إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-26 04:45
الثورة في مصر خرجت من الفخ.. وتشهد كيمياء 25 يناير


قال محمد محسوب عميد كلية الحقوق السابق ووزير الشؤون القانونية السابق: إن الثورة في مصر ثورة شعبية وطنية خرجت من الفخ الذي نصب لها، موضحًا أن الثورة الآن تتمتع بحاضنة مجتمعية هائلة، بينما يفتقد النظام أي حاضنة تناصره.
ومن خلال مشاركته من باريس على برنامج ما وراء الخبر على قناة الجزيرة أمس الأحد، رأى محسوب أن مؤسسة القضاء لم تكن مستقلة ولا شامخة منذ العام 1968، مضيفًا أن القضاء المصري تحول من قضاء للشعب إلى أداة في يد السلطة.
من جانبه، شدد حمزة زوبع القيادي في حزب الحرية والعدالة، على ضرورة أن تتنحى ما سماها "النخب الفاسدة" في مصر، وقال: إن "النفايات السياسية" التي انتشرت في البلاد آن لها أن تتوقف.
ورأى القيادي في حزب الحرية والعدالة أن الثورة القادمة في مصر ستزيل تلك "النفايات"، بحسب وصفه.
واعتبر محمد عباس، عضو ائتلاف الثورة، أن الخطأ الأكبر الذي أدى بثورة 25 يناير إلى ما هي عليه اليوم، يتمثل في ترك السلطة للعسكر عقب سقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ورأى عباس أن مسؤولية ما يجري اليوم تتحملها أطراف عديدة بمن فيها الإخوان المسلمون الذين لم يحسنوا التعامل إبان حكمهم.
من جانبه، نفى الكاتب الصحافي وائل قنديل أن تكون ثورة 25 يناير قد شيعت إلى مثواها الأخير، مؤكدًا أن الثورة تقاوم وتثبت أقدامها على الأرض.
وقال قنديل: إن الثورة الحالية تشهد الكيمياء نفسها التي صنعت صورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، واصفًا إياها بأنها ثورة الشعب المصري بجميع أطيافه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا