إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-18 08:31
نيويورك تايمز تحذر من عواقب الحملات ضد المسلمين في أوروبا


نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالًا أشارت فيه إلى أن ردة فعل الدول الأوروبية على الهجمات التي تعرضت لها باريس تهدد بتصعيد الموقف ضد المسلمين.
وأوضحت أن هناك مخاوف من أن تؤدي الحملة الأمنية في بعض الدول الأوروبية ضد ما يسمى التطرف والعنف إلى خلق مزيد من الاستياء والمقاومة في نفوس الشباب المسلمين في أوروبا.
وأضافت الصحيفة أن الكثير من الشباب المسلمين في أوروبا يشعرون بأنهم منبوذون، وأنهم يعانون جراء البطالة، وأنهم محرومون من فرص الحصول على تعليم جيد.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية في كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا قامت بحملات دهم واعتقالات بهدف مواجهة تهديدات المتطرفين الجهاديين القادمين من سوريا والعراق.
وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن الهجمات التي تعرضت لها باريس كشفت عن انقسامات عميقة في العالم العربي.
وأوضحت أنه بينما تضامن قادة عرب مع نظرائهم الغربيين في مسيرة باريس يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري، اتهم بعض المواطنين حكوماتهم بالقيام بعرض لشجب التعصب الديني دون معالجة المشاكل الأساسية التي يمكن أن تؤجج الاستياء والعنف، مثل الفقر والفساد، وتؤدي كذلك إلى ازدهار ما يسمى بالخطاب الديني المتشدد.
من جانبها، نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز مقالًا للكاتب ساري مقدسي قال فيه: إن بادرة التضامن تحت شعار "أنا شارلي" تزيد الأوضاع سوءًا، وإنها فشلت في معالجة المشاكل الثقافية والسياسية الملحة التي أدت إلى الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو.
وأضاف الكاتب أن هذا الشعار يعمل على توسيع الفجوة بين الغرب الليبرالي والشرق المسلم، وهو الخصم الذي يتم تصويره على أنه متعصب، وأشار إلى أن في فرنسا قوانين ضد خطاب الكراهية، وأن صحيفة شارلي إيبدو نفسها سبق أن طردت رسام كاريكاتير بدعوى معاداة السامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا