إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-25 09:10
هذا ما قاله حسن نصر الله عن تنحي الأسد


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله للمبعوث الروسي إلى المنطقة ميخائيل بوغدانوف إن رئيس النظام السوري بشار الأسد خط أحمر ولا حل إلا تحت سقفه.
ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله عن نصر الله قوله لبوغدانوف "إننا نخوض المعركة ضد الإرهاب، ودفاعاً عن سوريا والدولة السورية وخياراتها الاستراتيجية، لكننا بالقدر نفسه نخوض معركة الرئيس".
وأشارت الصحيفة إلى أن الأسد بعد أربع سنوات من الحرب "تحول إلى رمز للمقاومة وللمحور، رمز ذي قيمة ولا يمكن وضعه، بالمطلق، في معادلة حل سياسي".
وأضافت أن الأسد "في حد ذاته، خلاصة الدولة السورية، والقائد القادر على إدارة حربها ضد الإرهاب وهو عنوان وحدة سوريا، ولا يمكن احتسابه على جهة دينية أو طائفية أو منطقة أو حتى حزب سياسي، ومن غير المقبول، بالتالي، أي نقاش له هذه الصفات في ما يتصل بالرئيس والحل السياسي في سوريا" على حد وصف الصحيفة.
وقالت إن الأسد ومنذ الاحتلال الأميركي للعراق 2003 وتهديد واشنطن له، بجيوش العدوان، بالمصير العراقي لم يتخلّ عن استراتيجية التصدي للغرب وإسرائيل، ومن ثم في اصراره على العلاقات مع إيران، وعلى دعم المقاومات العربية، وتصديه للمقاطعة والحصار منذ 2005، ووقفته في وجه العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006، وعلى غزة في 2009 انتزع الأسد مكانته، لا كرئيس للجمهورية العربية السورية فقط، وإنما لقوى المقاومة وجماهيرها في المنطقة".
ولفتت إلى أن بوغدانوف بلور المبادرة الروسية عقب اجتماعه مع نصر الله في ثلاثة خطوط "الدولة السورية وخياراتها الاستراتيجية، الجيش العربي السوري، والرئيس بشار الأسد".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا