إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-02 07:20
مسلحون يغتالون 4 أئمة مساجد فى البصرة


قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن: إن وزير الداخلية أحمد الغبان أمر وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية بتشكيل لجنة تحقيق "للوقوف على خلفيات وأسباب الحادث الإجرامي الذي تعرض له أربعة من الشيوخ وأئمة المساجد، التابعين لمديرية الوقف السني في محافظة البصرة الليلة الماضية حيث استشهد على إثره أربعة من الشيوخ عندما تعرضت سيارتهم إلى اعتداء مسلح قرب منطقة باب الزبير".
وقال العميد معن: إن وزارة الداخلية "تؤكد أن هذا العمل الدنيء هو صورة من صور التخريب المستمر للوحدة الاجتماعية في البلاد، ومحاولة جديدة لاستعداء طرف ضد آخر في محاولة ستفشل بإذن الله بوعي وحكمة الخيرين والعقلاء، وبحزم وإرادة الأجهزة الأمنية وإننا نهيب بأبناء شعبنا الحذر من مكائد الأعداء والجهلة والأغبياء الذين جعلوا الفتنة الطائفية وسيلتهم الأولى لتسعير الحرب على حياة المدنيين الآمنين في العراق".
ومن جهتها، أكدت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير بمحافظة البصرة الليلة الماضية، مقتل أئمة المساجد الأربعة وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح، نفذه مسلحون عند مدخل القضاء غرب المحافظة.
وقال مصدر أمني: إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين اعترضوا سيارة تقل أربعة من خطباء الجوامع أثناء عودتهم إلى منازلهم بالقرب من دور الخطة التي تقع بين مركز المحافظة والزبير، حيث أطلقوا النار عليهم وأردوهم قتلى في الحال، إضافة إلى إصابة أحد الشرطة الذي كان في حمايتهم.
وأشار إلى أن رجال الدين الذي استشهدوا على يد المسلحين، هم كل من الشيخ مصطفى محمد سلمان خطيب جامع البكر، والشيخ حسن علي درويش خطيب جامع المزروع، والشيخ يوسف محمد ياسين خطيب جامع الزبير، والشيخ إبراهيم خطيب جامع العوهلي.
وقد طالب الحزب الإسلامي العراقي (سني) بالقصاص العادل من "الجناة المجرمين" مقدما تعازيه إلى أهالي البصرة باستشهادهم .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا