إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-20 05:27
هولندا: مطالبة بحماية دور العبادة في لاهاي


يجب على بلدية "لاهاي" تحليل المخاطر المتعلقة بالمساجد في المدينة، بأن تنظر فيها إذا ما كانت بحاجة لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتها.


ويأتي هذا الموقف من "حزب الإسلام الديمقراطي" و"حزب مدينة لاهاي"، بعد تقديم خطيٍّ للبلدية بهذا الخصوص، ويرغب الحزبان أن تتخذ البلدية إجراءات لحماية دور العبادة ردًّا على حملة "دعم حزب الحرية" اليميني على الفيسبوك، والذي دعا فيها البعض إلى إحراق المساجد في "هولندا" على غرار ما حدث في "السويد".

بعض المساجد اتخذت تدابير أمنية، بأن خصصت حراسًا من جماعة المساجد المدنيين، ووضع مزيد من كاميرات المراقبة، بينما يرى الحزبان أن وضع حراس مدنيين غير مناسب، وذكر مستشارو الحزب الديمقراطي الإسلامي "فاطمة فايد" و"حسن كوجوك" أن هذه مهمة الحكومة وليست مهمة المواطنين، فتأمين الحرية الدينية مهمة الحكومة في المقام الأول، وسكان المدينة من حقهم ممارسة حريتهم الدينية بأمان، وإذا كانت هناك مخاطر فيجب اتخاذ التدابير المناسبة.

الأمن ليس النقطة الوحيدة التي يجب على الأحزاب السياسية القلق بشأنها، فالمستشارة "فاطمة فايد" تقول: إن تزايد التعصب تجاه المسلمين يقلقني، والإسلاموفوبيا والتمييز ضد المسلمين هي مشاكل حقيقية بحاجة للمعالجة.



تهميش مجموعة معينة من المجتمع يعمل على انقسام واستقطاب حاد في المجتمع، وهذا ليس في صالح المدينة، ويرى حزب المدينة أنه يجب أن تكون هناك خطة لمكافحة خطر الإسلاموفوبيا والتمييز بحق المسلمين.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا