إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-29 05:54
اليابان تعترف بصحة التسجيل الجديد لداعش


اعتبرت الحكومة اليابانية الخميس أن الصوت المسموع في التسجيل الجديد المنسوب إلى تنظيم الدولة الإسلامية هو على الأرجح للرهينة الياباني كينجي غوتو مما يشكل دليلًا على صحة التسجيل.
وقال المتحدث باسم الحكومة ياشيهيدي سوغا في وقت لاحق: "هناك احتمال كبير بأن يكون الصوت في الرسالة هو نفسه صوت كينجي" غوتو الياباني المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف آبي: "سوف نقوم بكل ما بوسعنا من أجل إطلاق سراح مواطننا الياباني" بأقصى سرعة من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.
وأكد أن طوكيو طلبت تعاون الأردن المعني بالمسألة؛ إذ يحتجز تنظيم الدولة الإسلامية طيارًا أردنيًّا يهدد بإعدامه الخميس.
كذلك طلبت السلطات اليابانية مساعدة تركيا وغيرها من الدول بما أنها تفتقر إلى الخبرة في إدارة مثل هذا النوع من الملفات البالغة الحساسية.
ومن جانبها، أعلنت القوات المسلحة الأردنية الخميس أنها تتحقق من التسجيل الجديد المنسوب لتنظيم الدولة الإسلامية والذي تضمن تهديدًا جديدًا بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري: إن “القوات المسلحة الأردنية تدرس التسجيل الجديد لتنظيم داعش” (إحدى تسميات تنظيم الدولة الإسلامية)، وأضاف في بيان نشر على صفحة القوات المسلحة على موقع فيسبوك: "أولويتنا معاذ… ندرس التسجيل".
وأعلن موقع (سايت) الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية أن التسجيل الجديد المنسوب للتنظيم الجهادي نشر ليل الأربعاء الخميس على الإنترنت.
وتظهر في التسجيل صورة ثابتة لنص الرسالة بالعربية فيما يسمع صوت يفترض أنه صوت غوتو يتلو الرسالة بالإنكليزية.
ويقول غوتو: إن الطيار الأردني المحتجز معه سيتم إعدامه إذا لم يفرج الأردن عن جهادية عراقية “بحلول مغيب الشمس بتوقيت الموصل”.
وسيكون موعد المهلة الجديدة بين 23,00 و24,00 بتوقيت اليابان (14,30 و15,00 تغ)، بحسب مصادر رسمية نقلت عنها وكالة كيوتو.
ويريد تنظيم الدولة الإسلامية مبادلة غوتو بالعراقية ساجدة الريشاوي التي حكم عليها بالإعدام لمشاركتها في حملة اعتداءات في عمان في 2005، لقاء إبقاء الطيار الأردني معاذ الكساسبة على قيد الحياة.
وهذا الخيار يصعب أن يتقبله الرأي العام والحكومة في الأردن حيث الأولوية هي للإفراج عن الطيار.
وتحاول طوكيو إقناع الحكومة الأردنية بإنقاذ حياة غوتو بعدما أثار إعدام تنظيم الدولة الإسلامية للرهينة الياباني الآخر هارونا يوكاوا الأسبوع الماضي صدمة في اليابان.
وكان يوكاوا أسر في آب/ أغسطس، وتوجه غوتو للبحث عنه قبل أن يحتجز أيضًا في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر أو مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.
وقبض التنظيم الجهادي على الكساسبة في سوريا في 24 كانون الأول/ ديسمبر بعد تحطم طائرته “أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش (إحدى تسميات التنظيم الجهادي) في منطقة الرقة السورية”، بحسب عمان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا