إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-17 06:52


نددت هيئة "كبار العلماء" - الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار الفتاوى في السعودية - اليوم الجمعة، بنشر "رسوم متطاولة" على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، قال فهد بن سعد الماجد - الأمين العام لهيئة "كبار العلماء" -: "جَرْحُ مشاعر المسلمين بهذه الرسومات لا يخدم قضية ولا يحقق هدفًا صائبًا، وهو في المحصلة النهائية خدمة للمتطرفين الذين يبحثون عن مسوغات للقتل والإرهاب".
وبعد هجوم على مقر شارلي إيبدو في باريس من قبل مسلحين إسلاميين، أسفر عن مقتل 12 شخصًا، نشرت الصحيفة في طبعتها الأولى بعده رسمًا مسيئًا للنبي الكريم على غلافها.
وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن الهجوم، وقال: إن قيادته أمرت بشن الهجوم ردًّا على إهانة النبي صلى الله عليه وسلم.
وفي الوقت الذي أدان زعماء مسلمون في جميع أنحاء العالم بشدة الهجوم، قال كثيرون: إن قرار نشر رسوم جديدة للنبي محمد استفزاز من شأنه أن يؤدي إلى رد فعل عنيف.
وأضاف بيان هيئة "كبار العلماء": "واجب العالم أن يصنع الاحترام المتبادل والتعايش البناء، ولن يكون ذلك بإهانة المقدسات والرموز الدينية".
وأصدرت الرياض بيانًا لإدانة هجوم الأسبوع الماضي.
وذكرت وسائل إعلام حكومية، اليوم الجمعة، أن قطر والبحرين أدانتا رسوم شارلي إبدو "المسيئة"، بينما خرجت تظاهرات ضد الرسوم المسيئة في عدد من الدول الإسلامية، بينها فلسطين والأردن وموريتانيا وباكستان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا