إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-23 07:06
اليابانيون يفشلون في فتح قنوات تواصل مع


قال مصدر دبلوماسي أردني إن المفاوضيين اليابانيين، فشلوا حتى اللحظة بالوصول إلى فتح قنوات مع تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” لإطلاق سراح مواطنيهما المحتجزين لدى التنظيم المسلح.
وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المصدر مطلع على سير المفاوضات، إن المسؤولين اليابانيين في غرفة العمليات بسفارتهم غربي العاصمة عمان، لم يقدروا على التواصل مع داعش لتمديد المهلة أو تخفيض الفدية التي طلبها التنظيم.
وأوضح المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن اليابانيين ما زالوا يسابقون الوقت أملا في الوصول لحل قبل انتهاء المهلة التي وضعها التنظيم، صباح اليوم الجمعة.
وأجرى وزير الخارجية الياباني ياسوهايد ناكاياما، الذي يدير غرفة العمليات، اتصالات عديدة بمسؤولين أوروبيين لإطلاعهم على آخر المعلومات التي توصلوا اليها، كما طلب وساطات من دول في المنطقة للتدخل بالقضية لانقاذ حياة الرهينتين.
ويوم الثلاثاء، طلب تنظيم “داعش” من الحكومة اليابانية، دفع فدية مقدارها 200 مليون دولار أمريكي للإفراج عن رهينتين يابانيين محتجزين لديه، مهدداً بذبحهما خلال 72 ساعة إذا لم تتم تلبية طلبه.
وكانت تقارير إعلامية، تحدثت عن أن طوكيو أرسلت مسؤولًا للأردن، لبحث مسألة خطف هاتين الرهينتين، كما أعلنت الحكومة اليابانية أنها لن ترضخ لتهديدات “داعش” بإعدامهما.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا