إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-31 05:04
أوباما وأردوجان يبحثان


ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان تحدثا عبر الهاتف بهدف تنسيق الجهود لتسريع الانتقال السياسي في سوريا بما يتضمن رحيل بشار الأسد والاستجابة لمتطلبات الشعب السوري.
وأبدى أوباما وأردوجان قلقهما المتصاعد تجاه الهجمات الوحشية التي يشنها النظام السوري على شعبه وآخرها في حلب.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس: إن بلاده التي ستتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي في أغسطس، ستطلب قبل نهاية الأسبوع الجاري اجتماعًا عاجلاً للمجلس على مستوى وزراء الخارجية.
وكان القائم بالأعمال السورية في لندن خالد الأيوبي قد أبلغ وزارة الخارجية البريطانية استقالته من منصبه في السفارة السورية.
ونقلت رويترز عن الأيوبي قوله: "إنه غير مستعد لأن يمثل نظامًا يرتكب مثل هذه الأعمال العنيفة والقمعية ضد شعبه، ومن ثم فإنه غير قادر على الاستمرار في موقعه".
وقالت الخارجية البريطانية في بيان: إن الأيوبي أبلغ المسؤولين البريطانيين بأنه لا يرغب في تمثيل النظام السوري الذي يواصل ممارسة العنف والاضطهاد ضد أبناء شعبه، "لا أستطيع الاستمرار في منصبي".
ويعد خالد الأيوبي أرفع دبلوماسي سوري في لندن بعد سحب دمشق سفيرها سامي خيامي احتجاجًا على إغلاق السفارة البريطانية في العاصمة السورية والانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون ضد السلطات السورية.
ووصفت وزارة الخارجية البريطانية هذه الاستقالة بأنها ضربة جديدة لنظام بشار الأسد.
وقالت: "ندعو الآخرين ممن هم حول بشار أن يقتدوا بالأيوبي، والنأي بأنفسهم عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري ودعم مستقبل مسالم وحر لسوريا".
وطردت بريطانيا القائم بالأعمال السوري السابق غسان دلة ودبلوماسيين اثنين في مايو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا