إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-02 04:08
أسوشيتد برس: أزمة رسالة بيريز تعكس فوضى داخل حكومة مصر


اعتبرت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، أن الأزمة المثارة بين مصر والكيان الصهيوني حول الرسالة المنسوبة للرئيس محمد مرسي، تعكس وجود حالة من الفوضى داخل الحكومة المصرية.
فقد اهتمت الصحافة العالمية بالأنباء المتضاربة من الجانبين المصري والصهيوني حول الرسالة المنسوبة للرئيس محمد مرسي، والمرسلة لنظيره الصهيوني شمعون بيريز، ونشرها مكتب الرئيس الصهيوني.
ووفقا لوسائل الإعلام الصهيوني فإن الرئيس المصري أعرب في الرسالة عن أمله في "إعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة، بما في ذلك الشعب الإسرائيلي".
من جانبها نفت الرئاسة المصرية على لسان المتحدث باسمها الدكتور ياسر علي، حيث قال "هذا الكلام عار تماما من الصحة، والرئيس مرسي لم يرسل أي خطابات لرئيس إسرائيل، وأن ما نشرته الصحف الإسرائيلية في هذا الشأن أمس افتراء، وأن تلك الافتراءات لن تتوقف".
وردا على النفي المصري، نشرت الصحف الصهيونية صورة من البرقية، وقالت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية: "النفي من قبل المتحدث باسم الرئيس المصري غريب وخاصة أنه يأتي في ضوء حقيقة أن دبلوماسيين في السفارة المصرية بتل أبيب هم من قاموا بتسليم الرسالة التي تم طباعتها على الورق الرسمي للسفير ويحمل طوابع السفارة"، مشيرة إلى أنها تأتي ردا على رسالة بعثها بيريز قبل شهر يهنئ فيها الرئيس المصري على فوزه في الإنتخابات الرئاسية وحلول شهر رمضان.
هذا الغموض والتضارب في الأنباء، اعتبرته وكالة أنباء الأسوشيتد برس الأمريكية في تقرير لها أنه يعكس حالة الفوضى داخل الحكومة المصرية الممزقة، وأنه أحد أعراض حالة الغموض التي تحيط بنظام إدارة الدولة المصرية.
وقالت الوكالة "الرئيس مرسي هو من يحكم البلاد رسمياً، غير أن صلاحياته لا تزال غير واضحة"، مشيرة إلى أنه رغم نفي الرئاسة المصرية علاقتها بتلك الوثيقة، فإن "مسؤولاً رفيعاً في مكتب الرئيس الإسرائيلي يؤكد أنه تسلم الرسالة من السفارة المصرية في تل أبيب، وأن الدبلوماسيين المصريين في تل أبيب أعطوه "الضوء الأخضر" لنشرها علناً".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا