إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-02 04:05
مصر: حزب النور السلفي ينسحب من تشكيل الحكومة الجديدة


أعلن حزب النور السلفي انسحابه من الحكومة المصرية الجديدة، بعد أن تم اختيار وزير واحد فقط ينتمي للحزب، من القائمة التي تقدم بها الحزب، مؤكدًا أنه يتمنى التوفيق للحكومة الجديدة.
وقال عضو اللجنة العليا بحزب النور يونس مخيون: "إنه تم اختيار جمال علم الدين لشغل منصب وزير البيئة، رغم ترشيح الحزب عددًا من الكفاءات لشغل بعض الوزارات"، مشيرًا إلى أن هذه الوزارة "وزارة البيئة" لا تمثل ثقل الحزب.
وأوضح أن الانسحاب يرجع لعدم وجود أي نوع من التشاور، خاصة أن حزب النور يعتبر ثاني أكبر حزب في مصر, وكان يجب أن يتم التشاور معهم على الأقل، مؤكدًا أن الحزب لا يسعى للمناصب، ولكن هناك أمور يجب مراعاتها عند اختيار الحكومة وهذه أدبيات وحقوق في العمل السياسي، وفقًا للأهرام.
وقال مخيون: إن "انسحاب الحزب من الحكومة لا يحول دون أن نتمنى لها التوفيق لما فيه صالح البلاد"، وأن حزب النور سيقدم نموذجًا جديدًا للمعارضة الذي يقول لمن أحسن: أحسنت، ولمن أساء ننصحه ونقومه ونقدم له البديل ورؤيتنا للإصلاح، وليس المعارضة من أجل المعارضة.
وكان رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل قد اختار مرشح الحزب جمال علم الدين لشغل حقيبة وزارة البيئة، ومن المقرر إعلان التشكيل الوزاري الجديد رسميًّا اليوم الخميس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا