إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-29 05:01
دعوة للإضراب في العريش رفضًا لانتهاكات الجيش المصري


دعت صفحة "سيناء العز"، المتخصصة في رصد ونشر انتهاكات قوات الجيش المصري والأجهزة الأمنية في محافظة شمال سيناء، إلى إضراب في مدينة العريش، الأحد المقبل.
وقال حساب الصفحة الرسمي على موقع "فيسبوك": إن الدعوة للإضراب تأتي لعودة الكرامة المسلوبة ووقف القتل بحق أهالي سيناء، وتشمل مدينة العريش وضواحيها، وفق ما نشرته "العربي الجديد".
وبدأ الجيش المصري حملة عسكرية موسعة في سيناء، بدعوى وقف "الإرهاب" في سيناء المتمثل في المجموعات المسلحة التي تستهدف قوات الجيش والشرطة، فضلًا عن المنشآت العسكرية، بيد أن الحملة العسكرية أسفرت عن انتهاكات بالجملة من قتل وتعذيب واختفاء قسري، وهدم المنازل، وأخيراً فرض حظر التجول في مناطق واسعة من سيناء، على خلفية أحداث الهجوم على كمين كرم القواديس، أواخر العام الماضي.
ولفتت الدعوة، إلى أن شعار الإضراب سيكون "يلا نموت كلنا"، رفضاً لقتل العشرات يومياً دون محاكمة وخارج إطار القانون، وقالت: "ندعو جميع الشرفاء من هذه الأرض التي غرقت بدماء شبابنا وأطفالنا ورجالنا برصاص عشوائي، عليكم بالإضراب والاعتصام يوم الأحد المقبل".
وحددت طريقة الإضراب المتمثلة في غلق كافة المحلات وإضراب سائقي التاكسي والهيئات الحكومية، وغلق الشوارع والميادين، وأكدت الوقوف يدًا بيد لكسر حظر التجول ووقف القتل العشوائي لأهالي سيناء برفح والشيخ زويد، فضلًا عن الاعتقالات العشوائية.
وحثّت الدعوة على الخروج، قائلة: "اخرجوا يدًا واحدة وهدفًا واحدًا، أنقذوا المتبقي من شبابنا وبيوتنا وأشجارنا وأرضنا، اخرجوا من أجل وقف إهانة النساء في الشيخ زويد وجنوبها ورفح، اخرجوا من أجل الحفاظ على ما تبقى لكم من كرامة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا