إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-07 04:06
مسؤول مصري يزور المغرب قريباً لإنهاء الأزمة الصامتة


أفادت مصادر لمراسل "العربية" في المغرب، بأن مسؤولاً مصرياً رفيع المستوى من المنتظر أن يزور الرباط قريباً خلال شهر يناير الجاري، من أجل "تجاوز أزمة صامتة" بين الرباط والقاهرة، وصفها المراقبون بـ"المفاجأة"، على خلفية "تقرير إخباري بثته القناة الأولى والثانية التابعتان للتلفزيون الحكومي المغربي في نفس اليوم، وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"الانقلابي".
وفي أول تعليق حكومي رسمي على هذه "الأزمة الصامتة"، أعلن مصطفى الخلفي وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الثلاثاء، من تحت قبة البرلمان، أنه "لا يتدخل لتوجيه الخط التحريري الخاص بالإعلام المغربي"، معلنا أن "الخط التحريري للتلفزيون الحكومي غير مرتبط بحزب سياسي".
كما نفى وزير الإعلام "وقوف حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي ينتمي إليه، والذي يقود التحالف المكون للحكومة، وراء هذا التحول في تعاطي الإعلام التلفزيوني الحكومي في المغرب مع القضايا السياسية في مصر".
وقالت مصادر، إن "المغرب لا يتعمد خلق أزمة مع أية دولة في العالم العربي"، مضيفة أن "الرباط لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول".
وفي نفس السياق، ذكرت تلك المصادر أن "الرباط أعادت مصر إلى البيت العربي، في ثمانينيات القرن الماضي، بعد اتفاقية كامب ديفيد التي أبرمها المصريون مع الإسرائيليين، من بوابة القمة العربية التي عقدت آنذاك في مدينة الدار البيضاء المغربية في عهد الملك الراحل الحسن الثاني".
ولم يصدر عن الخارجية المغربية أي موقف رسمي تجاه ما حدث، فيما تعذر الاتصال بمسؤولين حكوميين مغاربة للتعليق على الموضوع.
وسبق للمغاربة أن عبروا خلال العامين الماضيين عن "امتعاضهم الشديد" حيال ما وصفوها بـ "الإساءات الصادرة عن إعلاميين مصريين".
من جهتها، ربطت صحف مغربية بين "هجوم الإعلام التلفزيوني الحكومي على مصر"، وبين الرغبة في توجيه رسالة مفادها أن "صبر الرباط قد نفد جراء تكرار حالات الإساءة الإعلامية المصرية للمغرب".
يذكر أن العاهل المغربي محمد السادس، كان من الزعماء العرب السباقين إلى تهنئة عبد الفتاح السيسي بعد انتخابه رئيسا لمصر، كما أن المغرب عبر عن "احترامه لإرادة الشعب المصري".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا