إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-22 04:56
شيخ الأزهر يدعو الغرب إلى انتهاج سياسة إنسانية نحو الشرق


استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير ماركوس لايتنر، السفير السويسري بالقاهرة، يرافقه السفير جيل هيفارت، سفير بلجيكا بالقاهرة، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الأزهر الشريف وسويسرا في كافة المجالات الثقافية والعلمية.

وأعرب السفير السويسري بالقاهرة عن تقديره للأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر لجهوده التي يقوم بها في نشر ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، ومواجهته للأفكار المتطرفة والمتشددة، مؤكدًا حرصه على الاستماع لوجهة نظر الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في قضايا الشأن العالمي.

ورحب الإمام الأكبر بالسفيرين السويسري والبلجيكي في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر الشريف معني بالسلام العالمي، وبالحوار الإنساني بين الحضارات من أجل عالم ينعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وأضاف أنه يجب على الغرب انتهاج سياسة إنسانية نحو الشرق، إذ الغرب قادر بثرائه العلمي على أن يقدم للشعوب التي تضررت من الحروب والإرهاب، يد العون والمساعدة، مشددا على أن جميع الأنبياء والمرسلين علموا الناس الرحمة والسلام، ولم يكونوا دعاة قتل ولا إرهاب ولا حرق ولا تدمير.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف أعلن في مؤتمره العالمي الذي عقد في مطلع ديسمبر الماضي براءة الإسلام من القتل والإرهاب والتهجير، كما أعلن أن المسلمين والمسيحيين في الشرق يعيشون على أرض واحدة على أساس المواطنة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا