد فى الحد من الإصابة بالجلطات، وأيضًا يحد من الإصابة بالسرطان وخاصة القولون، كما أنه يعمل كمهدئ قوى للمعدة، ولذلك ينصح باستخدامه فى جميع الأطعمة التى نتناولها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا