إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-04 04:10
تراجع أسعار الذهب بعد بيانات الوظائف الأمريكية


قلص الذهب مكاسبه المبكرة أمس بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية أفضل من المتوقع، وذلك بعد أن ارتفع الذهب قليلا في أوروبا ليعوض بعض خسائره في الجلسات الأربع السابقة مع تراجع الدولار أمام اليورو، لكنه لا يزال يجاهد من أجل الحفاظ على مكاسبه.

ولامس الذهب في المعاملات الفورية مستوى 1586.39 دولار للأوقية منخفضا من أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 1599.61 دولار الذي بلغه قبل صدور البيانات، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم كانون الأول (ديسمبر) 7.10 دولار للأوقية إلى 1597.80 دولار.

وانخفض المعدن النفيس نحو 2 في المائة هذا الأسبوع في سبيله لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في ستة أسابيع، بعد أن قلص معظم المكاسب التي حققها بعد ما عزز ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي اليورو بتعهده الأسبوع الماضي بفعل كل ما يمكن لدعم العملة الموحدة.

وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.7 في المائة في السوق الفورية إلى 27.27 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 1.1 في المائة إلى 1392.24 دولار والبلاديوم 1.6 في المائة إلى 574.25 دولار للأوقية.

وتحدد سعر الذهب في جلسة القطع المسائية في لندن أمس عند 1602 دولار للأوقية (الأونصة) ارتفاعا من 1595 دولارا في جلسة القطع السابقة، وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1589.74 دولار للأوقية.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية أمس بينما يجد صعوبة في التعافي من سلسلة خسائر مني بها على مدى الجلسات الأربع الماضية، بعد أن أحجم المصرف الأوروبي عن تقديم أي مساعدة فورية لاحتواء أزمة ديون منطقة اليورو.

ويسود الحذر الأسواق مع ترقبها أحدث تقرير للوظائف في الولايات المتحدة والذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم.

واستقر سعر الذهب للبيع الفوري عند 1589.60 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط على مدى الجلسات الأربع الماضية، ويتجه المعدن الأصفر لإنهاء الأسبوع على خسائر قدرها 2 في المائة ستكون الأكبر في أكثر من شهر.

وزادت أسعار العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول (ديسمبر) 0.16 في المائة إلى 1593.10 دولار للأوقية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا