إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-30 04:56
بعد انسحابه.. ألمانيا تتعهد باستقبال الأفغان المتعاونين مع جيشها


بعد انتهاء مهمات القوات الألمانية بشمال أفغانستان بات مصير الكثير من الأفغان الذين تعاونوا معها مهددا، الأمر الذي دفع بحزب المستشارة ميركل، الاتحاد الديمقراطي المسيحي، بالتعهد باستقبال كل المتعاونين مع الجيش الألماني.
وقال الأمين العام للحزب المسيحي، بيتر تاوبر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة برلين إن الحزب أعلن بشكل واضح "أننا سنساعد الموظفين المدنيين الذين قدموا الدعم لنا في أفغانستان وسنساعد أسرهم أيضا".
وتابع تاوبر: "إذا تعرض هؤلاء الأشخاص للخطر بسبب سحب الجيش الألماني من أفغانستان، لابد أن يتم عرض استقبالهم في ألمانيا. من الواضح بالنسبة لنا أن لدينا التزام في هذا الشأن".
ومن الجدير بالذكر أن حزب ميركل الديمقراطي المسيحي يشكل مع الحزب الاجتماعي المسيحي بولاية بافاريا ما يسمى بـ (الاتحاد المسيحي) بزعامة ميركل، الذي يكون الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي.
يذكر أنه تم قتل مساعد أفغاني سابق للجيش الألماني كان معرضا للخطر في إقليم قندوز قبل عام.
وتجدر الإشارة إلى أن قندوز هو أكثر الأقاليم الأفغانية اضطرابا في شمال أفغانستان، وكان في مجال مسؤولية الجيش الألماني خلال مهمة (إيساف).
ودعت منظمة "برو أزويل" المعنية بحقوق اللاجئين حينها إلى الإسراع من السماح بسفر المساعدين الأفغان المهددين بالخطر إلى خارج أفغانستان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا